حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها

إِنَّ الحَمْدَ للهِ ؛ نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَمِنْ ..



06-04-2011 11:41 مساء
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 

22089767_812726978906332_5744370572821371343_n
  إِنَّ الحَمْدَ للهِ ؛ نَحْمَدُهُ وَنَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ، وَنَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلاَ مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ هَادِيَ لهُ.
وَأَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ -وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ-.
وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ.
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} [آل عمران : 102].
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِساءً وَاتَّقُوا اللهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً} [النساء : 1].
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً. يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً} [الأَحزاب : 70-71].

أَمَّا بَعْدُ :
فَإِنَّ أَصْدَقَ الحَدِيثِ كِتَابُ اللهِ، وَخير الهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم، وَشَرَّ الأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا، وَكُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ، وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَة


الإخوان المسلمين : فرقة من الفرق الإسلامية خرجت في القرن الرابع عشر
ذكر ذلك العلامة المحدث عبد المحسن البدر العباد– أثابه الله - :
لما سئل عن جماعتي التبليغ والإخوان المسلمين

فقال ( هذه الفرق المختلفة الجديدة أولاً هي محدثة ميلادها في القرن الرابع عشر ، قبل القرن الرابع عشر ما كانت موجودة وما كانت مولودة هي في عالم الأموات وولدت في القرن الرابع عشر ) ، أسس هذه الفرقة الأستاذ حسن البنا الصوفي الحصافي ( 1324 – 1368 هـ ) في الإسماعيلية بمصر
وأما أبرز أهداف هذه الفرقة فهو الوصول إلى سُدة الحكم في البلاد الإسلامية ، لذلك يبذل قادتها الغالي والنفيس في سبيل هذا الهدف ، ولو وصل الأمر إلى الإنحراف عن الصراط المستقيم عقيدة ومنهجاً ؛ كما سيتضح ذلك من خلال ما سيأتي من الأدلة والبراهين وشهادات كبار أهل السنة والجماعة من أتباع السلف الصالح على هذه الفرقة ؛ بل ومن شهاداتهم هم على أنفسهم ؛ ونحيل إلى المصادر الأصلية من كتبهم ، وللرد عليهم كتب قد ألفت وفتاوى قد اشتهرت كما سيرد اسماء بعضها خلال ثنايا هذه الورقات ؛ وجمعنا لهذه الطوام هو صفعة سلفية لكل من شهر سيفه في وجوه السلفيين ودافع عن هذه الفرقة الضالة المضلة ، ولكل من يلبس ويزعم أن هذه الفرقة إمتداد لدعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب – ولن نعقد مقارنة بين دعوة تلك الفرقة ودعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله – لإنه كما قيل :
ألم تر أن السيف ينقص قدره      إذا قيل أن السيف أمضى من العصا
ونحن ننقل عن أساطين هذه الفرقة ومن ذر ذرهم وانتمى إليهم ظاهراً أو باطناً .
والله أسأل أن يهدي المسلمين إلى إتباع كتاب ربهم عز وجل ، وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، على فهم السلف الصالح .
ومن السلفين الكثير ممن تنكبوا دعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب – رحمه الله – وزهدوا فيها ، واستبدلوا الذي هو محدث خلفي بالذي هو متبع سلفي.
لما كان بيان الحق والدلالة عليه ، والتحذير من الباطل وأهله من أعظم الواجبات على أهل العلم في كل زمان ومكان ، قام خواص أهل العلم في أزماننا هذه ببيان ظلال ( جماعة الإخوان المسلمين ) والرد على دعاتها ، ومن نافح عنها ، وتتابعت انتقاداتهم لهذه الفرقة ؛ فمنهم من يحذر منها في كتبه ، ومنهم من يحذر منها في دروسه ومجالسه ، ومنهم من يحذر منها في أشرطته ، ونحو ذلك من وسائل التحذير من البدع وأهلها ، ومن خواص أهل العلم الذين انتقدوها ، وبينوا عوارها منهم
جماعة الإخوان المسلمين
جماعة لا تدعو إلى توحيد الإلوهية ، والتحذير من الشرك الأكبر ، والتحذير من البدع ، بل هي متلبسة ببدع مختلفة ، وذلك يتضح بما يلي :
1/ معرفة حال المؤسس الأول لهذه الجماعة وهو حسن البنا :
أ - أنه صوفي بايع على الطريقة الحصفية (1) ، ويرى شد الرحال إلى القبور( 2) .
ب- أنه موالي لليهود والنصارى بزعم أن الدين الإسلامي الحنيف لا يعاديهم ديناً، وأنهم إخوان لنا، وأن عداوتنا مع اليهود عداوة أرض فحسب(3) .
ج - أنه من دعاة القومية العربية (4) .
د- أنه من دعاة التقريب مع الشيعة (5) .
هـ - أنه كان يحضر الموالد وينشد هذا البيت في رسول الله صلى الله عليه وسلم :
هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا *** وسامح الكل فيما قد مضى وجرى
نقله عنه أخوه عبد الرحمن البنا (6) . وهذا البيت متضمن للشرك الأكبر، لأنه لا أحد يسامح فيما مضى وجرى إلا الله سبحانه ، ومع هذا فليس كافراً لأنه قد يكون جاهلاً .
2/ أنها جماعة نشأت في أرض يكثر فيها الشرك الأكبر ، فلا تراهم يحاربونه وينكرونه ، وكان المفترض لو كانوا سائرين على هدي الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه أن يؤلفوا المؤلفات الكثيرة في إنكار الشرك بدل المؤلفات الفكرية المليئة بالأخطاء العقدية ، لكن أنى لهم هذا ، وهم فاقدوه ، وفاقد الشيء لا يعطيه .
3/ أن الشيء يعرف بآثاره ، والأثر الذي خلفته امتلاء السجون بالشباب ، وكثرة الاعتقالات بسبب فكر الثورة الذي ربت الشباب عليه .
4/ أنها بنيت على أسس منها: القاعدة التي يرددها حسن البنا " نتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه " .
وهذه قاعدة فاسدة معناها تمييع الخلاف مع المبتدعة من الصوفية والرافضة والمعتزلة وغيرهم؛ لذا أنكرها علماؤنا الأجلاء
كسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز 7 
والشيخ محمد بن صالح العثيمين 8
والشيخ محمد ناصر الدين الألباني 9 .
وانظر كتاب "زجر المتهاون بضرر قاعدة المعذرة والتعاون " للشيخ حمد العثمان 
تقريظ الشيخ عبد المحسن العباد ومراجعة الشيخ صالح الفوزان .
قراءة متأنية في عقيدة حسن البنا :
هو حسن بن أحمد بن عبد الرحمن البنا رحمه الله ، (ولد عام 1324هـ ـ 1906م ، وتوفي 1368هـ ـ 1949م) ، تلقى تعليمه في المدارس الدينية و الإعدادية ودور المعلمين وتخرج من دار العلوم بالقاهرة عام 1927م . وأثناء عمله في التدريس بالإسماعيلية بدأ تكوين الجماعة مع عدد من زملائه عام 1928م في نهاية عام 1347 هـ . وفي عام 1932م انتقلت الحركة إلى القاهرة واستقر فيها مركزها العام ومرشدها العام حتى اليوم .
طريقته الصوفية الحصافية : بدأ اهتمام حسن بالدعوة مبكراً وتربى على طريقة الصوفية " الحصافية " وأخذ بيعتها على يد الشيخ / بسيوني العبد ثم على يد الشيخ / عبدالوهاب الحصافي نائب رئيس الطريقة وواظب على حضرتها ووردها و الخروج في موكبها في عيد المولد و استمر على ذلك إلى ما بعد انتقاله إلى دار العلوم كما تبين من كتابه : (مذكرات الدعوة و الداعية ص : 9-62)
بل إلى آخر حياته كما يقول الشيخ / أبو الحسن الندوي في كتابه : ( التفسير السياسي للإسلام ص 138-139) : " الشيخ حسن البنا ونصيب التربية الروحية في تكوينه وفي تكوين حركته الكبرى : إنه كان في أول أمره - كما صرح بنفسه - في الطريقة الحصافية الشاذلية ، وكان قد مارس أشغالها وأذكارها وداوم عليها مدة ، وقد حدّثني كبار رجاله وخواص أصحابه أنه بقي متمسكاً بهذه الأشغال والأوراد إلى آخر عهده وفي زحمة أعماله " وكان إعجابه ومواظبته على وردها المعروف " بالوظيفة الرزوقية " صباحاً ومساءً تبعاً لاتجاه والده .
ويقول البنا : "وزادني بها إعجاباً أن الوالد قد وضع عليها تعليقاً لطيفاً جاء فيه بأدلة صيغها جميعاًُ تقريباً من الآحاديث الصحيحة ! وسمى هذه الرسالة : "تنوير الأفئدة الزكية بأدلة أذكار الرزوقية" (مذكرات الدعوة و الداعية ص10-11)
ويقول : "وصحبت الإخوان الحصافية بدمنهور، وواظبت على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة" (مذكرات الدعوة والداعية ص 24) ، وقال أيضاً : "وحضر السيد عبد الوهاب (المجيز في الطريقة الحصافية) وتلقيت الحصافية الشاذلية عنه ، وأذني بأدوارها ووظائفها" (المرجع السابق ص 24)
وقال : " كانت أيام دمنهور أيام استغراق في عاطفة التصوف ، وكانت فترة استغراق في التعبد والتصوف" (المرجع السابق ص 28)
ويقول عن شيخ الطريقة الصوفية حسنين الحصاف : "وكان أعظم ما أخذ بمجامع قلبي وملك علي لبي من سيرته رضي الله عنه !! شدته في الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر" (المصدر نفسه ص10-11)
تعليق : ولم يدر بخلد الشيخ ولا المريد أن تكوين طريقة صوفية خروج عن طريق محمد صلى الله علية وسلم وصحبه . ومنكر يجب تغييره ! .
وقال حسن البنا : "ونظام الدعوة في هذا الطور صوفيُّ بحت من الناحية الروحية ، وعسكري بحت من الناحية العملية " رسالة التعاليم ص12 وقد شارك حسن البنا في إنشاء جمعية صوفية حصافية ، كما ذكر في مذكراته ص 28 قائلا: " وفي هذه الأثناء بدا لنا أن نؤسس في المحمودية جمعية إصلاحية هي (الجمعية الحصافية الخيرية) وانتُخبتُ سكرتيراً لها وخلفتها في هذا الكفاح جمعية (الإخوان المسلمون) بعد ذلك"
وذكر سعيد حوّى - وهو من كبار منظري جماعة الإخوان - ما عليه المؤسس حسن البنا من الأذكار الصوفية بقوله : "نظموا من أجلها أنواعاً من حلقات الذكر ، حتى أصبح لكل شيخ طريقته الخاصة به في الذكر الذي يجتمع عليه إخوانه ، ودمج بعضهم مع الذكر الإنشاد ، وقد جعل الأستاذ البنا الاجتماع اليومي على الذكر جزءاً من أدب المسلم ، وجمع لذلك ورد (الوظيفة الكبرى) واختصره بـ (الوظيفة الصغرى)"
راجع ذلك في صفحة 172 من كتاب ( تربيتنا الروحية ) لسعيد حوّى .

قال العلامة صالح بن فوزان الفوزان - حفظه الله تعالى :" ومن دين الصوفية التزام أذكار وأوراد يضعها لهم شيوخهم ، فيتقيدون بها ، ويتعبدون بتلاوتها ، وربّما فضَلوا تلاوتها على تلاوة القرآن الكريم ، ويسمونها ذكر الخاصة " راجعه في رسالته الطيبة (حقيقة التصوف ص 28)
قال جابر رزق في كتابه (حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه ص 8) : " وفي دمنهور توثقت صلته - يعني حسن البنا - بالإخوان الحصافية ، وواظب على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة مع الإخوان الحصافية ، ورغب في أخذ الطريقة ، حتى انتقل من مرتبة (المحب) إلى مرتبة (التابع المبايَع)
قال سعيد حوّى في كتابه (تربيتنا الروحية ص 21)" إن الصوفية عندهم اصطلاح (المرشد الكامل) ، ولقد كان الأستاذ البنا مرشداً كاملاً بشهادة كبار الصوفية أنفسهم ، وكان كذلك مجدداً ، والأخوة النواب هم خلفاؤه الحقيقيون ، وهي قضية يجب أن تأخذ مضمونها الكامل في الدعوة " وقال في ص 6 : " كنت قد أزمعت أن أخرج هذه الرسالة تحت عنوان : " تصوف الحركة الإسلامية المعاصرة " ( أي : الإخوان المسلمين)

التوسل بالأولياء وإحياء الموالد :
وقال أيضاً : " كنا في كثير من أيام الجمع التي يتصادف أن نقضيها في دمنهود ، نقترح رحلة لزيارة أحد الأولياء الأقربين من دمنهور ، فكنا ـ أحياناً ـ نزور دسوقي ، فنمشي على الأقدام بعد صلاة الفجر مباشرة ، حتي نصل حوالي الساعة الثامنة صباحاً ، فنقطع المسافة في ثلاثة ساعات ، وهي نحو عشرين كيلو متراً ، ونزور ، ونصلى الجمعة ، ونستريح ، … ونعود أدراجنا إلى دمنهور … (المرجع السابق ص 30 ).
وقال : " وكنا ـ أحياناً ـ نزور عزبة النوام ، حيث دفن في مقبرتها الشيخ ، سيد سنجر ، من خواص رجال الطريقة الصحافية ، والمعروفين بصلاحهم وتقواهم ، ونقضي هناك يوماً كاملاً ، ثم نعود (المرجع السابق ص 30).
وقال : " وأذكر أنه كان من عاداتنا أن نخرج في ذكرى مولد الرسول صلى الله علية وسلم بالموكب بعد الحضرة كل ليلة ، من أول ربيع الأول إلى الثاني عشر منه ، ونحن بالموكب ، ونحن ننشد القصائد المعتادة في سرور كامل وفرح تام " !!
ومن القصائد : "هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا *** وسامح الكل فيما قد مضى وجرى "
(المرجع السابق ص 52)

ملاحظـة مهمـة :
((وهذا شرك أكبر والعياذ بالله لأن مغفرة الذنوب من خصائص الربوبية ، ولكن لغلبة الجهل والضلال تراهم يذكرونه بدون نكير))
وحول تفصيل أكثر لحال تلك المواكب التي يخرج بها المؤسس حسن البنا يخبرنا أخوه عبد الرحمن البنا فيقول :
" فسار في الموكب حسن البنا ، ينشد مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ، وذلك حين يهلّ هلال ربيع الأول ، كنا نسير في موكب مسائي في كل ليلة حتى ليلة الثاني عشر ، ننشد القصائد في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم ، وكان من قصائدنا المشهورة في هذه المناسبة المباركة :
صلى الإله على النور الذي ظهرا **** للعالمين ففاق الشمس والقمرا
كان هذا البيت الكريم تردده المجموعة ، بينما ينشد أخي وأنشد معه :
هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا **** وسامح الكلَّ فيما قد مضى وجرى
لقد أدار على العُشّاق خمرته **** صرفاً يكاد سناها يُذهب البصرا
يا سعدُ كرّر لنا ذكر الحبيب لقد **** بلبلت أسماعنا يا مطرب الفقرا
وما لركب الحمى مالت معاطفه **** لا شكّ أن حبيب القوم قد حضرا
(راجع ذلك في كتاب جابر رزق - المذكور آنفاً - ص 71-72)
وهذا يعني أن النبي صلى الله عليه وسلم حضر مولدهم وهو اعتقاد الصوفية ، وأنه صلى الله عليه وسلم غفر لهم ذنوبهم وسيئاتهم !!
وقوله "أدار خمرته " وصف لحالهم عند الرقص والغناء في ليلة المولد كالسكارى في خماراتهم ، والله المستعان .
وقال محمود عبد الحليم : "وكنا نذهب جميعا كل ليلة إلى مسجدالسيدة زينب فنؤدي صلاة العشاء ، ثم نخرج من المسجد ، ونصطف صفوفاً ،يتقدمنا الأستاذ المرشد حسن البنا ، ينشد نشيداً من أناشيد المولدالنبوي ، ونحن نردده من بعده بصوت جهوري جماعي يلفت النظر. (الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ 1 / 109)
وقال عباس السيسي في كتابه: " دعا الإخوان المسلمون بالإسكندرية إلى الاحتفال بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم في حفل يحضره فضيلة المرشد العام حسن البنا بمسجد نبي الله دانيال ...
وبدا الأستاذ المرشد حسن البنا محاضرته ، ثم دخل في الموضوع الذكرى ، فقال : "نحيي ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومن حق الناس جميعاُ مسلمين وغير مسلمين أن يحتفلوا بهذه الذكرى المباركة ، فرسولنا عليه الصلاة والسلام لم يأت للمسلمين فقط "
(قافلة الإخوان المسلمين 1 / 48)
وبالنسبة لقضية التوسل بالأولياء التي يرى حسن البنا أنها ليست من مسائل العقيدة وإنما هي كبائر لانتأول لها حيث يقول" : والدعاء إذا قرن بالتوسل إلى الله بأحد من خلقة خلافٌ فرعي في كيفية الدعاء ، وليس من مسائل العقيدة " (مجموع رسائل حسن البنا ص 392)
ويقول : "ولكن الاستعانة بالمقبورين أيا كانوا ونداءهم لذلك وطلب قضاء الحاجات منهم عن قرب أو بعد و النذر لهم وتشييد القبور وسترها وإضاءتها و التمسح بها و الحلف بغير الله وما يلحق بذلك من المبتدعات كبائر تجب محاربتها ولا نتأول لذلك سداً للذريعة " (المصدر نفسه ص 170)
و يقول : ونظام الدعوة في هذه المرحلة (مرحلة التكوين) صوفي بحت من الناحية الروحية وعسكري بحث من الناحية العملية . وشعار هاتين الناحيتين أمر وطاعة من غير تردد ولا مراجعة ولا شك ولا حرج (المرجع السابق ص 174)

التهوين من شرك القبور :
قال صاحب كتاب (الجماعة الأم صفحة 28)
مثال هذا ما نقله الدكتور بشير أو برمان عن الشيخ عبد الله عزام – رحمه الله – أن وقف في مخيم هيئة كبار العلماء في الحج وقال لهم : "إن موضوع محاربة الشرك الذي نادى به العلماء السابقون أمثال محمد بن عبد الوهاب في عبادة الأوثان والتمسح بالقبور قد انتهى وحل محله شرك من نوع آخر وذلك هو شرك الحكم بشريعة البشر وترك شريعة الله" أ. هـ (من كتاب الشيخ عبد الله عزام العالم والمجاهد ص 34)
وقال : "يقول عباس السيسي في كتاب (قافلة الإخوان) جزء 2 صفحة 33 حيث صدر قرار بحل جماعة الإخوان عام 1948م ومُنِعوا من مزاولة نشاطهم وضيق عليهم اتجه شباب الإخوان إلى مساجد )أنصار السنة( يمارسون فيها نشاطهم في الدعوة إلى الله تعالى حيث لم يصدر قرار بحل جماعتهم التي تلتزم قانونا بعدم التدخل في الشئون السياسية كما أن لها أسلوبا في الدعوة إلى الله يختلف عن أسلوب (الإخوان) وشمول دعوتـهم وحيث أُلغيَ قرار حل جماعة الإخوان عاد إليها بعض الإخوة متأثرين بأسلوب أنصار السنة في الدعوة فكانوا دائما مشغولين بحماس شديد بتحريم الصور وحكم لبس الذهب للرجال وزيارة القبور ومثل هذه الأشياء التي تستولي على خطبهم و نقاشاتـهم وفتحوا بذلك بابا للمناقشة والجدال استغرقت جهود الإخوان داخل الدار وعاش الإخوة مع هؤلاء فترة من الصراع الفكري تجلى فيها اختلافنا في التصور والسلوك حتى أن الإخوان لم يجدوا بدا من مواجهتهم بصراحة ووضوح بأننا هنا في دار(الإخوان المسلمون) المحددة أغراضهم ووسائلهم وتعاليمهم وشمول أفكارهم فمن كان يؤمن بما يؤمن به الإخوان فهو منهم ومن كان يؤمن بأفكار أخرى غير أفكارهم فعليه أن ينصرف إلى المحيط الذي يتلاءم مع أفكاره وأوضحنا لهم أننا لن نسمح في دارنا لمن يخالف اتجاهنا بإحداث مثل هذه البلبلة الفكرية وأوصد بعد ذلك هذا الباب وانطلق الإخوة يؤدون رسالتهم دون مراء أو إضاعة للوقت فيما لا يجدي ولا يفيد" أ.هـ (ص28-29)
قول سيد قطب : "إن عبادة الأصنام التي دعا إبراهيم عليه السلام ربه أن يجتنبه هو وبنيه إياها لا تتمثل فقط في تلك الصورة الساذجة التي كان يزاولها العرب في جاهليتهم أو التي كانت تزاول شتى الوثنيات في صور شتى مجسمة في أحجار أو أشجار ... إن هذه الصورة الساذجة كلها لا تستغرق صورة الشرك بالله، ولا تستغرق كل صور العبادة للأصنام من دون الله، والوقوف بمدلول الشرك عند هذه الصورة الساذجة يمنعنا من رؤية صور الشرك الأخرى التي لا نهاية لها، ويمنعنا من رؤية صور الشرك الأخرى التي لا نهاية لها، ويمنعنا من الرؤية الصحيحة الحقيقية ما يعتور البشرية من صور الشرك والجاهلية الجديدة" (الظلال 2114/4)

مذهب البنا في صفات الله تعالى :
ويقول عن مذهبه في صفات الله : " فهم يثبتون اليد والعين والأعين والاستواء والضحك والتعجب .. الخ . وكل ذلك بمعان لا ندركها " (مجموع رسائل حسن البنا ص 392)
قلت : بل المعاني ندركها أما الكيفية مجهولة وهذا منهج السلف عامة في الصفات .
كما يلاحظ أنه لم يورد أي إشارة تتعلق بتصحيح العقيدة و العبادة علماً وعملاً ولا إزالة الأوثان ( الأضرحة ) التي بليت بها البلاد وبنيت عليها المساجد ولا الدعوة إلى السنة ولا إنكار بين هذه الواجبات التطبيقية .
بل وردت توجيهات إلى الالتزام ببعض البدع مثل : الذكر القلبي و الإكثار منه (المرجع السابق ص 280 )." وورد الدعاء .وورد الرابطة . وورد المحاسبة "( المرجع السابق ص 377 ـ 378 )
والاحتفال بالذكريات الإسلامية(المرجع السابق ص 123 ).

وفيما يختص برأيه في العلاقة مع اليهود والنصارى وموقفه منها :
يقول : " إن خصومتنا لليهود ليست دينيّة ، لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم "(الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ 1 / 409)
وفي حق النصارى يقول عنه جابر رزق (الإخواني) في كتابه (حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه صفحة 188)
((فماذا عن " قنا " ؟ ، البداية حفل كبير زاخر على رأسه علماء المسلمين وقسس الأقباط ، ومحبة ، ونشاط ، وإخاء يسري كسري الكهرباء …
وعلى ذكر قسس الأقباط ، فإن الكثيرين يحاولون أن يلصقوا بالرجل (يعني به : حسن البنا) ودعوته تهمة التعصب ضد النصارى ، أو التفرقة بين عنصري الأمة ، ويشهد الله ومن حضر من الصادقين أن العكس هو الصحيح .....
فلم يكن الرجل داعية بغض ولا تفرقة ، وكان يبرهن أن الدعوة لتطبيق الشريعة الإسلامية لا يمكن أن تكون للأقباط لأنها ستطبق علينا وعليهم على السواء ، وأنها لا تصادر على الإطلاق نصرانيّة النصراني ، فإنما هي مجموعة من القوانين لا يوجد في النصرانيّة بديل لها ، ولا نقيض لأحكامها ، وأنه لو وجدت في الإنجيل قوانين فلتسر قوانين الإنجيل على النصارى ، ولا يجد الإسلام غضاضة في ذلك ، وأنه مادام رأي الأغلبية لا يتنافى مع دين الأقلية فليس هناك ظالم ولا مظلوم))
ويقول أيضاً : " حسن البنا عندما تقدم مرشحاً للانتخابات "البرلمان" كان وكيله الذي يمثله في مقر إحدى اللجان الانتخابية رجلاً قبطياً ، وأن حسن البنا لما اغتيل ومنعت الحكومة أن يشيع في جنازته ، ولم يمشي وراء نعشه إلا رجلان هما والده و مكرم عبيد الزعيم السياسي النصراني ، وأذكر أننا كنا ونحن طلاب نزور جمعيات الشباب المسيحية لنتحدث عن موقف الإسلام من النصرانية ، فنخرج وقد شعرنا أنهم أقرب الناس مودّة " أ.هـ

خلاصة القول :
بدأت حياة حسن البنا الاخوانية عام : 1928م ، دون محاولة ظاهرة لتغيير البدع الشركية والأصلية التي أوضح وجوب محاربتها لا باليد ولا باللسان ، وعلم القلب عند الله ، وسارت الحركة من بعده على النهج المعروف :
- إنكار على الحاكم وسكوت عن الرعية ، اهتمام بالقضايا الاجتماعية و السياسية المعاصرة وإهمال للقضايا التي خلق الله لأجلها الخلق وأرسل من أجلها الرسل وتعني كل فرد في الحياة الدنيا وفي الآخرة ..
- إثارة شباب المساجد على الحكام وبالتالي إثارة العداء بين الحاكم و المحكوم المتدين في سلسلة لا تنتهي من الثورة و البطش لا يصلح بها حال المجتمع المسلم المشغول بذلك عن إصلاح معتقدة وعبادته ووقف الانحدار في تدينه إلى حال تشبه حال اليهود والنصارى والمشركين من وجوه .
الصوفية الحصافية الشاذلية ومواظبته على الحضرة معهم
(ترجمة حياته : في كتاب أحمد عادل كمال / النقط فوق الحروف - وكتاب جابر رزق / حسن البنا بأقلام تلاميذه ومعاصريه)
- ومحاضراته في مشهد السيدة زينب أكبر أوكار الشرك في مصر كما في كتاب عباس السيسي (قافلة الإخوان المسلمون)
- وحضوره الموالد ، إقرار المشاهد والقبور والأضرحة والزيارة البدعية المحرمة ، العمل على التقريب بين السنة والرافضة (التلمساني / حسن البنا القائد الملهم الموهوب ص 78 – ذكريات لا مذكرات وكتاب عبد المتعال الجبري / لماذا اغتيل حسن البنا ص 32(
- تقريره أن خصومتنا لليهود ليست دينية وإنما إقتصادية ،تجويزه للتوسل بالذوات (الخطيب ، محمد عبد الحليم/نظرات في رسالة التعليم ص 177)
- تعلقه الشديد بالتصوف والمنامات ومشاركته في إنشاء الجمعيات الصوفية مذكراته ص 25 –26
- تقريره البيعة البدعية في الجماعة (المرجع السابق 356)
- أشعريته في الأسماء والصفات من تفويض وإنكار للعلو والاستواء (رسالته العقائد ص74)
- لم يترك أثراً علميا يتجاوز مجموعة رسائله ومذكراته ولكنه استثمر ما حصل عليه من معلومات شرعية استثماراً طيباً في حدود قدرته وظروف تربيته .
- انتهت حياته غيلة في القاهرة عام 1949م
أرادت الحركة أن تجتذب جميع المسلمين في مصر على اختلاف مناهجهم بين السلفية و الصوفية فعرفت نفسها : بأنها " دعوة سلفية " و" طريقة سنية " و" حقيقة صوفية " (مجموعة رسائل حسن البنا ص 156)
وأرادت أن تجمع في عضويتها بين طالب الدين و الدنيا فأضافت أنها " هيئة سياسية " و "جماعة رياضية " و "رابطة علمية ثقافية " و "شركة اقتصادية " و "فكرة اجتماعية " (المرجع السابق ص 156 ـ 157) .
ولتحقيق شمولية الحركة لجميع الاتجاهات الفكرية المصرية في ذلك الوقت أوسعت مكاناً للفكرة المصرية أو القومية . وللعروبة . وللفكرة الشرقية و العالمية في ظل الحكم الإسلامي (المرجع السابق ص 112 ـ 114) .
هذا بعض ما تيسر جمعه عن حياته ودعوته وفكره .
فهل يستحق كل التبجيل والإتباع ؟
وهل سيلتمس المدافعون زلات العلماء في تزكية أمثال هذا الصوفي الذين ربما لم يعرفوا دعوتهم وحقيقتهم أم سيأخذون بأقوال من عرفهم وخبر خطر دعوتهم .؟؟
هذا ما نرجوه ونأمله والله الهادي إلى سواء السبيل ...
وفضائحهم تجدها في كتبهم التي تحتوي على طوام وبدع وضلالات
ينقلونها ويفتخرون بها لجهلهم وضلالهم فهم مفلسون من العلم الشرعي والحكمة .
الإخوان النصارى :
يقول محمود عساف فى ص 29 من كتابه المذكور: "حضر لزيارة الأستاذ (البنا) بالمركز العام عدد من قادة المسيحيين اذكر منهم: توفيق (أو وهيب لا أذكر) دوس باشا ، ولويس ومريت بطرس غالى عضوا مجلس الشيوخ وطلبوا من الإمام أن ينشئ شعبة باسم: "الإخوان المسيحيون "لكي يسهموا مع الإخوان المسلمين فى نشر الإيمان بالله والحث على الفضائل . رد عليهم الإمام بأن الفكرة طيبة ، ولكن يحول دون تنفيذها أن دعوتنا عالمية ، وعلى هذا لا بأس من تكوين الإخوان المسيحيين وأؤكد لكم بأنه سيكون هناك تعاون تام بيننا وبينكم"
وذكر محمود عبد الحليم في كتابه ( الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ) جـ2 ص 503 : توجه الأستاذ حسن الهضيبى بك المرشد العام للإخوان المسلمين … إلى دار البطريركية حيث قابل غبطة البطريرك الأكبر الأنبا يوساب … ومما قيل أنه على المسلم والقبطي أن يعبدا ربهما كلا حسب تعليم دينه ولكنهم فى الوطنية سواء … وعند خروج فضيلة المرشد أهداه غبطة البطريرك مسبحة من الكهرمان ... حيث تعانقا على مشهد من جمعا كبير من الأقباط والمسلمين ... ونشرت الصحف صورتهما وهما يتعانقان .
قـلت : لو قال آخرون ما قاله البنا لبعض قادة النصارى لاتُهم في دينه أما وقد قاله حسن البنا فلا حرج لأنه لا يتصور خطأ في حسن البنا !! .
ولو تعانق شيخ الأزهر مع راهب نصراني أو زاره حاخام يهودي لانطلقت الإشعاعات والأقاويل بسباب ولعن أما وقد فعل ذلك البنا والهضيبي فلا حرج وإنما الحرج والتهم لغيرهما

