حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



"الطريقة البرهانية" بمصر تروج للفكر الشيعي بدعم إيراني

صحيفة : quot;الطريقة البرهانيةquot; بمصر تروج للفكر الشيعي بدعم إيراني [IMG]http://r20.imgfast.net/users/2012/23/93/81/s ..



08-12-2011 07:57 صباحا
أبو محمد عبد الله
اللهم إرحم أبي وأكرم نزله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-02-2011
المشاركات : 488
قوة السمعة : 10
 offline 
صحيفة : "الطريقة البرهانية" بمصر تروج للفكر الشيعي بدعم إيراني
470674




مفكرة الإسلام:

كشفت مصادر صحفية مصرية عن أن ما يسمى بـ"الطريقة البرهانية" المحظورة تعمل لحساب إيران بهدف نشر المذهب الشيعي في مصر.

ونقلت صحيفة "المصريون" عن مصطفى عبد النبي المنشق حديثًا عن "الطريقة البرهانية" قوله إن "الطريقة البرهانية" في مصر تعمل لحساب إيران ويتم تمويلها عن طريق رجال أعمال مصريين يعملون في مجال السياحة على علاقة برجال دين شيعي في عدد من الدول العربية، بهدف نشر المذهب الشيعي في مصر.


وأوضح عبد النبي أن تلك "الطريقة" التي يتزعمها في مصر شخص يدعى (م. ا) وهو من المنصورة ويمتلك ورشة حدادة، تروج للفكر الشيعي حيث قامت بتوزيع ورقة مغلوطة لأسماء الرسول الكريم منذ فترة ومعها سبحة في دعوة لنشر التشيع بالمجتمع المصري.

هذا وقال خالد الناصري المتحدث باسم الحكومة المغربية, إن التطورات الدبلوماسية التي قادت المغرب إلى قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران, جاءت "في الوقت الذي كان فيه قسم من الجالية المغربية المقيمة في الخارج هدفًا لممارسات إيرانية تفرض على المغرب رفع مستوى اليقظة"، وأضاف "في الوقت ذاته كان الوضع يتدهور, حيث دعمت السفارة الإيرانية في الرباط بشكل مباشر أو غير مباشر وتحت دعاوى أنشطة اجتماعية وثقافية, تيارات دينية وسياسية استهدفت وحدة المذهب السني المالكي".


فيما جدد الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، تحذيراته من خطر التمدد الشيعي بالمجتمعات السنية, مطالبًا بالتصدي لهذا الخطر، واعتبر التمدد الشيعي خطرًا محدقًا بهوية البلدان السنية، منتقدًا تسارع الخطوات الإيرانية لتصدير ثورتها لبلدان المنطقة.

يصلوا على النبي فقط، ولا يذكرون أهله وصحابته:

وقال عبد النبي إن أتباع "الطريقة" يواظبون على عقد حلقة ذكر "حضرة" بشكل منتظم شهريًا بمسجد السيد البدوي بطنطا، حيث يجتمع أتباع الطريقة المقيمون في القاهرة في كل جمعة من أول شهر بميدان المطرية وهناك أتوبيسات سياحية فاخرة تقلهم إلى طنطا.


وأضاف، أنه يتم توزيع أوراد وأذكار وتعليمات عليهم وفي طريقهم إلى طنطا يقومون بالإنشاد الخاص بطريقة خاصة حيث يقفون في منتصف الأتوبيس ليصلوا على النبي فقط، ولا يذكرون أهله وصحابته، ثم يقومون بالإنشاد لسيدنا "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه وأرضاه ومؤسس الطريقة البرهانية محمد عبده عثمان البرهاني.

وأشار عبد النبي إلى أنهم يقومون أيضًا بزيارة ضريح إبراهيم الدسوقي، حيث يتجمعون عند وصولهم إلى دسوق عند الكوبري لأداء صلاة الجمعة، ثم يقومون بتنظيم موكب حسب تعليمات رئيس السيارة، ولا يتم التخلف عنه إلا لأسباب مرضية، إلى أن يصل إلى مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي في صلاة العصر، حيث يؤدون الصلاة جماعة.

وأكد أن "الطريقة البرهانية" تضم أسرًا بالكامل بمن فيهم الأطفال والشباب من الجنسين، وفي داخل المسجد يوجد أماكن للرجال وأخرى للنساء، ويقوم الرجال والنساء بوضع دبوس صدر عليه صورة البرهاني الكبير مؤسس الطريقة، وعند بدء الحضرة تقوم النساء برفع الرايات الخضراء التي تحمل اسم الطريقة البرهانية، ثم تبدأ الحضرة من العصر إلى المغرب وفي هذه الأثناء يقمن النساء بالزغاريد أو التصفيق أثناء تأدية الرجال الحضرة التي تنوع الإنشاد فيها ما بين اللهجتين السودانية والمصرية.

[size=28]وضعوا صفة الألوهية لسيدنا علي:

وقدم عبد النبي – بحسب "المصريون" - ورقة لأتباع "الطريقة البرهانية" أثناء رحلتهم وهي عبارة عن أسئلة وبها الأجوبة ومنها: س: الفرق بين الوراثة الكلية والوارثة البعضية؟


ج: بالنسبة للوراثة فيه وراثة بعضية ووراثة كلية يعني لما النبي صلَّى الله عليه وآله يقول أن مدينة العلم وعلي بابها فهذه وراثة كلية، لأن العلم شامل الصدق والحق والحياء، فالعلم فيه الصفات الإلهية جامع لكل المعاني ولكل الوجود ولكل التعاريف ولكل الماهيات والعلم ضد الجهل على الإطلاق، لما النبي قال "علي سيد العرب" سألته السيدة عائشة سألته أو لست سيد العرب يا رسول الله؟، قال: لا سيد العرب علي.

وفي هذه الورقة أيضًا، وتحت عنوان "بيضة الأسد" وضعوا صفة الألوهية لسيدنا علي بأنه هزم الأحزاب وحده، ودللوا على ذلك بقصة وهمية مليئة بالشعوذة.

توقيع :أبو محمد عبد الله

08-12-2011 07:58 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو محمد عبد الله
اللهم إرحم أبي وأكرم نزله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-02-2011
المشاركات : 488
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif "الطريقة البرهانية" بمصر تروج للفكر الشيعي بدعم إيراني
تعليق

شكرالله لك أخي الفراتي ماذكرت ، وللعلم فان الطريقة البرهانية المنتسبة الى محمد بن عثمان البرهاني قد اكتنفها الغموض في ظروف نشأتها ونشاطها

وكان أول ظهور لها في مصرفي أعقاب هزيمة1967م، ومارست نشاطها تحت مظلة الطريقة الدسوقية

وتم حظر هذه الطريقة في مصر نظرا لانحرافاتها العقدية الشنيعة ، ولارتباطها بجهات أجنبية

وأتباع الطريقة الدسوقية ومشائخها يتبرؤن منها وينفون انتسابها اليهم

وهذه الطريقة اليوم وللآسف لها فروع ونشاط في خارج السودان مقرها الأصلي ومصر حتى في حضرموت والشام تحت مسمى الطريقة الدسوقية



المصدر السابق
توقيع :أبو محمد عبد الله




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 11:23 صباحا