حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



مجموع طوام علي الجفري والردود عليه

من هو علي الجفري ولِد علي الجفري في جدة بالمملكة العربية السعودية، في عام 1391هـ -1971م ونشأ في الحجاز حيث كانت تقيم أس ..



11-06-2017 09:58 صباحا
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 

من هو علي الجفري
ولِد علي الجفري في جدة بالمملكة العربية السعودية، في عام 1391هـ -1971م ونشأ في الحجاز حيث كانت تقيم أسرته ، وهو يحمل الجنسية "اليمنية" .
والده هو عبد الرحمن بن علي بن محمد الجفري، رئيس حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، ساند الحزب الاشتراكي اليمني في محاولة الانفصال التي أشعلت حرب 1994م، وعين نائباً لرئيس حكومة الانفصال علي سالم البيض، فر مع أسرته خارج البلاد، وكان من المطلوبين (قائمة الـ16) للحكومة اليمنية، ومحكوم عليه في القضية الجنائية الجسيمة رقم 5 لسنة 1997م مع بقية أعضاء القائمة، وكانت الأحكام تشمل الإعدام والسجن لفترات ما بين (2-10) سنوات.

علي الجفري لا يحمل أي شهادة جامعية ، ويُعمى على هذا عند تقديمه للناس بلقب "المحاضر في دار المصطفى" ودار المصطفى هي عبارة عن رباط أو تكية صوفية تلقى بها بعض علوم الشرع والتصوف .
تتلمذ الجفري على يد عدد من دعاة الصوفية في أرض الحجاز، كما تتلمذ على يد محمد علوي مالكي، وعمر بن حفيظ ، مدير معهد دار المصطفى بتريم.
يُدرس الجفريُ حالياً بدار المصطفى بتريم، وهي من الأربطة الصوفية التي يتلقى فيها "المريدون" علم التصوف،

أخذ شهرته أولاً من أضواء "القنوات الفضائية" ، مثل قناة "دريم2" وقناة "المحور" المصريتين .
وقد قام الممثل السينمائي "وجدي العربي" بدور كبير لتعريف الوسط "الفني" على الجفري وسهل له علاقات واسعة ضمن هذا الوسط .
ويصف الجفري مذهبه بأنه شافعي المذهب فقهاً ، وعلى عقيدة "الأشاعرة".

 من طوام علي الجفري
 ينفي وقوع الشرك في الأمة

 https://www.youtube.com/watch?v=pRwoX3NKM-s
من خرافات الجفري يقول الشاذلي يتكلم مع الله سؤال وجواب

https://www.youtube.com/watch?v=e1P9O4qBibQ 

طلب الرزق وقضاء الحاجات من أصحاب القبور .
https://www.youtube.com/watch?v=7eAg-20vseA

 العارفون يشرّعون !!!!!
https://www.youtube.com/watch?v=lWyX2D_wpdM

من الحيّ الذي لا يموت الى الحيّ الذي لا يموت .
https://www.youtube.com/watch?v=zZEd6n0w1tk
ومن علومك علم اللّوح والقلم .
https://www.youtube.com/watch?v=X3c7CzXeE24
الصوفية يعرفون متى الأجل .
https://www.youtube.com/watch?v=nbtsHQm-EpY
أولياء الصوفية يطلـّعون على علم الغيب .
https://www.youtube.com/watch?v=Ol4GyIC2QpE
من أمسى مسخطا لي مرضيا لوالديه .
https://www.youtube.com/watch?v=lsk7osjMDZE

الإفتراء على سلطان العلماء العزّ بن عبد السّلام .
https://www.youtube.com/watch?v=2Ht1xzVRq98
أنت نسخة الأكوان فيك صورة الرحمن !!!!! .
https://www.youtube.com/watch?v=FUQEL4QJscM

وهنا اكثر واكثر
https://www.youtube.com/channel/UCxi38nfJCBC5v2sm4IWMqSg/videos

بعض ضلالات الجفري

الحقيقة الكاملة حول الضال القبوري الجفري




...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 12:05 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
العلامة صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله
الحبيب علي الجفري مبتدع خرافي قبوري
الحبيب علي الجفري مبتدع خرافي قبوري .mp3
أو
أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
التفريغ
السلام عليكم صاحب الفضيلة ..
هذا السؤال من بعض النساء تقول: ما رأي فضيلتكم في الحبيب الجفري وهل هو من أهل السنة والجماعة ؟ حيث سمعنا من بعض هذه البلاد أو ما في هذه البلاد من لا يرى بأساً في الاستماع إليه ، فأرجوا أن تبينوا لنا عقيدته لأنه حصل ابتلاء عظيم بهذا الرجل ..
الجواب :
الرجل تحكم عليه أشرطته وكتبه ، الرجل مبتدع خرافي يدعو إلى عبادة القبور والأضرحة .. رجل خرافي أشرطته موجودة وبصوته وكلامه ، يستهزئ بأهل السنة وأهل التوحيد ويسخر منهم ....