الإخوان والأمريكان :
يذكر محمود عساف في ص 13 من كتابه المذكور : " فيليب ايرلاند السكرتير الأول للسفارة الأمريكية أرسل مبعوثا من قبله للأستاذ الإمام كي يحدد له موعدا لمقابلته بدار الإخوان ، وافق الأستاذ على المقابلة ، ولكنه فضل أن تكون في بيت ايرلاند حيث أن المركز العام مراقب من القلم السياسي وسوف يؤولون تلك المقابلة ويفسرونها تفسيرا مغلوطا ليس في صالح الإخوان . اصطحبني الأستاذ معه ... وذهبنا إلى دار أيرلاند في شقة عليا بعمارة في الزمالك … قال ايرلاند : لقد طلبت مقابلتكم حيث خطرت لي فكرة وهى لماذا لا يتم التعاون بيننا وبينكم في محاربة هذا العدو المشترك وهو الشيوعية ؟... قال الإمام: فكرة التعاون فكرة جيدة … نستطيع أن نعيركم بعض رجالنا المتخصصين في هذا الأمر على أن يكون ذلك بعيدا عنا بصفة رسمية ولكم أن تعاملوا هؤلاء الرجال بما ترونه ملائما دون تدخل من جانبنا غير التصريح لهم بالعمل معكم ولك أن تتصل بمحمود عساف فهو المختص بهذا الأمر إذا وافقتم على هذه الفكرة!! .
قـلت : فهذا ليس كلام حكومة النقراشي أو حكومة الثورة أو كلام شيوعيين أو ناصريين وإنما الراوي قيادي مقرب جداً لحسن البنا مسئول المعلومات (المخابرات) فماذا يقول الإخوان وما هي عللهم لتبرير مثل هذا التصرف الذي ينم عن جهل بعقيدة أهل السنة ومعاملتهم للحكام إن حسن البنا طلب أن يكون اللقاء سرياً وبعيداً عن علم الحكومة وفي بيت السفير الأمريكي فهل حسن البنا موكل من الحكومة لعقد هذا اللقاء والتفاوض مع سفير دولة أجنبية ولماذا يمدهم حسن البنا برجاله في محاربة الشيوعيين وبدون علم الحكومة ؟. ولا يحتج أحد بأن ذلك لمحاربة الشيوعية لأن الاتصال بجهات أجنبية من أهم أعمال السيادة لولي الأمر كما أن إصرار حسن البنا على سرية اللقاء دليل قاطع على أن الرجل يريد فتح علائق مع دول أجنبية لأمر في نفسه ، ممكن أن يفهم بداهة.
فماذا لو سجل السفير الأمريكي اللقاء وأرسله للقلم السياسي المصري في الشرطة في هذا الوقت ؟ أو ماذا يكون الموقف لو تعقبت الحكومة حسن البنا في زيارة البنا للسفير، ووجهت له تهمة سياسية ؟ هل تكون الحكومة الملكية في هذا الوقت كافرة أو عميلة لو حاكمت البنا بتهمة التخابر والاتصال بدولة أجنبية ؟ !!! أم أن الفكر الأعوج يؤدي إلى تصرف أرعن لا تراعى فيه المصالح العامة التي هي من شأن واختصاص ولاة الأمور.
فهل هذا فقه شرعي يستند إلى ضوابط شرعية ؟ أم أن حسن البنا يتصرف وكأنه حاكم بأمره وصاحب ولاية عامة يفعل ما يريد ويختار !!!. نماذج من العمليات الإخوانية الإرهابية والتي قام بها التنظيم السري لهم كما ذكر ذلك قادتهم وهم بعيدون فى ذلك عن أي عوامل إكراه أو تهديد أو اعتقال:
مقتل المستشار القاضي " الخازندار " ص 255 وما بعدها من كتاب حقيقة التنظيم الخاص لمحمود الصباغ ، وكذلك محمود عساف ص 147-157 من كتابه " الإمام الشهيد حسن البنا". - مقتل رئيس الوزراء " محمود فهمي النقراشى" ص 312 نفس المصدر السابق - محاولة قتل " إبراهيم عبد الهادي باشا " ص 314 نفس المصدر السابق . - تفجير قنابل فى جميع أقسام البوليس فى القاهرة يوم 3/12/1946 ص 278 نفس المصدر السابق. - إلقاء قنابل حارقة على سيارات كل من: "هيكل باشا" رئيس حزب الأحرار الدستوريين "النقراشى باشا" ص 278 نفس المصدر السابق .
وضع قنبلة زمنية حارقة داخل حقيبة صغيرة شبيهة بحقائب المحامين بجوار الخزانة التي تحتوى على جميع أوراق قضية أوراق سيارة الجيب . راجع ص 104 وما بعدها من كتاب محمود الصباغ السابق ذكره .
قـلت : فهل بعد هذه الحقائق الدامغة تسمى دعوة الإخوان المسلمين دعوة سنية سلفية أو دعوة شاملة أم هي قاصرة لا سلفية فيها ولا سنة اللهم إلا سلفية الخوارج وسنتهم البدعية فى الخروج على الحكام وما يتبعه من ترويع الآمنين وسفك الدماء وتسلط السفهاء والدهماء على الأنفس والأعراض والأموال .
فالإخوان بتاريخهم وترجمة لأفكارهم اعتبروا أنفسهم دولة داخل دولة وحكومة داخل حكومة وأعطوا لأنفسهم حق الحكم على الناس وتنفيذ ما يحكمون به فهل هذا مسلك صحيح يستند إلى شرعية دينية ؟ بالطبع لا وإنما هو الفتنة والهرج الهرج.
ولو نظرنا لهذه العمليات وقارنّاها بالعمليات التي حدثت في عهد السادات والعهد الحالي لوجدناها بنفس الأسلوب ونفس الطريقة وهذا ـ وإن دل على شيء ـ فإنما يدل على أن كثيرا من هذه الأحزاب الدينية عيال على المدرسة الإخوانية والذين هم بدورهم عيال على خوارج الماضي .

فاعتبروا يا أولي الأبصار .
الاشتراكيـــة :
يقول حسن البنا في صفحة 349 المصدر السابق من رسالة مشكلاتنا الداخلية في ضوء النظام الإسلامي : "توجب علينا روح الإسلام الحنيف وقواعده الأساسية في الاقتصاد القومي أن نعيد النظر في نظام الملكيات في مصر ، فنختصر الملكيات الكبيرة ونعوض أصحابها عن حقهم بما هو أجدى عليهم وعلى المجتمع" !!
" ويقول: وتوجب علينا روح الإسلام في تشريعه الاقتصادي أن نبادر بتنظيم الضرائب الاجتماعية وأولها الزكاة !!!!"
قلت : فقد كانت هذه الفقرة من أعجب ما قرأت فلطالما هاجم الإخوان المسلمون الفكر الناصري الذي فتت الأرض الزراعية وحدد الملكية ، بل وصل الأمر أن أحد رموز الإخوان المسلمين المشهورين د.مصطفى السباعي ألف كتاباً تحت عنوان اشتراكية الإسلام ، إذن كان لحسن البنا قدم سبق في التمهيد للاشتراكية الناصرية وكذلك سيد قطب ، بل وصل الأمر أن حسن البنا يجعل الزكاة من الضرائب فهل هذا من الإسلام وفقه الإسلام أم من مجاهيل الأفكار الوضعية من اشتراكية وغيرها . فأين الحاكمية إذن ؟؟!!
فها هو عمر بن الخطاب في عام الرمادة لم يرسل لولاته في بلاد مصر والشام والعراق ليحددوا الأملاك الزراعية ليشاركهم في ذلك المسلمين في الحجاز ، فما بال حسن البنا الداعية الإسلامي يطلق الكلام بلا ضوابط شرعية وبلا مفاهيم سلفية. ويزعم أنه مقيد بالكتاب والسنة بفهم السلف الصالح ، فها هو فهم السلف في شخص عمر رضي الله عنه في عام الرمادة ، أنتبع حسن البنا وعبد الناصر أم نتبع عمر وأصحابه ؟؟ . فاعتبروا يا أولي الأبصار.
ويقول محمد الغزالي : "وأرى أن بلوغ هذه الأهداف يستلزم أن نقتبس من التفاصيل التي وضعتها الاشتراكية الحديثة مثلما اقتبسنا صورا لا تزال مقتضبة - من الديمقراطية الحديثة - ما دام ذلك في نطاق ما يعرف من عقائد وقواعد، وفي مقدمة ما نرى الإسراع بتطبيقه في هذه الميادين تقييد الملكيات الكبرى وتأميم المرافق العامة" (الإسلام المفترى عليه : ص 66) وقوله : "إن الإسلام أخوة في الدين واشتراكية في الدنيا" (الإسلام والاشتراكية ص 183)
ولمصطفى السباعي كتاباً بعنوان (اشتراكية الإسلام)

من ضلالات رموزهم :
من أقوالهم التي تضاد التوحيد أو تقدح فيه ، قول المرشد العام للإخوان المسلمين عمر التلمساني :
" قال البعض إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر لهم إذا جاؤوه حياً فقط، ولم أتبين سبب التقييد في الآية عند الاستغفار بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وليس في الآية ما يدل على هذا التقييد .. ولذا أراني أميل إلى الآخذ بالرأي القائل أن رسول الله r يستغفر حياً وميتاً لمن جاءه قاصداً رحابه الكريم .. فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء و اللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة و الدعاء فيها عند الشدائد ، وكرامات الأولياء من أدلة معجزات الأنبياء" (شهيد المحراب عمر بن الخطاب( 225-226 . "قول الأستاذ المرشد العام للإخوان المسلمين في سوريا مصطفى السباعي في قصيدته (مناجاة بين يدي الحبيب الأعظم) :والتي نظمها في الروضة قرب المنبر النبوي الشريف بعد صلاة العصر في اليوم العاشر من محرم 1284هـ وتلاها أمام الحجرة النبوية قبل الحج و بعده :
يا سائق الظعـن نـحو البيت و الحرم...و نحو طيبـة تبغـي سيـد الأمـم
إن كان سعـيـك للمختار نافلــة ...فسعي مثلي فرض عند ذي الهمــم
يا سيدي يا حبيـب الله جئـت إلـى...أعتاب بابك أشكو البرح مـن سقمي
يا سيدي قد تمادى السقـم في جسدي...من شـدة السقـم لم أغفـل ولم أنم
الأهـل حولي غـرقى في رقـادهـم...أنا الوحـيد الذي جفاه النوم من ألم
قد عشـت دهـراً مديـداً كله عمل...و اليوم لا شيء غير القـول و القلم
يا سيدي طال شوقي للجهـاد فهـل...تدعو لي الله عوداً عـالي العـلــم
(مجلة "حضارة الإسلام" عدد خاص بمناسبة وفاة مصطفى السباعي : 562-563)
قول حسن الترابي زعيم الإخوان في السودان موجهاً كلامه لأنصار السنة في السودان : "إنهم يهتمون بالأمور العقائدية وشرك القبور ولا يهتمون بالشرك السياسي فلنترك هؤلاء القبوريين يطوفون حول قبورهم حتى نصل إلى قبة البرلمان" (مجلة الاستقامة ربيع الأول 1408 هـ ص 26)

بدعة التفويض :
قول حسن البنا : "وأن البحث في مثل هذا الشأن مهما طال فيه القول لا يؤدي في النهاية إلا إلى نتيجة واحدة ، هي التفويض لله تبارك وتعالى" (العقائد : ص 74)
قول حسن البنا : "ونحن نعتقد أن رأي السلف من السكوت وتفويض علم هذه المعاني إلى الله تبارك وتعالى أسلم وأولى بالاتباع" (العقائد ص 76)

الطعن في الأنبياء :
قول سيد قطب في كتاب التصوير الفني في القرآن (ص 162 – 163) "لنأخذ موسى ، إنه نموذج للزعيم المندفع العصبي المزاج "
وقال سماحة العلامة ابن باز رحمه الله لما قريء عليه ما قاله سيد قطب في موسى عليه السلام : (الاستهزاء بالأنبياء ردة مستقلة) نقلاً عن درس لسماحته في منزله بالرياض سنة 1413 تسجيلات منهاج السنة بالرياض .
قول المودودي الذي وافق الإخوان في دعوتهم : "لقد مرت 130 سنة ولم يخرج الدجال فدل على أن الرسول لم يكن ظنه صحيحا" (كتاب الرسائل والمسائل في ص 57)
قول المودودي : "إن الله سبحانه أمره [ أي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم ] في سورة النصر بأن يستغفر ربه ما صدر منه في أداء الفرائض من تقصيرات ونقائص" (مصطلحات القرآن الأساسية الأربعة : ص 156)
قول حسن الترابي : عن الرسول صلى الله عليه وسلم : " ده (أي : هذا) شخص راقٍ لكن ما تقولوا : معصوم ما يعمل حاجة غلط" (الرد القويم لما جاء به الترابي والمجادلون عنه من الافتراء والكذب المهين للشيخ الأمين الحاج محمد أحمد : ص 81)
وقوله في محاضرة ألقاها على طالبات بالديوم الشرقية بالسودان 12/8/1982 م ، حيث يقول عن حديث الذباب : "إنه أمر طبي يأخذ فيه بقول الكافر ولا يأخذ بقول الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ليس من تخصصه" (الرد القويم لما جاء به الترابي والمجادلون عنه من الافتراء والكذب المهين للشيخ الأمين الحاج محمد أحمد : ص 83)
قول الغزالي : "إن أبا ذر كان اشتراكيا وأنه استقى نزعته الاشتراكية من النبي صلى الله عليه وسلم" )الإسلام المفترى عليه ص: 103)

وحدة الوجــود :
نقل جابر رزق في كتابه (حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصرية) ص 70-71 عن مجلة الدعوة فبراير 1951م حديث عبد الرحمن البنا عن أخيه حسن البنا، قال فيه: "وعقب صلاة العشاء يجلس أخي "حسن البنا" إلى الذاكرين من جماعة الإخوان الحصافية وقد أشرق قلبه بنور الله فأجلس إلى جواره نذكر الله مع الذاكرين وقد خلا المسجد إلا من أهل الذكر وخبأ الصوت إلا ذبالة من سراج وسكن الليل إلا همسات من دعاء أو ومضات من ضياء، وشمل المكان كله نور سماوي ولفه جلال رباني، وذابت الأجسام وهامت الأرواح وتلاشى كل شئ في الوجود وانمحى وانساب بصوت المنشد في حلاوة وتطريب.
الله قل وذر الوجود وما حوى*** إن كنت مرتاداً بلوغ كمالي
فالكل دون الله إن حققته *** عدم على التفصيل والإجمالي
قول سيد قطب عند قوله تعالى "قل هو الله أحد" : "لا شيء غير معه، وأن ليس كمثله شيء، إنها أحدية الوجود، فليس هناك حقيقة إلا حقيقته ، وليس هناك وجود حقيقي إلا وجوده ، وكل موجود آخر فإنما يستمد وجوده من ذلك الوجود الحقيقي ، ويستمد حقيقته من تلك الحقيقة الذاتية ....إلى أن قال : فلا حقيقة لوجود إلا ذلك الوجود الإلهي ، ولا حقيقة لفاعلية إلا فاعلية الإرادة الإلهية.... ثم قال : ومتى استقر هذا التصور الذي لا يرى في الوجود إلا حقيقة الله ، فستصحبه رؤية هذه الحقيقة في كل وجود آخر انبثق عنها، وهذه الدرجة يرى فيها القلب يد الله في كل شيء يراه ، ووراء هذه الدرجة التي لا يرى فيها شيئاً في الكون إلا الله، لأنه لا حقيقة هناك يراها إلا حقيقة الله" . وقال : في تفسيره عنده قوله تعالى "هو الأول والآخر والظاهر والباطن" قال : "ويتلفت القلب البشري فلا يجد كينونة لشيء إلا الله" ثم قال: "فهذا الوجود هو الوجود الحقيقي الذي يستمد فيها كل شيء حقيقته، وليس وراءها حقيقة ذاتيه ولا وجود ذاتي لشيء في هذا الوجود" ثم قال: "ولقد أخذ المتصوفة بهذه الحقيقة الأساسية الكبرى ، وهاموا بها وفيها ، وسلكوا إليها مسالك شتى ، بعضهم قال إنه يرى الله في كل شيء في الوجود، وبعضهم قال : إنه رأى الله من وراء كل شيء في الوجود ، وبعضهم قال: إنه يرى الله فلم ير شيئاً غيره في الوجود ... وكلها أقوال تشير إلى الحقيقة إذا تجاوزنا عن ظاهر الألفاظ القاصرة في هذا المجال ، إلا أن ما يؤخذ عليهم -على وجه الإجمال- هو أنهم أهملوا الحياة بهذا التصور ، والإسلام في توازنه المطلق يريد من القلب البشري أن يدرك هذه الحقيقة ويعيش بها ولها"
(الظلال : أنظر مواضعها بحسب السور)

بدعة التأويل :
قول سيد قطب عند قول الله تعالى "هو الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش" الحديد . قال : "وكذلك العرش فنحن نؤمن به كما ذكره لا نعلم حقيقته أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول إنه كناية عن الهيمنة على هذا الخلق إستناداً إلى ما نعلمه من القرآن عن يقين من أن الله سبحانه لا تتغير عليه الأحوال فلا يكون في حالة عدم استواء على العرش ثم تتبعها حالة استواء ، والقول بأننا نؤمن بالاستواء ولا ندرك كيفيته لا يفسر قوله تعالى "ثم استوى" , والأولى أن نقول : إنه كناية عن الهيمنة كما ذكرنا والتأويل هنا لا يخرج على المنهج الذي أشرنا إليه آنفاً لأنه لا ينبع من مقررات وتصورات من عند أنفسنا" (ظلال القرآن : سورة الحديد)
قول عمر التلمساني عند قوله تعالى "والسموات مطويات بيمينه" "ذكر وأن هذه اليمين التي تشير إليها الآية الكريمة هي التمكن من طي السموات و الأرض أي القدرة التي تفعل ماتشاء كيفما تشاء عندما تشاء" (بعض ما علمني الإخوان المسلمين : صفحة 17)

الطعن في الصحابة :
قول سيد قطب : "إن معاوية وزميله عمراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب ، ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع . وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم، لا يملك علي أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل . فلا عجب ينجحـان ويفشل، وإنه لفشل أشرف من كـل نجاح" (كتبوشخصيات: لسيد قطب صفحة 242)
"قول حسن الترابي : "كل الصحابة عدول ليه ؟!" (الرد القويم لما جاء به الترابي والمجادلون عنه من الافتراء والكذب المهين للشيخ الأمين الحاج محمد أحمد : صفحة 84 )

بدعة الطرق الصوفية :
قول إمامهم حسن البنا : "وصحبت الإخوان الحصافية بدمنهور وواظبت على الحضرة بمسجد التوبة في كل ليلة ... وحضر السيد عبد الوهاب المجيز في الطريقة الحصافية الشاذلية وتلقيت الحصافية الشاذلية عنه وآذنني بأدوارها ووظائفها"
وقال في موضع آخر : "وفي هذه الأثناء بدا لنا أن نؤسس جمعية إصلاحية هي الجمعية الحصافية الخيرية وانتخبت سكرتيراً لها ... وخلفتها في هذا الكفاح جمعية الإخوان المسلمون بعد ذلك"
(مذكرات الدعوة والداعية : ص 27)
قول سعيد حوى : "وقد حدثني مرة نصراني عن حادثة وقعت له شخصياً وهي حادثة مشهورة معلومة جمعني الله بصاحبها بعد أن بلغتني الحادثة من غيره وحدثني: كيف أنه حضر حلقة (ذكر) فضربه به أحد الذاكرين بالشيش في ظهره فخرج الشيش من صدره حتى قبض عليه ثم سحب الشيش منه ولم يكن لذلك أثر أو ضرر ، إن هذا الشيء الذي يجري في طبقات ابناء الطريقة (الرفاعية) ويستمر فيهم هو من أعظم فضل الله على هذه الأمة إذ من رأى ذلك تقوم عليه الحجة بشكل واضح على معجزات الأنبياء وكرامات الأولياء ، إن من يرى فرداً من أفراد الأمة الإسلامية يمسك النار ولا تؤثر فيه كيف يستغرب أن يقذف إبراهيم في النار؟ إن من يرى فرداً من أفراد امة محمد صلى الله عليه وسلم يخرج السيف من ظهره بعد ان يضرب فيه في صدره ثم يسحب السيف ولا أثر ولا ضرر هل يستغرب مثل هذا حادثة شق صدره ؟ إن هذا الموضوع مهم جداً ولا يجوز ان نقف منه موقفاً ظالماً ومحله في إقامة الحجة في دين الله على مثل هذه الشاكلة عن الحجة الرئيسية لمنكري هذا الموضوع هي أن هذه الخوارق تظهر على يد فساق من هؤلاء كما تظهر على يد صالحين وهذا صحيح (والتعليل) لذلك هو أن الكرامة ليست لهؤلاء بل هي للشيخ الأول الذي أكرمه الله عز وجل بهذه الكرامة وجعلها مستمرة في أتباعه من باب المعجزة لرسولنا صلى الله عليه وسلم فهي كرامة الشيخ الذي هو الشيخ (أحمد الرفاعي) رحمه الله"(تربيتنا الروحية : ص218)
قول أبي الحسن علي الندوي وهو ممن يوالي هذه الجماعة : "الشيخ حسن البنا ونصيب التربية الروحية في تكوينه وفي تكوين حركته الكبرى : عنه كان في أول أمره – كما صرح بنفسه- في الطريقة الحصافية الشاذلية وكان قد مارس أشغالها وأذكارها وداوم عليها مدة، وقد حدثني كبار رجاله وخواص أصحابه أنه بقي متمسكاً بهذه الأشغال و الأوراد إلى آخر عهده وفي زحمة أعماله" (التفسير السياسي للإسلام :138-139)
قول سعيد حوى : "ولقد كتبت كتاب (تربيتنا الروحية) لتوضيح أحد مواضيع الفقهين الكبير و الأكبر وهو موضوع ( التصوف المحرر) لأضع الأمور في مواضعها في قضية الحقيقة الصوفية التي هي إحدى السمات الرئيسية لدعوة الأستاذ البنا رحمه الله" (جولات : الجولة الأولى : ص 17)
قول الأستاذ محمود عبد الحليم في كتابه (الإخوان المسلمون ، أحداث صنعت التاريخ جزء 2 ص 208) قال : "في 9/6/1948م زار القاهرة شيخ الطريقة المرغنية الختمية ورفاقه وبهذه المناسبة يقول السيسي : احتفل المركز العام للإخوان بالقاهرة بزيارة السيد محمد عثمان الميرغني وتكلم في الحفل الأستاذ المرشد العام فقال : إن دار الإخوان لتسعد وتأنس أعظم الإيناس إذ تستقبل هذه القلوب الطاهرة والنفوس الكريمة أعلام الجهاد وأبطال العروبة وأقطاب قادة الإسلام ، وقال : لعل الكثيرين أيها السادة لا يعلمون أننا نحن الإخوان مدينون للسادة الميرغنية بدين المودة الخالصة والحفاوة البالغة التي غمرونا بـها من قبل ومن بعد كلما ذهب مبعوثونا إلى السودان لا ..... ولكنه دين قديم منذ نشأت هذه الدعوة بالإسماعيلية فقد كان أول أنصارها والمجاهدون لتركيزها الإخوان الختمية الميرغنية ولقد حضرت عام 1937حفلاً للإسراء والمعراج في زاوية وخلوة السيد الميرغني الكبير بالإسماعيلية وهي لا تزال قائمة ولازلت أذكر أخانا هناك فالقلب الختمي والتأييد الختمي يسير مع تاريخ الدعوة منذ فجرها وسماحة السيد عثمان الميرغني الكبير و وارثه السيد محمد عثمان هو أول من حمل هذا اللواء وبشر به فهذا تاريخ نتحدث عنه أيها السادة لنعبر عما يكنه الإخوان لسماحته من حب ومودة وتقدير لهذا الجميل الذي أسدوه للدعوة في فجر تاريخها"( نقلاً عن الجماعة الأم لعثمان نوح : صفحة 19-20)

وحدة الأديان :
قول حسن البنا الحصافي : "فأقرر أن خصومتنا لليهود ليست دينية لأن القران حض على مصافاتهم ومصادقتهم ، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية" (الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ : 1/ 409)
وقال أيضاً : "إن الإسلام الحنيف لا يخاصم ديناً ولا يهضم عقيدة ، ولا يظلم غير المؤمنين به مثقال ذرة" وأنظر أيضاً في (مواقف في الدعوة والتربية : ص 163)
نشرت مجلة المجتمع بيان لجماعة الإخوان يقولون فيه : "والإخوان المسلمون يرون الناس جميعاً حملة خير ومؤهلين لحمل الأمانة ، وموقفنا من إخواننا المسيحيين في مصر والعالم العربي موقف واضح وقديم ومعروف ، لهم مالنا وعليهم ما علينا ، وهم شركاء في الوطن ، وأخوة في الكفاح الوطني الطويل ، لهم كل حقوق المواطن المادي منها والمعنوي ، المدني منها والسياسي ، والبر بهم والتعاون معهم على الخير فرائض إسلامية ، لا يملك مسلم أن يستخف بها أو يتهاون في أخذ نفسه بأحكامها ، ومن قال غير ذلك أو فعل غير ذلك فنحن براء منه ومما يقول ويفعل" (مجلة المجتمع العدد 1149 /9/ذو الحجة 1415هـ)
قول حسن الترابي : "إن الوحدة الوطنية ، تشكل واحدة من أكبر همومنا ، وإننا في الجبهة الإسلامية نتوصل بها إلى الإسلام على أصول الملة الإبراهيمية ، التي تجمعنا مع المسحيين بتراث التاريخ الديني المشترك ، وبرصيد تاريخي من المعتقدات والأخلاق وإننا لا نريد الدين عصبية عداء ولكن وشيجة إخاء من الله الواحد" (مجلة المجتمع الكويتية : العدد 763 في 8/10/1985 م)
قول سيد قطب : "ولا بد للإسلام أن يحكم ، لأنه العقيدة الوحيدة الإيجابية الإنشائية التي تصوغ من المسيحية والشيوعية معا مزيجا كاملا يتضمن أهدافهما جميعا ويزيد عليهما التوازن والتناسق والاعتدال" (معركة الإسلام والرأسمالية : ص 61) وتقدم نقد العلامة ابن عثيمين رحمه الله لهذه المقولة .
الخروج على الحكام :
قول أحمد الراشد : "إن الخروج على أئمة الجور سنة سلفية" (من كتابه المسار)
تكفير المجتمعات الإسلامية :
قول سيد قطب : "إنه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة، ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي" (الظلال : 4/ 2122)
وقال : "البشرية بجملتها بما فيها أولئك الذين يرددون على المآذن في مشارق الأرض ومغاربها كلمات لا إله إلا الله بلا مدلول، ولا واقع، وهؤلاء أثقل إثماً وأشد عذاباً يوم القيامة، لأنهم ارتدوا إلى عبادة العباد من بعد ما تبين لهم الهدى، ومن بعد أن كانوا في دين الله" (الظلال2/1057)
قال القرضاوي : "في هذه المرحلة ظهرت كتب سيد قطب ، التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره ، والتي تنضح بتكفير المجتمع ، وتأجيل الدعوة إلى النظام الإسلامي بفكرة تجديد الفقه وتطويره ، وإحياء الاجتهاد ، وتدعو إلى العزلة الشعورية عن المجتمع ، وقطع العلاقة مع الآخرين ، وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة ، والاستخفاف بدعاة التسامح والمرونة ، ورميهم بالسذاجة والهزيمة النفسية أمام الحضارة الغربية ، ويتجلى ذلك أوضح ما يكون في تفسير (في ظلال القرآن) في طبعته الثانية ، وفي (معالم في الطريق) ومعظمه مقتبس من الظلال ، وفي (الإسلام ومشكلات الحضارة (وغيرها ، وهذه الكتب كان لها فضلها وتأثيرها الإيجابي الكبير ؛ كما كان لها تأثيرها السلبي" (أولويات الحركة الإسلامية صفحة 110)

