حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

سعد الفقيه.. معالم في المنهج والشخصية هذه معالم منهج سعد الفقيه وشخصيته من خلال حديثه وأطروحاته، أرجو ألا أكون قد ظلمت ..



11-12-2012 06:39 مساء
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 

سعد الفقيه.. معالم في المنهج والشخصية

هذه معالم منهج سعد الفقيه وشخصيته من خلال حديثه وأطروحاته، أرجو ألا أكون قد ظلمته أو تجنيت عليه وإن كان هو الذي ظلم نفسه وظلم معه فئة من شباب المجتمع وتجنى عليهم.

فهذه الصفات بين يديك قارنها بما تعرفه وتسمعه عن الشخصية ومن ثم ليكن الحكم:

(1) الكذب

الفقيه كذاب، وأول من يعلم هذه الصفة عنه هو الفقيه نفسه، وبدأت بذكر صفة الكذب من صفات الفقيه لأن هذه الصفة لا تكون في مؤمن يراقب الله، ولا تكون إلا في شخص أبعد ما يكون عن الخيرية وحب الخير للآخرين.

في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم أن المؤمن قد يسرق وقد يزني لكنه لا يكذب؛ فهل مر هذا الحديث النبوي الشريف على مؤسس ما يسمى الحركة الإسلامية للإصلاح أم أنه لا يعرفه ولا يعمل بمقتضى التحذير من الكذب الوارد فيه؟

هل يستطيع الفقيه أن يقسم بالله العلي العظيم قسمًا لا تورية فيه ولا كناية أن يتحرى الصدق في معارضته المزعومة ويبتعد عن الكذب؟

هل يستطيع الفقيه أن ينشر في شاشته قسمًا بالله العلي العظيم أنه صادق ومتحرٍ للصدق في القوائم الطويلة التي نشرها عن أناس لا ناقة لهم ولا جمل من صغار وكبار ورجال ونساء وموتى وأحياء.. هل يستطيع الفقيه أن يقسم بالله على ذلك؟

ويقول الفقيه إنه في يوم المظاهرات اعتقل في الرياض وجدة أربعة آلاف شخص(!!) وإنه في إحدى الاستراحات يوجد عوائل عددهم ستون شخصًا اعتقلوا بالكامل رجالاً ونساء وحتى الأطفال.

مع أن الفضائيات المغرضة (التي يعرفها الفقيه) أشارت إلى أن عدد المعتقلين هم ستة أشخاص.

(2) العبث بالدين!!

لا يختلف اثنان في أن العبادات في ديننا الإسلامي تشرع من النصوص الشرعية من القرآن الكريم أو السنة المطهرة ولا يحق للعقل أن يشرع أي شيء، بل هو تابع للنصوص، لكن هذا الكلام لا يروق لسعد الفقيه الذي (أفتى) عبر قناته سيئة الذكر بأنه في يوم المظاهرات يحق للناس أن يعملوا التالي: جمع الظهر مع العصر جمع تقديم ثم جمع المغرب مع العشاء جمع تأخير حتى يكون هناك فسحة من الوقت بينهما للقيام بالتظاهر!!

كذا قال؛ واستشهد هذا الفقيه غير الفقيه بحديث نبوي هو أبعد الناس عن فهمه وحديث العلماء الراسخين عنه.

حتى الحديث كان منصبًا على الظهر مع العصر فكيف جاء الفقيه بزيادة المغرب والعشاء؟؟

هل مثل هذا الرجل يحترم قدسية العبادات وبخاصة الصلاة التي هي ثاني أركان الإسلام؟ هل هو بالفعل صاحب دعوة إصلاحية أم أنه جعل الدين له مطية؟

كلنا نعرف الآية العظيمة التي تقول: {وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ} فهل الفقيه يعظم الشعائر أم يجعلها مطية له؟!

(3) بذاءة اللسان

لم أجد شخصًا يدعي الإصلاح والتصحيح الإسلامي وهو بعيد عنه كما هو الحال بسعد الفقيه، فديننا الإسلامي دين مكارم الأخلاق والسماحة والشهامة، لكن كل متأمل لسعد الفقيه في حديثه يندهش من عبارات يقولها أو يسكت عنها من متصليه، فهو يتحدث عن فضلاء وعلماء ووجهاء وأعيان البلد وكأنه يتحدث عن سقط المتاع بلغة سوقية وعبارات أقرب ما تكون إلى عبارات الشوارع ويتفاخر بذلك.