لا تجلس أهل الأهواء من باب الدعوة لا أمام الناس ولا وحدك

سئل حفظه الله ورعاه
ما حكم مجالسة أهل البدع أمام الناس كالحبيب علي الجفري حيث أني داعية إسلامي معروف وتكون هذه من باب الدعوة إلى الله
فأجاب حفظه الله :
لا تجالس أهل البدع لا أمام الناس ولا وحدك أنت وإياه اجتنب أهل البدع لا تخالطهم ولا تجالسهم واهجرهم حتى يتوبوا من بدعهم . نعم .
[المصدر محاضرة بعنوان معالم من منهج أهل السنة والجماعة الدقيقة 75:49 يوم الجمعة 28 شوال 1428 ه]ـ

الرد على الصوفي الجفري في جريدة الرسالة

جريدة المدينة ملحق الرسالة- كتب محمد خضر

رد فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء
على مقولة الحبيب علي الجفري التي تقول نحن أمة أكبر من أن تختلف على زيارة نبيها في مسجده .
ونشرت الجمعة الماضية في ( المدينة).

وأورد فضيلته بعض المغالطات قال عنها:

لابد من كشفها والرد عليها ..
ومن هذه المغالطات قوله: نحن أمة أكبر من أن تختلف على زيارة قبر نبيها وهذه نرد عليها فيها بأنه لم يخالف أحد- ولله الحمد- في مشروعية زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم لمن زار المسجد النبوي للصلاة فيه، لأن الصلاة فيه تعدل ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام، وزيارة القبر تدخل تبعا لزيارة المسجد.

وقوله زيارة نبيها في مسجده فيه خلط بين زيارة المسجد وزيارة القبر، يوهم أن السفر لأجل زيارة القبر لا لأجل المسجد، وهذا قد نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد)، فالسفر إنما هو للصلاة في المسجد النبوي، وتدخل زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم تبعا كما نص على ذلك أهل العلم فلا يسافر لأجل زيارة القبر لأنها لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد

( تلبيس وتضليل)

وأضاف الشيخ الفوزان معلقا: أيضا يقول الجفري  ( إن المساجد كثيرة ومتعددة في العالم لكن لم يكن لمسجد هذه الميزة والفضيلة مثل ما لهذا المسجد الذي ضم النبي صلى الله عليه وسلم)..وهذا معناه أنه يرى أن النبي صلى الله عليه وسلم مدفون في المسجد، وهذا تلبيس وتضليل، لأن النبي صلى الله عليه وسلم إنما دفن في حجرة عائشة رضي الله عنها، ولم يدفن في المسجد، وكيف يدفن في المسجد وهو صلى الله عليه وسلم في سياق الموت يحذر من بناء المساجد على القبور، ويلعن من فعل ذلك؛ سدا لوسيلة الشرك ومخالفة لليهود والنصارى وبنائهم المساجد على قبور أنبيائهم وصالحيهم، وكانت الحجرة التي فيها قبر النبي صلى الله عليه وسلم خارجة عن المسجد في عهد الخلفاء الراشدين وعهد معاوية وعهد عبد الملك بن مروان، حتى جاء الوليد بن عبد الملك وأراد توسعة المسجد فأدخل فيه الحجرة التي فيها القبر من غير مشورة أهل العلم، وإنما هو رأي رآه ونفذه بقوة السلطة، ولم يوافقه عليه أهل العلم.

( الشيخ الشعراوي)

وفي نقطة أخرى يعلق الشيخ الفوزان على الجفري بقوله:

حيث استدل الأخير بمقولة الشيخ الشعراوي والشيخ زايد في أنهما لا يزوران المسجد النبوي إلا من أجل القبر يقولان إن المساجد في الأرض كثيرة فلا نقصدها وإنما نقصد القبر، وسبحان الله هل يلغى حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه( لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد) يعني لا يجوز السفر لزيارة مكان للعبادة فيه إلا في هذه المساجد الثلاثة  (المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى) هل تلغى فضيلة المسجد النبوي وتجعل الفضيلة لزيارة القبر، هل هذا إلا محادة للرسول صلى الله عليه وسلم. وقولهم في تعليل رأيهم: إن المساجد في الأرض كثيرة هل معنى ذلك أنه لا ميزة للمسجد النبوي على غيره من مساجد الأرض نعوذ بالله من الجهل والهوى ومخالفة الحق والهدى.

( اتباع الدليل)

وفي نقطة أخيرة يعلق الشيخ الفوزان على قول الجفري  (الفرق بيننا وبين من يخالفنا أنه لما تمكن استعلى وليس هذا ديدننا ولا هدفنا في الحياة ) بقوله: الفرق بيننا وبين من خالفنا اتباع الدليل الصحيح في النهي عن الغلو في القبور، أما أنتم فتجاهلتم ذلك أو لم تعلموه، والواجب اتباع الحق من غير مكابرة.

جريدة المدينة ملحق الرسالة.

الجمعة 28 شوال 1425 - الموافق - 10 ديسمبر 2004 - ( العدد 15206).