الثناء على رؤوس أهل البدع وتوليهم والدفاع عنهم :
قول عبد الفتاح أبو غدة في كتاب الرفع والتكميل صفحة 68 : "الإهداء إلى روح أستاذ المحققين الحجة المحدث الأصولي النظار المؤرخ الإمام زاهد الكوثري"
قول يوسف القرضاوي : "وفي إيران حيث يكون الشيعة الإثنا عشرية أغلبية الشعب انطلقت حركة "الإمام الخميني" التي تقوم على "ولاية الفقيه" بدلاً من انتظار الإمام الغائب ، ونيابة عنه ، فقاوم طغيان الشاه وفساده ، وأوذي في سبيل ذلك ما أوذي ... الخ" (كتاب أمتنا بين قرنين صفحة 72)
قول كبير منظري الإخوان المسلمين سعيد حوى : "إن للمسلمين خلال العصور أئمتهم في الاعتقاد وأئمتهم في الفقه وأئمتهم في التصوف و السلوك إلى الله عز وجل، فأئمتهم في الاعتقاد كأبي الحسن الأشعري وأبي منصور الماتريدي" (جولات في الفقهين الكبير و الأكبر صفحة 22)
قول المودودي : "وثورة الخميني ثورة إسلامية والقائمون عليها هم جماعة إسلامية وشباب تلقوا التربية في الحركات الإسلامية وعلى جميع المسلمين عامة والحركات الإسلامية خاصة أن تؤيد هذه الثورة وتتعاون معها في جميع المجالات" (مجلة الدعوة في– القاهرة – عدد 29 أغسطس (آب) 1979 رداً على سؤال وجهته إليه المجلة حول الثورة الإسلامية في إيران)
قول الشطي الكويتي في مجلة المجتمع العدد 455 "فالشيعة الإمامية من الأمة المحمدية والشاه يرفع لواء المجوسية فليس من الحق أن يؤيد لواء المجوسية ويترك لواء الأمة المحمدية "
في كتاب (الحركة الإسلامية والتحديث) ينقل الأستاذ الغنوشي ص 21 عن الإمام قوله : "إننا نريد أن نحكم بالإسلام كما نزل على محمد صلى الله عليه وسلم لا فرق بين السنة والشيعة لأن المذاهب لم تكن موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم "
قول طارق السويدان : "واعتقد أن نقاط الاتفاق كثيرة جداً ، واعتقد أيضاً أن نقاط القصور كثيرة جداً ، ولأضرب مثالاً واضحاً من القضايا الرئيسية يعتز به الأخوة الشيعة : قضية تبجيل وتعظيم أهل البيت عليهم السلام ، وكنت تأملت في هذه المسألة عند أهل السنة والجماعة فوجدت أيضاً عند أهل السنة والجماعة تبجيل وتعظيم لأهل البيت ، لكن إظهار هذا التبجيل والتعظيم عند أهل السنة بالتأكيد أقل مما هو عند الشيعة ، وهذا أنا أقوله بلا تردد قصور عند الأخوة السنة ، ويجب أن يعبروا عن حبهم وولائهم وتعظيمهم لأهل البيت ، أنا ما أقول هذا الكلام مجاملة لكم ، هذا دين ، هذا كلام دين موجود في كتاب الله تعالى وموجود في السنة النبوية ، وموجود في التطبيق الواضح فتعبيرنا نحن السنة عن قضية حبنا لأهل البيت أقلّ مما ينبغي فيجب أن يزاد"
شريط (الحوار في الساحة الإسلامية واقع ومعالجات " للدكتور طارق السويدان)
ومؤخراً من نقلته شبكة الدفاع عن السنة لتصريح (يوسف ندا) مفوض العلاقات الدولية بجماعة "الإخوان المسلمين"
المصريون/ وجه يوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية بجماعة "الإخوان المسلمين" سابقًا، انتقادات قاسية لمهاجمي الفكر الشيعي، والواصفين لهم بـ "الرافضة والمبتدعة"، ورفض ما قال إنها "افتراءات وكذب ومبالغة في التزييف والاختلاق" وردت بحقهم في "طوفان من الكتب تقول فيهم ما ليس فيهم"، ونعت كُتابها وناشريها بأنهم "إما موتورين أو مفتونين أو جاهلين أو إمّعين (جمع إمعة) أو سياسيين منتفعين باعوا دينهم ليرضى السلطان"، وأنهم "يُفضلون عليهم الكفرة وأهل الكتاب".
وأنكر ندا في مقال نشره موقع "إخوان لاين"، على الذين يتهمون الشيعة بأنهم اتباع "عبد الله بن سبأ"، ووصف ذلك بأنه "من أفظع الجنايات"، معللاً بأنه "لم يثبت في التاريخ المحقق هل كان له وجود حقيقي أم أنه كان أسطورة أريد بها أن يلصق كفره بالشيعة"، في الوقت الذي تقول فيه بعض كتب التاريخ، إن أصله يهودي، ثم ادعى الإسلام زمن عثمان بن عفان ثالث الخلفاء الراشدين، وتنسب إليه إشعال الاضطرابات والاحتجاجات في عهده، وأنه صاحب فكرة المغالاة في حب الإمام علي بن أبي طالب.
لكن القطب الإخواني ينفي عن الشيعة ذلك الاتهام، مستندًا في دفاعه عنهم إلى قول المرجع الشيعي محمد حسين كاشف الغطاء، "أما عبد الله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به فهذه كتب الشيعة بأجمعها تُعلن لعنه والبراءة منه، وأخف كلمة تقولها كتب الشيعة في حقه ويكتفون بها عند ذكره هكذا "عبد الله بن سبأ ألعن من أن يُذكر"، وغيره وغيره من السب واللعان".
ورفض ندا ما ذهب إليه بعض علماء السنة في تكفير الشيعة، واعتبر "الإثنى عشرية" (شيعة إيران)، مذهبًا إسلاميًا، يجوز التعبد عليه، كما أن للمسلمين السنة أربعة مذاهب يتعبدون عليها، رغم اعترافه بتجاوزاتهم الخطيرة، بالخوض في عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، وفي كبار صحابة النبي الكرام طعنًا وتكفيرًا، واستنكاره عليهم أنهم يتعبدون بلعنهم!!
لكنه مع ذلك لا يعد مخالفاتهم مستوجبة للحكم عليهم بالكفر، وزاد بأن نفى عن الشيعة تهمة الغلو استنادًا إلى أقوال أئمتهم ومراجعهم، وتبرئتهم مما نسب إليهم في هذا الإطار، ومضى قائلا: "إن المستقر في فكر "الإخوان" أن الخلاف في الفروع لا يُخرج من الملة"، وإن الخلاف مع الشيعة لا يتعلق بخلاف في قواعد الدين وأصوله، بل أنه خلاف سياسي على الولاية والإمامة، ويجب أن يحل سياسيًا لا بالاتهامات الشرعية.
وفي المقال نفسه، يتبنى القطب الإخواني الذي عاقبته المحكمة العسكرية في مصر بالسجن غيابيًا عشر سنوات، وجهة نظر مخالفة لآراء علماء المسلمين، وأبرزهم ابن تيمية وابن القيم في الحث على طاعة ولي الأمر، استناد إلى بعض الأحاديث والآية الكريمة ﴿أَطِيعُوا اللهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ﴾ (النساء: من الآية 59).
وبرر ذلك بأن آراءهم "جاءت في ظروف تاريخية معينة محكومة بتوقيتها ولا يجب تعميمها أو استمراريتها، أو التقيد أو الالتزام بها على أنها من المعلوم من الدين بالضرورة"، ولأنها "أصبحت سيفًا يستعمله الطغاة مغتصبو الحكم بتنصيب أنفسهم أولياء لأمر المسلمين هم وذرياتهم من بعدهم، لهم الأمر والنهي باسم الدين ويجب طاعتهم".
يذكر أن ندا الذي يقيم خارج مصر منذ عام 1960، أحد الرعيل الأول من قيادات "الإخوان"، وقد تولى لسنوات طويلة مسئولية التنظيم الدولي للإخوان لسنوات طويلة، وهو مهندس العلاقة بين "الإخوان" والثورة الإيرانية، وقد برز اسمه في وسائل الإعلام بعدما اتهمه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في نوفمبر 2001م بضلوع شركاته في دعم "الإرهاب"، وأُصدر قرار بتجميد أمواله وأصول شركاته، وبينها "بنك التقوى" الذي كان يرأس مجلس إدارته.
الرابط :
http://www.dd-sunnah.net/news/view/a*ction/view/id/739/

هَلْ مَنْهَجُ الإِخْوانِ المُسْلِمِيْن مَنْهَجٌ سَلَفِيٌّ أَوْ مَنْهَجٌ مَاسُوِنِيٌّ ؟؟!!
قال محمود الصبَّاغ (عضو قياديّ في التَّنظيم الخاص لجماعة الإخوان المسلمين)
"كانت البيعة تتم بحيّ الصَّليبة حيث يدعى العضو المرشح للبيعة و معه
المسئول عن تكوينه و الأخ عبد الرحمان السندي المسئول عن تكوين الجيش الإسلاميّ داخل الجماعة و بعد استراحة في حجرة الإستقبال يدخل ثلاثتهم إلى حجرة البيعة فيجدونها مطفأة الأنوار و يجلسون على بساط في مواجهة أخ في الإسلام مغطى الجسد تماما من قمة رأسه إلى أخمص قدميه برداء أبيض يخرج من جانبيه يداه ممتدتان على منضدة منخفضة (طبلية) عليها مصحف شريف و لا يمكن للقادم الجديد مهما أمعن النظر فيمن يجلس في مواجهته أن يخمن بأي صورة من
صور التخمين من عسى أن يكون هذا الأخ . وتبدأ البيعة بأن يقوم الأخ الجالس في المواجهة ليتلقاها نيابة عن المرشد العام بتذكير القادم للبيعة بآيات الله التي تحض على القتال في سبيله و تجعله فرض عين على كل مسلم و مسلمة و تبين له الظروف التي تضطرنا إلى أن نجعل تكويننا سرِّياً في هذه المرحلة معبيان شرعية هذه الظُّروف ، فإنَّنا نأخذ البيعة على الجهاد في سبيل اللهِحتى ينتصر الإسلام أو نهلكَ دونه مع الالتزام بالكتمان والطَّاعة ثم يخرج من جانبه مسدَّسا و يطلب للمبايع أن يتحسَّسهُ و أن يتحسَّس المصحف الشَّريف الَّذي يبايع عليه ثمَّ يقول له : فإن خنت العهد أو أفشيت السرَّ يؤدِّي ذلك إلى إخلاءِ سبيل الجماعة منكَ و يكون مأواكَ جهنَّم و بئس المصير ، فإذا قبل العضو بذلك كلِّف بأداء القسم على الانضمام عضواً في الجيش الإسلاميّ و التَّعهُّد بالسَّمعِ و الطَّاعة ." أ.هـ
(منتقى من كتاب - حَقِيْقَةُ التَّنظِيْمِ الخاص و دَوْرُهُ في دَعْوَةِ
الإِخْوانِ المُسْلِمِيْن صفحة 132 والكتاب بتقديمِ مصطفى مشهور الأمير السابق لجماعة الإخوان المفلسين)

تصحيح العقيدة وإقامة شعائر الدين أمور جزئية عندهم
قال مصطفى مشهور
" هناك جمعيات دينية اسلامية مشغولة بقضايا جزئية كالعقيدة السليمة والتوحيد وإقامة الشعائر الدينية وإتباع السنة أو الخروج في سبيل الله والدعوة إليه".
مجلة الامان العدد 86 الصفحة 13
ولا ندري ما هي الأمور غير الجزئية عند هؤلاء ؟؟؟
ليتبين لكل مسلم ضلال هذه الفرقة وجهل رموزها بالشرع المطهر .
--------------------------------------------------

1 - كتابه مذكرات الدعوة والداعية (25-28) ، 32 ) .
2 - مذكرات داعية ص 33 .
3 - كتاب الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ (1/409) وكتاب في قافلة الإخوان المسلمين (1/194، 262) وكتاب حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ص (120، 163 ) .
4 - كتاب حسن البنا مبادئ وأصول في مؤمرات خاصة ص (63-64) .
5 - كتاب موقف علماء المسلمين من الشيعة والثورة الإسلامية ص13 وما بعدها، وكتاب ذكريات لا مذكرات ص (249-250) .
6 - انظر كتاب "حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه " ص(71-72) تأليف جابر رزق – بواسطة كتاب الإخوان المسلمين في ميزان الإسلام ص 66 - .
7 - مجموع الفتاوى (3/ 58) .
8 - الصحوة الإسلامبة ضوابط وتوجيهات (1/218-219) .
9 - مجلة الفرقان الكويتية عدد 77 ص 22 .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-04-2011 11:42 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله
في جماعة الإخوان المفلسين
س28 : سماحة الشيخ ، حركة ( الإخوان المسلمين ) دخلت المملكة منذ فترة وأصبح لها نشاط واضح بين طلبة العلم ، ما رأيكم في هذه الحركة؟ وما مدى توافقها مع منهج السنة والجماعة؟
ج28 : حركة الإخوان المسلمين ينتقدها خواص أهل العلم ؛ لأنه ليس عندهم نشاط في الدعوة إلى توحيد الله وإنكار الشرك وإنكار البدع ، لهم أساليب خاصة ينقصها عدم النشاط في الدعوة إلى الله ، وعدم التوجيه إلى العقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنة والجماعة . فينبغي للإخوان المسلمين أن تكون عندهم عناية بالدعوة السلفية ، الدعوة إلى توحيد الله ، وإنكار عبادة القبور والتعلق بالأموات والاستغاثة بأهل القبور كالحسين أو الحسن أو البدوي ، أو ما أشبه ذلك ، يجب أن يكون عندهم عناية بهذا الأصل الأصيل بمعنى لا إله إلا الله ، التي هي أصل الدين ، وأول ما دعا إليه النبي صلى الله عليه وسلم في مكة دعا إلى توحيد الله ، إلى معنى لا إله إلا الله ، فكثير من أهل العلم ينتقدون على الإخوان المسلمين هذا الأمر ، أي : عدم النشاط في الدعوة إلى توحيد الله ، والإخلاص له ، وإنكار ما أحدثه الجهال من التعلق بالأموات والاستغاثة بهم ، والنذر لهم والذبح لهم ، الذي هو الشرك الأكبر ، وكذلك ينتقدون عليهم عدم العناية بالسنة : تتبع السنة ، والعناية بالحديث الشريف ، وما كان عليه سلف الأمة في أحكامهم الشرعية ، وهناك أشياء كثيرة أسمع الكثير من الإخوان ينتقدونهم فيها ، ونسأل الله أن يوفقهم ويعينهم ويصلح أحوالهم .
[مجموع فتاوى الإمام ابن باز رحمه الله تعالى( 8 /41 )] 
صوتياً
حركة الأخوان ينتقدها خواص أهل العلم فهي لا تدعو إلى التوحيد ولا تحذر من الشرك والبدع ولا تعتني بالسنة
س29 : تعرفون سماحتكم أن كثيرا من المؤلفات المدرسية ساهم في تأليفها عدد من الإخوان المسلمين منذ الستينات ، فهل
يتوجب إعادة طباعة ودراسة هذه المؤلفات المدرسية؟

ج29 : لا أعرف عنها شيئا ، ولأنني مشغول لم أقرأها ، أسمع عن دعوة الإخوان المسلمين ، وعدم نشاطهم فيما يتعلق بالعقيدة ، ولكني لم أقرأ قراءة كافية في كتبهم وما جمعوا ، لا من جهة الشيخ حسن - يرحمه الله - ولا غيره . 
[مجموع فتاوى الإمام ابن باز رحمه الله تعالى( 8 /41 )]
س 11 : أخ يسأل عن بعض الجماعات الإسلامية ، مثل جماعة التبليغ وجماعة الإخوان المسلمين ، ويقول : هل هؤلاء من أهل السنة والجماعة ؟
ج : كـلهم عندهم نقـص ، جماعة التبليغ وجماعة الإخوان المسلمين ، يجب أن يحاسبوا أنفسهم وأن يستقيموا على الحق ،
وأن ينفذوا ما دل عليه الكتاب والسنة ، في توحيد الله والإخلاص له ، والإيمان به واتباع شريعته ، وعلى الإخوان المسلمين وفقهم الله أن يحاسبوا أنفسـهم وأن يحكموا شـرع الله فـيما بينهم ، وأن يستقيموا على دين الله : قولا وعملا وعقيدة ، وأن يحذروا مخالفة أمره أينما كـانوا ، وعلى جماعة التبليغ أيضا أن يحذروا ما كان يفعلـه أسـلافهم من تعظيم القبور ، والبناء عليها أو جعلها في المساجد أو دعائها والاستغاثة بهـا ، كـل هـذا مـن المنكرات ، والاستغاثة بها من الشرك الأكـبر ، فعليهم أن يحذروا ذلك ، لهم نشاط في الدعوة إلى الله ، وكثير منهم ينفع الله به الناس ، لكن عند أسلافهم عقيدة غير صـالحة ، فيجب على الخلف أن يتطهروا منها ، وأن يـحـذروا العقيـدة الرديئة وأن يستقيموا على توحيد الله حتى ينفع الله بهم وبجهادهم .

[مجموع فتاوى الإمام ابن باز رحمه الله تعالى( 28 / 57 )]
 
الإخوان والتبليغ من الثنتين والسبعين فرقة الضالة
 أضغط هنـــــــــــــــــــا.mp3
التفريغ
سئل - رحمه الله تعالى -:
أحسن الله إليك، حديث النبي –- - صلى الله عليه وسلم - -- في افتراق الأمم: قوله: (( ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة إلا واحدة )).
فهل جماعة التبليغ على ما عندهم من شركيات وبدع.وجماعة الأخوان المسلمين على ما عندهم من تحزب وشق العصا على ولاة الأمور وعدم السمع والطاعة.
هل هاتين الفرقتين تدخل...؟

فأجاب - غفر الله تعالى له وتغمده بواسع رحمته -:
تدخل في الثنتـين والسبعين، من خالف عقيدة أهل السنة دخل في الثنتين والسبعين، المراد بقوله ( أمتي ) أي: أمة الإجابة، أي: استجابوا له وأظهروا اتباعهم له، ثلاث وسبعين فرقة: الناجية السليمة التي اتبعته واستقامة على دينه، واثنتان وسبعون فرقة فيهم الكافر وفيهم العاصي وفيهم المبتدع أقسام.
فقال السائل: يعني: هاتين الفرقتين من ضمن الثنتين والسبعين؟
فأجاب:
نعم، من ضمن الثنتين والسبعين والمرجئة وغيرهم، المرجئة والخوارج بعض أهل العلم يرى الخوارج من الكفار خارجين، لكن داخلين في عموم الثنتين والسبعين.
[ ضمن دروسه في شرح المنتقى في الطائف وهي في شريط مسجّل سنة (1419)]
هل تقرون بالدخول مع هذه الجماعات التبليغ والإخوان
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
سُئِلَ سماحة الشيخ ابن باز: هل تُقِرُّون مثل الدخول في هذه الجماعات: جماعة الإخوان، جماعة التبليغ، جماعة الجهاد، أو تنصحونهم بالبقاء على طلب العلم مع طُلاَّب العلم من الدعوة السلفية ؟
فأجاب بقوله : (( ننصحهم جميعاً بالاجتماع على كلمةٍ واحدة وهي طلب العلم والتفقُّه في الكتاب والسُنَّة والسير على منهج أهل السُنَّة والجماعة، ننصحهم جميعاً بأن يكون هدفهم هو اتباع الكتاب والسُنَّة والسير على منهج أهل السُنَّة والجماعة، وأن يكونوا جميعاً يُسَمُّون أنفسهم أهل السُنَّة، أو أتباع السلف الصالح .
أمَّا التحزُّب للإخوان المسلمين أو جمعية التبليغ، أو كذا وكذا ، لا ننصح بـه، هذا غلط، ولكن ننصحهم بأن يكونوا كتلة واحدة وجماعة واحدة يتواصون بالحق والصبر عليه، وينتسبون لأهل السُنَّة والجماعة .
هذا هو الطريق السويّ الذي يمنع الخلاف، وإذا كانوا جماعات على هذا الطريق ما يضر كونهم جماعة في (( إب ))، وجماعة في (( صنعاء ))، لكن كلهم على الطريقة السلفية اتِّباع الكتاب والسُنَّة يدعون إلى الله وينتسبون إلى أهل السُنَّة والجماعة من غير تحزُّب ولا تعصُّب، هذا لا بأس بـه وإن تعدَّدت الجماعات ، لكن يكون هدفهم واحد وطريقهم واحد )).
[ من شريطٍ بعنوان "أسئلة أبي الحسن للشيخين ابن باز وابن العثيمين" سُجِّل بمكَّة المكرَّمة في السادس من ذي الحجة عام 1416 هـ]

انصح جماعات الإخوان والتبليغ والجهاد ولا تنتسب إليهم ولا تبايعهم


التفريغ
وسُئِلَ الشيخ – رحمه الله - أيضاً : بعض الشباب يقول : نحن إذا دخلنا في جماعة مثل جماعة الإخوان ، أو التبليغ ، أو الجهاد لنُصْلِح الأخطاء من الدَّاخل أحسن ما نكون بعيدين عنهم ندخل معهم إن طلبوا مِنَّا بيعة بايعناهم أو نرفض البيعة ولكن ندخل معهم لنصلح أخطاءهم ، هل تنصح بذلك ؟
فأجاب سماحة الشيخ ابن باز بقوله : (( أمـَّا زيارتهم للصُّلْح فلا بأس، أمَّا الانتساب إليهم لا، لكن زيارتهم للصُّلْحِ بينهم وللدعوة إلى الخير وتوجيههم إلى الخير ونصيحتهم فلا بأس، ولكن يكونوا مستقلِّين على طريق أهل السُنَّة والجماعة .
وإذا زاروا الإخوان أو جماعة التبليغ ونصحوهم لله وقالوا : دعوا عنكم التعصُّب، عليكم بالكتاب والسُنَّة، تمسَّكوا بالكتاب والسُنَّة، كونوا مع أهل الخير، دعوا التفرُّق الاختلاف، هذا نصيحة طيب )).
[ من شريطٍ بعنوان "أسئلة أبي الحسن للشيخين ابن باز وابن العثيمين" سُجِّل بمكَّة المكرَّمة في السادس من ذي الحجة عام 1416 هـ]
سُئِلَ الشيخ ابن باز : بعض الطُّلاَّب السلفيين يقولون : لابـُدَّ أن نجتمع على عهد وعلى بيعة لأميرٍ لنا وإن كُنَّا على المنهج السلفي ، لسنا في الجماعات الأُخرى ؟
فأجاب الشيخ بقوله : (( ما يحتاج بيعة ولا شيء أبداً ، يكفيهم ما كفى الأولين . الأولون طلبوا العلم وتعاملوا بالبر مِن دون بيعة لأحد )).
[ من شريطٍ بعنوان "أسئلة أبي الحسن للشيخين ابن باز وابن العثيمين" سُجِّل بمكَّة المكرَّمة في السادس من ذي الحجة عام 1416 هـ]

كن سلفياً ولا تنضم للإخوان ولا للتبليغ



وتعليق الفوائد على الفتوى البازية في جماعة الإخوان المسلمين
إعداد أبي عبد الله الأثري

تعليق الفوائد على الفتوى البازية في جماعة الإخوان المسلمين

 
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-04-2011 11:45 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
فقيه الزمان العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
حكم تعدد الجماعات
سُئِلَ – رحمه الله - : هل هناك نصوص في كتاب الله وسُنَّة نبيِّه - صلى الله عليه وسلم - فيها إباحة تعدُّد الجماعات الإسلامية ؟
فأجاب بقوله ( ليس في الكتاب والسُنَّة ما يبيح تعدُّد الجماعات والأحزاب ، بل إنَّ في الكتاب والسُنَّة ما يَذُمّ ذلك ، قال تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْء إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ}، وقال تعالى : { كُلُّ حِزْب بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ}.
ولا شكَّ أنَّ هذه الأحزاب تنافي ما أمر الله ، بل ما حثَّ الله عليه في قوله: { إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ }، ولا سيّما حينما ننظر إلى آثار هذا التفرُّق والتحزُّب حيث كان كُلّ حزب وكُلُّ فريق يرمي الآخر بالتشنيع والسبِّ والتفسيق، وربما بما هو أعظم من ذلك، لذلك فإنَّنِي أرى أنَّ هذا التحزُّبَ خطأٌ ).
[مجلَّة الجندي المسلم ، العدد 83 في ربيع الأوَّل عام 1417 هـ ]
- وقال – رحمه الله -
في جواب له عن سؤال حول الجماعات ( أرى أنَّ هذه الجماعات التي جاء في السؤال أرى أن تجتمع على كلمة واحدة بدون مبايعة، بدون معاهدة، لأنَّ النَّاس ما داموا تحت لواء دولة وحكم وسلطان، فلا معاهدة ولا مبايعة، لأنَّ هذه المعاهدة والمبايعة إن كانت مخالفة للنظام السائد في الدولة، فهذا يعني الخروج على الدولة والانفراد بما تعاهدوا عليه .
وإن كانت تعني التساعد فيما يهدفون إليه فهذا لا يحتاج إلى بيعة ومعاهدة ، بل يكفي كل واحد من الشباب أن يدرس على شيخ يثق بعلمه وأمانته ودينه ويتوجه بتوجيهاته دون أن يكون هناك مبايعة ومعاهدة ؛ كما كان أسلافنا .
الإمام أحمد رحمه الله إمام وله أصحاب ولم يجر بينه وبينهم معاهدة ولا مبايعة . الإمام الشافعي كذلك ، الإمام مالك وأبو حنيفة وسفيان الثوري وغيرهم من الأئمة ، هل أحد منهم طلب من تلاميذه وأصحابه أن يبايعوا أو يعاهدوا على أمر من الأمور ، أبداً لم نسمع بهذا ولم نعلم ولا يمكن لمدَّع أن يدَّعيه ، فلماذا لا نكون مثلهم .
إنَّا لا نعلم أحداً عاهد أو بايع شخصاً مّا يكون تحت سيطرته في الشّدَّة والرَّخاء والحرب والسّلم إلاَّ الخوارج الذين يخرجون على أئمة المسلمين ويحصل بخروجهم ما لم تحمد عقباه ).
[من شريط بعنوان (( أسئلة أبي الحسن للشيخين ابن باز وابن العثيمين )) سُجِّل بمكَّة المكرَّمة عام 1416 هـ]
حديث ( دعاة على أبواب جهنم ) هم بغاة أو خوارج
 أضغط هنــــــــــــــــا.mp3

حكم العمل السياسي مع الأحزاب الإسلامية البدعية
 أضغط هنــــــــــــــا.mp3

arba3oon+copy

 الأربعون العثيمينية في الرد على الشبهات الإخوانية
التحميل

أو


عناصر الشريط
 -  تولي الحكم هل يكون بإجماع أهل الحل والعقد أم بمبايعة أفراد الشعب ؟
-  ما الذي يكفي في بيعة الحاكم ؟ أهل الحل والعقد أم الشعب كله ؟
 - البيعة لا تكون في عوام الناس ورعاعهم.
 - هل نصوص السمع والطاعة تنصرف إلى الإمام العام لجميع المسلمين فقط ؟
 - الرد على من لا يعتقد البيعة لولاة الأمور.
 - رفض البيعة لولي الأمر بعذر تعدد الحكام.
 - هل للشعب سلطة ؟
 - حكم من اعتقد أنه لا بيعة للحكام الآن.
 - لا يحل خلع بيعة الحاكم المسلم وهو من الغدر، والكلام على خروج أهل المدينة على يزيد.
 - الحاكم المتغلب: هل يُشترط رضا الشعب عنه في وجوب السمع والطاعة له ؟
 - الذين في غير السعودية عليهم بيعة لائمتهم ويجب عليهم السمع والطاعة.
 - نواب ولي الأمر من الأمراء والوزراء والمدراء طاعتهم من طاعتهم ولي الأمر.
 - هل يجوز أن يكون للشخص الواحد بيعتان بيعة لولي الأمر العام في البلد وبيعة لرئيس الحزب؟
 - لو اختلف رأي الحاكم مع رأي الشعب في أمر، فهل تجوز منابذته ؟
 - حكم الرجوع إلى (المرشد العام !) والأخذ بقوله في كل كبيرة وصغيرة.
 - ما حكم البيعة لرؤساء التنظيمات وهي غير بيعة ولي الأمر ؟
 - هل يجوز للرعية منابذة الإمام إذا لم يلتزم ولاته بالدستور ؟
 - حكم الاعتصامات والاحتجاجات العلنية.
 - التحذير من فتن المظاهرات والاعتصامات.
 - الرد على مصطلح (الثورة الإسلامية).
 - التحريض ضد ولاة الأمور.
 - أسباب نشر أهل الفتن لمعايب ولاة الأمور وكتم محاسنهم.
 - القدح في الحاكم خروج عليه.
 - سب الولاة على المنابر من المنابذة و إثارة الشعوب على الحكام ولا تجوز.
 - الرد على من أجاز الخروج على الحاكم الفاسق.
 - كلام نفيس في معارضة الحكام.
 - خطورة تكفير الحاكم مع انتفاء شروط التكفير.
 - أيهما أشد مفسدة: الخروج على الحاكم أم حكمه بغير ما أنزل الله ؟
 - ما حكم غيبة من لم يحكم بما أنزل الله ؟
 - الرعاع والغوغاء لا يمكن ضبطهم أبداً.
 - دعاة الخروج دعاةٌ على أبواب جهنم.
 - كلمات ذهبية للثائرين على حكامهم.
 - ما ضر الأمة مثل التأويل الفاسد والخروج على الحكام.
 - هل كان مذهب أئمة أهل السنة تعظيم ولاة الأمور والولاء لهم وترك منابذتهم ؟
 -  يجب إعانة السلطان في قتال الخوارج والبغاة.
 - الثورة والخروج المسلح على الحاكم الكافر.
 - الحاكم الكافر، هل يُسمع له ويُطاع ؟
  - شروط الخروج على الحاكم الكافر.
  - منازعة الحاكم الكافر مع عدم القدرة.
 - شرط القدرة في إزاحة الحاكم الكافر.
 - متى نخرج على الحاكم الكافر ؟
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-04-2011 11:53 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
 الإمام الألباني  رحمه الله
ليس صوابا أن يقال إن الإخوان المسلمين هم من أهل السُنة؛ لأنهم يحاربون السُنة
 أضغط هنــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
أضغط هنـــــــــا.mp3
أو
http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/alb_akhwan.mp3
أو
https://app.box.com/...ffar64twbyui3qd
من شريط (356) من سلسلة الهدى والنور  
الإخوان المسلمون لا يفهمون من إسلامهم إلا مظاهر و هتافات

السائل: الآن فيه عندنا في المساجد في غزة بيعلقوا صور على الحوائط، صور لبعض الشخصيات أو صور عن الانتفاضة أو شيء... فبعض الناس يقول أن الصلاة في مسجد فيه صورة لا تجوز لأن عمر بن الخطاب لم يصل في كنيسة القيامة، فما رأيكم في هذا الكلام ؟
الشيخ رحمه الله: نعم هكذا يفعل من ابتلينا و ابتليتم بهم ممن يسمون بالإخوان المسلمين لأنهم لا يفهمون من إسلامهم إلا أيضا مظاهر و هتافات لا غذاء فيها. أما أن الصلاة في هذا المسجد الذي فيه صورة لا تصح فهذا يحتاج إلى دليل شرعي حتى نخضع عقولنا و عقيدتنا له و هذا لا وجود له لكن لا شك و لا ريب أنه لا يجوز إدخال الصور إلى المساجد... إلى آخر كلام الشيخ رحمه الله تعالى
المصدر : سلسلة الهدى والنور شريط 647. الدقيقة 27 

هل تصح مقولة: إنّ ضرر الإخوان المسلمين على الأمة أكثر من ضرر اليهود والنصارى؟

  أضغط هنـــــــــــــــــــا.mp3
سأل أحدهم الشيخ الالباني هل صحيح مقولة ان خطر الاخوان المسلمين اشد على الامة من خطر اليهود و النصارى فكان جوابه
"نعم قد يكون ضررهم اكبر ولكن لا نعاملهم معاملة اليهود و النصارى"
سلسلة الهدى و النور شريط 752 دقيقة 33:10 

لا أعتقد أن سلفياً عقيدةً وسلوكاً بإمكانه أن يتبنى منهج الإخوان المسلمين وأمثالهم

  أضغط هنــــــــــا.mp3

الإخوان المسلمين قطعوا علاقتهم برسول الله ﷺ وربطوا علاقتهم بحسن البنا

أضغط هنــــــــــا.mp3

الإخوان المسلمون متخلفون جهادا مخالفين لدعواهم علما و عملا لأنهم لا علم عندهم

أضغط هنــــــــــــــــــــا.mp3
أو



الجمع بين السلفية و الإخوانية كالجمع بين الهدى و الضلال 
 أضغط هنـــــــــا.mp3

حكم تعدد الجماعات الحزبية
كلمة إلى الجماعات الإسلامية
 أضغط هنـــــــــا.mp3
راداً على الإخوان المسلمين وغيرهم: [ وأنا أشهد أن دعوتنا تفرق ]

للاستماع والتحميل :
4shared
Box
روابط تحميل مباشر:
4shared
MediaFire
أو


....
مناظرة مع رجل من الأخوان المسلمين
01- مناظرة مع رجل من الأخوان المسلمين.mp3‏  
02- مناظرة مع رجل من الأخوان المسلمين.mp3‏

نقاش لطيف بين الشيخ الألباني - رحمه الله - ورجل من الإخوان

  أضغط هنـــــــــــــــــــــــا.mp3
الأربعون الألبانية في الرد على الشبهات الإخوانية و الحزبية
 أضغط هنـــــــــــا.mp3

أو
الجزء الأول

DownloadAni02
الجزء الثاني

DownloadAni02

أو


عناصر الشريط (الجزء الأول):

1. التراجع عن تحريم تعدد البيعات للحكام الآن.

