حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



الغيرة من نجاح الأخرين

الغيرة من نجاح الأخرين كان يوم مشمس وجميل وكنت تشعر بالسعادة حتى قابلت زميل قديم من أيام الدراسة وبعد التحدث سويًا لع ..



27-11-2011 04:11 مساء
أم عبد العزيز
موقوف
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 01-04-2011
المشاركات : 0
قوة السمعة : 10
 offline 

الغيرة من نجاح الأخرين



كان يوم مشمس وجميل وكنت تشعر بالسعادة حتى قابلت زميل قديم من أيام الدراسة وبعد التحدث سويًا لعدة دقائق عرفت ان زميلك القديم يمتلك الان مشروع صغيرخاص به، ثم بعد ان تركك وجدت نفسك لا تشعر بالسعادة بل بالإحباط، ماذا تظن قد حدث حدث؟
التفسير سهل جدا.انت تشعر بالغيرة من إنجاز زميلك.



لماذا شعرت بالغيرة من إنجاز زميلك؟


الشعور بالغيرة من إنجازات الأخرين قد يكون له أسباب عديدة لكن غالبا السبب يندرج تحت أحد هذه النقاط:

1-انك لا تحب ذلك الشخص:
عندما تحب شخص ما فإنك تتمنى له/ لها النجاح وعلى النقيض من ذلك إذا كنت تكره ذلك الشخص سوف تشعر بالسوء إذا رأيته يتقدم وينجح. لهذا السبب تشعر بالسوء عندما ينجح عدو لك.
تشعر ان مجهودك غير فعال: أحيانا تكون المشكلة من جانبك انت وليس من جانب الشخص الناجح، إذا شعرت انك لا تتقدم أو أنك لازلت في نفس المكان بينما يتقدم الأخرون في مهتهم، غالبا سوف تشعر بالغيرة منهم. مثلا إذا تخرجت منذ ثلاث أشهر ولم تستطع الحصول على وظيفة بينما وجدت ان معظم أصدقائك حصلوا على وظائف ثابتة، سوف تشعر بالغيرة منهم بالرغم من حبك لهم.

2-عدم ثقتك في نفسك:
من الصعب ان توجد مشكلة شخصية أو شعور غير مرغوب فيه ليس له علاقة بضعف الثقة في النفس، وبالفعل أحد أهم أسباب الشعور بالغيرة هو قله الثقه بالنفس. بالعودة للمثال السابق, لو كنت واثقا من أنك سوف تعثر على وظيفة وأنك مؤهل بنسبه مئه بالمئه فمن المؤ كد انك لن تشعر بالسوء اذا رأيت شخص اخر ينجح فى حياته.

3-الشعور بأن الشخص الأخر لا يستحق النجاح:
أحيانا قد تشعر بالغيرة لأنك تشعر بأن الشخص الأخر لا يستحق أن ينجح. إذا كانت هذه هي مشكلتك فالحل الوحيد هو أن تتمسك بما يمليه عليك دينك وتحترم مشيئة الله، إذا كانت مشيئة الله أن يعطي شخص ما فأكيد الله له سبب قد لا تعرفه أنت.



كيف تتغلب على هذا النوع من الغيرة:


كي تتغلب على هذا النوع من الغيرة عليك أن تعزز ثقتك في نفسك، وأن تفعل ما في وسعك لكى لتنجح ،ايضا لابد و أن تقوي علاقتك بالله لان هذا سيمنعك من الاعتقاد بأن هناك شخص أعطى ما لا يستحق، إذا فعلت جميع هذه الخطوات فلن تشعر أبدا بهذا النوع من الغيرة.


منقول

__________________
توقيع :أم عبد العزيز



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أسباب نجاح موسم الحج هذا العام للشيخ فؤاد العمري حفظه الله تعالى - 14 من ذي الحِجّة 1437هـ أبو عبد الله أحمد بن نبيل
0 159 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
شكر الله على نعمه ودور ولاة الأمر في نجاح موسم الحج للشيخ عبد الله الظفيري حفظه الله تعالى - 14 من ذي الحِجّة 1437هـ أبو عبد الله أحمد بن نبيل
0 325 أبو عبد الله أحمد بن نبيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:47 مساء