...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 12:10 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
العلامة عبدالعزيز الراجحي حفظه الله 
فتوى في علي الجفري.mp3

هذا سائل من الإمارات يقول:
كَثٌرَ الآن من يتنازعون بأمر الجفري بين مُدافعٍ عنه ومحذِّرٍ منه فما نصيحتكم للجميع .... وهل إذا حُذِّر منه هل هذا يُعَدُّ من الغيبة المُحرمة ؟؟؟
الجواب :
الذي نرى أن الجفري صوفي ، هو صوفي أشعري بل يتجاوز ويمدح أهل وحدة الوجود وغيرهم وكذلك أيضاً يرى جواز الشرك ودعاء الصالحين ، دعاء الأموات ، فهو مُخرِّفٌ ، قبوري ، صوفي ، أشعري ، وهذا التحذير ليس من الغيبة وإنما هو من النصيحة ، التحذير من الأشرار ، ومن أهل البدع والمُضلِّين هذا ليس من الغيبة ولكنه من النصيحة مستثنى . نعم .
فهو
مُخرف الجفري لا شك أنه مُخرف سمعنا كلامه في الشريط وكذلك فُرِّغ وجدنا أنهُ يُبيح دعاء المقبورين والتوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم ، ويستدل بالأحاديث الموضوعة أيضاً ، وينسب إلى الصحيحين ما ليس منهما ، ويُضعِّف الأحاديث ، فهو مُخرِّف ، صوفي ، قبوري ، أشعري.
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 12:14 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
العلامة عبيد الله الجابري حفظه الله
التحذير من ضلالات الجفري
الجابري في الحبيب الجفري.mp3
هذا تفريغ لجزء من محاضرة ألقاها الشيخ عبيد الجابري في التحذير من ضلالات الجفري.
يقول الشيخ  "وبعد هذا: فإني أختم الحديث الذي طال معكم ، وأستسْمِحكم أظني أمْللْتُكُم ، لكن ليس لدينا حيلة ، والناس ـ أعني أهل السذاجة ، والغفلة ، والجهل ـ يَجوب الأرض فيهم مثلُ الجفري داعينَهم إلى الضلالة بعد الهدى ، والكفرِ بعد الإسلام ، فإنه لا بدَّ لنا من البيان ، وهذا ما أوجبَه الله ُعلينا في كتابه ، وجاءت به كذلكم سنة النبيّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ ، وقد قدمتُ لكم الأدلة في أول الحديث فلا داعي إلى إعادتها .
وثانيا: بان لكم مِن الحديث الذي اجتهدنا فيه عن كشف حال الرجل ، وإبطالِ ما احتوتْه عباراتُه بالدليل ـ ولله الحمد والمنة ـ ؛ بان لكم أن الرجل مرْتكس في شرك ارتكاسًا ، ومنغمس فيه انغماسًا ، وليس هو على ما بعث الله به رسوله محمدا ـ صلى الله عليه وسلم ـ إليكم من التوحيد والإسلام والسنة ، بل الرجل داعيةٌ إلى الشرْك ، وأدركْتُم جَلدَهُ ، وتفنُّنَهُ من خلال ما كشفناهُ لكم بالدليل مِن كذِبِه ، وتلبيسِه ، وحِيَلِه ، وغِشِّه ، وتدليسِه .
والأمر الثالث: إني ـ وأقولها ولا أخاف في الله لومة لائم ، وأدينُ الله بذلك ـ إني أحَذِّرُ مَن يسمع حديثي من المسلمين والمسلمات ، وأطلبُهم ، وأتوسل إليهم أن يُبلِّغوا هذه النصيحة مَن لم يسْمَعها منا كِفاحًا أو مشافهة ـ لأن المئات بيننا وبينهم حجاب ـ ، أطلبُ منكم ـ بنين من المسلمين والمسلمات ـ أن تبلغوا ما سمعتم ، وهو ـ ولله الحمد ـ مبنيٌّ على الدليل القاطع ، والبرهان الساطع من كتاب ربنا وسنة نبينا ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؛ فإن ذلكمْ من التعاون على البر والتقوى الذي أمرَنا الله به في آيات كثيرة ومنها: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} .
 
إسعاف الذكي بكشف حال الحبيب علي الجفري
1
https://ia600205.us.archive.org/19/items/algifry/1.mp3
 2
 https://ia600205.us.archive.org/23/items/algifry_201603/2.mp3
3
https://ia600205.us.archive.org/23/items/algifry_201603/3.MP3
أو

أو
إسعاف الذكي بكشف حال الحبيب علي الجفري [3 أمحاضرات مفرغة].doc
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 12:17 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
العلامة صالح السحيمي حفظه الله
الجفري أكبر داعية للشرك في هذا العصر
الجفري أكبر داعية للشرك في هذا العصر.mp3