2. التصريح بالافتخار بالانتماء للسلف الصالح وعدم الانتماء لشخص أو هيئة أو جماعة.

3. المنهج السلفي في البرلمانات والانتخابات.

4. حكم الترشيح والانتخاب للبرلمان.

5. حكم الدخول في البرلمانات.

6. دخول البرلمانات والوزارات.

7. الدخول في البرلمان لا يجوز.

8. قصة يوسف عليه السلام والدخول في البرلمان.

9. قصة أبي بصير ودخول البرلمان.

10. حكم دخول التكتلات في البرلمانات.

11. هل دخول البرلمانات ينقص الولاء والبراء؟

12. حكم الدعاة الذين ينادون بالديمقراطية.

13. لن يصلح النظام بالدخول في البرلمان.

14. الدخول في العمل السياسي.

15. هل يكفر الذين شاركوا في البرلمانات ؟

16. هل البرلمانات طريق لإقامة دولة الإسلام ؟

17. وجوب السمع والطاعة للحاكم المتغلب.

18. ما ردكم على من استدل بفعل عائشة وسعيد بن جبير وابن الأشعث على جواز الخروج ؟

عناصر الشريط (الجزء الثاني):

1. كيف تكون إقامة الحجة على الحاكم بغير ما أنزل الله ؟

2. عندنا جماعة في الكويت تكفر الحكام وتثير الفتن.

3. الخروج على الحاكم الكافر.

4. حكم الجهاد بلا راية والثورات ضد حافظ الأسد وأنور السادات.

5. الرد على شبهة أن الاغتيالات من السنن المهجورة.

6. منهج الإخوان المسلمين ليس المنهج الحق.

7. الإخوان المسلمون ليسوا من أهل السنة لأنهم يحاربونها و أهلها.

8. الرد على الإخوان المسلمين وجهادهم الباطل.

9. لماذا تدعم إيران حركة حماس الحزبية الإخوانية ؟

10. هل السلفيون خوارج مع الدعاة ؟

11. هل يشترط إقامة الحجة في التبديع ؟

12. الرد على منهح الموازنات بين الحسنات والسيئات.

13. هل الشيخ الألباني يثني على سيد قطب ؟

14. الرد على دعاة فقه الواقع.

15. الرد على شبهة أن العلماء لا يفقهون الواقع.

16. الرد على شبهة أن العلماء لا يعرفون واقع الجهاد والمجاهدين.

17. نصيحة للشباب المتحمس للحهاد

18. الإصلاح لا يبدأٔ بالثورات والخروج على الحاكم.

19. حكم المظاهرات.

20. المظاهرات لإنكار القوانين لا تجوز لأنها دخيلة على الإسلام

21. سلمان العودة و سفر الحوالي خارجية عصرية.

22. نصيحة للدعاة في الكويت.

الرد على الإخوان المسلمين وجهادهم الباطل


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-04-2011 11:57 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
العلامة صالح اللحيدان حفظه الله
حقيقة دعوة الإخوان المسلمين
 أضعط هنــــــــــــــــا.mp3
أو
http://www.box.net/shared/lvtg57z9ra
دعوة الإخوان المسلمين هي أشبه بالدعوة السياسية
http://www.box.net/shared/17mzd5rrxm
أو
http://www.maktabada.com/casharo_dagaal/hezbeh/lu7idan-salaf-syasah.rm

دعوة الاخوان المسلمين ليست امتدادا لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب بل هي دعوة سياسية لا تهتم بالتوحيد

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/lu7idan-salaf-syasah.mp3

جماعة الأخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحة

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/leh_jamaat.mp3
أو
http://www.maktabada.com/casharo_dagaal/hezbeh/leh_jamaat.rm


تفريغ
قال -حفظه الله-: (( الإخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحة فإن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل في سلف هذه الأمة.
وأول جماعة وُجدت وحملت الاسم جماعة الشيعة تسموا بالشيعة. وأما الخوارج فما كانوا يسمون أنفسهم إلا بأنهم المؤمنون.. )).
[فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السنة السمعية بالرياض ]

دعوة حسن البنا -مؤسس الإخوان المسلمين- صوفية -
 أضغط هنــــــــــــــــا.mp3

الإخوان‏ المسلمين ليسوا على منهج الإسلام حقيقة

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/al-ikhwan-al-muslimon.mp3
الإخوان المسلمين ،وطريقتهم في عدم إنكار الشرك! ودعاؤه بعدم توليهم السلطة

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/sh-luhaidan-hakikat-albai3a_001.mp3

الإخوان المسلمون؛ أرجو ألا يتولوا سلطة في أي بلاد إسلامية

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
أو

  https://soundcloud.com/ibnalbaggar/iw3shqkm70ks
أو



 التفريغ
كلام نفيس للشيخ صالح اللحيدان
حول تولي الإخوان المسلمين للحكم في البلدان الإسلامية
يقول "بالنسبة للأخوان المسلمين أرجو أن لا يتولوا سلطة في أي بلاد إسلامية وأن لا تكون السلطة لهم، هم ليسوا في عملهم ساعين لنصرة العقيدة، وإعلاء شأنها، هم عمل في الغالب طلاب حكم، هم في ذلك يرون قول المرشد كأنه تشريع من السماء، المرشد العام عندهم، ولا يجيزون لأحد أن يخرج عنه إلى غير ذلك أشياء كثيرة، من الأشياء التي يرون أن المسيرة ينبغي أن تكون إسلامية ولو كان هذا رافضيا عن اليمين والثاني إشتراكي عن اليسار والآخر هكذا والآخر هكذا، عمل الأخوان المسلمين يقع في التصوف، الصوفية المغرقة لا يستنكرونها، وهي تصل إلى وحدة الوجود، ومن أقطابهم أو رؤسائهم من كان يذهب في أيام المناسبات يذهب لشيخ المشايخ في مصر وفي مصر مشيخة الأزهر ومشيخة التصوف، كأنهما سواء، فالتصوف أيضا إذا وصل إلى وحدة الوجود صار شناعة كتصوف ابن عربي المعروف ومن سلك مسلكه أو سبقه إلى ذلك المسلك.فالأخوان المسلمين نرجو الله -جل وعلا- أن لا يحكموا مصر، وأن لا يكون لهم شأن الحكم في مصر ولا في غيرها من بلاد المسلمين نعم" اهـ
قام بتفريغه أخونا الفاضل شريف حمد
...

 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 12:03 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
  معالي الشيخ صالح آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية
 
حقيقة حزب الإخوان
 أضغط هنــــــــــــــا.mp3
- قال -حفظه الله-: (( أما جماعة الإخوان المسلمين فإن من
أبرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم والخفا والتلون والتقرب إلى مَن يظنون أنه سينفعهم، وعدم إظهار حقيقة أمرهم، يعني أنهم باطنية بنوع من أنواعها.
وحقيقة الأمر يخفى، مِنهم من خالط بعض العلماء والمشايخ زماناً طويلاً، وهو لا يعرف حقيقة أمرهم، يُظهر كلاماً ويُبطن غيره، لا يقول كلَّ ما عنده.
ومن مظاهر الجماعة وأصولها أنهم يُغلقون عقول أتباعهم عن سماع القول الذي يخالف منهجهم، ولهم في هذا الإغلاق طرقٌ شتى متنوعة:
- منها إشغال وقت الشباب جميعه من صُبحه إلى ليله حتى لا يسمع قولاً آخر،
- ومنها أنهم يحذِّرون ممن ينقدهم، فإذا رأوا واحداً من الناس يعرف منهجهم وطريقتهم وبدأ في نقدهم وفي تحذير الشباب من الانخراط في الحزبية البغيضة أخذوا يحذِّرون منه بطرق شتى تارةً باتهامه، وتارةً بالكذب عليه، وتارةً بقذفه في أمور هو منها براء ويَعلمون أن ذلك كذب، وتارةً يقفون منه على غلط فيُشنعون به عليه، ويضخِّمون ذلك حتى يصدُّوا الناس عن إتباع الحق والهُدى وهم في ذلك شبيهون بالمشركين يعني في خصلة من خِصالهم حيث كانوا ينادون على رسول الله صلى الله عليه وسلم في المجامع بأن هذا صابيء وأن هذا فيه كذا وفيه كذا حتى يصدُّوا الناس عن إتباعه.
أيضاً مما يميِّز الإخوان عن غيرهم
أنهم لا يحترمون السُنة ولا يحبون أهلها، وإن كانوا في الجملة لا يُظهرون ذلك، لكنهم في حقيقة الأمر ما يحبون السُنة ولا يَدعُون لأهلها وقد جربنا ذلك في بعض من كان منتمياً لهم أو يخالط بعضهم، فتجد أنه لَمَّا بدأ يقرأ كتب السُنة مثل صحيح البخاري أو الحضور عند بعض المشايخ لقراءة بعض الكتب، حذَّروه وقالوا هذا لا ينفعك، وش ينفعك صحيح البخاري ؟ ماذا تنفعك هذه الأحاديث ؟ انظر إلى العلماء هؤلاء ما حالهم؟ هل نفعوا المسلمين ؟ المسلمون في كذا وكذا، يعني أنهم لا يقرِّون فيما بينهم تدريس السُنة ولا محبة أهلها فضلاً عن أصل الأصول ألا وهو الاعتقاد بعامة.
من مظاهرهم أيضاً
أنهم يرومون الوصول إلى السُلطة وذلك بأنهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل، وتارةً تكون تلك الرؤوس ثقافية، وتارةً تكون تلك الرؤوس تنظيمية، يعني أنهم يَبذلون أنفسهم ويُعينون بعضهم حتى يصل بطريقة أو بأخرى إلى السُلطة، وقد يكون مغفولاً عن ذلك، يعني إلى سُلطة جزئية، حتى ينفُذُون من خلالها إلى التأثير وهذا يتبع أن يكون هناك تحزب، يعني يقرِّبون مِنهم من في الجماعة، ويُبعِدون من لم يكن في الجماعة فيُقال: فلان ينبغي إبعاده، لا يمكّن من هذا، لا يمكّن من التدريس، لا يمكّن من أن يكون في هذا، لماذا ؟
والله هذا عليه ملاحظات ! ما هي هذه الملاحظات ؟
قال: ليس من الشباب ! ليس من الإخوان ونحو ذلك.
يعني: صار
عندهم حب وبغض في الحزب أو في الجماعة، وهذا كما جاء في حديث الحارث الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( من دعا بدعوى الجاهلية فإنه من جثاء جهنم )) قال: وإن صلى وصام ؟ قال: (( وإن صلى وصام، فادعوا بدعوة الله التي سماكم بها ربكم المسلمين والمؤمنين عباد الله )). وهو حديث صحيح. كذلك ما جاء في الحديث المعروف أنه عليه الصلاة والسلام قال لمن انتخى بالمهاجرين وللآخر الذي انتخى بالأنصار قال: (( أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم! )) مع أنهما اسمان شرعيان، المهاجر والأنصاري, لكن لَمَّا كان هناك موالاة ومعاداة عليهما ونصرة في هذين الاسمين، وخرجت النصرة عن اسم الإسلام بعامة صارت دعوى الجاهلية، ففيهم من خِلال الجاهليةِ شيءٌ كثير، ولهذا ينبغي للشباب أن يُنبهوا على هذا الأمر بالطريقة الحُسنى المثلى حتى يكون هناك اهتداء إلى طريق أهل السنة والجماعة وإلى منهج السلف الصالح كما أمر الله جل وعلا بقوله { ادعُ إلى سَبيل ربِّك بالحِكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أَحسن }.
أيضاً من مظاهرهم بل مما يميزهم عن غيرهم
أن الغاية عندهم من الدعوة هو الوصول إلى الدولة هذا أمر ظاهر بين في منهج الإخوان بل في دعوتهم. الغاية من دعوتهم هو الوصول إلى الدولة أما أن يُنجَّى الناس من عذابِ الله جل وعلا وأن تُبعث لهم الرحمة بهدايتهم إلى ما يُنجيهم من عذاب القبر وعذاب النار وما يدخلهم الجنة, فليس في ذلك عندهم كثير أمر ولا كبير شأن, ولا يهتمون بذلك لأن الغاية عندهم هي إقامة الدولة ولهذا يقولون الكلام في الحكام يَجمع الناس، والكلام في أخطاء الناس ومعاصيهم يفرِّق الناس فابذلوا ما به تجتمع عليكم القلوب، وهذا لا شك أنه خطأ تأصيلي ونية فاسدة, فإن النبي صلى الله عليه وسلم بين أن مسائل القبر ثلاث, يُسأل العبدُ عن ربه، وعن دينه، وعن نبيه صلى الله عليه وسلم فمن صحب أولئك زمناً طويلاً وهو لم يَعلم ما يُنجيه إذا اُدخل في القبر فهل نُصح له ؟ وهل حُبَّ له الخير ؟ إنما جُعل أولئك ليستفادَ منهم للغاية، ولو أحبوا المسلمين حق المحبة لبذلوا النصيحة فيما يُنجِّيهم من عذاب الله، علَّموهم التوحيد وهو أول مسؤول عنه........))
[المرجع: فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السنة بالرياض ].

موقف المسلم عند تعدد الجماعات الإسلامية ؟
 أضغط هنـــــــا.mp3

بيان المعنى الشرعي للجماعة
 أضغط هنــــا.mp3
 
.....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 11:52 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
العلامةمحدث الديار اليمنية  مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله 

هل فرقة الإخوان المسلمين تعتبر من الفرقة الثلاثة والسبعين الهالكة ؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa731.mp3

ماحكم من يجيز التعاون مع الإخوان المسلمين
أو جماعة التبيلغ أو أي جماعة أخرى في الدعوة إلى الله أو أي نشاط آخر بحجة أن هذه الجماعات فيها خير وقد خدمة الإسلام ؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa1030.mp3

حكم البيعة للجماعات

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa1259.mp3
هل يُعتبر الإخوان المسلمون والطائفة السرورية وما شاكلهم من أهل السنة وهل هم خارجون عن الطائفة المنصورة ..؟

حفظ
هل يصح أن نقول بأن عقيدة الإخوان المسلمين فاسدة ؟
حفظ

هل جماعة الإخوان المسلمين والتبيلغ والقطبيين من أهل السنة والجماعة أم لا
وهل يجوز التعاون معهم وهل يجوز لنا هجرهم وعدم السلام عليهم ؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa1380.mp3

لقد وصفت الإخوان المسلمين بالمفلسين ما هي أسباب الإفلاس؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa1442.mp3

هل خلافنا مع جماعة الإخوان المسلمين خلاف حول الانتخابات أو خلاف فرعي كما يزعمون أم أن خلافنا معهم خلاف عقدي منهجي ؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa1907.mp3

هل جماعة الإخوان المسلمين من أهل السنة والجماعة؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa2847.mp3 

هل تعد الجماعات الإسلامية المعاصرة كالإخوان والتبيلغ وممن سار على نهجهما من أهل السنة ؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa2998.mp3

هل الإخوان المسلمون من أهل السنة ؟

http://www.muqbel.net/files/fatwa/muqbel-fatwa3716.mp3

إذا بينت أخطاء جماعة التبليغ والإخوان لبعض طلاب العلم، يقولون: لا تزد الأمة جرحا والوقت وقت مواجهة العدو الخارجي؟

  أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3

قلت يا شيخ عن الزنداني والإخوان: والله لا يفلحون ثلاثاً، فما المقصود بعدم فلاحهم؟

  أضغط هنـــــــــا.mp3

جماعة الإخوان مفلسون من علم الكتاب والسنة

 أضغط هنـــــــــــــــــــا.mp3

الإخوان المفلسون مستعدون أن يتصادقوا مع كل صاحب باطل ضد أهل السنة 

أضغط هنـــــــــا.mp3

ما بقي مع الإخوان المفلسين وأصحاب الجمعيات إلا الكاذب على أهل السنة

 أضغط هنـــــــــــا.mp3
و
فضح الأخوان المسلمين في السعودية
و
تلون الأخوان المسلمين في السعودية بحسب مصالحهم
 
ما حكم الذكر الجماعي وخاصة المأثورات للشيخ حسن البنا وما تعليقكم على كتاب المأثورات ؟
حفظ
نص الإجابة:
الذكر الجماعي لم يثبت عن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - والصحابة ، هذا أمر .
أمر آخر مسألة ( المأثورات ) عبارة عن أذكار ، بعضها أذكار صحيحة ولكن ليس موضعها ذلك المكان - أي عقب الصلوات - ، وبعضها أذكار ضعيفة ، وبعضها أذكار لا أصل لها ، وتعجبني كلمة الشيخ الألباني - حفظه الله تعالى - قيل له : يا شيخ ألا تحقق كتاب ( المأثورات ) لحسن البناء ؟ ، قال : لو حققتها لحكم عليها بالإعدام .
والأمر كما يقول : أنه حُققت لحكم عليها بالإعدام ، لأن صحيحها الذكر ليس بموضعه ، عقد الصلوات أذكار ما نحتاج إلى تلكم ، مثل النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - يقول : " من سبح الله وكبره وهلله ثلاث وثلاثين غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر " ، ويقول الرسول - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - : " من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا الموت " ، ويقول : " يا معاذ إني أحبك فلا تدعن دبر كل صلاة أن تقول : اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك " ، ويقول أيضاً في لا إله إلا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير عشر مرات عقب المغرب ، وعقب الفجر يذكر ثوباً : " كأنما أعتق كذا وكذا " لا أذكر لفظ الحديث .
فالقصد أن الأذكار عقب الصلوات كافية ، وربما لا تستطيع أن تأتي بها .
وكتاب قيم قيم قيم قال من اطلع على الكتابين وأما أنا ما قرأت إلا شيئاً يسيراً قال : كتاب ( الطريق إلى الجماعة الأم ) ليس بشيئ بالنسبة لذالكم الكتاب ، كتاب ( الإخوان المسلمون في ميزان الإسلام ) لفريد مالكي ، وبحمد الله جاءتنا نسخة ، وبما أنه بهذه المنزلة فأنا عازم إن شاء الله في أخذها عندي لكي أقرءها كلها ، لأن أخاً زائراً أتاني وهو الذي قال لي بهذا ، أما أنا فقرأت قدر ثلث الكتاب وأعجبت به أيما إعجاب ، فأنا أنصح كل أخ أن يقرأ هذا الكتاب ( الإخوان المسلمون في ميزان الإسلام ) لفريد مالكي والله المستعان .
...

تحذير الغافلين من لصوصية الإخوان المفلسين.
قال الإمام الوادعي - رحمه الله - : ولم أرَ أحداً أبصرَ في التلصص لاستخراج المال ، من الإخوان المفلسين ، فهم يصورون للناس أنَّ القضية التي يدعون إليها هي الإسلام ، وإذا لم يُبذل المال في هذه القضية ، انتصر الكفر على الإسلام وهكذا القضية تلو القضية (1) ، وكلما انتهت تلك القضية ولم يرَ الناس لها أثراً في نصرة الدين ، بل ربما تكون عاراً على الإسلام ، شغلوا الناس بقضيةٍ أخرى ، فأين ثمرة تلكم المظاهرات التي يقلدون فيها أعداء الإسلام ؟! وأين ثمرات مؤتمر الوحدة والسلام ؟! وأين ثمرات الانتخابات الطاغوتية؟
نحن نقول هذا حُزناً على الدين ، وتألمُاً من قلب الحقائق ، لا أننا نغبطهم على جمع الأموال ، فهم سيُسألون عنها يوم القيامة .[ المصدر : ذم المسألة ص 32]

ليس للإخوان مبدأ.
قال الإمام المجدد مقبل الوادعي - رحمه الله - :فينبغي أن يعلم هذا حتى لا يلبس علينا الملبسون، وحتى يكون كلام الإخوان المسلمين عندنا مثل البعر ليس له قيمة، وإلا فعندهم ما هو أقبح من هذا فقد خطبوا خطبًا كثيرةً يؤيدون فيها الخميني الضال، ولكنهم انْهزاميون فلما عرف الناس ضلال الخميني تراجعوا، فلا يستحيون أن يقولوا اليوم قولاً ويرجعون عنه غدًا ثم يرجعوا إليه بعد غد.
وأضرب لكم مثالاً على ذلك، فقد كان عبدالمجيد الزنداني يقول: الشيوعيون كفار، وقد احتلوا البلاد، فلما حصلت الوحدة إذا هم يقولون: الأخ فلان، وفعل الأخ علي سالم البيض كذا. وينكرون عليّ أنني أكفر علي سالم البيض، فأقول: هو عندي كافر من قبل ومن بعد، فنقول: إنه ليس للإخوان المسلمين مبدأ، بل مبدؤهم هو ما عليه
الجمهور.[المصدر : تحفة المجيب ص 37 ].
الإخوان المفلسون ينادون إلى معرفة فقه الواقع وهم أنفسهم لا يعرفونه.
قال الإمام الوادعي - رحمه الله - : وأنا أعجب كل العجب بأنهم يرمون أهل السنة أنهم لا يعرفون الواقع ، ثم تجد رأساً من رءوس الإخوان المسلمين يقول : ( لا بد أن نجمع الكلمة ونتعاون ونقف في وجه الشيوعية ) فإذا قيل له : ( أتعرف ميثاق الشرف ؟ ) فيقول : ( لا والله لا أعرف ، وما هو ميثاق الشرف ؟ )
أيها المغفل ! ميثاق الشرف : عشرة أحزاب في اليمن بعضها كفرية اتفقت فيما بينها ألاَّ يكفر بعضهم بعضاً ، وألا يبدع بعضهم بعضاً ، وأن يتعاونوا فيما بينهم .

[المصدر : فضائح و نصائح ص18]
قــال العلامــة مقبــل بــن هــادي الوادعــي -رحمــه الله- :أدمغــة الإخــوان المسلميــن محتاجــة إلــى غسيــل بمــاء الكتــاب والسنــة .
المصــدر : [ فضائــح ونصائــح ص27 ]

.........  
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 01:47 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
  العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله

أصول دعوة الإخوان المسلمون 

السؤال :
سائل يسأل : ما هي أصول دعوة الإخوان المسلمين ؟ .
الجواب :
لستُ منهم حتى أعرف أصول دعوتهم ! .
لكنّي أعرف ، إنّها جماعةٌ سياسيّةٌ ، حزبٌ سياسي أنشأهُ ( حسن البنا ) منافِساً للأحزاب السياسية المعاصرة له ، فغلبهُم لأنه حشد في جماعته ( السلفيين ) و ( الخلفيين ) و ( الصوفية ) و جميع الطوائف ليغلِب الآخرين ، لأنه منافس لأحزاب ( حزبية ) قائمة في ذلك الوقت ، حزبٌ سياسيٌ طموحٌ غلِّف باسم ( الإسلام ) ! .
فالدفاع عنهم ، الذي يُدافع عنهم أحدُ رجلين :
إمّا رجلٌ مخدوع ، لا يعرِف حقيقتهم ! .
أو رجلٌ تأثّر بسياستِهم الطموحة التي تعمل للوصول إلى السلطة على المدى البعيد .
و هم قد صرّحوا بواسطة ( الخِفاف ) من دعاتهم الذين يُرسلوهم إلى الشوارع ليسيحوا و يسرحوا فيقولوا : سوف نقيم دولةً أو حكماً إسلامياً فوق كلِّ أرض و تحت كلِّ سماء !
هذه الكلمات الجوفاء التي يكرِّرونها لا يقصدون بها إلا ( تخذير الأعصاب ) و ( إثارة الشباب ) .
و أنا رأيي في هذه الجماعات كلّها ينبغي الإبتعاد عنها و ينبغي محاولة إيقاف شرِّها عند حدِّها .

دعوة الإخوان المسلمين لها أكثر من نصف القرن..ولكن...
http://www.box.net/shared/b94bac0e1m
  الرد علي قاعدة نتعاون فيما اتفقنا فيه
أضغط هنـــــــــــا.mp3
أو
http://www.box.net/shared/vk6ys2np62
رحلة الإخوان المسلمين فاشلة
 رابط تحميل مباشر
app_full_proxy
رابط:
https://www.box.com/...bde2e38f5ac3239
لتحميل وقراءة الملف منسقًا:

السؤال الخامس، سؤال طويل جدًا، يقول السائل: ذكرت دعوة الإخوان المسلمين ضمن الدعوات التي فشلت منذ قيامها، وأنَّ دعوة الإخوان لها أكثر من نصف قرن وهي فاشلة، ولكنِّي استمعت إلى أشرطة بعنوان: (لقاء مع مجلة المجتمع)، أجري لقاء مع رئيس المجلة مع طالب علم، فجاء في التحقيق أو في المقابلة السؤال عن دعوة الإخوان المسلمين.
وقال طالب العلم الذي يناقش مع هذا الذي سئل عن دعوة الإخوان، قال عن دعوة الإخوان وعن مؤسِّسها: (...لو لم يكن للشيخ حسن البنَّا-رحمه الله-من الفضل على الشباب المسلم سوى أنَّه أخرجهم من دور الملاهي والسينما ونحو ذلك كالمقاهي، وكتَّلهم وجمَّعهم على دعوة واحدة-ألا وهي دعوة الإسلام-، لو لم يكن من الفضل إلَّا هذا لكفاه فضلًا وشرفًا...). هذا ما صرَّح به طالب علم كبير لمجلَّة المجتمع، وهذا الشخص عشت معه فترة من الزمن-متجاورين ومتزاملين في العمل-، الذي أعرفه منه خلاف ما ذكر الآن نتركه هو، فكلُّنا يعلم دعوة حسن البنَّا، صحيح إنَّه أخرج الشباب التائهين من المقاهي ومن دور السينما هذا شيء لا ينكر يذكره كل من يعرف.
لكن بعد أن أخرجهم من تلك الأماكن ماذا فعل معهم؟.
هل دعاهم بأسلوب وبدعوة الأنبياء؟.
أم نقلهم فجمَّعهم فتفرَّقوا على الطرق الصوفية؟.
كأنَّهم نقلهم من جاهلية إلى جاهلية، لم ينقلهم إلى المفهوم الصحيح للإسلام، وكان الشيخ نفسه له طريقة-طريقة صوفية-، هؤلاء الذين نقلهم من دور السينما إمَّا اعتنقوا طريقته أو طرق أخرى.
وهل دعوة الشيخ حسن البنَّا قضت على عبادة غير الله علنًا في بلده؟.
وهل أخرج الناس من الطواف بالأضرحة لضريح الحسين وزينب والبدوي؟.
وهل أخرج الناس من الحكم الديمقراطي إلى حكم الله؟.
هذا هو الشرع، لو كانت الدعوة جاءت هكذا تكون الدعوة الإسلامية صحيحة، أمَّا التجمُّع السياسي والحركات المنافسة للحركات الأخرى والأحزاب الأخرى، ويكتب على الغلاف الإسلام وليس في داخل هذا الكتاب الإسلام شيء آخر، حركة سياسية مزركشة ليست هذه دعوة إلى الإسلام.
يعلم كل طالب علم درس مذكِّرته وما تحدَّث به عن نفسه من تجوُّله من ضريح إلى ضريح هو نفسه يحدِّث عن نفسه تردده إلى بعض الأضرحة.
إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالـدُفِّ ضاربًا......فَشيمَةُ أَهــلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ
إذا كان هو نفسه لم يصل من العلم ومعرفة المفهوم الشرعي للإسلام إلى مقاطعة الأضرحة ومحاربة من يطوف بها ودعوتهم وإرشادهم، بل ونفسه يفعل كما يفعل العوام.
ماذا فعل بأفهام الملاهي؟.
هذا يذكِّرني ما تدَّعي الصوفية أنَّهم هم الذين أدخلوا الإسلام في القارة الإفريقية، ولي رد في بعض محاضراتي على هذا السؤال.