(4) الأمر بشيء وعدم تطبيقه

وهذه من صفات الفقيه المضحكة والمبكية، تأملوا حين يتصل به أحد ويختلف معه كيف يتهمه وكيف يتعامل معه وماذا يقول له (جاسوس؛ عميل، كلاب، مباحث) وبعبارات أخرى تدل على سلوكه، أيها الفقيه كيف تسن لنفسك المعارضة ولا تسمح لأحد أن يعارضك؟!

هب أن الذي اختلف معك هو بالفعل عميل لماذا لا تسمع له؟ لماذا تغلق الخط في وجهه؟

هل هذا هو خطك في الحياة تعترض ولا يعترض عليك؟!

(5) التناقض

يقول الفقيه إن حركته إسلامية (!) ونحن نقول هي أبعد ما تكون عن التقاليد الإسلامية، وحتى تعرفوا حجم تناقضه وأنه لا يعرف كيف يتصرف انظروا كيف يخاطب المرأة التي تتحدث من الداخل (السعودية) وكيف يتعامل مع من يقمن بالقرب منه في لندن؟

نحن في وطننا نعرف موقعنا في هذه الأمور لكن نريد من الفقيه أن يحدد لنا موقفه من قضايا كثيرة منها: (الإقامة في بلاد غير المسلمين وضوابطها، أخذ الدعم من حكومات لا تحتكم إلى الشريعة الإسلامية، المساحة المتاحة في التعددية المذهبية، ضوابط التعامل مع غير المسلمين، حكم استهداف المدنيين من الأجانب في السعودية، إطلاق لفظ الجهاديين على أفراد الفئة الضالة، الموقف من أسامة بن لادن)، أقولها لكم وقناعة كاملة لن يتحدث الفقيه في هذه الأمور وبصراحة كاملة طوال حياته.

(6) الأنانية

الفقيه أناني لا يحب إلا نفسه، حتى أقرب الناس إليه من مدعي المعارضة تسبب هو نفسه بالقذف بهم في متاهات السجون والإيقاف، ولو كان الفقيه صادقًا معهم لما ورطهم بتسجيلات تبث في كل مكان وتكون هي الإدانة الأكبر لانحرافهم.

فالشباب الذين ورطهم في رمضان المنصرم حينما طلب منهم عدم تسليم أنفسهم وطلب منهم تسجيل إجراءات أمنية نظامية لمجرد أن يتباهى في قناته، أليست هي دليل على الأنانية والرقص على جراح الآخرين؟!

ألم يتبرأ غير واحد من الفقيه في الصحف ويبينوا كم كان لا يفكر إلا في نفسه ويتمنى لو كان كل الناس في مشاكل مع الحكومة حتى يقنع الآخرين بأن ما يقوم به عمل صحيح؟ هل يعقل أن من يفكر بهذه الطريقة أحد يدعي المعارضة الإسلامية؟!

سؤال مباشر نريد من الفقيه أن يجاوب عليه بصراحة كاملة: لماذا خلت قوائم الفقيه الطويلة من المقربين منك وأصدقائك في السعودية؟

هل أردت توريط الناس وإبعاد هؤلاء من المسؤولية؟

أم أن المقربين منك وأصدقاءك وهم يعرفونك جيدًا هم أبعد الناس من القناعة بتوجهاتك وأفكارك، ترى من يجيب على هذا السؤال؟

الفقيه باختصار يعمل بمقولة (أنا وبعدي الطوفان)

(7) الفرح بالمصائب

قيل لأحدهم قديمًا.. كيف تعرف الرجال؟ قال بحنينها إلى أوطانها والفقيه لا يحن إلى وطنه وانظروا كيف يتحدث عن أعمال العنف في السعودية وكأنه يتحدث عن تفجيرات في وسط أعداء الأمة في حين أنها في بلاد الحرمين!!