التفريغ
قال  - حفظه الله - "يقول أحد دعاة الشرك في هذا العصر وهو الجفري، يقول في شريط له : "إن التوسط بعباد الله الصالحين أمر مشروع وإن أولئك الذين يمنعون من التوسط بعباد الله الصالحين أقول لهم إن الله شرع لنا التوسط بالجمادات فما بالك بالتوسط بعباد الله الصالحين"اهـ وضرب مثلاً لذلك بالطواف بالكعبة وبالوقوف بعرفة والمبيت بمنى ورمي الجمرات والوقوف بعرفة وما إلى ذلك من أمثاله التي فهمها فهماً خاطئاً وللأسف، وظن هذا المسكين أن إقامة العبادة في هذه الأماكن التي شرعها الله وبينها رسوله صلى الله عليه وسلم أنها ضرب من اتخاذ الوسائط، وخلط بينها وبين عبادة القبور والتوسط بأصحاب القبور، فيقول هذا المسكين الجاهل داعية الشرك -أكبر داعية للشرك في هذا العصر- وهو المسمى بالجفري يقول : "إن التوسط بالجمادات مشروع فكيف لا نتوسط بعباد الله الصالحين؟"اهـ نسي هذا المسكين موقف عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما جاء يقبل الحجر الأسود فقال مقالته المشهورة في صحيح البخاري (( إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولولا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ما قبلتك ))
[في ثنايا شرحه لمتن نواقض الإسلام للإمام محمد بن عبد الوهاب و بالتحديد عند شرح الناقض الثاني]

التحذير من الجفري
التحذير من الجفري.mp3
التحذير من عمرو خالد وطارق السويدان والجفري
التحذير من عمرو خالد وطارق السويدان والجفري mp3



....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 12:45 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
العلامة ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله

 الكلام في الضال حبيب بن علي الجفري الصوفي المحترق

يقول الشيخ ربيع –حفظه الله - في معرض رده على القاري : [ونقول للقاري: لقد عرف الجفري بأنه يدعوا إلى الشرك الصريح ويكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقص القصص الخرافي ويدعوا إلى التعلق بالموتى ويطعن في أهل التوحيد والسنة ويسخر منهم ، وفي موقع الإلكتروني يقول:" إنه بعد البحث والتدقيق تبين لي أن الولي يستطيع أن يخلق طفلا بلا أب ولكننا لا نستطيع أن نقول هذا أمام العامة حتى لا تدعي الزانية أن ما في بطنها من خلق الولي".

فهذا تصحيحه وتجديده إن الجد في إنعاش التصوف في الجزيرة العربية بعد أن كاد ينتهي وتخمد ناره وعنده من البلايا والطوام المخزية ما عرف به أهل السنة خطره فدفعهم إلى التحذير منه , أما الروافض والصوفية فقد أفرحهم وأما عوام الناس فقد فتنوا به بعد أن خدعهم .

ومن أذكاره التي يرقص فيها على الطريقة الصوفية :

(حي ...حي ) , و (هو ....هو ) ,و (أح .....أح ) فهذه هي ثقافة الجفري فهل يرجوا عاقل من أمثال هذا الصوفي المحترق أن يقوم بتصحيح التصوف المزعوم له أنه صحيح الجذور] ( 1).
----------------------------------------------------
1- كشف زيف التصوف وبيان حقيقته وحال حملته حوار مع القاري وانصاره
للشيخ الدكتور ربيع بن هادي المخلي حفظه الله ص [21/22] طبعة دار التوحيد والسنة الطبعة الأولى 2006م.
....

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 12:54 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه

العلامة سليمان الرحيلي حفظه الله
الرد على الجفري
في طعنه في كتب شيخي الإسلام ابن تيمية وابن عبد الوهاب 



...
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 01:16 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
  العلامة محمد بن هادي المدخلي حفظه الله
السؤال
هذا يتكلم عن الجفري , يقول " أنا أستغرب من السلفيين " يقول " قبل أسابيع تكلم أحد الدعاة عن فتنة الجفري الصوفي وضرره وضرورة الرد عليه " قال " أنا أستغرب من السلفيين " قال بالعامية " سلفيون يطَّاكُون بينهم البين " فما رأيكم في هذا ؟
الجواب :
أقول هذا دليل على خبثهم , فلو سكتوا عن هذا القريب على الباطل لسكتوا عن الجفري الذي هو أشد باطلا وأكثر ظهورا , وهذا الرجل زائغ منحرف , عامة المسلمين من أهل الإسلام والتوحيد الذين يعرفون التوحيد , عاميُّ الموحدين كما قال شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله , إذا ذكرت له شيئا من ضلالاته عرف بطلانها , ومع هذا قد رُد عليه مابين مكتوب وما بين مسموع , وبعض الردود أيضا في الطريق بلغني , فهذا الذي يقول هذه المقالة علم شيئا وغابت عنه أشياء , وهذا الرجل يزعم أن الأولياء يعلمون الغيب ويزعم أن المقبورين يسمعون دعاء المستغيثين بهم ويزعم ويزعم ويزعم مما لا عَدَّ له ولا حصر !!! ومن شاء أن يسمع فليسمع شريطا ذكرت فيه مقتطفات من أقواله من الشبكة وجمعت وبدأ هذا الشريط يوزع فنسأل الله العافية والسلامة على كل حال هو , رجل زائغ بمختصر العبارة لا يعرف نقلا و لا يحترم عقلا , يأتي بالأكاذيب الموضوعات الواضحات وينسبها إلى الصحيحن أو أحدهما ليمرر باطله , نعم , وإذا جاء بالحديث من الصحيحن أو من أحدهما أو من الأحاديث الصحيحة بتره , وهذه سنة الله في كل مبطل يكشفه لأهل الحق ببيان كذبه , وإذا سقطت عدالة الرجل فقل على الباقي السلام , فهذا ! ليس بمؤتمن ! لا في دينه , ولا في أمانته , فنسأل الله العافية والسلامة , وأما القول إن ما فيه أحد رد عليه ! فهذا يعني إما أن يكون بحسب علمه وإما أن يكون تجاهلا وأرجوا أن تكون الأولى , نعم .
  [من شريط الجليس الصالح و جليس السوء و مسائل منهجية ]
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