الجواب:
إنَّهم نقلوا بعض الوثنيين من الأفارقة من عبادة الأشجار والحجار إلى عبادة البشر، أخرجوهم من عبادة الجمادات إلى عبادة مشايخ الطرق، لا فرق بين أن يكون المعبود حجرًا أو شجرًا أو إنسانًا أو جنِّيًا أو ملكًا، لأن العبادة لا تكون إلَّا لله. لذلك مثل هذه الدعوة لا ينبغي أن تنطلي على طلَّاب العلم، وأقول دائمًا لشبابنا: كونوا على يقين في عقيدتكم حتَّى لا يلبَّس عليكم الأمر، كل إنسان بصير في باب العقيدة يعلم إن ذلك التصرف ليس من الدعوة الإسلامية في شيء. عفا الله عمَّن صاغ هذا التصريح، وهو مستغرب جدًا مِن مِّثله وكان ينتقد هذه الجماعة انتقادًا لاذعًا عندما كنَّا معًا في الجامعة الإسلامية ويتَّهمهم بأنَّهم يحاربون السنَّة. فنسأل الله-تعالى-أن يثبِّتنا على الحق.
قام بتفريغه: أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
الأربعاء الموافق: 28/ شعبان/ 1433 للهجرة النبوية الشريفة.
الأخوان المسلمون عشاق الزعامة وعشاق الكراسي وليسوا دعاة الحق
( زعماء الإخوان الذين جاءوا بعد حسن البنا لم يشتغلوا بالإصلاح، حسن البنا حسب فهمه وعلمه اشتغل بالإصلاح ولكن الزعماء الذين بعده اشتغلوا بالسياسة،جاءهم طموح ورغبة في القفز على السلطةواستعملوا الإسلام وسيلة للوصول إلى هذه الغاية، جعلوا الإسلام وسيلة لا غاية، وغايتهم الوصول إلى السلطة، ودفعوا شباب المسلمين إلى السلطات في أكثر من بلد فقتلوا وسجنوا وأدخلوا في المعتقلات وهم أخذوا حقائبهم الدبلوماسية فشردوا فيعيشون في البلدان الإسلامية وغير الإسلامية على حساب أولئك الشباب الذين مات منهم من مات ولا زال بعض منهم في المعتقلات، ضحينا بشبابنا على حساب السلطة لا على حساب الإسلام، والإسلام هو عندهم وسيلة لا غاية هذه حقيقة القوم، وهي التي يثيرون هذه الإثارات من أجلهاويتفقون مع الشيوعيين والماركسيين والعلمانيين والبعثيين والنسائيين للوصول إلى غايتهم في أكثر من بلد ويسيرون المسيرات النسائية في أكثر من بلد للوصول إلى تلك السلطةأو القرب من الكراسي وقد وصلوا إلى كراسي كثيرة في كثير من البلدانبعد التعاون مع البعثيين والعلمانيين الذين كانوا قبل ذلك يكفرونهم،لتعلمواإن القوم عشاق الزعامة وعشاق الكراسي وليسوا دعاة الحق ليس لي شريط معين خاص تحدثت فيه عنهم ولكنفي مثل هذه المناسبة وكمثل هذا الكلام يحصل عدة مرات بالمناسبة لبيان الحق، ونحن عندما نتكلم بمثل هذا الكلام ليس لنا أي هدف فيهم  ولا في غيرهم ولكن الذي يجعلنا نتحدث بإسهاب أحيانا خوفنا على شبابنا، شبابنا على الفطرة عرفوا الخير ولم يعرفوا شيئا من الشر،عرفوا الإسلام ولم يعرفوا الجاهلية، جاءتهم الجاهليةوهم يجهلونها، جاءتهم جاهلية صوفية وهم يجهلونها، جاءتهم جاهلية الانتماءات والحركات وهم يجهلونها، جاءتهم جاهلية علم الكلام والأشعرية وهم يجهلونها،وتحاول أن تنفرهم من حول المشايخ وكبار العلماء، وتصبح لهم القلائل والتشويش و الإثارات لذلك خوفي على شبابنا في كل مناسبة أتحدث عن الحركات و عن الصوفية وعن الأشعرية لا رغبة في الكلام والحديث -إن شاء الله- ولكن -فيما أزعم- رغبة في الإصلاح،
أسأل الله تعالى أن يرزقني وإياكم الإخلاص .
[الشريط الخامس من "توجيهات بعد العشاء" للشيخ أمان الجامي –رحمة الله]
تجاربي مع الإخوان المسلمين

أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

صورة من صور الحزبية الخبيثة 

 أضغط هنــــــــا.mp3

الإخوان المسلمون .. سماؤهم ملبدة بالسحب وليلهم أخشى أن يكون سرمديا

  أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3

ما هي عقيدة الإخوان المسلمين

أضغط هنــــــــــــــــــــــا.mp3

تخطيطاتُ الإخوانِ عَلى بلادِ الحرمين  

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
الملف بصيغة PDF
attachment

حسن البنا حاول أن يجمع في حزبه المتناقضات كالصوفية والأشعرية والسلفية

  أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3

القول بأن الرجل سلفي العقيدة إخواني المنهج، فلسفة لا معنى لها

  أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3

ماذا قال الملك عبد العزيز لحسن البنا الذي طلب إنشاء جماعة الإخوان في المملكة؟

  أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 01:54 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
 العلاّّمة صالح بن فوزان الفوزان  حفظه الله  
عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء
 

Alfawzan_tabra3_men_ikhwan_3

استمع للفتوى من هنا
أو
http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/fo-36.mp3
التفريغ

يقول أحسن الله إليكم
هل صحيح أنكم تقولون بأن جماعة الإخوان المسلمين والتبليغ وغيرها داخلون في السلفية ؟
الجواب
هذا كذب وافتراء ما يدخل في السلفية إلا من كان على منهج السلف ، فإذا كانوا على منهج السلف فهم سلفيون ، أما إذا كانوا مخالفين لمنهج السلف فليسوا سلفيين .
الرسول صلى الله عليه وسلم قال في الفرقة الناجية: من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ، الرسول ما تركنا بدون بيان ، بين من هو السلفي من غير السلفي .
نعم

يقول أحسن الله إليكم:
انتشر في مواقع الإنترنت فتوى لكم حول جماعة الإخوان المسلمين وأنهم من أهل السنة والجماعة؛ فهل هذا صحيح ؟
الجواب
أنا رددتُ على هذا ؛ لكن ما يقبلون اللي عليهم ، إلا أنا رددتُ على هذا في حينه ، وقلت أنا أتبرأ من منهج الإخوان المسلمين ، وبينت منهجهم في نفس الرد ، لكن ما ينشرون اللي عليهم .
نعم

هذا هو البيان الذي أشار إليه الشيخ حفظه الله
Alfawzan_tabra3_men_ikhwan_2

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
رأيي في الإخوان المسلمين أنهم حزبيون يريدون التوصل إلى الحكم ولا يهتمون بالدعوة إلى تصحيح العقيدة ولا يفرقون في أتباعهم بين السني والبدعي.
وما جآء في الكلام الشفهي المسجل عني فهو سبق لسان لا يغير من رأي فيهم شيئا.
كتبه
صالح بن فوزان الفوزان
26/5/1433هـ

حكم الالتحاق بالجماعات المنحرفة - جماعة الإخوان وجماعة التبليغ؟

أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3
هذا التَّقسيم للتَّوحيد لا يوجد إلاَّ عند الإخوانيِّين

هذا التقسيم للتوحيد لايوجد إلا عند الإخوانيين .mp3
التّفريغ
السّائل: فضيلة الشّيخ -وفّقكم الله- يقول: تقسيم التّوحيد إلى أقسام أربعة:الربوبيّة و الألوهيّة ...
الشّيخ : ما في أربعة، ما في أربعة، في أقسام ثلاثة : توحيد الربوبيّة و توحيد الألوهيّة و توحيد الأسماء و الصّــفات ما في أربعة، نعم.
واش يقول واشن الأربعة ؟
السّائل :الرّابع توحيد الحاكميّة يقول .
الحاكميّة يا أخي داخل في الألوهيّة، هذا عند الإخوانيين هم الذين يقولون الحاكميّة، هذا داخل في توحيد الألوهيّة؛ لأنّ تحكيم الشّرع عبادة لله -عزّوجلّ- و هو داخل في الألوهيّة ما حاجة إنّك تفرده. نعم.

منهج الإخوان، التبليغ، السلفيون، حسن البنا، سيد قطب
 أضغط هنـــــــــــــــــــــــا.mp3
الجماعات المعاصرة ولزوم جماعة أهل السنة
 أضغط هنـــــــــــــــــــا.mp3

مقولة - يعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه، ونجتمع فيما اتفقنا عليه

أضغط هنــــــــــــــــــــــــا.mp3

قاعدة نتعاون فيما اتفقنا عليه يسمونها القاعدة الذهبية و هي قاعدة طاغوتية

أضغط هنــــــــــــــــا.mp3
 
(1) س / فضيلة الشيخ؛ إضافة لحالة التردي، تعيش الأمة الإسلامية حالة اضطراب فكري خصوصاً في ما يتعلق بالدين، فقد كثرت الجماعات والفرق الإسلامية التي تدعي أن نهجها هو النهج الإسلامي الصحيح الواجب الاتباع حتى أصبح المسلم في حيرة من أمره أيها يتبع وأيها على الحق ؟
ج / التفرق ليس من الدين، لأن الدين أمرنا بالاجتماع وأن نكون جماعة واحدة وأمة واحدة على عقيدة التوحيد وعلى متابعة الرسول صلى الله - صلى الله عليه وسلم - ، يقول تعالى {إنَّ هَذه أمَّتُكم أمَّةً وَاحدَة وَأنا رَبُكم فَاعبُدُون} [الأنبياء :92] .
يقول تعالى {وَاعتَصِمُوا بحبل اللَّه جَميعاً وَلا تَّفرَّقُوا} [آل عمران: 103]
وقال سبحانه وتعالى {إنَّ الذينَ فَرَّقُوا دينهم وَكانُوا شِيَعَاً لستَ مِنْهُم في شَئ إنَما أمْرُهُم إلى الله ثُمَّ ينبئهم بِمَا كانوا يَفعَلُون} [الأنعام : 159]
فديننا دين الجماعة ودين الألفة والاجتماع ، والتفرق ليس من الدين ، فتعدد الجماعات هذه ليس من الدين ، لأن الدين يأمرنا أن نكون جماعة واحدة والنبي - صلى الله عليه وسلم - يقول : (المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً) ويقول : (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد) فمعلوم أن البنيان وأن الجسد شئ واحد متماسك ليس فيه تفرق ، لأن البنيان إذا تفرق سقط ، كذلك الجسم إذا تفرق فقد الحياة ، فلا بد من الاجتماع وأن نكون جماعة واحدة أساسها التوحيد ومنهجها دعوة الرسول - صلى الله عليه وسلم - ومسارها على دين الإسلام ، قال تعالى: {وأنَّ هَذَا صِرَاطي مُسْتَقِيمَاً فاتَّبعوهُ وَلا تتبعُوا السُبُلَ فَتَفَرَّق بكم عَن سَبيْلِه ذَلِكم وَصَّاكم به لعَلكم تَتَّقون} [الأنعام:153] فهذه الجماعات وهذا التفرق الحاصل على الساحةاليوم لا يقره دين الإسلام بل ينهى عنه أشد النهي ويأمر بالاجتماع على عقيدة التوحيد وعلى منهج الإسلام جماعة واحدة وأمة واحدة كما أمرنا الله سبحانه وتعالى بذلك . والتفرق وتعدد الجماعات إنما هو من كيد شياطين الجن والإنس لهذه الأمة، فما زال الكفار والمنافقون من قديم الزمان يدسون الدسائس لتفريق الأمة ، قال اليهود من قبل : {آمِنوا بالذي أنزلَ عَلى الذِيْنَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ واكفرُوا آخِرَهُ لَعَلهُمْ يَرْجعُون} أي يرجع المسلمون عن دينهم إذا رأوكم رجعتم عنه ، وقال المنافقون : {لا تُنْفِقُوا عَلى مَنْ عِنْدَ رَسُول الله حَتى يَنْفضُوا} {والذينَ اتخَذوا مَسْجدَاً ضِرَارَاً وَكفْرَاً وَتَفْريقاً بينَ المؤمنين}
[انظر ص (44ـ45) من كتاب مراجعات في فقه الواقع السياسي والفكري للدكتور الرفاعي]
(2) وسُئل – حفظه الله - : ما حكم وجود مثل هذه الفرق: التبليغ، والإخوان المسلمين، وحزب التحرير، وغيرها في بلاد المسلمين عامة ؟
فقال: (( هذه الجماعات الوافدة يجب ألا نتقبلها لأنها تريد أن تنحرف بنا وتفرقنا وتجعل هذا تبليغياً وهذا إخوانياً وهذا كذا..., لِمَ هذا التفرق ؟ هذا كفرٌ بنعمة الله سبحانه وتعالى، ونحن على جماعة واحدة وعلى بينة من أمرنا، لماذا نستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير ؟ لماذا نتنازل عما أكرمنا الله سبحانه وتعالى به من الاجتماع والألفة والطريق الصحيح، وننتمي إلى جماعات تفرقنا وتشتت شملنا، وتزرع العداوة بيننا ؟ هذا لا يجوز أبداً )).
(3)- وقال – حفظه الله –[ في لمحة عن الفرق الضالة (ص 60 ) ]:
( وأما الجماعات المعاصرة الآن، المخالفة لجماعة أهل السنة إلا امتداد لهذه الفرق وفروع عنها ).
وسُئل-حفظه الله-:هل هذه الجماعات تدخل في الاثنتين وسبعين فرقة الهالكة؟
فقال: ((نعم، كل من خالف أهل السنة والجماعة ممن ينتسب إلى الإسلام في الدعوة أو في العقيدة أو في شيء من أصول الإيمان، فإنه يدخل في الاثنتين والسبعين فرقة، ويشمله الوعيد، ويكون له من الذم والعقوبة بقدر مخالفته )).
[من كتاب الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ص (16)، من إجابات الشيخ صالح الفوزان.]
(4)- وقال في ص (19) من الكتاب السابق : ( فالجماعات التي عندها مخالفات للكتاب والسنة يعتبر المنتمي إليها مبتدعاً ).
(5)- وقال – حفظه الله – في ص (7) :
( من خالف هذا المنهج – يعني منهج السلف – وسار على منهج آخر فإنه ليس منا ولسنا منه، ولا ننتسب إليه، ولا ينتسب إلينا، ولا يسمى جماعة، وإنما يسمى فرقة من الفرق الضالة لأن الجماعة لا تكون إلا على الحق، فهو الذي يجتمع عليه الناس، وأما الباطل فإنه يفرق ولا يجمع قال تعالى : ( وإن تولوا فإنما هم في شقاق ) ). اهـ.
 
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 02:10 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها

العلامة عبيد الله الجابري

جماعة الإخوان هي إحدى الجماعات الدعوية الحديثة التي كلها ضالة مضلة

أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
ذكر بعض سيئات الاخوان المسلمين
http://www.box.net/shared/nifvk5qu3e
حقيقة جماعة الإخوان (التي لاترد يد لامس)--
http://www.box.net/shared/ffcfukmdo5

التحذير للشعب الخليجي خاصة و المسلمين عامة
من افكار الاخوان المسلمين المنحرفة
الرد على الاخوان المسلمين في دولة الامارات حرسها الله من اهل الفتن
ونحمد الله ان كسر الله شوكة الاخوان المسلمين في بلادنا الامارات حرسها الله
https://www.box.com/...x5nvwxc3mne9xd9


الاخوان والتبليغ من الفرق الضالة المبتدعة فلا يجوز الانخراط معهم في اعمالهم

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

من وشاية الاخوان المسلمين الطعن في دعاة السنة

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
نصيحة غالية من الشيخ في معاملة الحزبيين

 أضغط هنـــــــــــــــا.mp3

نصيحة لواحد إخواني يبحث عن الحق
 أضغط هنـــــــــــــا.mp3

جماعة الإخوان قاعدتهم هي قاعدة المعذرة و التعاون و هي قاعدة فتحت الباب على مصراعيه لإدخال النحل الضالة

أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

الآن جدت أشياء أفرزت من قاعدة المعذرة و التعاون ولم يتفطن لها كثير من المنتسبين إلى العلم

أضعط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
الرد علي قول محمد حسان لا فرق بين السلفيين التبليغيين الأخوان

 أضغط هنـــــــــــــــــــــــا.mp3
الإيضاح والبيان في كشف بعض طرائق الإخوان
 أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

أو
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو

الإيضاح والبيان في كشف بعض طرائق الإخوان.mp3
الإيضاح والبيان في كشف بعض طرائق الإخوان.doc‏


.... 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 02:13 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
الشيخ العلامة المحدث حماد الأنصاري - رحمه الله -
سئل الشيخ العلامة المحدث حماد الأنصاري - رحمه الله - :
قال السائل : يا شيخ ! ( جامعة الإخوان ) و ( التبليغ ) هم من أهل السنة ؟
قال الوالد : كل من كان على فكر مخالف لأهل السنة فليس منهم ؛ فـ ( جماعة الإخوان ) و ( التبليغ ) ليسوا من أهل السنة ؛ لأنهم على أفكار تخالفهم .
(2/762-763) رقم (22) .


وسمعته يقول : إن الإخوان المسلمين من أنصار الخميني والروافض .
(2/699) رقم (118) .

وقال : لا تقربوا ( جماعة الإخوان المسلمين ) ؛ فكل ما عندهم شـبه .
(2/561) رقم (60) .

A2LgZUZCMAAPbir
 
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 02:17 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
العلامة المحدث الشيخ عبد المحسن العباد البدر -حفظه الله-
جماعة الإخوان هي إحدى الجماعات الدعوية الحديثة التي كلها ضالة مضلة
http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/3b-98.mp3
من وشاية الاخوان المسلمين الطعن في دعاة السنة
http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/3b-16.mp3
الاخوان والمفتونين بسيد قطب وفقه الواقع هؤلاء ليسوا من أهل السنة
http://www.maktabada.com/casharo_dagaal/hezbeh/abb_refqan.rm
أو


قال فضيلة الشيخ العلامة عبد المحسن بن حمد العباد -حفظه الله - وذلك في آخر درس في الحرم و كان عن النذور في يوم الثلاثاء الموافق 8/5/142هـ
يقول السائل:
فضيلةالشيخ وفقك الله , لقد شاع عند بعض الشباب أن الشيخ عبد المحسن العبادتراجع عن تقريظ كتاب مدارك النظر للشيخ عبد المالك و أن دليل تراجعه هو كتابه المطبوع (رفقا أهل السنة بأهل السنة) فما هو الرد على هذا الكلام حفظكم الله ؟؟
أجاب الشيخ عبد المحسن قائلاً:
"أولاً كتاب مدارك النظر أنا قرأته مرتين يعني أنا سئلت يعني عدة مرات أنني ما قرأت يعني الكتاب كله أو إنما قرأت بعضه أو اطلعت على بعضه و أنا قلت و أقول إنني قرأته مرتين من أوله إلى آخره المرة الأولى قرأته لأن ما طلب مني أن أكتب فيه أكتب شيء عنه فقرأته قراءة يعني الاطلاع على ما فيه من أوله لآخره و لما فرغت و قلت لمؤلفه أني اطلعت عليه و أنه مفيد قال لو كتبت يعني مقدمة له فقلت إذاً أقرأه مرة ثانية فقرأته من أوله إلى آخره و انتقيت منه بعض المواضع التي تكلمت عليها التي تكلمت عليها فإذاً الكتاب قرأته كله من أوله إلى آخره و ما ذكرته يعني أو ما نصيت عليه هذا يعني ذكر لبعض ما فيه ذكر لبعض ما فيه و ليس لكل ما فيه و لم أتراجع عن شيئاً مما كتبته.
والكتاب الذي كتبته أ خيراً وهو (رفقاً أهل السنة بأهل السنة)
لا علاقة للذين ذكرتهم في مدارك النظر بهذا الكتاب لا علاقة للذين ذكرتهم في مدارك النظر بهذا الكتاب فهذا الكتاب الذي هو (رفقاً أهل السنة بأهل السنة ) لا يعني الإخوان المسلمين و لا يعني المفتونين بسيد قطب و غيره من الحركيين و لا يعني أيضاً المفتونين بفقه الواقع و النيل من الحكام و كذلك التزهيد في العلماء لا يعني هؤلاء لا من قريب و لا من بعيد وإنما يعني أهل السنة فقط وهم الذين على طريقة أهل السنة حيث يحصل بينهم الاختلاف فينشغل بعضهم ببعض تجريحاً و هجراً و ذماً " اهـ
أكمل الشيخ الجواب بعد الأذان فقال:
" ذكرت أن
هذا الكتاب لا يعني هذه الطوائف و هذه الفرق المنحرفة عن منهج أهل السنة و الجماعة و عن طريقة أهل السنة و الجماعة و إنما يعني من كان من أهل السنة مشتغلاً بغيره من أهل السنة تجريحاً و هجراً و تتبعاً للأخطاء و التحذير بسبب هذه الأخطاء و كذلك إذا حصل خلاف بين شخصين ينقسم أهل السنة إلى قسمين قسم يؤيد هذا و قسم يؤيد هذا ثم يحصل التهاجر و التقاطع بين أهل السنة في كل مكان نتيجة لهذا الاختلاف فإن هذا من أعظم المصائب و من أعظم البلاء يعني حيث يتهاجر أهل السنة و يتقاطعون بسبب خلاف بين شخص و شخص و ما قاله فلان في فلان و ما قاله في فلان و فلان و ما موقفك من فلان و إن وقفت سلمت و إن لم تقف و إن لم يكن لك موقف فإنك تكون مبتدعاً ثم يحصل التهاجر و يبقى أهل السنة إلى هذا الانقسام الخطير هذا هذا هو هذا هو الذي يعنيه هذا الكتاب و من المعلوم أن هذا الكتاب لا يعجب الحركيين لأنهم لأن الحركيين يحبون أن ينشغل أهل السنة بعضهم ببعض حتى يسلموا منهم حتى يسلموا من أهل السنة و ذلك بانشغال بعضهم ببعض و هذا الكتاب يدعو إلى إصلاح ذات البين و أن يرفق أهل السنة بعضهم ببعض و أن يحرص بعضهم على تسديد البعض و هذا هو الذي يعني يريده الكتاب و أما أهل الحركات المناهضة أو المباينة لطريقة أهل السنة فهؤلاء يعجبهم هذا الاختلاف لأنهم إذا انشغل أهل السنة بعضهم ببعض هم سلموا من أهل السنة و صار بأس أهل السنة فيما بينهم و هذا هو الذي يريدونه " اهـ

جماعة الأخوان وجماعة التبليغ فرق محدثة وأخطائها عظيمة فيحذر منها
 أضغط هنـــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
http://www.maktabada.com/casharo_dag...h/abb_jamat.rm


سُئل – حفظه الله - عن جماعتي التبليغ والإخوان المسلمين
فقال: (( هذه الفرق المختلفة الجديدة أولاً هي مُحدثة ميلادها في القرن الرابع عشر، قبل القرن الرابع عشر ما كانت موجودة، هي في عالم الأموات و وُلدت في القرن الرابع عشر.
أما المنهج القويم والصراط المستقيم فميلاده أو أصله من بعثة الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم -، ما كان عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه من حين بعثته عليه الصلاة والسلام, فمن اقتدى بهذا الحق والهدى فهذا هو الذي سَلِمَ ونجى، ومن حاد عنه فإنه منحرف.
تلك الفرق أو تلك الجماعات من المعلوم إن عندها صواب وعندها خطأ لكن أخطاؤها كبيرة وعظيمة فيُحذَر منها ويُحرَص على إتباع الجماعة الذين هم أهل السُنة والجماعة والذين هم على منهج سلف هذه الأمة والذين التعويل عندهم إنما هو على ما جاء عن الله وعن رسوله عليه الصلاة والسلام وليس التعويل على أمور جاءت عن فلان وفلان، وعلى طرق ومناهج أُحدثت في القرن الرابع عشر الهجري. فإن تلك الجماعات أو الجماعتين اللتين أشير إليهما إنما وُجدتا و وُلدتا في القرن الرابع عشر, على هذا المنهج وعلى هذه الطريقة المعروفة التي هي الالتزام بما كانوا عليه مما أحدثه من أحدث تلك المناهج وأوجد تلك المناهج، فالاعتماد ليس على أدلة الكتاب و السُنة, وإنما هو على آراء وأفكار ومناهج جديدة مُحدثة يبنون عليها سَيرهم ومنهجهم، ومِن أوضح ما في ذلك أن الولاء و البراء عندهم إنما يكون لمن دخل معهم ومن كان معهم.
فمثلاً جماعة الإخوان من دخل معهم فهو صاحبهم, يوالونه, ومن لم يكن معهم فإنهم يكونون على خلاف معه، أما لو كان معهم ولو كان من أخبث خلق الله ولو كان من الرافضة, فإنه يكون أخاهم ويكون صاحبهم، ولهذا من مناهجهم أنهم يجمعون من هبَّ و دب حتى الرافضي الذي هو يُبغض الصحابة، ولا يأخذ بالحق الذي جاء عن الصحابة إذا دخل معهم في جماعتهم فهو صاحبهم ويُعتبر واحداً منهم, له مالهم وعليه ما عليهم ))
[ المرجع: فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السنة السمعية بالرياض ].

هل الإخوان المسلمين من الفرقة الناجية

للتحميل من هنا 

من درس شرح صحيح مسلم 11-11-1436--هـ
 
 
.....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:19 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [12]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
العلامة زيد بن محمد بن هادي المدخلي - رحمه الله -

هل الواجب البعد عن جماعة الإخوان والحذر منهم؟

  أضغط هنـــــــــا.mp3

هل جماعة الإخوان لهم صلة بالخوارج

أضغط هنــــــــا.mp3

ما حكم استماع أشرطة رقائق لأهل البدع و الحزبيين
أضغط هنــــــــــــــــــــــا.mp3
حقيقة الإخوان المسلمين

السؤال الأول: (1) من هي جماعة الإخوان المسلمون؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: جماعة الإخوان المسلمين هي تلك أسسهاحسن البنا ووضع لها أسساً تقوم عليها وأهدافاً تسعى لتحقيقها وكانت بدايتها في مصر عام (1347هـ), ثم انتشر منهجها المخالف لجل منهج أهل السنة والجماعة السائرين على نهج السلف الصالح في كثير من وسائل الدعوة إلى الله, وغايتها كما هو موضح في كتب الردود على هذه الجماعة.
وشعارها المرفوع والشهير عند كثير من الناس: "دعونا نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه". وهو تقعيد فيه تلبيس على الناس لاحتماله خطأ وصواباً, وحقاً وباطلاً وكم في منهج هذا الحزب من البدع والمخالفات التي يكفي بعضها في وجوب التحذير من أهله وممن اشتهروا بالدعوة إليه والترويج للدخول في تنظيمه السياسي السري ابتغاء الفتنة وابتغاء التغبير على المنهج السلفي الذي قامت دعوته على نصوص الكتاب والسنة بالفهم الصحيح.

السؤال الأول: (2)وهل لهم وجود في جزيرة العرب؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: نعم لها وجود في جزيرة العرب في كل سهل وجبل ومدينة وقرية, بل لها وجود في العالم الإنساني كله لكثرة الدعايات إلى تنظيمها والمروجين لها والمدافعين عن قادتها بكل ما يستطيعون من تلبيسات على الناس وبالأخص الشباب منهم لما عندهم من الحماس والطيش عند فقد معرفة المنهج السلفي والكعلم السلفي.
السؤال الأول: (3)وما أهداف دعوتهم؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: وأما أهداف دعوتهم فهي إقامة دولة واحدة للعالم الإسلامي عن طريق إحداث الانقلابات على الملوك والرؤساء والأمراء في العالم الإسلامي بدون تفريق بين الصالح والطالح واتباعهم في دعوة الخلق إلى رحاب الحق.
واسمع إلى ما قاله أحد منظريهم والناطق بلسان منهجهم وقياداته صاحب كتاب كتاب "الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ" حيث قال وهو يصف دعوة الإخوان وأسلوبها المتميز في نظره ونظر قيادتها: "ولم يعد في مصر صوت أعلى من صوتها ولا يد أقوى من يدها ولا كلمة أنفذ في القلوب من كلمتها وكانوا يعتقدون بعد أن رأوا نفوذها قد تعاظم أن هذا النفوذ مجاله مصر لا يتعداها فإذا بهم يفاجئون بهذا النفوذ يصل إلى أبعد البقاع العربية فيسقط دولة اليمن ويقيم دولة أخرى وتبسط الدولة الجديدة سلطانها ويستتب لها الحكم, ومعنى هذا ــ والقول له ــ أن هذه هي الحلقة الأولى من سلسلة لا تلبث الدول العربية أن تقع واحدة تلو الأخرى, وتحققبذلك نواة الدولة الإسلامية" اهـ.
وكم لهذا المقطع في هذا المعنى من نظائر يتبين من خلالها أهداف الدعوة الإخوانية والتي في مقدمتها قصد مسك أزمَّة الحكم في دنيا البشر.

السؤال الأول: (4) وما حكم الجلوس معهم؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: وأما حكم الجلوس مع زعماء الدعوة الإخوانية وأتباعهم ففيه تفصيل: وهو أنهم إذا جاءوا إلى العلماء القادرين على رد البدع والأهواء بنصوص الكتاب والسنة وقصدوا الاستفادة منهم ليكونوا على بصيرة من أمرهم فيقبلوا الحق ويردوا الباطل ويعتصموا بالسنة ويردوا البدعة فلا حرج من جلوس العالم معهم لهذا الغرض الدعوي الشريف بل فيه أجر للجميع وبراءة للذمة من كتمان العلم.
وأما إذا جاءوا للجدل والمناقشة مستعملين أساليب أهل الزيغ والانحراف من استعمال الكذب فيما يدلون به أخذاً وعطاءً وتظلماً واحتيالاً ودفاعاً عن أخطاء حزبهم وهجوماً على منتقديه ونحو ذلك مما عرف عن المنتمين لهذا الحزب فحينئذ يحق لصاحب السنة من أتباع السلف أن يضرب صفحاً عن مجالستهم لأنه لا يرجى من ورائها فائدة تعود على العالم ولا خير ينقلب به المجادل لنفسه, وهذا صنيع العلماء مع أهل البدع في كل زمان ومكان كما هو مدون في كتب هذا الشأن.
وأما طلاب العلم الصغار الذين لا يقدرون على إقام الحجج على المخالفين ولا يحسنون الردود عليهم فإنهم لا يجوز لهم أن يجالسوا الإخوانية لمناقشتهم ومجادلتهم, وإنما يجب عليهم تجنب مجالسهم كي يسلموا من التأثير عليهم لقلة علمهم وضعف قلوب البشر ويأووا إلى علماء الشرع وإلى أقرانهم من كل طالب علم سلفي مصدر علمه الشرع الشريف بالفهم الصحيح الحصيف لا الفكر المخالف المخيف.

السؤال الأول: (5) وهل يجوز لمن علم شيئاً من ضلالاتهم السكوت عنهم خوفاً من الفرقة ودرءاً لحصول الأذى منهم؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: ولا يجوز لمن علم شيئاً من بدع الإخوان المسلمين أو غيرهم من أهل البدع والأخطاء أن يسكت عن بيانه وهو قادر على البيان برد البدعة وتصحيح الخطأ, لأن الرد على أصحاب البدع والأخطاء واجب على القادرين من أهل العلم ومتى قام به بعضهم سقط الوجوب عن الباقين.
وأما توقع الفرقة بسبب الرد فليس بعذر شرعي, لأن حب الاجتماع إنما هو على الحق الذي هو أحق أن يحب ويتبع, والمبتدع هو الذي أتى بسبب الفرقة لأن الفرقة مقرونة بالبدعة وأن الألفة مقرونة بالسنة, ولا توقع الأذى من المخالف يسقط وجوب الرد من العالم على المبتدع والمخالف إلا إذا كان يتوقع أذى لا يطيقه فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها, ولا تخلو الأرض من اهل العلم الذين يقومون بالرد على كل مبتدع ومخالف.