انظروا كيف يتعامل ويعلق على هذه الأحداث وكيف أنه لا يعيش إلا على المصائب.. لن أتحدث عن تفجيرات شرق الرياض أو المحيا بل أسأله سؤالاً واحداً.. هل يدين الفقيه تفجير مبنى المرور؟

(8) الحزن من الأخبار السارة

لم ير الناس الفقيه في يوم حزينًا ولا مغمومًا كيوم الإعلان عن مكافأة العسكريين وكأنه الشيطان في يوم عرفة كل الهموم فوق رأسه ومن شدة الهم لا يستطيع الفقيه إلا أن يخرج على الملأ ويقول إن هذه المكافأة هي رشوة من الحكومة للعسكريين.

أريد أن أفهم كيف تكون رشوة؟ هل يستطيع المفتي العلامة اللغوي سعد الفقيه أن يشرح لنا كيف أصبحت هذه المكافأة التي تصرف من قائد إلى جنده رشوة؟!

لكن قبل هذا وذاك.. هل يستطيع الفقيه أن يشرح لنا معنى كلمة رشوة؟!

(9) كره الإصلاح الحقيقي

حينما يأتي أي عمل يبشر بالخير في بلدنا وهو ينتظم في أعمال الإصلاح، انظروا كيف يتعامل الفقيه معه وكأنه وصله أسوأ خبر فهو يكذب أو يشك أو يقلل من أهمية هذه الخطوة، مع أن الفقيه يعلم جيدًا وضع المجتمع السعودي وأن خطوات الإصلاح فيه تحتاج أن تكون وفق نظام محدد وليست أعمالاً من نوع ردة الفعل.

باختصار.. الفقيه يسوؤه كل خير في هذا البلد، وبخاصة إذا كان هذا الخير للمواطنين، لأن ذلك ليس من صالحه، وهنا نقول.. ما أكثر الأخبار التي ستزيد الفقيه همًا على هم.

(10) الخيانة

قد يخفى على الكثير من الناس أن الفقيه حين أعلن قيام حركته هذه في لندن لم يذهب إلى لندن هاربًا أو متخفيًا، لا لم يقم بذلك، بل الفقيه كان في مهمة عمل رسمية وبتمويل من الجهة التي يعمل بها، ثم أعلن انشقاقه، أليست هذه الخيانة في أوضح صورها؟!

على أقل تقدير شريكه السابق وعدوه اللاحق (المسعري) كان أشرف منه، فقد هرب وتخفى ثم أعلن انشقاقه، هل عرفتم الآن كيف أن الفقيه خائن لمن أعطاه الثقة.

وعمومًا لو أردنا أن نتحدث عن منهج الفقيه في دعوى المعارضة لوجد الكثير والكثير من المغالطات التي تجعله في مزبلة التاريخ، لكن هذه إشارات تدل على بقية المنهج.

وفي الختام.. الفقيه هو أكثر من ينطبق عليه البيت العربي الشهير الذي يقول:

مساوئ لو قسمن على الغواني .... لما أمهرن إلا بالطلاق!

فهو كذاب لا يحمل همًا دينيًا، ولا يتحلى بالرجولة أو مكارم الأخلاق (أناني يقدس نفسه حتى أقصى درجات التقديس، من أجل مصلحة نفسه قد يهلك أقرب الناس معه).. فهل يستحق مثل هذا أن يحظى بسماع الناس له، فضلاً عن إعطاء الثقة له؟!

منقول من سحاب الخير بتصريف
....

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 10:51 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

الإمام عبد العزيز بن بازرحمه الله
يجب القضاء على النشرات
التي تصدر من المسعري و الفقيه و بن لادن
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو


قال الإمام – رحمه الله : (( أما ما يقوم به الآن محمد المسعري وسعد الفقيه وأشباههما من ناشري الدعوات الفاسدة الضالة فهذا بلا شك شر عظيم ، وهم دعاة شر عظيم ، وفساد كبير ، والواجب الحذر من نشراتهم ، والقضاء عليها ، وإتلافها ، وعدم التعاون معهم في أي شيء يدعو إلى الفساد والشر والباطل والفتن ؛ لأن الله أمر بالتعاون على البر والتقوى لا بالتعاون على الفساد والشر ، ونشر الكذب ، ونشر الدعوات الباطلة التي تسبب الفرقة واختلال الأمن إلى غير ذلك .

