حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.





[كتاب مصور] القول الصريح عن حقيقة الضريح للشيخ محمود المراكبي

كتاب القول الصريح عن حقيقة الضريح للشيخ محمود المراكبي لبيان حقيقة أشهر أضرحة آل البيت في مصر القول الصريح عن حقيقة ..



19-01-2018 09:35 صباحا
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب â–¼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9452
قوة السمعة : 140
البلد : مصر
 offline 

كتاب

القول الصريح عن حقيقة الضريح

للشيخ محمود المراكبي

لبيان حقيقة أشهر أضرحة آل البيت في مصر


القول الصريح عن حقيقة الضريح.rar

نبذة عن الكتاب:
هو الرابع من سلسلة الظاهر والباطن، نوضح فيه موقف الكتاب والسنة من القبور، وهيئة القبور، والمحظورات التي وردت في هذا الشأن، مع بيان آراء فقهاء المذاهب الأربعة، وأوجه اللبس الحاصل في المسألة، وكيف حذر النبي r المسلمين من اتباع سنن أهل الكتاب.
يخصص الكتاب بابا كاملا يتتبع خلاله أحداث فتنة مقتل الحسين سيد شباب أهل الجنة، وينفي عنه تهمة الخروج على الحاكم، ولولا الخدمات الزائدة التي قدمها قادة جيش يزيد بن معاوية، ما انتهت الأمور إلى تلك النهاية المأساوية.
ومن خلال دراسة تاريخية موثقة، يتتبع الكتاب أقوال المنتصرين إلى خمسة أماكن، يزعم كل منها أن رأس الحسين t ، بها وهي: كربلاء، ودمشق، وعسقلان، والقاهرة، والبقيع، ويوجد ثلاثة مواضع لقبر السيدة زينب بنت علي رضي اللَّـه عنها، هي: دمشق، والقاهرة، والبقيع، ولا بد أن يكون الرأس في موضع واحد فيها، وباقي المواضع الأربعة خالية مما يتعلق بالحسين، كما يحدد مرقد السيدة زينب الصحيح، وينتهي الكتاب إلى حقيقة واحدة صحيحة عن مرقد الرأس وضريح السيدة زينب رضي اللَّـه عنهما.

يصحح الكتاب الكثير من المفاهيم عن ديوان الأولياء، وكون السيدة زينب رئيسة الديوان، ومزاعم تصريف الأولياء للكون، مع بيان الدليل من الكتاب والسنة على مزاعم التصريف، وكيف أن من يعتقد بهذه المعتقدات، قد قطع المفازات الطويلة في الشرك باللَّـه تعالى؟
يقدم الكتاب توصيات عملية للتغلب على الكثير من المخالفات التي ترتكب بدعوى حب آل البيت رضوان اللَّـه عليهم، وهم برآء من كل هذه المزاعم.

...



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
[كتاب مصور] القول المفيد في أدلة التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي أبو محمد عبدالحميد الأثري
0 573 أبو محمد عبدالحميد الأثري

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 10:01 صباحا