السؤال الثاني: ما حكم صلاتي خلف من أعتقد جازماً بأنه من المتمسكين بمنهج الإخوان المسلمون والداعين إليه؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: الجواب على هذا السؤال يُرْجَعُ فيه إلى ما ذكره أهل العلم في التعامل مع أهل البدع من حيث الرواية عنهم وما في ذلك من التفصيل الذي يرجع إليه في مظانه من كتب الجرح والتعديل علماً أن السلف الصالح كانوا لا يقبلون رواية المبتدع الداعي إلى بدعته, ولا الذي يستبيح الكذب بحجة قصد المصلحة أو قصد الكيد لأهل الإسلام وتضليلهم.
ومن حيث طلب العلم عليهم وأخذه عنهم وما فيه من التفصيل كذلك علماً أنه قد ورد عن كثير من السلف ما يفيد منع أخذ العلم عنهم كقول الفضيل بن عياض: "من جلس مع صاحب بدعة فاحذروه, ومن جلس إلى صاحب بدعة لم يعط الحكمة, وأحب أم يكون بيني وبين صاحب البدعة حصن من حديد.
وقال ــ رحمه الله ــ : "من أتاه رجل فشاوره فدله على مبتدع فقد غش الإسلام, واحذروا الدخول على أصحاب البدع فإنهم يصدون عن الحق".
وأما من أجاز أخذ العلم عن أهل البدع فمن أجل الضرورة بتوفر شروط وانتفاء موانع لا تخفى على ذوي الألباب.
وأما الجواب عن صريح السؤال عن حكم صلاتك خلف رجل من أصحاب المنهج الإخواني وقادته الداعين إليه فأقول:
أولاً: إنه لا يجوز لمن ولاه الله القيام على هذا المرفق ــ ألا وهو ترشيح الخطباء وأئمة المساجد ــ أن يرشح إخوانياً لما في منهج الإخوانية من البدع الواضحة كبدعة الحزبية والانتماء إلى جماعة معينة لها اسم وشهرة قد اختزلت من جماعة المسلمين, وبدعة البيعة التي تطلب نت الفرد الكنتمي إلى جماعة الإخوان إذا بلغ مرحلة معينة وذلك أمر مستفيض لا يقبل الإنكار ولا جدل ولو كان في بلد واليه مسلم يقيم حدود الله في شعبه الذي بسط سلطانه عليه, ويقيم شعائر الله وشريعته من مصادر التشريع التي هي الكتاب السنة والإجماع.
وهكذا بدعة سرية التنظيم الذي لا يتفق مع منهج أهل السنة والجماعة هذا ثابت في المنهج الإخواني وله رجاله في كل مكان وزمان.
وبدعة الولاء والبراء في الحزب والتنكر لمن لم يوافقهم على بنود المنهج وويل لمن ينتقد شيئاً من خططهم أو يحذر من زعيم من زعمائهم أو يحاول كشف سرية التنظيم الذي لا ينتظر من ورائه إلا لدمار والفوضىوانحراف من انخرط معهم في سلك التنظيم بسبب قلة العلم.
والبدع في هذا المنهج كثيرة جداً قد استوفاها الشخ العلامة/ أحمد بن يحيى النجمي ــ حفظه الله ــ في كتابه " المورد العذب الزلال " و " والرد الشرعي المعقول على المتصل المجهول " فليراجعهما الناصح لنفسه وكتب أخرى وفتاوى هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية التي تنص على عدم جواز التحزب والانتماءات إلى مؤسسي البدع والضلالات.
وثانياً: إذا كان الإمام إخوانياً فلا حرج من الصلاة خلفه, واحذر أن تتخلف عن الجمع والجماعات من أجل بدعة الإمام المبتدع الذي لا تكفره بدعته, وذلك إذا لم تجد إماماً سليماً من البدع بدون مشقة عليك, أما إذا وجدت إماماً من أهل السنة والجماعة حقيقة وأنت قادر على أن تصلي وراءه بدون مشقة فاترك الإمام الإخواني ومن معه ممن لا يعرفه أو يعرفه ولكنه جاهل بالحكم المتعلق بالصلاة خلف أهل البدع وهذان الصنفان لا حرج عليهما حسب علمي إن شاء الله.
وأما من صلى خلفه وهو عالم بمنهجه المبتدع ورضي بذلك وربما دافع عنه لوحظ عليه أو انتقد فهذا لا شك أنه آثم باختياه للصلاة خلف صاحب البدعة مع الإمكان ان يصلي خلف إمام يُعرف بالاستقامة على السنة ولا يعلم عنه الوقوع في محدثات الأمور وهذا الصنف لا نقول ببطلان صلاته ولا يعلم عنه الوقوع في محدثات الأمور وهذا الصنف لا نقول ببطلان صلاته لكن الشأن فيها ما علمت من التفصيل السابق.
ورحم الله القائل
ولم أر في عيوب عيباً **** كنقص القادرين على التمام

السؤال الثالث: هل يجوز دعوة الإخواني لتناول طعام وجلسة مذاكرة؟؟؟
فضيلة الشيخ العلامة زيد المدخلي: قد علمت مما سبق قريباً بأن المنتمي إلى جماعة "الإخوان المسلمون" والمتمسك بمنهجهم قولاً وعملاً من أهل البدع المتعددة, وإذ كان ذلك كذلك فإنه ينبغي لك أن تعرف مواقف السلف من اهل البدع من حيث الوصل والهجر, فإن هجرهم ووصلهم مقيد بما يحقق المصالح ويدفع المضار والمفاسد, فتى رأوا المصلحة في الهجر هجروا ولو كان أقرب الناس إليهم, ومتى رأوا المصلحة في الوصل وصلوا وذلك لبيان السنة والدعوة إليها وبيان البدعة والتحذير منها, وما ذلك إلا لأنهم ينشدون حب الخير للغير, علماص أن أكابر السلف رجحوا جانب هجر المبتدع الداعي إلى بدعته كزعماء الإخوان اليوم وقبل اليوم ومن حذا حذوهم.
فقد ثبت عن سفيان الثورى ــ رحمه الله ــ أنه قال: "من أصغى بأذنه إلى صاحب بدعة فقد خرج من عصمة الله ووُكل إليها" أي: إلى البدعة.
وقال ابن المبارك ــ رحمه الله ــ : "وإياك أن تجالس صاحب بدعة".
وقال الفضيل بن عياض: "آكل عند اليهودي والنصراني ولا آكل عند صاحب بدعة".
وقال أسد بم موسى المعروف بأسد السنة: ".... وإياك أن يكون لك من اهل البدع أخ أو جليس أو صاحب فإنه جاء في الأثر: من جالس صاحب بدعة نزعت منه العصمة ووكل إلى نفسه, ومن مشى إلى صاحب بدعة فقد مشى في هدم الإسلام", ولغيرهم مثل ما رأيت كثير, وكله يدل على مدى خطر مجالسة أهل البدع الذين منهم في زمننا هذا السائرون على المنهج الإخواني والداعون إليه, والسائرون على المنهج القطبي والعاملون على تطبيقه ونشره, والمؤازرون لقادته ومروجيه وهم كثر ــ لا كثر الله عددهم ــ والسائرون على المنهج التبليغي والمروجون له ليلاً ونهاراً والداعون إليه سراً وجهراً رجالاً ونساءً, وجلهم يجهلون معاني أصل الدين وقاعدته وضروب الشرك وشتى صوره.
ومن كان يعرف ذلك منهم فإنه لا يستطيع أن يجهر بدعوة الرسل والأنبياء وورثتهم من كل عالم سلفي نحرير لأن نظام دعوة التبليغيين لا يسمح بالإيضاح الحق لتفسير الشهادتين, ولا يسمح لمن يريد الحديث في التحذير من ضروب الشرك كالقبورية ونحوها ولا يسمح النظام بتغيير المنكر بحجة ان ذلك كله ينفر الناس من اتباع الجماعة, وهي حجة تنم عن جهلهم بدعوة كل نبي لقومه ودعوة كل مجدد في غابر الأزمان, وحقاً إن من جهل شيئاً عاداه, ويا ليت المتعلمين من جماعة التبليغ يقرأون ما كتبه العالم الجليل الشيخ حمود بن عبد الله التويجري ــ رحمه الله ــ في كتابه المسمى " القول البليغ في النحذير من جماعة التبليغ " ويخلصون النصح لأنفسهم ولغيرهم من مئات آلاف البشر المقتنعين بمنهج هذه الجماعة, بل ملايين البشر.
ألا وإنه متى تبين للمكلف الحق فاتبعه ونصره وترك الباطل وفارقه وفارق أهله بدل الله سيئاته حسنات كما وعد عز وجل في سورة الفرقان وغيرها من سور القرآن ونصوص سنة من أوحي إليه السنة والقرآن, والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم.
المرجع كتاب "الأجوبة المختصرة على الأسئلة العشرة"لفضيلة الشيخ العلامة زيد بن محمد بن هادي المدخلي.(صـ 41_49).

وهذه أبيات في بيان حال فرقة الإخوان المسلمين المارقة عن منهج الحق والهدى وسبيل المؤمنين ، والمعدودة في الفرق الضالة المخالفة لمنهج سبيل السلف الصالح نظمها الشيخ العلامة زيد بن محمد بن هادي المدخلي – رحمه الله – رحمة واسعة ، وهي من أفضل ما قرأت في وصف جماعة الإخوان وما هم عليه من انحرافات منهجية ، قد استللتها من منظومته الفروق ، وله عليها شرح لطيف ماتع في كتابه الشروق على الفروق .

قال فيها الشيخ رحمه الله -:

يا ويحَ من يُدعَى لتنظيمٍ عُرفْ - - بمنهجِ الإخوانِ أجَلَى ما عُرِف

بالمَنهَجِ السِّرِّيِّ حَقًّا يُعلَمُ - - فَاحذَرهُ تَغنَم وَانتَبِه يا مسلمُ

كم حَدَثٍ غِرٍّ قَد أَضحَى مُفلِسَا - - في خَندَقِ الإِخوانِ يُمسِي في أسَى

وَبَيعةٍ وإمرَةٍ ومَرتَبَه - -  وكُلُّهَا وَهمٌ كذاك المَنقَبَه

لهُ دُعاةٌ يَعمَلُونَ في الخَفَا - - في مَهبِطِ الوحي وأرضِ الحُنَفَا

يُؤسِفُنا حَقًا عَظيمَ الأَسفِ - - صَنيعُهُم هذا بأُسلُوبٍ خَفِي

ومن تَصَدَّى لبَيَانِ أَمرِهِم - - قَالُوا عَميلٌ لِوليِ أَمرِهِم

وغَيرُ هذا من هُجُومِهِم على - - خيرِ الدَّعاةِ والهُداةِ النُّبَلا

وقَولُهُم عَنهُم ضِعَافٌ سُذَّجُ - - فَاحذَرهُم يا صاحٍ هذا المَنهَجُ

وكُلُّ أَمرٍ مُحدَثٍ له سَبَبْ - - زَيَّنَه الشَّيطانُ جَالِبُ العَطَبْ

وسَبَبُ التَّنظِيمِ هذا الوَافِدِ - - وكَونُهُ سِرُّا خَفِيُّ المَرْصَدِ

هُوَ الغُرُورُ والأمَانِي الخَائِبَة - -لتُنشَرَ الفَوضَى وتُخزِي العَاقِبَة

وقِلَةُ الفِقهِ وسُوءُ المَقصِدِ - - فَعَنهُمَا حَدِّثْ بلا تَرَدُّدِ

كِلاَهُما شَرٌ وفِتْنَةٌ طَغَتْ - - من شَهوَةٍ أو شُبهَةٍ قَدْ انْطَلَت

على ضِعَافٍ في العُقُولِ السُذَّجِ - - منْ قَلَّدُوا فِعْلًا دُعاةَ المَنهَجِ

منْ قَالُوا يَا قَومُ تَعَالُوا نَحْوَنا - - نَسْعَى جَمِيعًا لِنَلمَّ شَعْثَنا

لِنَتَّفِقْ فيمَا عَليهِ نَتََِّق - - ونُسقِطُ النُّصْحَ  لِئَلَّا نَفتَرِق

وَحِينَمَا بانَ الطَّريقُ الأَقْوَمُ - - عَادَ القَليلُ مِنهُمُ فَلتَفْهَمُوا

لمَنهَجِ الأسْلاَفِ أنَصَارِ الهُدَى - - فَاشْكُرهُمُو يَا صَاحِ تَنْجُ من رَدَى

 
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:22 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [13]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
 العلاّّمة عبد الله بن غديان  رحمه الله  
عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء
فرقتي الإخوان المسلمين و التبليغ
أضغط هنـــــــــــــــــــا.mp3
  قال  ( البلاد هذي كانت ما تعرف اسم جماعات لكن وفد علينا ناس من الخارج. وكل ناس يؤسسون ما كان موجوداً في بلدهم.
فعندنا مثلاً ما يسمونهم بجماعة الإخوان المسلمين، وعندنا مثلاً جماعة التبليغ، وفيه جماعات كثيرة، كل واحد يرأس له جماعة يريد أن الناس يتبعون هذه الجماعة، ويحرِّم ويمنع إتباع غير جماعته ويعتقد أن جماعته هي التي على الحق، وأن الجماعات الأخرى على ضلالة. فكم فيه حق في الدنيا ؟
الحق واحد كما ذكرت لكم؛ أن الرسول صلى الله عليه وسلم بيَّن افتراق الأمم وأن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين فِرقة, كُلها في النار إلا واحدة. قالوا من هي يا رسول الله قال: (( من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي )).
كل جماعة تضع لها نظام، ويكون لها رئيس، وكل جماعة من هذه الجماعات يعملون بيعة، ويريدون الولاء لهم وهكذا.
فيفرِّقون الناس -يعني البلد الواحدة – تجد أن أهلها يفترقون فِرق، وكل فِرقة تَنشأ بينها وبين الفِرقة الأخرى عداوة، فهل هذا من الدين ؟ لا, ليس هذا من الدين، لأن الدين واحد، والحق واحد، والأمة واحدة، الله جل وعلا يقول: { كنتم خير أمة} ما قال كنتم أقساماً, لا, قال:{ كنتم خير أمة أُخرِجت للناس }.
و في الحقيقة إن الجماعات هذه جاءتنا وعملت حركات في البلد؛ حركات سيئة، لأنها تستقطب وبخاصة الشباب، لأنهم ما يبون [ أي: لا يريدون ] الناس الكبار هذولا [ أي: هؤلاء ] قضوا منهم مالهم فيهم شغل !لكن يجون [ أي: يأتون ] أبناء المدارس في المتوسط وأبناء المدارس في الثانوي وأبناء المدارس في الجامعات وهكذا بالنظر للبنات أيضاً. فيه دعوة الآن لجماعة الإخوان المسلمين، وفيه دعوة لجماعة التبليغ حتى في مدارس البنات.فلماذا لا يكون الإنسان مع الرسول صلى الله عليه وسلم.......)).
[فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين: تسجيلات منهاج السُنة بالرياض ].
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:24 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [14]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
الشيخ أحمد بن يحي النجمي رحمه الله
  تسـاؤلات عن الأثار الحميدة لدعوة حسن البنا والإخوان المسلمين !
كتبها في كتاب [ رد الجواب على من طلب مني عدم طبع الكتاب ]
- هل من آثاره الحسنة سكوته عن شرك العبادة الذي يفعله الناس عند المشاهد والأضرحة المقامة في مصر , وعدم إنكاره لذلك ، حتى كأنه نزل حلة من السماء في آيات تتلى ؟
- هل من آثاره الحسنة الحزبية التي خلفها والتفريق الذي خلفه بين الأمة؟
- هل من آثاره الحسنة الدعوة إلى خلافة وترك الدعوة إلى التوحيد الذي دعا إليه الرسل ؟
- هل من آثاره الحسنة تبغيض الولاة والعلماء إلى النشء والإعداد للإطاحة بالدول الموجودة وإقامة خلافة زعموا على أنقاضها ؟
- هل من آثاره الحسنة إختلاق عيوب ومثالب للولاة والعلماء الذي يفعله أتباعه ويزعمون بعد ذلك لايصلحون للولاية وأن العلماء مداهنون معهم ؟
- هل من آثاره الحسنة التغير على النشء وإنزالهم ميدان الدعوة وهم جهّال ؟
- هل من آثاره الحسنة جعل البيعة في الحضر وترك أصحاب البيعة الحقيقين أصحاب السلطان ؟
- هل من آثاره الحسنة دعوته للتقريب بين الشيعة والسنة , ومعنى التقريب أن يتنازل كل فريق عن شيء من معتقداته حتى يقترب من الفريق الثاني؟
- هل من آثاره الحسنة زعمه بأن السلف مفوّضون لمعانِ الصفات كلها ؟
- هل من آثاره الحسنة قوله: "ليس بيننا وبين اليهود عداوة دينية" وهذا معناه أن اليهود إخواننا؟
- هل من آثاره الحسنة قوله :"نتعاون فيما اتفقنا عليه, ويعذر يعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه" وهذا معناه إبطال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي وصف الله به المؤمنين ومدحهم في قوله تعالى(كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ )
وغيرها؟
- هل من آثاره الحسنة جمعه بين أقوام عقائدهم مختلفة وقناعاتهم متباينة ، فهذا سُّني ، وهذا شيعي ، وهذا صوفي ، وهذا جهمي ، وهذا أشعري ، وهذا معتزلي عقلاني , وهذا وهذا … إلى آخره مايقال ، ويزعم أن كلهم إخوة لأنهم يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله !
- هل من آثاره الحسنة إحياءه للبدع ومنها بدعة المولد ومحاضرته فيها؟
- هل من آثاره الحسنة أن الرسول صلى الله عليه وسلم يحضر حفلهم ويباركه ويغفر ذنوب أهله ؟
- هل من آثاره الحسنة إغراقه في الصوفية وولعه بها , وحدبه عليها ؟
- هل من آثاره الحسنة حصره للإسلام في الأصول العشرين وجعل ذلك شرعاً لأتباعه ؟
- هل من آثاره الحسنة جعله لشروط البيعة عشرة وفرضه شروطاً ليست في كتاب الله ولا في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟
- هل من آثاره الحسنة جعله شرط الطاعة العمياء في البيعة حيث قال : ( أريد بالطاعة إمتثال الأمر وإنفاذه توّاً في العسر واليسر والمنشط والمكره ، وذلك إن مراحل هذه الدعوة ثلاث… إلى أن قال في المرحلة الثانية التي هي مرحلة التكوين ، ونظام الدعوة في هذه المرحلة صوفي بحت من الناحية الروحية وعسكري من الناحية العملية إ.هـ)
والسمع والطاعة واجبة لولي الأمر إلا أنها مقيدة بقيدين :
· القيد الأول : أن تكون في المعروف فلا طاعة في معصية الله .
· القيد الثاني : أن تكون فيما يستطيع العبد فلا تلزم العبد فيما لا يستطيع ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يلقن أصحابه فيم استطعتم.
- هل من آثاره الحسنة محاضرته في مشهد السيدة زينب بمناسبة حفل الهجرة ولم يذكر عن الشرك حرفاً واحداً في محاضرته ، بل كان يوصي ويؤكد أن يطهر الحاضرون أنفسهم وقلوبهم من الحقد والضغينة؟
- هل من آثاره الحسنة إدخال النصارى الأقباط في تنظيمه وجعلهم من أنصار دعوته ؟ وهل فعل ذلك أحد من الدعاة ؟
- هل من آثاره الحسنة إقامته حفلاً لـ " محمد عثمان المرغني" المعروف عنه القول بوحدة الوجود , وثناؤه عليه، وقوله في هذا الحفل : إنّا معشر الإخوان مدينون للسادة الميرغنية بدين المودة الخالصة والحفاوة البالغة .
- هل من آثاره الحسنة سيره في حفل حاشد من ليلة 1/ربيع الأول إلى 12/ربيع الأول وتغنيه بغناء يتضمن الشرك الأكبر:
صلى الإله على النور الذي ظهـرا ... للعالمين ففاق الشمس والقمــرا
هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا ... وسامح الكل فيما قد مضى وجرى
- هل من آثاره الحسنة سيره هو ورفاقه ثلاث ساعات على الأقدام ذهاباً ، وثلاث ساعات وجوعاً ليزوروا قبور كهنة الطريقة الحصافية الشاذلية ، فإن قيل إن الزيارة التي أرادها زيارة سنية ، قلنا إذاً لايجوز شد الرحل إليها.
- هل من آثاره الحسنة تغنيه بالبيتين الذين يدلان صراحة على وحدة الوجود:
الله قل وذر الوجود وماحوى .. إن كنت مرتاداً بلوغ كمال
فجميع مافي الكون إن حققته ... عدم على التفصيل والإجمال
- هل من آثاره الحسنة زعمه أن التوسل الذي هو ذريعة إلى الشرك من أعظم الذرائع ، أنه من الأمور الفرعية التي لا يهتم فيها؟
وأخيراً أسألك بالله ياشيخ هل هذه الأمور التي سبرتها في هذه الأرقام موافقة للشرع أو مخالفة له ؟
وأسألك بالله مرة ثالثة هل من بيّن الحق للناس ودافع عن العقيدة يعدُّ مخطئاً ومجرماً ويستحق أن يبكّت ويؤنّب ويجرّم ويقال له لاتطبع كتابك .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:28 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [15]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
العلامة أحمد محمد شاكر ـ رحمه الله
يقول:"حركة الشيخ حسن البنا وإخوانه المسلمين، الذين قلبوا الدعوة الإسلامية إلىٰ دعوة إجرامية هدامة، ينفق عليه الشيوعيون واليهود، كما نعلم ذلك علم اليقين" [من كتاب تقرير عن شؤون القضاء صـ(48)].
في أول ظهور الخوارج [ الاخوان ] في العصر الحديث
الإيمـــانُ قَيْـــدُ الفَتْـــكِ

مقال بقلم العلامة
أحمد محمد شاكر رحمه الله
روع العالم الإسلامي والعالم العربي بل كثير من الأقطار غيرهما باغتيال الرجل , الرجل بمعنى الكلمة , النقراشي(1) الشهيد ـــ نحسبه ـــ غفر الله له وألحقه بالصديقين والشهداء والصالحين .
وقد سبقت ذلك أحداث قدم بعدها للقضاء وقال فيه كلمته , وما أنا الآن بصدد نقد الأحكام , ولكني كنت أقرأ كما يقرأ غيري الكلام في الجرائم ( السياسية ) وأتساءل : أنحن في بلد فيه مسلمون ؟وقد رأيت أن واجبا علي هذا الأمر من الوجهة الإسلامية الصحيحة ؛ حتى لا يكون هناك عذر لمعتذر , ولعل الله يهدي بعض هؤلاء الخوارج المجرمين ؛ فيرجعوا إلى دينهم قبل أن لا يكون سبيل إلى الرجوع .وما ندري من ذا بعد النقراشي في قائمة هؤلاء الناس .إن الله سبحانه توعد أشد الوعيد
على قتل النفس الحرام في غير آية من كتابه
(ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما) النساء 93هذا من بديهيات الإسلام التي يعرفها الجاهل قبل العالم , وإنما هذا في القتل العمد الذي يكون بين الناس في الحوادث والسرقات وغيرها ؛ القاتل يقتل وهو يعلم أنه يرتكب وزرا كبيرا .أما القتل (السياسي) الذي قرأنا جدالا طويلا حوله فذاك شأنه أعظم ؛ وذلك شيء آخر .
القاتل (السياسي) يقتل مطمئن النفس راضي القلب يعتقد أنه يفعل خيرا , فإنه يعتقد بما بث فيه من مغالطات أنه يفعل عملا حلالا جائزا إن لم يعتقد أنه يقوم بواجب إسلامي قصر فيه غيره , فهذا مرتد خارج عن الإسلام , يجب أن يعامل معاملة المرتدين
وأن تطبق عليه أحكامهم في الشرائع , وفي القانون هم الخوارج كالخوارج القدماء الذي كانوا يقتلون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم , ويدعون من اعترف على نفسه بالكفر , وكان ظاهرهم كظاهر هؤلاء الخوارج , بل خيرا منه , وقد وصفهم رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم , بالوحي قبل أن يراهم , فقال لأصحابه: (يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم
يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ؛ يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية) حديث أبي سعيد الخدري في صحيح مسلم جـ1 292/293 وقال أيضا صلى الله عليه وعلى آله وسلم سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية ؛ يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ؛ يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية , فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) حديث علي بن أبي طالب في صحيح مسلم جـ1 293 , والأحاديث في هذا المعنى كثيرة متواترة , وبديهيات الإسلام تقطع بأن من استحل الدم الحرام فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه .فهذا حكم القتل (السياسي) وهو أشد من القتل العمد الذي يكون بين الناس , والقاتل قد يعفو الله عنه بفضله , وقد يجعل القصاص منه كفارة لذنبه بفضله ورحمته ,
وأما القاتل (السياسي) فهو مصر على ما فعل إلى آخر لحظة في حياته , يفخر به ويظن أنه فعل فعل الأبطال .وهذا حديث آخر نص في القتل (السياسي) لا يحتمل تأويلا فقد كان بين الزبير بن العوام وبين علي بن أبي طالب ما كان من الخصومة (السياسية) التي انتهت بوقعة الجمل فجاء رجل إلى الزبير بن العوام فقال: أقتل لك عليا ؟ قال: لا وكيف تقتله ومعه الجنود ؟ قال: ألحق به فأفتكبه , قال: لا إن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: إن الإيمان قيد الفتك , لا يفتك مؤمن. حديث الزبير بن العوام 1429 من مسند الإمام أحمد بتحقيقنا.
أي أن الإيمان يقيد المؤمن على أن يتردى في هوة الردة فإن فعل لم يكن مؤمنا.
أما النقراشي فقد أكرمه الله بالشهادة ــ نحسبه ــ فله فضل الشهداء عند الله وكرامتهم , وقد مات ميتة كان يتمناها كثير من أصحاب رسول الله , تمناها عمر بن الخطاب حتى نالها , فكان له عند الله المقام العظيم والدرجات العلى .وإنما الإثم والخزي على هؤلاء الخوارج القتلة مستحلي الدماء , وعلى من يدافع عنهم ويريد أن تتردى بلادنا في الهوة التي تردت فيها أوروبة بإباحة القتل (السياسي)
أو تخفيف عقوبته , فإنهم لا يعلمون ما يفعلون , ولا أريد أن أتهمهم بأنهم يعرفون ويريدونوالهدى هدى الله .
جريدة الأساس
2/1/1949مـ
المصدر: [كتاب "جمهرة مقالات العلامة أحمد محمد شاكر" ج 1 ص ــ 472 دار الرياض , الطبعة الأولى]
_________

(1) النقراشي كان رئيس الحكومة المصرية في زمن الملك فاروق رحمه الله. والمتهم بقتله الاخوان المسلمون بزعامة مرشدهم الأول ومؤسس الحركة الصوفي حسن البنا رحمه الله . وقد اغتالته الحكومة بعدها بأسبوعين تقريبًا . فكيف لو رأى العلامة أحمد شاكر ما يفعله المجرمون في هذه السنوات الأخيرة من التفجير والتدمير والتخريب في ديار الإسلام؟
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:36 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [16]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
  العلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

الرد على من أنكر التحذير من جماعة الإخوان المسلمين

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-42.mp3

البيان لموقف السلفي من فتنة الإخوان

 أضغط هنـــــــا.mp3
أو
البيان لموقف السلفي من فتنة الإخوان .mp3‏

جماعة الإخوان جماعة بدعية خارجية؛ مُنذ أسست من أول يوم!

أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

دعوة الإخوان دعوة سياسية ما قامت إلا للحكم ولذلك جمعت تحتها كل أهل البدع

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-48.mp3

بيان أعلام جماعة الإخوان وانحرافاتهم العقدية

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-46.mp3

بيان انحرافات مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-45.mp3

الإخوان المسلمون لا يرضون إلا بإسلامهم هم، ولو حكمهم أبو بكر وعمر ولم يكونوا من الإخوان فليسوا بشيء عندهم

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-24.mp3

حديث ((اسمع وأطع)) سمعنا تضعيفه اليوم من الإخوان المسلمين، وإلا هو في غاية الصحة

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-23.mp3

نحن نعرف ‏الإخوان‏ المسلمين ونعرف تاريخهم قرأناه حرفا حرفا تاريخ اسود في المكر والخيانة والخبث

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/sh-mohamed-hadi-bayan-abateel-al-ikhwan.mp3

ما يستمر في الدفاع والتبرير عن حزب الإخوان المسلمين إلا من هانت عقيدة أهل السنة في قلبه

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-96.mp3

وجود حزب الإخوان في الحكم خير من العلمانيين من حيث تطبيق الشريعة والدين

http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/mh-99.mp3
الرد على الربيع الاخواني 

للإستماع
www.albaidha.net

أو
https://www.box.com/...m01ay0sk9gs431c

أو
app_full_proxy
أو
IkhwaniSpring_SheikhMohammadIbnHaadi.mp3

المصدر: محاضرة (اتَّقُوا اللَّهَ وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا)
التفريغ
الإخوان المسلمين يرمون علماء الدعوة السلفية بما هم منه بُرءاء ، يرمونهم بالعمالة ! وهم العملاء ، يرمونهم بالقربِ من الحكّام ! وهم القريبون من الحُكّامِ ، و هم الذين يخدعون الحكّام !!
فكانوا كما قال الشيخ ـ حامد فقي ـ رحمه الله : ( خوّان المسلمين ) .
يرمون أهل العلم بهذا ! ؛ علماء الإسلام وعلماء الدعوة السلفية لا يقولون إلا بكتاب الله و سنة رسوله ـ صلى الله عليه و سلم ـ .
فالحاكم:
إمّا أن يكون عادلًا صالحًا
و إمّا أن يكون مسلمًا و لكن عنده أخطاء وعنده ظلم وجَوْر .
الأوّل : أمره ظاهر
و الثاني : لا يجوز الخروج عليه لظلمه و جوره
يجب أن يُؤدّى إليه حق الله الذي أُمِرْنا به ، و إن منعنا حقنا فنسأل الله ـ جل وعلا ـ حقنا .
و الثالث : الكافر ، الذي ظهر كفره ظهورا بواحا ـ يعني لا تأويل فيه و لا شُبْهة ـ يُقطعُ بأنه كفر ظاهر
فهذا رخّص النبي ـ صلى الله عليه و سلم ـ في قتاله ، و متى ؟ إذا وُجِدَت القدرة في قتاله
و اسمحوا لي ـ معشر الإخوة و الأبناء ـ ربّما بعض الحديث هذا لا يروق لبعض الناس ! و ليس ـ لي ـ إن شاء الله ـ الظن بكم إلا الخير أنتم ، فأنتم ترونهم في كل الأمكنة التي وصلوا إليها ـ كما يقولون ـ في الربيع العربي ! ـ هو الربيع الإخواني إن صحّ ـ ، مع اليهود و النصارى ، و مع العلمانيين ، و مع الشيوعيين ، و مع الليبراليين !!
أذكر لكم شيئًا ، يقولون : (( وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّـهُ )) هذا كلام الله ((فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ))(( الْفَاسِقُونَ )) ، ((الظَّالِمُونَ )) ـ الآيات الثلاث ـ و يأبَوْنَ تفسير ( ابن عباس ) ـ رضي الله عنهما ـ لهذه الآية ، و تفسيره ـ عندنا ـ على الرأس و العين ـ رضي الله عنه ـ ؛ يأبَوْنَ إلا تكفير الحكّام ، ليش؟!
لأنهم ما يحكمون بشرع الله !! ـ ماشاء الله ـ طيب .
رؤساؤهم في أوروبا قبل أن يقدُموا إلى بلدان المسلمين ، أول واحد صرّح قال :" ليس الإسلام هو الجلّد ، الرّجم ، القطع " !!
يعني قطع اليد ، و جلد الظهر إذا زنى أو شرب أو قذف ، و لا رجم الزاني المُحصن !
إذًا لا تطبيق للشريعة ! ـ ما شاء الله ـ هذه الشريعة اللي الآن ـ بالأمس ـ تكفرون الحكام لأنهم ما يحكمون بما أنزل الله !! و الآن و أنتم ما بعد وصلتُم !! في الطريق ماشيين ، مسافرين من بلاد أوروبا ، راجعين إلى بلدانكم يقول : " ليس الإسلام هو القطع ، و الجلد ، و الرجم " !!
و ثانٍ يقول : "" أنا أُقدّم الديمقراطية على تطبيق الشريعة ""!!
ما شاء الله !! و أنت تخطب بالأمس في الميدان بهذه الثورات ، و تدعو إلى الثورات على هؤلاء الحكام !!
بالأمس و هم يقولون :
هؤلاء الحكام عملاء لليهود و النصارى !!
و الآن أول ما يأتون يقولون :
سنحافظ على الاتفاقيات مع اليهود !!
إيش الفرق بينكم و بين الأولين ؟!! إذا كان الأولين كفار بهذه الأشياء ، فعلى كلامكم أنت بحكمكم أنتم على غيركم يُكال به لكم .
في بلاد الشام ، بلاد الشام تحدث متحدثهم و مُلئت به الجرائد و مسجل ، أنه ليس عندهم ـ عند الإخوان المسلمين ـ هكذا بالحرف ! مانع من أن يحكمهم نصراني أو مرأة !!
موجود في الجرائد و في الإعلام بشتى أنواعها مسموعًا و مطبوعًا !
إذًا ، أين هذا الضجيج الذي دوّختم به رءوس المسلمين ؟!!
و نتيجتها : هذا هو ، هذا كلامهم !!.
فيا إخوتاه :
هؤلاء قوم لا يرضون إلا بالإسلام هم ـ هم الإسلام ـ و المسلمون ـ الحكام المسلمين هم ـ !!
أما لو حكم أبو بكر و عمر و ليس بإخوانيا ! فليس بشيء!و قد نصّوا على هذا في كتبهم !
وقالوا :
" إنهم لا يقبلون ـ في التوجيه و النصيحة ـ إذا كانت من شخص خارج الجماعة
و لو من أعلم الناس و أعبد الناس و أفقه الناس و أورع الناس "!! أربع صفات !
بالله ، الأعلم والأعبد و الأفقه و الأورع بماذا سيأمر ؟!
أنا أسألكم ـ بالله ـ معشر الإخوة ـ إذا كان أعلم الناس و أعبد الناس و أفقه الناس و أورع الناس ، بماذا سيأمر الناس ؟!
ما يأمرهم إلا بالهدى و دين الله ـ تبارك و تعالى ـ ، لكن يقولون ـ هم ـ لا يقبلون ما دام خارج الجماعة !!
و أصلهم الذي أسس الجماعة يقول :
" ما يقبل هذا الأمر من أحد ما لم يفهم الإسلام على فهمهم في ضوء الأصول العشرين " ! نصّا ، هذا في العقائد ـ كتاب العقائد ـ له .
ضوء الأصول العشرين !! ما هو ضوء الكتاب و السنّة التي تعبّدنا الله بهما ، و قال فيهما رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ـ : (( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، كتاب الله و سنّتي ))
فهذا هو الآن القائم على الساحة ـ معشر الإخوة و الأبناء ـ يشحنون صدور العامة على من ؟ على ولاة أمورهم ! ، حتى يوقعوا الفتنة بينهم !
فـيـظـهـرون هـم و يـقـطـفـون الـثـمـرة !!
و يكونون أشد على أمة الإسلام ممن كانوا ينتقدونهم من الحكام ، ممن يقولون عنهم أنهم ظَلَمَة !!.
فرّغه / خميس بن إبراهيم المالكي
جواب شبهة الإخوان المسلمين الدعوة السرية على عهد النبوة
 أضغط هنــــــــــا.mp3

