حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.





[كتاب مصور] موسى و الخضر علما الظاهر و الباطن للشيخ محمود المراكبي

كتاب موسى و الخضر علما الظاهر و الباطن للشيخ محمود المراكبي موسى و الخضر علما الظاهر و الباطن.rar نبذة عن الكتاب: ينا ..



19-01-2018 09:41 صباحا
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب â–¼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9452
قوة السمعة : 140
البلد : مصر
 offline 

كتاب

موسى و الخضر علما الظاهر و الباطن

للشيخ محمود المراكبي
موسى و الخضر علما الظاهر و الباطن.rar

نبذة عن الكتاب:
يناقش الكتاب الأساس الذي قام عليه الفكر الباطني ، وتقسيم العلم إلى ظاهر وباطن،فمازال لقاء موسى والخضر يمثل حجر الزاوية في هذا البناء.
يبحث الكتاب في ضوء القرآن والسنة كل ما ترتب علي هذه القصة من قضايا، ومنها حياة الخضر وعمره ، وهل يعيش حقا حتى تقوم الساعة ؟ وهل التقى الخضر النبي صلى الله عليه وسلم؟ أم تراه التقى ايا من الصحابة: ابا بكر، أو عمر، أو عليا أو أنسا أم التقى عمر بن عبد العزيز وغيره من التابعين ؟ وهل ملك هو،أم نبي ، أم ولي؟ .
يتناول الكتاب سبب لقاء موسى والخضر، ويتأمل اللقاء ودروسه، وعبره المستفادة، ويقدم ويفسر أفعال الخضر في ضوء أحداث في حياة موسى، ويقدم أدلة نبوة الخضر علية السلام من الكتاب والسنة.
يناقش الكتاب الفرق بين المعجزة والكرامة، وفكر العلم اللدني، وهل هناك علم لدني وعلم عندي ؟ ويتأمل استخدام القرآن الكريم للفظي لدن وعند، ويمهد لمناقشة أوسع في الكتاب التالي من كتب السلسة .
...



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
[كتاب مصور] أحسن وأتقن طبعة لسنن ابن ماجة مضبوطا على ست نسخ خطيه ؛ ومضافا إليه آخر أحكام الإمام الألباني رحمه الله ت عصام موسى هادي أبو عبد الله أحمد بن نبيل
0 290 أبو عبد الله أحمد بن نبيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 10:47 صباحا