هذه النشرات التي تصدر من الفقيه ، أو من المسعري أو من غيرهما من دعاة الباطل ودعاة الشر والفرقة يجب القضاء عليها وإتلافها وعدم الالتفات إليها ، ويجب نصيحتهم وإرشادهم للحق ، وتحذيرهم من هذا الباطل ، ولا يجوز لأحد أن يتعاون معهم في هذا الشر ، ويجب أن ينصحوا ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يدَعوا هذا الباطل ويتركوه .

ونصيحتي للمسعري والفقيه وابن لادن وجميع من يسلك سبيلهم أن يدَعوا هذا الطريق الوخيم ، وأن يتقوا الله ويحذروا نقمته وغضبه ، وأن يعودوا إلى رشدهم ، وأن يتوبوا إلى الله مما سلف منهم ، والله سبحانه وعد عباده التائبين بقبول توبتهم ، والإحسان إليهم ، كما قال سبحانه ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ)

وقال سبحانه : ( وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) والآيات في هذا المعنى كثيرة .
(مجلة البحوث الإسلامية العدد 50 ص 7- 17 )

...

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 10:54 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

العلامة أحمد النجمي رحمه الله
ييان حال سعد الفقيه والمسعري وأسامة بن لادن

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:02 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه
سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ حفظه الله

السؤال: خرجت في هذه الأيام إذاعة يتكلم فيها رجل أسمه سعد الفقيه ينشر فيها مثالب الولاة ويحرض الناس على الخروج عليهم بالسلاح فما نصيحتكم لمن يستمع لمثل هذه القنوات؟
الجواب: يا أخواني كون الإنسا ن يصغي لكل ما يقال أو يهتم بتتبع هذه الأبواق المغرضة ويصغي إليها ويهتم بها ويعتني بها ، هذا كله خطأ، يا أخواني هذه أشياء وأبواق باطلة لاخير فيها ولامصلحة حتىفي سماعها لسنا بحاجة إلىمن يشككنا في ديننا أو لاتنا ، كون الناس يصغون إلى هذا أو يظنون أن كل من سب وقال الباطل بإنه الصريح.. وأنه وأنه.. مايصلح هذا يا أخوان ، ينبغي أن نصم آذاننا عن سماع تلك الإذاعات وأن لانقيم لها وزناً لأننا إذا أهتممنا بشأنها ملئت قلوباً غلاً وحقداً وغيرت آراءنا بما قد يقولونه من باطل يظنه قاصر العلم والمعرفة حقا. أما المؤمن الثابت على إيمانه لاتضره هذه الأشياء، ولاتغيره تلك الأمور بل يزداد ثباتاً على دينه وثقة بالله قبل كل شيء ثم بولاة أمره وأما أن نصغي لهذه الإذاعات وأمثالها ، كل ناعق ينعق وكل ضال يرفع عقيرته بكل مايهوى من خرافات وأكاذيب ، نقيم لها وزناً هذا مايصلح ، لاينبغي لنا أن نهتم بهذا ،
لأنهم يحبون أن يوجدوا من يسمعهم ومن ويصغي إليهم، الواجب علينا أن نعرض عنها، ونعلم أنها بطل وأنها لاتقول حقاً وماتقول حقاً وما أسست لحق، ينبغي للمسلمين أن يتقوا الله في أنفسم ولايضغوا إلى هذا الباطل والله يقول : (وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ باِ لاْخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُواْ مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ) سورة الأنعام آية 113،كل هذه الأبواق وكل هذه الإذاعات الباطلة هي موجهة ضد الإسلام وعقيدة المسلمين ،ضد أمنهم وضد دينهم وولاتهم فعلينا الحذر وعدم الإصغاء لهذه الأمور وتجاهلها وعدم المبالاة بها.