أو
جواب شبهة الإخوان المسلمين الدعوة السرية على عهد النبوة .mp3


الرد على الاخوان المسلمين المتطاولين على حكامنا في الامارات
https://www.box.com/...55rbrm66urqg8yj
فيها رد على الاخوان المسلمين الضلال المتطاولين على حكامنا في دولة الامارات
وابشركم ان كثير من الشعب الاماراتي يحذر من الاخوان المسلمين وهذا من فضل الله علينا

الذب عن العلماء وكشف مخططات الاخوان المسلمين 
https://www.box.com/...sjkfif7y90gwuhp
الخلاف بيننا وبين الاخوان في البلاد السعودية خلافٌ عقدي
https://www.box.com/...v7lrr67cbtnsulb
الإخوان المسلمون و الولاء البراء
 أضغط هنـــــــــــا.mp3
أو
 الإخوان المسلمون و الولاء و البراء للشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله 1.mp3
 الإخوان المسلمون و الولاء البراء للشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله 2.mp3
فرق منحرفة ظهرت في القرن العشرين
 أضغط هنـــــــــــا.mp3
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:40 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [17]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
حامل لواء الجرح و التعديل في هذا العصر ربيع بن هادي المدخلي
" حقيقة دعوة الإخوان المسلمين "
وقد طبع بدار المنهاج بمصر
الطبعة الأولى عام 1433هـ.
نسأل المولى أن ينفع به إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه أما بعد:
فان من أشد الناس خطراً على الإسلام والمسلمين أن يقودهم أئمة الضلال .
لقد خاف ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذه الأمة وقد حصل مما خافه الشئ الكثير في تاريخ هذه الأمة فلقد قاد كثيراً منهم رؤوس الجهمية ورؤوس المعتزلة ورؤوس الخوارج ورؤوس المرجئة ثم رؤوس الصوفية القبورية، فأضلوا كثيراً منهم وساروا بهم في متاهات الضلال ردحاً طويلاًمن الزمن وكان لذلك آثارٌ سيئة وكبيرة في حياة الأمة في عقائدها وسلوكها ثم جاء هذا العصر الذي أفاقت فيه الأمة بسبب أضواء إسلامية وصيحات مدوية سلفية صاخت لها آذان وامتدت إليها أبصار لولا أن عاجلها أهل المكر والكيد لكان لذلك شأن وأي شأن ولعادت الأمة إلى سابق مجدها بعودتها إلى كتاب ربها وسنة نبيها .
من أشد هذا الكيد والمكر الأسود ما سترى بعضه لا كله في هذه الأوراق وهو بعض ما طفح من الكيد الرافضي والصوفي والسياسي، هذا الثالوث الخبيث وما يتبعه وقف سداً منيعاً حائلاً بين الأمة وبين عودتها الحقيقية الجادة إلى كتاب ربها وسنة نبيها ومنهج السلف الصالح في عقيدتها وعبادتها وسياستها وأخلاقها . حال هذا الثالوث الماكر بين الأمة وبين ذلك وربطها بشعارات جوفاء تسمع لها دوياً هائلاً ولا تجد لها طحناً اللهم إلا طحن الضلال والضياع . هذه الأوراق ستكشف للمسلمين جانباً مهماً من ذلكم الكيد والمكر ومنه التمييع الخبيث الذي يعتبر الرفض بل والتصوف وما فيهما من عقائد ملحدة بأنها هي الإسلام الموحد للأمة.
وكان ممن أدرك مخاطر هذا الكيد والغش والتمييع الشيخُ : محب الدين الخطيب وبعض أفاضل المسلمين الناصحين فكتبوا كتابات قيمة تبين ما ينطوي عليه الرفض من كفريات وضلالات تنافي أصول الإسلام وفروعه ونقلوا ذلك من أصول معتمدة عند الروافض مثل كتاب :الكافي للكلينـي والإرشاد في تاريخ حجج الله على العباد للمفيد وتنقيح المقال في أحوال الرجال للمامقاني وفصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للطبرسي وتفسير القمي.
من المراجع المعتبرة عندهم وكانت التهم تكال لهؤلاء الأفاضل الناصحين بمثل الأسلوب الآتي :" حارب هذه الفكرة ضيقوا الأفق كما حاربها صنف آخر من ذوي الأغراض الخاصة السيئة ولا تخلو إي أمة من هذا الصنف من الناس حاربها من يجدون في التفرق ضماناً لبقائهم وعيشهم وحاربها ذوو النفوس المريضة وأصحاب الأهواء والنـزعات الخاصة هؤلاء وأولئك ممن يؤجرون أقلامهم لسياسات مغرضة لها أساليبها المباشرة في مقاومة أي حركة إصلاحية والوقوف في سبيل كل عمل يضم شمل المسلمين ويجمع كلمتهم.."
انظر لهذا الأسلوب الماكر الذي يقلب الأمور والحقائق، فيجعل المخلصين الناصحين مأجورين ومرضى نفوس وأصحاب أهواء مقاومين لأي حركة إصلاحية ...إلى آخر الاتهامات .
وكل هذه الأوصاف إنما تنطبق على دعاة التقريب بين الشرك والتوحيد والضلال والهدى إلى آخر البلايا التي ينطوي عليها الرفض والتصوف مما يبرأ منه الإسلام ويريدون إلصاقه بالإسلام والإسلام منه براء.
إنه والله الغش والكيد والمكر الذي يقوده دهاة الرفض ويبذلون لتحقيقه كل غال ورخيص وما أظنهم تعبوا كثيراً في البحث عن أبواق وطبول يحملون اسم الإسلام وألقابا إسلامية ضخمة ويرفعون شعارات براقة منها الوحدة الإسلامية والتقارب بين المسلمين والاتحاد لمحاربة الأعداء.
وسوف يقف القاري على حقيقة دعوة الأخوان المسلمين وعلى مدى صدق وإخلاص ونصح قادة هذه الدعوة للإسلام والمسلمين أو أنه سيبهر بضد كل ذلك مما يدفعه إلى تأكيد المقولة بأنهم سدنة الرفض والمروجون له في العالم .
اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم وأنقذ دينك الحق و أظهره على الأديان كلها ولو كره المشركون وأهل الأهواء والضالون إنك على كل شي قدير وبالإجابة جدير .
وانظر بقية الكلام من هنا :
http://www.rabee.net/ar/articles.php?cat=8&id=65


كتاب

  حقيقة دعوة الأخوان المسلمين
ويليه
سيد قطب مصدر تكفير المجتمعات الإسلامية  

تحميل
أو

حقيقة دعوة الأخوان المسلمين.pdf‏

يقول الشيخ ربيع بن هادى المدخلى حفظه الله:
"منذ نشأ الإخوان المسلمون و هم يقولون جهاد , جهاد , الدولة الإسلامية , الخلافة الإسلامية , و المسلمون في انحطاط على أيديهم و في تقهقر إلى الوراء و الوراء على أيديهم , مع الأسف الشّديد و هم يزعمون أنّهم دعاة الإسلام و المجاهدون باسم الإسلام ومع الأسف الشّديد لا يزيدون الأمّة إلاّ هلاكا , و يقدمون شباب الأمّة هدايا على أطباق
من الذهب كما يقال للأمريكان و للرّوس يذبحونهم كما يذبحون الفراريج و الدّجاج , يقدّمونهم هكذا لا عدّة من عقيدة و لا عدّة من مادّة و سلاح .
الله تبارك و تعالى شرع الجهاد في هذه الأمّة إذا كانت أمّة حقّا مؤهلة للجهاد بعقيدتها و برجالها و بأخلاقها و بعدّتها المادية والعسكرية فهؤلاء لا عقيدة صحيحة و لا منهج صحيح و لا عدّة مادية ! ويقولون : " الجهاد , الجهاد " أهلكوا الأمّة و هم و الله يتمتّعون و يتلذذون بالمناصب و بالأموال و المآكل و المشارب و يذهب ضحيّة هذه الشعارات الفاسدة و هذا الصراخ المفتعل , يذهب ضحايا كثيرة من أبناء المسلمين بهذه الشعارات و النّداءات الفارغة , فعلى الأمّة أن ترجع إلى كتاب ربّها و سنّة نبيّها لتكون أمّة وسطا كما أخبر الله و كما وصف الله تبارك و تعالى , و لتكون خير أمّة أخرجت للنّاس و بهذه العودة و باستعادة هذه المكانة عند الله عزّ و جلّ تعود العزّة و الكرامة للأمّة ووالله لن تنفع هذه الشعارات هذه الأمّة أبدا بل ما تزيدها إلاّ انحطاطا و دمارا و ذلاً و هوانا .
ألا فليدرك المسلمون مصدر عزّهم و مصدر هلاكهم فيجتنبوا مصادر الهلاك و منها هذا الغلوّ و كثير من هذا الغلوّ مفتعل و الله أعلم و مصطنع , و تعرف مصدر عزّها فتهرع إليه و تعظّ عليه بالنّواجذ و تربّي أنفسها و أجيالها عليه ليحقق الله لهم ما حقّقه لأسلافهم الكرام .
أسأل الله أن يهيئ لهذه الأمّة دعاة صادقين مخلصين يعودون بهم إلى مصدر عزّتهم وكرامتهم وسعادتهم ,كتاب الله و سنّة رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي فيه كلّ الكمال و منه التّوسط والاعتدال . أسأل الله أن يحقق ذلك..
و صلّى الله على نبيّنا محمد و على آله و صحبه و سلم ".

____________________________________
المصدر: مقال للشيخ بعنوان "وسطية الإسلام"


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 04:43 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [18]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
 الشيخ عبد الله بن محمد حسين النجمي حفظه الله
 الإخوان المسلمون..حقيقتهم..أسرارهم.. أخطارهم..
المحاضرة الأولى:
تحميل
المحاضرة الثانية:
تحميل
المحاضرة الثالثة:
تحميل

كتاب 
  جمع الشتات فيما كتب على الإخوان من ملاحظات

لفضيلة الشيخ عبد الله بن محمد حسين النجمي حفظه الله
قرظ له فضيلة الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله و أسكنه فسيح جناته
حيث قال رحمه الله :" و إني لأوصي طلاب العلم بقراءته ، و الاستفادة منه " .
و دونكم الكتاب نفع الله به و بصاحبه

بسم الله

أو
جمع الشتات فيما كُتِب عن الإخوان

أو
  أضغط هنا لتحميل الكتاب
أو

http://up.top4top.net/downloadf-202koem1-pdf.html
.....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 05:19 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [19]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
   الشيخ عايد الشمري -حفظه الله -
تركة البنا وأسهم الوارثين
تطرق فيه الشيخ إلى الإخوان المسلمين وفصائلها من قطبية وسرورية .
 أضغط هنــــــــــــا.mp3


 تحذير الموحدين من تحالفات الإخوان المسلمين مع الليبراليين
محاضرة منهجية رائعة
لتحميل المحاضرة من هنا بارك الله فيكم
أو
 أضغط هنـــــــــــــــا.mp3


تاريخ الإخوان المسلمين .. حقائق خطيرة !
للاستماع والتحميل :
من هنـــــا
من هنـــــا
من هنـــــا
من هنـــــا
من هنـــــا

أو
 أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
خطط وتحالفات الإخوان المسلمين !!

للاستماع والتحميل:
4shared
Box
روابط تحميل مباشر:
4shared
MediaFire
أو

 أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3
كيف يُرَبِّي الإخوان المسلمين الشّباب - حقائق خطيرة تسمعها لأول مرة - !!

للاستماع والتحميل :
4shared
Box
MediaFire
....
من ألاعيب الإخوان المسلمين !!
للاستماع والتحميل:
4shared
Box
روابط تحميل مباشر:
4shared
Box
MediaFire
أو
 من هنـــــــــــــــا.mp3
...

الإخوان المسلمين هم أكثر من فرق الناس
للاستماع والتحميل:
4shared
Box
روابط تحميل مباشر:
4shared
Box
MediaFire
أو
 أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
...

طريقة الإخوان المسلمين في الدعوة إلى الله !!
للاستماع والتحميل:
4shared
Box
روابط تحميل مباشر:
4shared
Box
MediaFire
أو
 أضغط هنــــــــا.mp3
...

الإخوان المسلمين.. الوجه الآخر
أضغط هنــــــــا.mp3
جعلوا أنفسهم حكما على الدين !!
 أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

علاقة الاخوان بالشيعة
 أضغط هنــــــــــــــــــــــــا.mp3
أنتم أنفسكم تغيّرتُم !! 

للاستماع والتحميل:
4shared
Box
روابط تحميل مباشر:
4shared
MediaFire

مهلاً يا أفراخ الإخوان المسلمين

 أضغط هنــــــــــــــــــا.mp3
أو
15.0 MB

تحذير المسلمين من تحريف الإخوان المسلمين لنظام الحكم و السياسة الشرعية و دور القرضاوي في ذلك
http://www.2shared.c...d_chamri_1.html
http://www.2shared.c...d_chamri_2.html
http://www.2shared.c...d_chamri_3.html


الإخوان المسلمين والنساء !! 
للاستماع والتحميل :
4shared
Box
MediaFire
لتحميل التفريغ
http://alyamaany.com/fozy/up/download.php?id=1136

التفريغ
أمَّا قوله أمَا للمرأة من حقوق؟، أكثر الناس يتمسكون بحقوق المرأة هم الذين يتَّبِعون سُنة النبي - صلى الله عليه وسلم -، لأنهم لا يُخالفون سنة النبي – صلى الله عليه وسلم - في كل شيء، بل إنهم ما تحملوا هذا العداء من الآخرين إلا لأنهم طبَّقوا السنة، فأي شيء في السنة حق من حقوق النساء فنحن نقول به، ماذا تريد؟
أي شيء في السنة حق من حقوق النساء فنحن نقول به، والذي يُخالف حديث واحد للنبي –صلى الله عليه وسل- في حق من حقوق النساء فهو مُخالف للنبي صلى الله عليه وسلم (فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)، أعطنا نحن العلماء لابن باز، ابن عثيمين، الفوزان، الشيخ ربيع، الألباني قبل ذلك وغيرهم من العلماء، كل هؤلاء العلماء غير ابن تيمية وابن القيم وغيرهم، أعطنا حديث ورد في حق المرأة وردوه تعنتاً أو تعصباً؟!
أمَّا أنك تأتي بأمور محرمة للشريعة تتعلق بالنساء وتُريدنا أن نحلها على الطريقة القرضاوية فنقول لك لا، هؤلاء الله يقول للنساء: (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ) والانتخابات لازم النساء من وين يطلعن؟ من بيوتهم ويذهبن لمراكز الاقتراع، ولذلك الإخوان المسلمين يتساهلون في هذا الأمر على أساس يفوزون في الانتخابات لأن النساء أصبح صوتهن في الانتخابات كصوت الرجل، لماذا الإخوان المسلمين يركزون على النساء؟

لأربعة أمور من خلال دراستي في كتبهم:
أما الأمر الأول: فهم يركزون على النساء لكي تربي لهم جيلاً إخوانياً لأن فيه الأم كما يقولون.
وأما الأمر الثاني فهم يركزون على النساء لكي تكون مصدراً مالياً ، .......(1) كل يسفتون سفت لا يخلون منه شيئاً ( في سبيل الله يا أختاه) ونشتري أسلحة بكرة ونَدْعَم منهج الإخوان المسلمين وكتبهم، فالنساء عندهم المـُــدرِّسات لاعبين فيهن لعب، استقطاعات شهرية، وتلقى في سبيل الله وجزاهن الله خير، أول ما يهبون يجيبون لهن شريط كمان شوي وزعت عليهن الاستقطاع ... وتجدها 300 ريال هنا، 500ريال هنا، و1000 ريال هنا، كل وَحْدَة يطلعون منها ب 1000 ريال، احسب عندك 10000مُدرِّسة من 1000 ريال إلى 20000ريال، إذا في السعودية في الكويت في الخليج، كم هذا يَدِر عليهم؟ غير الذهب غير اللي ورثن عن آباءهن ملايين غير التاجرات غير كذا، فلذلك تعتبر النساء مصدر كنز لهم، ولذلك بناتنا اللواتي ما صارن مُدرِّسات يترحم فيها ما رح يتزوجها إلا من رحم الله، الإخوانين بس يركضون ورا الـمُدرسات، واضح؟ ، فهؤلاء هذا المصدر الثاني وهو المصدر المالي، لأن مصدر النساء ما تراقبه الدولة، الدولة تراقب الجمعيات الخيرية تراقبها من وين طلع المال ومن وين راح وترسل محاسبين، أما قضية الحريم أقدر أطلِّع من الطائف عشرات الملايين والدولة ما تدري عنها، عن طريق المدارس وعن طريق فلانة وعلاَّنة وعن طريق استقطاع بس من الطائف طَلَّعتْ كام مليون، واضح ولا لاء، فين الدولة؟ الدولة تبحث عن كل مرأة على حسابها كام طلع وكم دخل من فلوس. شفتوا الخطة؟. هذا بالنسبة للثانية.
الثالثة :أن النساء (وأبين لكم أنهم مجرمين)، في العلميات الأمنية ما يفتش عليهن، تزرِّق معاها قنبلة، تُدخل معاها كلاشنكوف، تُدخل معاها منشورات وتوزعها، يقول يحدون رجال الأمن أنهم يمدون أيديهم على النساء، ثم يصرخون لقد اعتدوا على حرمات المسلمات!، وهي مليانة قنابل وفشك وأسلحة ومنشورات، ويحدثني واحد تكفيري كان وهداه الله، والله كنت أركِّب زوجتي بجانبي هنا في السعودية وأنا أنظر في المرايا، وأقول احلفي بالمنشورات وتحلف مع الدرايش، فقلت له: إذا زوجتك تحلف مع الدرايش، شلون قُبض عليكم؟ وعرضت زوجتك للإهانة وأنه يُقبض عليها؟ فقال والله ما كان عندنا عقل، كنا نستعمل النساء زوجاتنا وغيرهن في توزيع المنشورات، إذن من الناحية الأمنية النساء وسط ممكن نتدخل فيه.
الأمر الرابع:يركز الإخوان المسلمين الآن كثيراً على النساء قالوا ولذلك ينادون بالانتخابات، يقولون لأن النساء وذلك لأن الاخوان المسلمين في الكويت كانوا ضد التصويت للمرأة فلما رأوا دعوتهم انتشرت وسط النساء، عندما قيل هل المرأة تصوِّت أو لا؟ أول من وافق على تصويت المرأة من هم؟ الإخوان المسلمين لأنهم علموا أن الإخوانيات كثيرات وبالتالي نجحوا بأصوات النساء، فالآن يركزون على النساء ولذلك ينادون بالانتخابات ويركزون على النساء من أجل أصوات النساء. وآخر دعوانا أن الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
التفريغ بتصرف يسير
تفريغ: أم دعاء السلفية الفلسطينية 
-------------------------------------------
(1) .... كلمات لم أسمعها جيداً
...  
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

