حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



( شكر الله لكم .. ولدينا مزيد في الذب عن ديننا عن معتقداتنا )

إطلاق مدونة لمناهضة مولد quot;أبو حصيرةquot; قام عدد من المدونين بإطلاق مدونة بعنوان «مدونون ضد أبو حصيرة»، بدأت منذ ..



08-12-2011 07:05 صباحا
أبو محمد عبد الله
اللهم إرحم أبي وأكرم نزله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-02-2011
المشاركات : 488
قوة السمعة : 10
 offline 
إطلاق مدونة لمناهضة مولد "أبو حصيرة"



قام عدد من المدونين بإطلاق مدونة بعنوان «مدونون ضد أبو حصيرة»، بدأت منذ 25 نوفمبر الماضي.



وأكد القائمون عليها في رسالة تصدرت المدونة أنهم يمثلون أشخاصهم، ولا ينتمون لأي تيار أو اتجاه، وأنهم بصدد تكوين تكتل للمدونين، وأشاروا في رسالتهم إلى أنهم يعبرون عن ضمير الأمة التي ترفض زيارة الإسرائيليين مصر والاحتفال بمولد أبو حصيرة.



وذكر القائم على المدونة -الذي رفض ذكر اسمه- "نحن نعلم أن الأمن يتعقب مولد أبو حصيرة ويمنع متابعته سنويًّا منعًا لفضح ما يحدث هناك من فظائع، ونحن نؤثر الوطن على شهرتنا ونتوجه إلى الله بجهودنا".



كما رفض "زهير جرانة" وزير السياحة المصري طلبًا رسميًّا تقدمت به الحكومة الإسرائيلية عبر سفارتها بالقاهرة، لإنشاء فندق سياحي خمس نجوم بجوار ضريح يعقوب أبو حصيرة الذي يقام احتفال سنوي باسمه في قرية دميتوه بمحافظة البحيرة في دلتا مصر.



وأنشأت الحكومة المصرية كوبري علوي أقيم خصيصًا في مدخل مدينة دمنهور لتأمين دخول وخروج حافلات الأفواج السياحية الإسرائيلية مباشرة إلى ضريح أبو حصيرة دون الحاجة إلى مرور الأفواج من وسط مدينة دمنهور.



كما زار الوفد الإسرائيلي برئاسة وزير الأديان الإسرائيلي ويضم القنصل الإسرائيلي بالإسكندرية و8 مسؤولين إسرائيليين، قام بزيارة سريعة منذ عدة أسابيع لضريح أبو حصيرة، بهدف تفقد أعمال الإحلال والتجديد والترميمات التي أجرت للضريح.



ويشار إلى أن أهالي البحيرة سبق وأن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الاحتفالات المنافية للأخلاقيات والآداب العامة، وقد صدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني باعتبار ضريح "أبو حصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالي إلغاء كافة مظاهر الاحتفال في هذه القرية.

المصري اليوم 7/12/2007


نقلاً عن
http://www.alsoufia.com/articles.aspx?id=2437&selected_id=-2450&page_size=5&links=true&gate_id=2249
توقيع :أبو محمد عبد الله




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 11:13 صباحا