11-06-2017 08:36 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه

ضلالات وشركيات وانحرافات وشبهات الجفري القبوري
مع الرد عليها وبيان أقوال أهل العلم


...

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 11:18 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
الرد على الحبيب الجفري السعودي اليمني

الرد على الجفري في تهنئة النصارى بأعياد الميلاد 

الرد على الجفري في تهنئة النصارى بأعياد الميلاد
أو

الرد على الجفري في قوله أن الولي يستطيع أن يقول لشيء كن فيكون

الرد على الجفري في قوله أن الولي يستطيع أن يقول لشيء كن فيكون
أو


الرد على الجفري في استغاثته برسول الله صلى الله عليه وسلم
أو


الرد على الجفري في قوله أن الأولياء يعلمون الغيب
الرد على الجفري في قوله أن الأولياء يعلمون الغيب
أو


الرد على الجفري في قوله أن الشاذلي يتكلم مع الله سؤال وجواب
أو


الرد على الجفري في قوله أن الله خلق آدم لأجل محمد صلى الله عليهما وسلم
أو

الرد على الحبيب الجفري في طلبه المدد من الحسين



...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 12:54 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
 علي الجفري يحتفل مع أعداء الصحابة وأمهات المؤمنين 
علي الجفري يحتفل بمولد الحسن مع الرافضة أين غيرة الجفري على صحابة رسول الله الذين يطعنون فيهم الروافض ..!!
أين غيرة الجفري على عرض أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها التي يتهمها الشيعية المجوس بالزناء والعياذ بالله ..!!
أين غيرة الجفري من قول الشيعة أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يوفق في دعوته ..!!
أين غيره الجفري على آل رسول الله وعلى آله وصحبه آجمعين ..!!
أم أن المحبة مجرد دعاوى فقط .. لاتتعدى المدائح وقصائد !!
واليكم التغطية الحصرية بهذا الاحتفال البهيج
فلنبداء بالصلاة على محمد وآل محمد وصحبه الأطهار رغم أنوف الصوفية الخائنين والرافضة الحاقدين
الصور متحركة
alhabibali
وإليكم الصور كاملة
alhabibali
alhabibali1
alhabibali2
alhabibali3
 
alhabibali4
 
alhabibali5
alhabibali6
alhabibali7
يقول الشخ عبدالرحمن بن عبيدالله السقاف قاضي ومفتي حضرموت رحمه الله :في كتابه نسيم حاجر في تأييد قولي عن مذهب المهاجر :
(( إن العلويين الحضرميين ومن لفَّ لفَّهم إلى هذا الحين إن لم يكونوا على مذهب الإمامية فإنهم على أخـيـه ، إذ طالما سمعنا ممن لا يحصر عدّاً ولا يضبط كثرةً منهم من يقول : إنها لما زُوِيتْ عنهم الخلافة الظاهرة عُوِّضوا بالخلافة الباطنة .... ، ألا ترى أنهم يقولون بقطبانية هؤلاء وما القطبانية إلا الإمامة بنفسها .. )) [ ص 8 ]..!!
ويقول أيضاً  (( أن من يقول من العلويين ومن على شاكلتهم بتسلسل القبطانية من علي إلى ابنيه ثم إلى زين العابدين ثم إلى من بعدهم منهم – فهو على مذهب الامامية شاء أبى ، ولايضر الإختلاف بعد ذلك الأصل في الفروع ،لأن فرق الامامية أكثر من تحصى كما يعرف من كتب الملل لابن حزم وللشهرستاني والشوط بطين وكلام العلويين طافح بمئات الشواهد من جنس مان قلنا ، ولا حاجة للاطالة بعد إنارة الحجة ، وإنكشاف الشبهة ، ولابدع ان يكون العلويين الحضرميين على قول مخترع في الفروع لم يسبقهم إليه احد من امامية مع موافقتهم لهم في أصل الأمامة ، وذلك كاف لاطلاق الامامية عليهم )) [ ص 14 ]..!!
ويقول أيضاً : (( وبقى تجاذب الحبال بين العلويين ومن سواهم كما تفرست في البضائع إن تأخر استيطان العلويين بمدائن حضرموت انما كان بسبب اختلاف المذاهب ثم وجدت في غير موضع من كلام سيدي عمر بن الحداد ان المشائخ بتريم اشمازوا بدء الأمر من العلويين فكان فيه تأييد لما تفرسته فلله الحمد على الموافقة ومازالت المجاذبة حتى كانت الغاية الاتفاق على منصف الطريق فان الذين تديروا تريماً من العلويين وافقوا المشائخ في الأخذ بالمذهب الشافعي وبعض الآراء الأشعرية , وأكثر المشائخ بتريم وافقوا العلويين على القول بالقبطانية وهو المذهب الامامي بنفسه ، فإن لم يكنه فانه أخوه حسبما قدمنا ، فكل من الفريقين أخذ وأعطى إما بقصد وإما بطبيعة الاختلاط والاحتكاك فلاغالب ولا مغلوب ولا يذهب بأحد الوهم إلى أن عند العلويين ومن على شاكلتهم شيئا من خرافات غلاة الامامية التي انتهت ببعضهم إلى القول بالحلول ...)) [ ص 16 ]..!!
 