07-04-2011 05:22 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [20]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين والردود عليها
الشيخ سعد الحصين -رحمه الله-
الأثر المدمر لفكر الحزب الإخواني على السنة والجماعة
ذكَّرت نفسي وإخواني بنعمة الدعاء بالهداية (في أعظم سور القرآن) بعد إفراد الله بالعبادة وإفراده بأسمائه وصفاته وأفعاله: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} [الفاتحة: 5 ـ 6]، وكنت اعتدت التنبيه إلى خطأ شائع بين الأئمة وهو الدعاء لبعض المنتمين إلى الإسلام والسنة بالنصر والتمكين وإهمال الدعاء لهم بالهداية (وهي طريقهما) مع أنهم يقعون في موبقات يتبعون فيها أو يسبقون بها أعداء الدين؛ وذكرت منها الاستعانة والاستغاثة بغير الله ودعاء الأموات والغائبين، وتعظيم أوثان المقامات والمزارات والمشاهد والأضرحة، ولعن الخالق، ولعن الدين، كما اعتدت التنبيه إلى خطأ الاعتداء في الدعاء بالافتراء على الله بمثل: (اللهم إنَّهم حفاة فاحملهم، اللهم إنَّهم عراة فاكسهم، اللهم إنَّهم جياع فأطعمهم)؛ في حقِّ من أعلم أنَّهم غير حفاة ولا عراة ولا جياع. وأنكر عليَّ أحد من أحسبهم من المتأثرين بفكر الحزب المبتدع (المسمَّى: بجماعة الإخوان المسلمين) بحجَّة أن من يُقْنت لهم يدافعون عن الدِّين، وأن دعاء الغائب الحي جائزٌ، وأنَّهم لا يلعنون الخالق ولا يلعنون الدين. فبيَّنت له أنِّي أشهد بما أعلم ولا يعلمُ، وأنه لا يجوز له اتباع ناعق الجرايد والإذاعات، ولا ناعق الحزب الخارج عن السنة والجماعة، وذكَّرته بأمر الله تعالى في الآية المحكمة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأ فَتَبَيَّنُوا} [الحجرات: 6]، وطلبت منه الرجوع إلى كتب التوحيد ليتذكَّر أن دعاء الغائب الحي مثل دعاء الميْت شركٌ أكبر؛ فالدعاء هو العبادة ولا يدعَى ولا يعبد إلا الله وحده، وليس من الشرع ولا من العقل ولا مما يغفره الله: العدول عن دعاء الحيِّ السميع العليم القريب إلى دعاء المخلوق العاجز أو الميت أو الغائب. وظنَّ أن هذا اتهامٌ له بعضوية الحزب والانحراف في المعتقد، فاستغفرتُ الله عما يُغضبه، وعمَّا يغضب (أخي الذي صلَّى معي الفجر في جماعة). وهداني الله لكتابة هذه الأسطر عذرًا أو نذرًا:
أ) كان الخوارجُ هم الأسبق إلى اقتراف كبيرة الخروج على ولاة الأمر من الخلفاء الراشدين (خير الناس في خير القرون المفضلة)، وكانت النتيجة: قتل الخليفتين الراشدين المهديين عثمان وعلي رضي الله عنهما وأرضاهما، وفتح باب الفتنة والتنازع والفرقة بين أفراد خير أمة أخرجت للناس، ومن جاء بعدهم.
ب) وكان حزب الإخوان المسلمين (أو فرقتهم في لفظ: ابن باز والفوزان وبكر أبو زيد أثابهم الله) هو الأسبق إلى الخروج عن الجماعة والسنة باسمه وأميره ومنهاج دعوته في منتصف آخر القرون الماضية (القرن الرابع عشر). رغم تنافس قادته في ادّعاء تحكيم شرع الله قولاً ومخالفته عملاً؛ فإن شرع الله لكل رسله ورسالاته وعباده (منذ أرسل نوحًا إلى قومه) البدء بتقرير إفراد الله بالعبادة ونفيها عما سواه: {يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَه غَيْرُهُ} [الأعراف: 59]، {لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ} [الصافات: 35]، {وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّة رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ} [النحل: 36]، {وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ} [التوبة: 31]. ورغم أن قادة هذه الفرقة وُلدوا وعاشوا وماتَ أكثرُهم بين أوثان المقامات والمزارات والمشاهد والأضرحة فقد انحرفوا ومالوا وعدلوا عن الشرع والسنة في منهاج الدعوة ووسائلها وكلاهما توقيفي كبقية الدين:
1 – تجنَّبُوا ـ بإصرار غريب ـ نشر أول ما أمر الله ورسوله به من توحيد العبودية، وتجنَّبوا التحذير من أول ما نهى الله ورسوله عنه من الشرك الأكبر في واجبات بيعتهم المبتدعة وعددها (38)، ومن بينها: تخفيفُ شرب الشاي والقهوة والمشروبات المنبّهه.
2 – حذفوا الموبقة الكبرى (الشرك بالله) من موبقاتهم العشر، ولم يُثبتوا من الموبقات السبع في الصحيحين غير الربا تبعًا لتركيزهم على المعاملات وإهمالهم العبادات والاعتقاد مخالفة لشرع الله.
3 – حذفوا (الشرك بالله) من وصاياهم العشر، وقد أثبتتها التوراة المحرَّفة التي أخذوا منها عدد وصاياهم، وأثبتها الله تعالى في الكتاب والسنة. بل حذفوا أكثر الوصايا التي أثبتتها التوراة المحرَّفة وأثبتها وحي الله الحق.
جـ) وفي ما مضى وما يأتي من ضلال هذه الفرقة (عن شرع الله وسنة رسوله) تصديق لشهادة سمو وزير الداخلية في دولة التوحيد والسنة وهو الصدوق المختصُّ الذي كابَدَ تأثير هذه الفرقة المدمِّر على دين وأمن خير دولة أخرجت للناس منذ نهاية القرون المفضَّلة:
1 – قال حفظه الله قدوةً صالحةً في لقاء مع جريدة السياسة الكويتية في رمضان 1423هـ: (إنَّ مشكلاتنا كلَّها جاءت من [فرقة] الإخوان المسلمين بعد أن لجأوا إلى المملكة [المباركة] فاستضافتهم وحمتهم وأوجدت لهم سُبُل العمل ولكنهم أخذوا يجنِّدون الناس وينشؤون التيارات ويسيؤون إلى المملكة... بل سبَّبوا المشاكل في كل عالمنا العربي والإسلامي).
2 – وفي لقاء آخر مع الصحيفة نفسها قال نصر الله به دينه: بأن تاريخهم يدل على أن (قصدهم القفز إلى الحكم وليس الدعوة إلى شرع الله وخير الإسلام والمسلمين) فوفَّقه الله إلى الحكم على ظاهر عملهم لا على ما تكنُّه صدورهم.
د) وفي ما مضى وما يأتي من خطر وشر هذه الفرقة وتأثيرها المدمِّر على الدين والدعوة والأمن تصديق لشهادة مختصّ آخر كابد محاولات هذه الفرقة (والمخدوعين بفكرها) الإفساد في الأرض المقدسة والدولة المجددة، وهو أمير منطقة عسير ثم مكة المباركة الأمير خالد الفيصل، وقد ميَّزه الله ـ بعد الأمير نايف ـ بإدراك هذه الحقيقة وبيانها للناس ليميز الله الخبيث من الطيب كما ميزهما بإدراك الفرق بين منهاج السلف الذي قامت عليه دولة التجديد وبين مناهج الفرق الضالة عنه (وكان الدرس الأسبوعي الديني في مجلس الأمير خالد العام الذي عهد بتنظيمه لفضيلة رئيس المحاكم في المنطقة ينتقي واعظيه من طلاب العلم الشرعي، وينفي عنه طلاب الفكر الحركي والحزبي):
1 – بيَّن ـ حفظه الله قدوة صالحة ـ أن مصدر الفكر الإرهابي (ليس المنهج التعليمي السعودي الأصلي بل ما يضيفه بعض المعلمين [الحركيين والحزبيين] إليه عندما يَخْلُون بطلابنا في الصّفّ والمخيّم، في المسجد والمعهد والكلية، في المؤسسات المختصة بالشباب، في التعليم والإعلام).
2 – بيَّن أن: هذا الفساد (بلغ درجة عظيمة من الخطورة في جميع المناطق توجب إنشاء هيئة لمكافحة الفكر الإرهابي وليس لمكافحة عمليات الإرهاب فقط).
3 – بيَّن أن: (من يتستّر على هذا [الإجرام الفكري] ويُخَذِّل عن مكافحته فهو عدو للدولة والأمة ويُعدُّ مشاركًا فيه مع من يخطِّط له [ويُمَوِّله]).
4 – بيَّن أن: هذا الفكر الإجرامي (جاء متأثرًا بكتب سيد قطب ومحمد قطب والمودودي والمقدسي ومحمد سرور التي يروج لها أتباعهم من السعوديين).
5 – بيَّن أن: (روَّاد ما يسمى بالوسطية من تلامذة محمد قطب [وأمثاله] هم الذين اتَّهموا المؤسسة التقليدية (آل الشيخ وآل سعود) وتهجَّموا عليها واستفزوا الشباب لمقاومة كل حكومة وكل سلطة في مواقعهم (الانترنت)، ثم قلبوا جلودهم بعدما صار الناسُ جلُّهم ضدَّ هذا التيار فادّعوا الوسطية؛ وإذا كان هذا التراجع صحيحًا فيجب أن يعلنوا على الملأ أنهم أخطأوا في حق الأمة وفي حق الفرد الذي فقد ابنه؛ عليهم أن يعتذروا للوطن والمواطن والدولة عن تكفيرهم الدولة وتسفيه كبار العلماء فهم الذين أثاروا [وهيَّجوا] الشباب ولَمَّا اضطروا إلى تغيير أسلوبهم اتهموا ولاة الأمر بأنهم السبب ومن سمّوه بالمؤسسة التقليدية، وهي الدعوة السلفية التي قام بها الإمامان محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب فحاربت البدع والشركيات واجتثت جذورها منذ ذلك الوقت والحمد لله).
6 – وقال وفقه الله لما يرضيه مؤكدًا براءة المنهاج التعليمي من فكر الخوارج: (أنا دَرَسْت في آخر عهد الملك عبد العزيز وعهد الملك سعود وعهد الملك فيصل رحمهم الله ولم نتعرض لفكر تخريبي أو تكفيري، ثم جاءت الأشرطة والكتب والمطويَّات التي وُزِّعت في المدارس وفي المعاهد والمساجد [والمراكز الصيفية والحلق والرحلات] بِيَد الذين روَّجوا لفكر التطرف والعنف خلال العشرين سنة الماضية) إضاءات (7) شركة العبيكان، 1428هـ، (ص:18 – 47).
7 – وبمثل هذه الكلمات الصادقة صار الأمير شجًى في حلوق الحزبيين والمخدوعين بفكرهم من السعوديين (ولو لم تسجل أسماؤهم في الحزب خوفًا من العاقبة العاجلة) فاستفردوه بالنقد والتجريح والبهتان كما استفردوا دولة التوحيد والسنة بالعداوة (حسدًا وحقدًا) ووالوا أفغانستان والعراق والسودان وهي تحمي الأوثان والبدع وتحتفي بمراكز التصوف وخرافاته.
وأشهد شهادة حقّ أن من أعلن فساد هذا الحزب المشؤوم من ولاة أمر الدعوة التجديدية (أمراء وعلماء) تحرّياً للمصلحة العامة ومن أَسَرَّ تحرّياً للمصلحة العامة خيرٌ من كل قادة الحزبيين المنحرفين عن منهاج النبوة ومن المخدوعين بهم، وأفقه وأدرى بالفرق بين التوحيد والشرك وبين السنة والبدعة وأنصح لجماعة المسلمين وأئمتهم.
هـ) وهذه نماذج من شهادة الشهود من قادة هذا الحزب (الضالِّ عن نهج الحقِّ) على فسادهم وعلى سعيهم الحثيث للإفساد بفكر وعمل المخدوعين بهم:
1 – يقول حسن البنا إضافة لما سبق: (ونظام الدعوة [الإخوانية] في هذه المرحلة صوفيٌّ بحتٌ من الناحية الروحية [أي الدينية] وعسكري بحت من الناحية العمليّة، وشعار هاتين الناحيتين: أمر وطاعة من غير تردُّد ولا مراجعة ولا شكّ ولا حرج). ويقول بأنهم كانوا يجتمعون كل ليلة بعد الحضرة الصوفية (نتدارس كتب التصوّف من (الإحياء والياقوت والجواهر) وغيرها، ونذكر الله حتى الصباح، كانت من أقدس مناهج حياتنا)، وأثناء دراسته في دار العلوم خصص جزءًا من كتبه الصوفية مثل (الإحياء والأنوار المحمدية وتنوير القلوب) لزملائه في الحزب (يُحَضِّرون موضوع الخطب والمحاضرات منها)، ولم يتجنَّب نَشْر طريقته الصوفية الحصافية وفَرْضها على زملائه لأنَّها بدعة بل: (لأني لا أريد الدخول في خصومة مع أبناء الطرق الأخرى، ومع هذا أكرمْتُ الشيخ عبد الرحمن [خليفة شيخه الحصافي الذي أخذ عليه البيعة الصوفية] ودعوت الراغبين في الطريق [الصوفي] إلى الأخذ عنه) مذكراته (ص: 39 – 61).
2 – وعن (القفز إلى السلطة) يقول تجاوز الله عنه: (ونريد بعد ذلك أن ينضم إلينا: مصر وسوريا والعراق والحجاز، كل ذلك وطننا الذي نسعى إلى تحريره وإنقاذه وضم أجزائه بعضها إلى بعض) فكر الإرهاب (ص:143)
د. عبد السلام السحيمي، أثابه الله.
3 – ومع هذا الضلال عن منهاج النبوة يجعل طريقته المبتدعة معيارًا: (فما وافقها فمرحبًا به وما خالفها فنحن براءٌ منه) مجموعة رسائله (ص:17)،
ط: المؤسسة الإسلامية.
4 – وبدأ تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية فأمر (النقراشي) رئيس وزراء مصر بحظر نشاط الحزب واعتقل بعض أعضائه فاغتاله أحدهم، وبعد قليل اغتيل (البنا) به، أعلام الزركلي.
5 – وجاء بعده سيد قطب تجاوز الله عنه فأفتى متابعيه على الجهل بأن (وراثة الحكم طعنة في قلب الإسلام ونظامه واتجاهه) معركة الإسلام والرأسمالية (ص:155)، ط. دار الشروق.
والولاية بالعهد هي السّنّة التي اتبعها جُلّ ولاة المسلمين منذ عَهِدَ أبو بكر الصدّيق بالولاية لعمر الفاروق رضي الله عنهما، وعهد عمر لواحد من بضعة نفر، وعهد معاوية رضي الله عنه (المحدِّث الفقيه الصحابي الفاتح) لابنه يزيد تجاوز الله عنه.
6 – وأوحى (سيِّد) إلى أوليائه من زخرف القول غرورًا: أنه (ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي) في ظلال القرآن (ص:2122)، دار الشروق. و(أن وجود الإسلام من ثَمَّ قد توقَّف منذ فترة طويلة) العدالة (ص:185)، دار الشروق. وأن الانحراف في تصور معنى الحكم وسياسة المال: (بدأ صغيرًا في أيام عمر... ثم فشا فشواً ذريعاً بما أباحه عثمان من شراء الأرضين) العدالة (ص:175).
وبينما انتقص حكم عمر رضي الله عنه بإيثار بعض المسلمين بالعطاء، وأخرج عهد عثمان رضي الله عنه من خلافة النبوة، ولمز عددًا من المبشرين بالجنة برواية مجروحة عن تملّك ما أحلَّ الله لهم (العدالة، ص:175)، واتهم (معاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهما بالكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم) كتب وشخصيات (ص:242)، دار الشروق، بل ذم موسى عليه السلام (بالتعصب القومي والاندفاع والانفعال العصبي والحنق الظاهر والحركة المتوترة) التصوير الفني في القرآن (ص:200 – 203)، دار الشروق؛ بينما وقع في هذا المنكر الذي يصل بمقترفه إلى الردة (في لفظ ابن باز) وإلى الزندقة (في لفظ بكر أبو زيد عن أبي زرعة رحمهم الله جميعًا) مدح الثُّوَّارَ قَتَلَةَ عثمان رضي الله عنه بأنهم (أُشْربت نفوسهم روح الدين إنكارًا وتأثمّا) ومدح ثورتهم المشؤومة بأنها (كانت فورة من روح الإسلام) العدالة (ص:161)، دار الشروق.
7 – سوَّل سيد تجاوز الله عنه لأتباعه على جهل: (الانفصال عقيديًّا وشعوريًّا ومنهج حياة عن قومهم) الذين اتهمهم (بالجاهلية والردة والنكوص عن لا إله إلا الله ولو رددوها على المآذن خمس مرات في اليوم) في الظلال
(ص:1057 و1816). بل سوَّل لهم اعتزال المساجد التي سماها معابد الجاهلية في الظلال (ص:1816)، ط. دار الشروق.
8 – وزيَّن سيد تجاوز الله عنه: الخروج على الولاة قبل أُوْلَى الثورات في مصر بسنتين: (الآن ينبغي أن تتولى الجماهير الكادحة المحرومة المغبونة قضيتها بيدها.. إنَّ أحدًا لن يقدِّم لهذه الجماهير عونًا إلا أنفسها؛ فعليها أن تُعنَى بأمرها، ولا تتطلع إلى معونة أخرى) معركة الإسلام والرأسمالية (ص:113)، دار الشروق التي أعادت طبعه بعد موت سيّد بعدد سنين.
9 – وسنَّ للثورة الأولى طريق الاشتراكية الذي حسبه طريق الإسلام فشرع لهم ما لم يأذن به الله: (للدولة أن تنتزع الملكيات والثروات جميعًا، وتعيد توزيعها على أساس جديد) [ولو كانت مكتسبة شرعًا] المعركة (ص:44).
10 – وفرح به الثوار وقربوه وعمل معهم (12) ساعة في اليوم ورشحوه لمناصب هامة واستشاروه (حسب زعمه) ثم بدأ الخلاف بينهم حول هيئة التحرير، وانقلب السحر على السحرة فاستورد سلاحًا بطريق السودان وتآمر مع بعض أفراد الحزب لقتل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وثلاثة من ولاة الأمر، ونسف بعض الجسور ومحطة الكهرباء دفاعًا عن حزبه بزعمه في مذكرة التحقيق معه التي نشرتها جريدة (المسلمون) منذ عددها الثاني نقلاً من خطِّ يده، وطبعتها الشركة السعودية للأبحاث والتسويق بعنوان: (لماذا أعدموني) (ص:50 – 61)، برعاية أنصاره في الجريدة والشركة يومها.
وصدر عليه حكم بالإعدام لتآمره على الولاة وخروجه عليهم قولاً وفعلاًَ لمصلحة الحزب لا الشريعة فهو المخالف لها في (سياسة الحكم وسياسة المال)، وفي التفسير، وفي ثلبه وقدحه ومخالفته أولياء الله: الرسول والخليفة والمبشَّر بالجنة والصحابي من حملة الدين؛ قولاً وعدوانًا على شرع الله بغير علم.
11 – وقال المودودي تجاوز الله عنه: (دعوتنا لجميع أهل الأرض أن يحدثوا انقلابًا عامًّا في أصول الحكم الحاضر الذي استبد به الطواغيت وأن تُنْتزع الإمامة من أيديهم) فكر الإرهاب، د. السحيمي (ص: 146)، وأوضح قصده في رده على طلب بعض السلفيين تركيزه على التحذير من عبادة الأوثان: (أنتم تهدمون القبور ونحن نهدم القصور) برواية الشيخ إسماعيل بن عتيق وفّقه الله.
12 – بل قال سيد قطب: (لا مندوحة للمسلمين أو أعضاء الحزب الإسلامي عن الشروع في مهمتهم بإحداث الانقلاب المنشود والسعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها) في ظلال القرآن (ص:1451)، دار الشروق، وقد تولّت طباعة كتب سيّد كلّها بعد موته مراراً.
13 – ويقول محمد قطب: (وأما الذين يسألون: إلى متى نظل نربِّي دون أن نعمل؟ فلا نستطيع أن نعطيهم موعدًا محددًا... وإنما نستطيع أن نقول لهم: نظل نربي حتى تتكون القاعدة المطلوبة بالحجم المعقول) واقعنا المعاصر
(ص:486). ولعله عَرَّض نفسه للإثم أكثر من أخيه سيد بتبنِّيه نشر مؤلَّفات سيد دون تعديل ولا تصحيح حتى ما اعترف سيد بخطئه فيه وهو قليل من كثير.

14 – ويقول عبد الله علوان عن زملائه في الحزب المبتدع: (لم يبق أمامهم من حلّ واقعي ومعقول سوى الاعتماد على الثورة الشعبية) أسوة بالخميني. (عقبات في طريق الدعاة) فكر الإرهاب والعنف، د. عبد السلام السحيمي
(ص:101). ويقول: (وحين يصل المسلمون إلى مرحلة إيجاد القاعدة الشعبية وتمتد حركتهم في الجموع الزاخرة وتتغلغل في الشعوب تأتي مرحلة التنفيذ ولحظة الحسم) المرجع نفسه، والمؤلف ممن ردّ معروف السّعوديّة بالفتنة.
و) وعن القنوات لتحقيق أهدافهم:
1 – يقول عبد الله علوان: (حين تبتلى الحركة الإسلامية بحاكم إرهابيّ لا دينيّ متسلط يعتقل الدعاة تكون الخطة على الشكل التالي:
-الاقتصار في تبليغ الدعوة على السر بالدعوة الشخصية والاتصال الفردي.
-الانتماء الظاهري إلى الجماعات التي تقصر دعوتها على تزكية النفوس [الصوفية والتبليغ مثلاً].
-الارتباط بجمعيات [تحفيظ] القرآن ومؤسسات التربية والتعليم للدعوة تحت مظلتها.
-العمل الدائب والسعي الحثيث لاستلام درس في مسجد أو خطبة على منبر أو تعليم في مدرسة) المرجع السابق (ص:100).
(وإن كانت الأحوال والظروف قائمة على التغاضي والتياسر مِنْ قِبَل حكومات معتدلة في تعاملها فلا بأس من أن يكون من وسائل الخطة:
-فتح مدارس خاصة.
-الإقبال على التدريس في المعاهد والمساجد.
-إقامة حفلات في مناسبات إسلامية [غزوة بدر وفتح مكة مثلاً].
-إقامة سهرات مفتوحة مع الشباب.
-إهداء الكتاب الإسلامي والشريط الدعوي) (ص:104) المرجع نفسه.
ولم ينس: (وسيلة الجلسة المفتوحة للأسئلة الهادفة) و(وسيلة المحاضرات العامة ص 102)، و(برامج الأشبال)، و(دعوة النساء ص 103).
2 – ويقول المدعوّ محمد الراشد: (الناشئة هم المورد الرئيس للتوعية الصلبة، لا نعني الصغير الذي يتعب وإنما هم الذين ناهزوا الحلم) وذكر من صفات المختارين منهم: (الاجتماعي المخالط المتحرك المجِدّ) ومن نشاطهم: (التباري في فرق الألعاب والرحلات في الضواحي) المسار (ص:145).
3 – ويقول صلاح الصاوي: (مصلحة العمل الإسلامي قد تقتضي أن يقوم فريق من رجاله ببعض الأعمال الجهادية [عرفنا منها الاغتيالات والتفجيرات] ويُظْهِر عليها النكير آخرون) الثوابت والمتغيرات (ص: 265).
وينهى عن (التورُّط في إدانة الفصائل الإسلامية مهما تورطت فيه من أعمال تبدو منافية للاعتدال والقصد) (ص:264) [ثم تغيَّر النهج فأدان بعضهم الإرهاب والتطرف ومجَّده بعضهم، وعزاه الجميع إلى فساد الحاكم (وعلمانيته ولا دينيته) أو إلى البطالة]. وختم بالاستثناء: (إلا إذا كان ذلك بتنسيق مسبق وتوزيع متبادل للأدوار) (ص:264).
4 – ويؤكِّد هذا أيمن الظواهري في مذكراته [الوصية الأخيرة]: (القيادة الظاهرة يمثلها المرشد العام أمام الناس والنظام، أما القيادة الحقيقية فكانت بيد مجموعة من النظام الخاص) جريدة الشرق الأوسط 18/9/1422هـ.
ز) ولعل أبرز هذه القنوات وأنجحها في التدمير والإفساد؛ التكفير ونفي وجود الجماعة والإمامة والخلافة الشرعيّة، والمرجعيّة العلميّة:
1 – يقول القرضاوي: (ظهرت كتب سيد قطب التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره تنضح بتكفير المجتمع وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافة) أولويات الحركة الإسلامية (ص:110).
2 – ويقول أيمن الظواهري: (سيد قطب هو الذي وضع دستور [الجهاديين التكفيريين] في كتابه الديناميت معالم في الطريق، وأن كتابه العدالة الاجتماعية في الإسلام يُعَدّ أهم إنتاج عقلي وفكري للتيارات الأصولية [الوصولية]، وأن فكر سيد كان شرارة البدء في إشعال الثورة) جريدة الشرق الأوسط 19/9/1422هـ.
3 – ويقول محمد سرور زين العابدين عن خير أسرة حاكمة ولاها الله أمر المسلمين منذ القرون المفضلة فطهَّرت ما ولاها الله من جزيرة العرب من أوثان المقامات والمزارات والمشاهد ومن البدع جميعًا ومن الموالد وزوايا التصوف في القرون الثلاثة الأخيرة اصطفاءً من الله وفضلاً ونعمة: (قال صاحبي: لو سلم أبناء عبد العزيز من البطانة العلمانية! فقلت: إن أولاد عبد العزيز أخبث من بطانتهم لأن عقائد الطرفين واحدة) مجلة السنة [أو البدعة] عدد (43)، 1415هـ (ص:27)، وهذا جزاء الحزبيّين للإحسان: الجحود والفجور.
4 – ويقول عبد الحميد هنداوي: (فالمسلمون جميعًا بلا جماعة ولا إمام) ولم ير من دول المسلمين أهلاً للاستثناء غير أفغانستان [طالبان] إلا أنها لم تعلن الخلافة، ولم يهتم بحمايتها الأوثان (عدا وثني بوذا الأثريين) ولا بحمايتها التصوف وسائر البدع والفتن، وسمعتُ سعوديًّا يقوم على مؤسسة تعليمية دينية يستثني دولة الترابي في السودان، وهي تبني الأوثان وتحتفي بالتصوف وتقدم الفكر الترابي على الفقه في الدين من أهله في القرون المفضلة، بل على الوحي.
حـ) وحاول الوباء الحزبي التسلل إلى أرض السنة مِنْ قَبْل، فرده الملك عبدالعزيز (خاسئًا) بما رُوِيَ عنه رحمه الله من قوله: (لا حاجة إليه؛ فالمؤمنون هنا كلهم إخوة)، ثم جاء أفراده بحجة اللجوء لأن المملكة المباركة لا ترد لاجئًا:
1 – يقول علي عشماوي في كتابه التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين: (إن الإخوان في السعودية قد اختاروا الشيخ مناع قطان مسئولاً عنهم) (ص:62). وشكا الأمير نايف (حفظه الله ذخرًا وقدوة) إلى الله من رجل لجأ إلى المملكة فآوته ووظّفته وجنّسته، واستمتع بأمنها ورغد عيشها عشرات السنين ولما سئل [قبيل وفاته تجاوز الله عنه] من مَثَلك الأعلى؟ قال: (حسن البنا) وكان الظن به أن يجيب: (رسول الله) لقول الله تعالى: {لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا} [الأحزاب: 21] ولكن نعوذ بالله من التعصب الحزبي الذي يحجب الشرع والعقل.
2 – وجاء محمد الصواف من العراق تجاوز الله عنه وتجنّس وبقي على منهج حسن البنا فيما فهمت من عمله وقوله لي بأعلى صوته في المسجد الحرام مغضبًا: (وأنتم لا تهتمون إلا بالعقيدة) ردًّا على نصيحتي بصرف بعض اهتمامه إليها.
3 – وجاء عبد الفتاح أبو غدة رئيس الفرقة في سوريا وبقي على ولائه لمنهاجه المبتدع إضافة إلى ولائه للكوثري ومات على ذلك فيما يظهر منه، ولم يستفد من المملكة المباركة إلا الأمن والمال مثل بقية العصابة الإخوانية.
4 – وجاء محمد مهدي عاكف المرشد العام الحالي للإخوان في مصر وشارك (مع عدد من العراقيين الحزبيين وعدد من السعوديين المخدوعين بسراب المنهج الإخواني المبتدع) في تأسيس (الندوة العالمية للشباب الإسلامي) حسب قوله والعمل داخلها وخارجها سنين عديدة لصالح حزبه فيما يظهر من منهاج الندوة والعاملين فيها والقائمين عليها منذ وجدت حتى اليوم.
5 – وجاء التوتونجي والبرزنجي وطالب وعلواني وعدد لا يحصيه إلا الله وظهر الأثر المدمِّر للغزو الإخواني في صرف اهتمام الشباب السعودي عن الاعتقاد الصحيح والاتّباع (المعصوم من الضلال) إلى السياسة غير الشرعية ولا العقلية. ووَفْق تعليمات الحزب انتشروا في مواقع القيادة الدينية والإدارية التربوية والإعلامية؛ الإمامة والخطابة والدعوة والتدريس، والإدارة المدرسية، وحلق تحفيظ القرآن بلا فهم، وجمعيات التوعية في المدارس، بل ما سموه بالتربية الإسلامية والتوعية الإسلامية في الوزارة والمناطق التعليمية. وتهيَّأت لهم الخلوة بالشباب في الاستراحات، وفي المكتبات ودور القرآن الملحقة بالمساجد والمعزولة عن عامة المصلين، وفي المراكز الصيفية والمخيمات والرحلات باسم السياحة أو العمرة، ومُسخ أكثر الشباب المتديِّن وانحرفوا عن منهاج النبوة (في الدعوة بخاصة وفي معاملة الحكام) إلى منهاج سيد قطب الانعزالي التكفيري الثوري، وبلغ الانحراف ببعضهم إلى تدمير المنشآت العامة والخاصة وزعزعة الأمن وقتل النفس التي حرم الله قتلها بغير حق بل قتل أنفسهم في سبيل الهوى.
6 – ولا تعجب إذا وَجَدْتَ في كتب الدراسة لأبناء دولة التوحيد والسنة من تأليف سعوديين: أن من بين (الأئمة المجتهدين في القرنين 13 و 14: حسن البنا وسيد قطب)، والثناء على سيد قطب: (وقد تميَّزت مدرسته الفكرية بالجديّة حينما اعتمد على القرآن والسنة، ويظهر ذلك جليًّا في كتبه الثلاثة: التصوير الفني في القرآن وفي ظلال القرآن ومشاهد القيامة في القرآن، وفي العدالة الاجتماعية في الإسلام.. الخ) مقرر الأدب العربي ثالث ثانوي فصل ثاني (ص:20 و50)، (1424هـ)، وهذا افتراء على الحقيقة والواقع، وعلى القرآن والسنة، وعلى العلم والعلماء.
7 – ولا تعجب إذا دعت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم عددًا من قادة الإفساد في الأرض على المنهج الإخواني المبتدع، ونشرت في معرضها للكتاب بضعة عشر كتابًا من كتب الحزب المتضمنة تعاليمه والدفاع عنه بعد زمن قصير من تصريح سمو وزير الداخلية وشهادته بأن هذا الحزب سبب الفتن. وبعد أن أعلن ابن باز رحمه الله بأن هذه الفرقة واحدة من (72) فرقة [على غير ما كان عليه النبي وأصحابه] وقال بمثل ذلك الفوزان حفظه الله (وهما خير من في هذه الأمة في الجمع بين العلم والعمل ونشر السنة ومحاربة البدع والمبتدعة).
8 – ولا تعجب إذا أُبعِد كتاب محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في الاعتقاد وهو العالم المجدد الذي أنقذ الله به الأمة من الضلال وجيء عوضًا عنه بكتاب لمحمد قطب الجاهل بشرع الله، الذي أفسد في الأرض بنشر كتب أخيه سيد قطب.
9 – ولا تعجب إذا اختار طلاب العلم الشرعي: محمد قطب مشرفًا عليهم في مرحلة الدكتوراة (وعلى رأسهم سفر الحوالي هداه الله) ولم يجدوا بل ولم يبغوا عنه حولاً ولا بديلاً بين علماء التوحيد والسنة، فلربما وسوس لتلميذه النجيب بالكلام في الإرجاء لارتباطه عنده بتكفير الحكام.
10 – ولا تعجب إذا قال مثل هذا الأستاذ أو المريد: لم يبق عندنا من الحكم بما أنزل الله إلا الأحوال الشخصية، أو رؤية الهلال، أو قراءة سورة السجدة فجر الجمعة، أو الوضوء والغسل أو الحيض والنفاس؛ لأن الحزبي المستورد أو المسخ المتأثر به من ناشئتنا لا يجعلون أكبر همهم أول مهمات الدين التي تميزت بها بلادنا ودولتنا: الاعتقاد، ولا ثانيها: العبادات، بل يَنْشغِلون عنها ويُشْغِلون عنها بثالثها: المعاملات بل بجزء منها.
ط) وهذه الدولة المباركة في القرون الثلاثة الأخيرة ثابتة بفضل الله على منهاج النبوة والصحبة والاتّباع في الدين والدعوة إليه؛ في كل أبواب الاعتقاد وفي كل أبواب العبادات وهي الأهم في الدين والدعوة لا تتغير فيها الفتوى ولا تصلح فيها دعوى المصالح المرسلة ولا الاستحسان ولا الاجتهاد (بتغيُّر الزمان والحال والمكان) لأن أحكامها توقيفية بنصوص الوحي وفِقْه الأئمة الأُوَل فيها.
وهي وحدها الحاكمة بشرع الله في جل أبواب المعاملات إلى درجة أن أحد مفكري الفقهاء رأى أن إضافة وصف (الشرعية) إلى محاكم المملكة المباركة (تحصيل حاصل) لأنَّها كلها شرعية وإنما نُقِلَ الوصف من بلاد تجمع بين المحاكم الشرعية والقانونية، ولكن الله ميز دولة تجديد الدين والدعوة بما يلي:
1 – مَنْع المحاكم القانوية من مزاحمة المحاكم الشرعية.
2 – مَنْع بناء المساجد على القبور وما يوصل إليه من تعظيم أوثان الأضرحة والمزارات.
3 – مَنْع فرق الدعوة على مناهج بشرية غير معصومة كالإخوان والتحرير والتبليغ أن تفسد في الأرض المباركة بإفساد الدّين.
4 – مَنْع إقامة الموالد وزوايا التصوف والأعياد الدينية المبتدعة.
5 – الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ضمن مؤسسة مستقلة في إدارة الدّولة المباركة كأيّ وزارة أخرى.
6 – الدعوة إلى الله على منهاج النبوة في الداخل والخارج بتأسيس الجامعات والمعاهد، ومدارس تحفيظ القرآن بفهم وتدبُّر، وطبع الكتب والمراجع الفقهية (لا الفكرية)، وتوزيع أشرطة الفقه في الدين، وتوظيف الدعاة في مشارق الأرض ومغاربها على منهاج النبوة لا منهاج الابتداع.
ي) ولكن الحزبية الدينية المبتدعة ـ وقد حذر الله تعالى منها فقال: {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْء} [الأنعام: 159] ـ مسخت فطرة بعض شبابنا وكهولنا فسلبت منهم الشرع والعقل في بعض أحكامهم وتصرفاتهم:
1 – كَهْلٌ منهم عمل في القضاء (18) سنة كما فهمت منه (و30 سنة كما فهمت من غيره) نقل لي من أثق به ادعاءه أن المملكة لا تحكم بالشريعة [فبم كان يحكم طيلة هذه السنين حتى عُوْقب بالإحالة إلى التقاعد لا الفصل؟]
2 – واثنان من الشباب الممسوخ عُيِّنا في القضاء، ثم زيَّن لهما الفكر الحزبي الخروج على الشريعة وأهلها، ثم وُجدا بين القتلى في التفجيرات المشئومة.
3 – وأحد تلاميذ محمد قطب النجباء يقول في شرح الطحاوية في مسجد بجدة ائتمنته دولة التوحيد على التدريس فيه: (فشوقنا كبير أن تكون أفغانستان النواة واللبنة الأولى للدولة الإسلامية)، ويقول فيه: (سيد قطب رحمه الله ما كتب أحد أكثر مما كتب في هذا العصر في بيان حقيقة لا إله إلا الله) فكر الإرهاب
(ص:211)، د. عبد السلام السحيمي، وتَذَكَّرْ إشارة الأمير خالد الفيصل إلى المنهج التعليمي المعلن والمنهج الخفي، فما كتبه سيد عن لا إله إلا الله يصادم ما كتبه شارح الطحاوية رحمه الله. وكل ما كتب سيد تجاوز الله عنه يدل (على جهله بحقيقة لا إله إلا الله) من بقي على الفطرة.
4 – وواعظ بالقصص والشعر وزخرف القول يمجِّد خروج النساء في المظاهرات (فضلاً عن الرجال) وقد قال الله تعالى: {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ} [الأحزاب: 33] ويمجِّد دعاة الحزبية والفكر والثورة: (المودودي) و(كتب سيد ومحمد قطب والندوي والراشد) المرجع السابق (ص: 217 و218).
5 – وآخر يُفْهَمُ من موقعه على الإنترنت ومؤسسته ومجلته أنه يبشِّر (أو ينفر) بفهم للإسلام اليوم لا يلتزم بفهم سلف الفقهاء من الصحابة والتابعين وتابعيهم في القرون المفضلة {سبيل المؤمنين} [النساء: 115]، بل بفهم سيد قطب وابتداعه فقه الموقف وفقه الواقع والحركة والمرحلة؛ ينهى عما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم من صرف الخطبة يوم الجمعة لما (تحت الأرض فيما يتعلق بأحوال الآخرة والقبر والموت أو ما فوق السماء فيما يتعلق بأمور الجنة والنار والبعث والحساب وغيرها) ويريد منه أن يكون (الكلام متعلقًا بالواقع والأحداث التي تحرك قلوبنا جميعًا) مما ابتدعه الحزبيون والحركيون في القرن الماضي. وحكم بالردة على المجاهر بالمعصية. وأنكر وجود (مرجعية علمية صحيحة وموثوقة للمسلمين). وغازل الثورة الشعبية فيما فهمت وغيري من قوله: (نحن في عصر صار للجماهير تأثير كبير، فأسقطوا زعماء وهزوا عروش! وحطموا أسوارًا وحواجز) فكر الإرهاب والعنف أسبابه وعلاجه (ص:213 – 216) السحيمي.
6 – قال الشيخ د. بكر أبو زيد رحمه الله في خير كتبه (حكم الانتماء إلى الفرق والجماعات والأحزاب الإسلامية) بأن وجود كلّ الفرق والجماعات والأحزاب (انشقاق على المسلمين وتفريق لجماعتهم وانخزال عن كل الإسلام على منهاج النبوة) (ص:46)، نعوذ بالله من الحور بعد الكور. (1429هـ).

الأثر المدمر لفكر الحزب الإخواني 
و

من سعد الحصين إلى شركة الراجحي[امتطاء الحزب الاخواني لمؤسسات وأموال الراجحي]
من سعد الحصيّن إلى عبد العزيز بن باز[42][من مؤسّسات الحزب الاخواني]
الحزب الإخواني المبتدع شرّ على نفسه وعلى غيره  
بداية النهاية للحزب الاخواني المبتدع
عمر الله مصر بالأمن والإيمان وكفاها شر الاخوان

من سعد الحصيّن إلى عبد الله المطوع[2][بعض انحرافات الحزب الإخواني عن الجادّة]
من سعد الحصين إلى عبد الله المطوع[3][نقاش حول جماعة الإخوان المشئومة]
من سعد الحصين إلى عبد الاله المؤيد[تأييد الحزب الإخواني المفسد لحزب البعث الملحد في اعتدائه على بلاد التوحيد والسّنّة]
من سعد الحصيّن إلى وكيل الوزارة [12][من طوام الحزب الإخواني]
....
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 02:03 صباحا