حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



مصر تستعين ( بالله ثم ) بالازهر لتدريب ضبّاطها على مواجهة الفكر الشيعي

مصر تستعين بالأزهر لتدريب ضباطها على quot;مواجهة الفكر الشيعيquot; العربية.نت 3/7/2008 استدعت الداخلية المصرية عدداً م ..



08-12-2011 07:03 صباحا
أبو محمد عبد الله
اللهم إرحم أبي وأكرم نزله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-02-2011
المشاركات : 488
قوة السمعة : 10
 offline 
مصر تستعين بالأزهر لتدريب ضباطها على "مواجهة الفكر الشيعي"
العربية.نت 3/7/2008

استدعت الداخلية المصرية عدداً من علماء الأزهر المتخصصين في المذاهب الشيعية، لتثقيف ضباط جهاز مباحث أمن الدولة حول الفكر الشيعي، وذلك في إطار "مواجهة التغلغل الشيعي في المجتمع المصري السنّي"


وفق ما قال أستاذ الثقافة الإسلامية في كلية الدعوة المصري عبد المنعم البري، الذي شارك في إلقاء هذه المحاضرات.

وأكد البري، وهو أيضاً رئيس جبهة علماء الأزهر المنحلة، في لقاء مع صحيفة "المصري اليوم" المصرية الخميس 3-7-2008، ان الوزارة استدعته مع عدد من العلماء المتخصصين في دراسة المذهب الشيعي، لإلقاء محاضرات لضباط مباحث أمن الدولة في مقار الجهاز، وعدد من السجون، حول الفكر الشيعي ومذاهبه، و"خطط اختراق البلاد السنية".



وأشار البري إلى أن الإستدعاء جاء "بعد دخول آلاف الشيعة إلىمحافظة 6 أكتوبر، ومحاولتهم التغلغل في المجتمع لنشر مذاهبهم، وهو ما عرفت به وزارةالداخلية، وتقوم الآن بمواجهته عبر تعليم الضباط كيفية التعامل معه"، وفق ماقال.

وأشار إلى أن المحاضرات التي ألقاها أمام الضباط في سجن طرة "كانت للتعريف بخطر الشيعة وما يدعون له، وطالبتهم بالتحرك السريع للحفاظ على أمن مصر".

وتحدث البري عن وجود مجموعات شيعية انتشرت مؤخرا في عدد من المدن الجديدة، وأن معظمهم من فرق الإمامية الجعفرية الاثني عشرية، وتقدم عدد كبير منهم بطلبات لوزارة الأوقاف لإقامة مساجد شيعية المعروفة باسم "الحسينيات" والتي تلحق بها أماكن للطم الخدود وضرب السلاسل الحديدية حدادا علي استشهاد الإمام الحسين، لكن وزارة الأوقاف لم تستجب لهذه المطالب بعد رفض وزارة الداخلية.

وأضاف: "هناك زحفلعدد من قيادات الشيعة في عدد من المحافظات بالوجه البحري تم الكشف عنها مؤخراً،ومنها مدينة أبوحماد في الشرقية".

كما تحدث عن "تلقي لجان مركز التقريب بين السنةوالشيعة الذي يرعاه الأزهر رشاوى من الجانب الإيراني، تحت مسمى بدل محاضرات بلغت نحو 3 آلاف دولار لكل لقاء يعقد"، وهو ما اعتبره مؤشر على وجود "نوايا غير سليمةلدى هؤلاء".

لكن أمين عام لجنة التقريب بين المذاهب في الأزهر الشيخ محمود عاشور نفي تلقي اللجنة أية أموال، من أي جهة، "لأن التمويل ذاتي، وجميع العاملين منالمتطوعين".
وبينما رفض مصدر أمني بوزارة الداخلية التعليق للصحيفة على هذهالمعلومات، لم ينفِ وكيل وزارة الأوقاف سالم عبد الجليل إمكانية وجود طلبات مقدمة لمديري إدارات الأوقاف لإنشاء مساجد للشيعة العراقيين في ٦ أكتوبر، إلا أنه أكد أن الوزارة "لم يصلها أي طلب، كما أننا نرفض ذلك من الأساس".

توقيع :أبو محمد عبد الله

08-12-2011 07:04 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو محمد عبد الله
اللهم إرحم أبي وأكرم نزله
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-02-2011
المشاركات : 488
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif مصر تستعين ( بالله ثم ) بالازهر لتدريب ضبّاطها على مواجهة الفكر الشيعي
الله أكبر ..
نعم مصر سنيّة ، مصرنا سنيّة ، فليعلم الجميع أن مصرنا سنيّة ، ليست رافضيّة ، ولا قطبيّة ، ولا حركيّة ، ولا صوفيّة ، ولا إلحاديّة .

جزا الله تعالى ولاة الأمر خير الجزاء ورزقنا وإياهم الاحتساب والاتباع والقبول .

ويبقى النظر في الأزهر:
كيف ينكر ما يُدرسه؟!
كيف يرفض ما قبله ؟!
كيف يكون الطرح ؟!

ولكن ..
في الناس عقول ومنهج الرفض غير معقول بل مفضوح معلول .

على كل حال
نسأل الله أن يوفق السنيين المخلصين فيه إلى إصلاحه .. آمين

هذا ..

ولا يزال الخير يغمر أيامنا نستمطر به الخير والهدى والبركة من ربنا هو حسبنا ونعم الوكيل

والحمد لله رب العالمين


قاله
أبو عبد الله محمد بن عبد الحميد
-كان الله تعالى له-
توقيع :أبو محمد عبد الله




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:38 مساء