( منقول )
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 01:29 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
كتاب
31
إلى أين
أيها الحبيب الجفري

وقفات هامة وتنبيهات مهمة على كتاب معالم السلوك للجفري
الدكتور
خلدون مكي الحسني
الطبعة الثانية (1428 هـ / 2007م)
للتحميل
http://www.saaid.net/book/9/2402.zip
أو
http://www.almeshkat.net/books/archive/books/jfri2.zip
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 05:46 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [12]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
كتاب
zaq24_0000
 

الرد الشافي على الجفري وبيان مخالفاته العقدية والمنهجية
الشيخ عادل الفريدان
تقديم د. صالح الفوزان

دار الإمام أحمد ، ط 1 ، 1426 هـ / 2005 م .
رابط مباشر :

http://www.archive.org/download/zaq24/zaq24.pdf

صفحة التحميل :
http://www.archive.org/details/zaq24

رابط آخر :
http://www.mediafire.com/?31uzsdr765z6ab2
أو
الرد الشافى على الجفرى.pdf
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 05:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [13]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه

الرد على الجفري
في قوله أن شيخ الإسلام أفتى بقتل من يجهر بالنيّة



أو


....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 06:07 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [14]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه

 الجفري الصوفي أحب الملحد والبوذي واليهودي والمسيحي
و رد العلامة صالح الفوزان



....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

12-06-2017 06:23 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [15]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه

الرد على أدلة الجفري على التوسل
وهل السنة يكفرون الصوفية من أجل التوسل - كامل -


....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-06-2017 12:01 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [16]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 6869
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام علي الجفري والردود عليه
وقفات
مع علي الجفري
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:
نشر علي الجفري – في صفحته على "الفيسبوك" – كلاما عجيبا، وتقعيدا غريبا، يستغرب أن يصدر مثله من مكلف بالغ عاقل، فضلا عن أن يكون رجلا يشار إليه بالبنان.
واليكم نص ما أورده الجفري على صفحته، ثم التعقيب على بعض النقاط:
قال علي الجفري:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم :
وبعد:
فقد كثر السؤال عن الحرب التي تدور في قرية دماج وما يحيط بها من منطقة صعدة في اليمن، وعن حشد الشباب لها من مختلف المناطق، والجواب لمن سأل:
هي والعياذ بالله فتنة تتصل بالصراع الداخلي بين المتنافسين على حكم اليمن، ثم دخلت فيها التوازنات السياسية الإقليمية بين دول المنطقة، وليس للإسلام فيها ناقة ولا جمل، فلا هي نصرة لآل البيت عليهم السلام ولا للصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين.
بل هي أقرب ما تكون إلى الوصف النبوي الشريف الذي رواه البخاري ومسلم من طريق أبي بكرة نفيع بن الحارث رضي الله عنهما: (إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار، فقلت يا رسول الله: هذا القاتل فما بال المقتول، قال: إنه كان حريصًا على قتل صاحبه).
فلا يجوز الحشد لها ولا الارتحال إليها، ولا إمدادها بالمال والسلاح، وقتلاها ليسوا بشهداء، إلا من كان منهم دافعا لصائل صال عليه في مكانه دون سابقة تعدٍ منه عليه.
وقد أصبح الفريقان المتقاتلان يَحشدان الشباب من مناطق حضرموت وشبوة ولحج وأبين والبيضاء ويافع والضالع وإب وحجّة وتهامة وغيرها، فيرحل إليها من كانوا بالأمس جيرة متحابين في منطقة واحدة؛ ليتقابلوا أعداء متقاتلين في صعدة، وتحصدهم هذه الحرب ليعودوا إلى مناطقهم جثامين مضرّجة بالدماء، وهذا هو شأن الفتن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
وقد لقيت بعض أقارب هؤلاء الشباب المُغرر بهم من منطقة بيحان فسمعت ما يُدمي القلب من زجٍ بزهرة شباب البلاد في أتون حربٍ آثمة، بإسم الدين ودين الله براء من ذلك كله، والله المستعان.
اللهم ارفع عنّا الفتن ما ظهر منها وما بطن وعجّل لهذه الأمة بأمر رشد يُعزّ فيه أهل طاعتك ويُتاب فيه على أهل معصيتك يا حي ياقيوم).
ولي مع كلام علي الجفري وقفات:

الوقفة الأولى:
قوله (كثر السؤال عن الحرب التي تدور في قرية دماج وما يحيط بها من منطقة صعدة في اليمن).
أقول:
تشخيص خاطئ وتوصيف غير دقيق لما يدور هناك، فليست الأمور حربا هناك كما وصفت، وإنما اعتداء مليشيات مسلحة تملك المدافع والدبابات وغيرها من الأسلحة الثقيلة على قرية فيها نساء وأطفال وشيوخ كبار، فتحاصر هذه المليشيات قرية من القرى، ثم تقذف بقذائف المدافع والدبابات – غيلة وخديعة - على طلاب علم عزل آمنين مسالمين، عرفهم المجتمع – طيلة خمسة وثلاثين سنة - ببعدهم عن الحروب وتحذيرهم منها، لتكون – أفعال هذه المليشيات - حرب إبادة جماعية بكل المعايير.
هذا هو التشخيص السليم، لا الهذيان الذي ذكرت.

الوقفة الثانية:
قوله: (هي والعياذ بالله فتنة تتصل بالصراع الداخلي بين المتنافسين على حكم اليمن).
أقول:
لعل علي الجفري لا يعرف أين تقع دماج في خارطة اليمن، فإن هذا لا يقوله شخص يعرف دماج، فلعل بعض الناس بلغه أن دماج تقع في سنحان، أو في غيرها من جبهات القبائل المتصارعة على المشيخة أو الحكم، فهذا كله محتمل.
ونحن سنبين له – ولغيره – أن الأمر على خلاف ما بلغه، فدماج هي قرية الشيخ الإمام العلامة مقبل بن هادي الوادعي، الذي عرفه اليمنيون – حكومة وشعبا ورجالا ونساء، وصغارا وكبارا – سنين طويلة أنه ينبذ العنف بجميع صوره، وكل أشكاله، رجل له طلبة جاءوا من كل فج عميق ليدرسوا العلوم الشرعية - ولاسيما علم الحديث –. دعوته سلمية لا تعرف العنف ولا الحروب ولا الفتن ولا القلاقل والفوضى والانقلابات والثورات، وليس هذا فحسب، بل دعوته تنابذ الدعوات العنيفة، وتفاصلها، فموقفه مشرف من القاعدة خصوصا والجماعات الجهادية عموما.
وسار مركزه من بعد موته بريئا من جماعات العنف والقتل والإرهاب، ولمدة أربع عشر سنة – على الأقل – فيمكننا أن نقول: "إن المركز له قرابة خمسة وثلاثين سنة لا يعرف العنف"، فلم القول على الله بلا علم يا جفري ؟!.
ومن سمع كلام الجفري أو قرأ كلامه ظن أن الجفري من الزهاد العباد، ومن الذين ينأون بأنفسهم عن الحكم والحكام وما حولهما، وأن السلفيين هم الذين يتسابقون إليه، ونسي الجفري أن هو وقومه – من الصوفية - هم أسرع الناس إلى الحكم، وأقربهم إلى الحكام وأكثرهم تزلفا لهم، وأن التسابق – بينه وبين بن حفيظ وأبي بكر المشهور وغيرهم – على موائد الحكام، أمر بات معروفا، فالجفري يعلم كثير من الناس تزلفه لحكام الإمارات، وزياراته المتكررة لها – هذا إذا لم ينل الجنسية منهم – ويعلم الله وحده ثم الجفري بجنايته على عدد كبير من خطباء أهل السنة هناك، حيث رحلوا من البلاد بسبب قرابة الجفري من حكام الإمارات.
فهذا التصنع مكشوف يا علي الجفري.

الوقفة الثالثة:
قوله: (فتنة تتصل بالصراع الداخلي بين المتنافسين على حكم اليمن ... ليس للإسلام فيها ناقة ولا جمل، فلا هي نصرة لآل البيت عليهم السلام ولا للصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين).
أقول:
ما أجهلك !! أيلغى شيء يقال له "دفع الصائل" - في كتب الفقه الإسلامي - لأنه ليس فيه نصرة لأهل البيت ؟!
أرأيت إذا هاجم قوم من الناس بعض الضعفاء بالأسلحة الثقيلة وقتلوهم وشردوهم، أيترك النساء والصبيان والشيوخ الكبار ضحايا تحت الأنقاض، لأن القتال ليس فيه نصرة لآل البيت، ولا للصحابة ولا لأمهات المؤمنين ؟!.
فما ندري هل دماء المسلمين لها وزن عندكم يا جفري وعند مدرسة التصوف التي تخرجت منها ؟!
أم أنك لا تدري ماذا يخرج من رأسك ؟!
أقول: لا يستغرب أن يخرج هذا من الجفري، بل أنا اتوقع أكثر من ذلك، فالتصوف دهليز – أي: نفق - التشيع، والعلاقة بين الصوفية والشيعة قديمة وليست وليدة اليوم[1] وما هذا التثبيط إلا نوع من التخذيل، خدمة للحوثيين.

الوقفة الرابع:
قوله: (بل هي أقرب ما تكون إلى الوصف النبوي الشريف الذي رواه البخاري ومسلم من طريق أبي بكرة نفيع بن الحارث رضي الله عنهما: (إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار، فقلت يا رسول الله: هذا القاتل فما بال المقتول، قال: إنه كان حريصًا على قتل صاحبه).
أقول:
الحديث فيمن كان حريصا على قتل صاحبه، ولا يشمل – لا من بعيد ولا من قريب – من يدفع الصائل عنه ويدافع عن نفسه، ويدافع عن إخوانه لدفع البغي عنهم، فهل عرفت الفرق بينهما ؟!
إلا إذا كان فضيلة الجفري يرى أن نترك المعتدين يدكون الضعفاء ويقصفونهم بالمدافع والدبابات والبي عشرة والكاتيوشا وغيرها من الأسلحة الثقيلة، ونتركهم حتى تندفن جثثهم تحت أنقاض المنازل، لأن الدفع عن هؤلاء المساكين ليس فيه نصرة لأهل البيت ؟!.
هل قرأت قوله تعالى: (فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر). أرأيت لو قاتلنا التي تبغي أيكون من التقاء المسلمين بسيفيهما، أم أنه من دفع الصائل ؟!

الوقفة الخامسة
قوله: (فلا يجوز الحشد لها ولا الارتحال إليها، ولا إمدادها بالمال والسلاح، وقتلاها ليسوا بشهداء، إلا من كان منهم دافعا لصائل صال عليه في مكانه دون سابقة تعدٍ منه عليه).
أقول:
كنا نتمنى منك أن يكون لك موقف مشرف من الدماء التي تسيل يوميا على أرض اليمن باسم انفصال الجنوب وغيرها من الشعارات [2]، ومن الدماء التي سالت في أبين باسم الجهاد في سبيل الله، ومن الدماء الني سفكت في المظاهرات بسبب ارتفاع الأسعار ونحو هذه الفتن التي ما عرفنا لكم فيها موقفا مشرفا البتة [3].

الوقفة السادسة:
قوله: (كانوا بالأمس جيرة متحابين في منطقة واحدة؛ ليتقابلوا أعداء متقاتلين في صعدة).
أقول:
هذا تلبيس على القراء، فمن كانوا بالأمس جيران هم السلفيين والزيدية، ولم يثبت –خلال خمسة وثلاثين سنة - أن أطلق بعضهم على بعض رصاصة واحدة، ولما جاء الروافض الاثنا عشرية – أتباع إيران وجنودها في اليمن - حصل ما حصل من هذه الفتنة العظيمة، التي يشتكي منها الزيدية قبل السلفيين [4].
فهل عرفت السر في هذا الحرب الظالمة ؟!.
أقول: إن ما يفعله الصوفية والحراك الجنوبي من تثبيط المجتمع عن نصرة المسلمين في دماج أو التعاطف معهم، وتصغير الموضوع في أعين الناس- على أقل الأحوال -، ما هو إلا خدمة يقدمونها إلى حلفائهم الحوثيين، وكلنا سنقف بين يدي الله تعالى، فالله الموعد.
وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله.
كتبه
أبو عمار علي الحذيفي
ليلة 11 / محرم / 1435 هـ

وقفات مع الجفري.doc

--------------------------------------------
[1] انظر رسالة: "العلاقة بين التصوف والتشيع". للشيخ فلاح بن إسماعيل مندكار.
[2] وعبد الرحمن الجفري – والد علي الجفري – أحد الذين سعروا حرب الإنفصال، فأسرة الجفري ما بين تصوف وحراك، مواقف غير مشرفة نسأل الله السلامة والعافية.
[3] فعندما ارتفعت الأسعار – قبل عدة سنوت – وحصلت فتنة كبيرة في عدن وقف أهل السنة لهذه الفتن ينصحون بتهدئة الأمور، وكنت أتعجب لماذا يقف السلفيون وحدهم في وجه هذه الفتن، وينصحون بالهدوء دون الآخرين، ولماذا لا نرى موقفا مشرفا للصوفية من الدماء التي تسيل على أرض اليمن وغيرها ؟
[4] وللشيخ العلامة محمد بن عبد العظيم الحوثي كلمات واضحات مسجلة ومصورة يفضح فيها حقيقة الحوثيين وأعمالهم الإجرامية في صعدة، فليت الجفري الجويهل يعرف ذلك.

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مجموع طوام الاخواني طارق السويدان الكويتي والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
30 9251 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام الصوفي صالح المغامسي هداه الله ـ والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
17 34165 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام القطبي عبدالرحمن عبدالخالق والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
34 6313 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام القطبي التكفيري صلاح الصاوي والردود عليه أبوشعبة محمد المغربي
8 2395 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام فرقة الإخوان المسلمين وردود العلماء عليها أبو عبد الله أحمد بن نبيل
96 25821 أبو عبد الله أحمد بن نبيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 04:55 مساء