[ من شريط أهداف الحملات الأعلامية ضد حكام وعلماء بلاد الحرمين]


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:07 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

العلامة صالح الفوزان حفظه الله

التحذير من قناة الإصلاح و سعد الفقيه
س: ماحكم الإستماع أو مشاهدة قناة الإصلاح مع أنها تسب العلماء وولاة الأمر في هذا البلد وهل يدخل من فعل ذلك في هذه الآية (قُلْ أَبِا للَّهِ وَءايَـاته وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِءونَ)؟

ج: نعم !!!، تسميتها بالإصلاح هذا من النقائض!! ، بل هي قناة الإفساد وليست الإصلاح!! ولايجوز النظر فيها إلا من يريد أن ينكر ويبلغ عنها ويرد عليها ، أما أنه يجلس ولاينكر ، فهذا من الذين يجلسون في المجالس التي يستهزأ فيها بآيات الله:

(أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ ءايَـات اللَّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِى حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مّثْلُهُمْ) فالذي يستهزأ من الدين ومن التوحيد ومن العقيدة ومن ولاة أمور المسلمين ومن تحيكم الشريعة في هذه البلاد ، هذا لاشك أنه ممن يستهزئون بآيات الله ويستهزئون بالمؤمنين .

وماذنبهم عنده إلا لأن له هوى في نفسه وحقد في نفسه وبغض في نفسه يريد أن ينفذه ويتشفا ، وهو في بلاد الكفار !!!! ، والله جل وعلا أمر بالهجرة من بلاد الكفار ، وهذا جالس في بلاد الكفار ، ولماذا لم ينتقد الكفار والمشركين ويجعل قناته في الدعوة للإسلام والرد على المشركين وعلى الكفار ، لماذا يصبها على المسلمين وعلى بلاد المسلمين؟؟؟!!!!!

[الفتاوى المهمة لعامة الأمة الجزء الثاني للشيخ الفوزان وشرح نواقض الإسلام]
السؤال: فضيلة الشيخ كما يعلم فضيلتكم أن هناك حملاتٌ شرسة ضد هذه البلاد ومن تلك الحملات، ومايقوم به أحد الحاقدين والحاسدين والذي عرف عنه عداوته وبغضه لحكام وعلماء هذه البلاد والمعروف وبسعد الفقيه والذي يقيم الآن في بلاد الكفار والذي فقد قام مؤخراً ببث قناة فضائية وقبله موقع له عبر شبكة الأنترنت يدعو من خلالها الخروج على ولاة الأمر وفي هذه البلاد ونزع يد الطاعة وعدم سماع كلام العلماء، فهل من نصيحة حيال هذا الرجل وغيره؟
الجواب: هذا الرجل كتب عنه الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وحذر منه وهذا موجود في فتاوى الشيخ فعلى السائل وغيره من الأخوان أنهم يصورون كلام الشيخ في هذا الرجل ويوزعونه لأجل التحذير منه وعدم الأغترار به.

[من شريط الفتاوى المهمة لعامة الأمة]
وسئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان هذا السؤال
: نرجو من فضيلتكم أن تبينوا لنا موقفنا من فرقة الشباب وطلبة العلم ، حول مواضيع تصد هم عن طلب العلم ، وتجعلهم ينالون من بعض العلماء ويتعصبون لآخرين ؛ لأن هذه مسألة هامة ، وقد تفشت وانتشرت بين طلبة العلم ؛ فما توجيهكم في ذلك ؟
الجواب : يوم أن كان أهل هذه البلاد مرتبطين بعلمائهم ؛ شباباً وشيبا ،كانت الحالة حسنة ومستقيمة ، وكانت لا تأتي إليهم أفكار من الخارج هذا هو السبب في الوحدة والتآلف ، وكانوا يثقون بعلمائهم وقادتهم وعقلائهم وكانوا جماعة واحدة ، وعلى حالة طيبة ، حتى جاءت الأفكار من الخارج عن سبيل الأشخاص القادمين أو عن سبيل بعض الكتب أو بعض المجلات أو بعض الإذاعات وتلقاها الشباب وحصلت الفرقة ؛ لأن هؤلاء الشباب الذين شذوا عن المنهج السلفي في الدعوة ، إنما تأثروا بهذه الأفكار الوافدة من الخارج. أما الدعاة والشباب الذين بقوا على صلة بعلمائهم ، ولم يتأثروا بهذه الأفكار الواردة؛ فهؤلاء ــ والحمد لله ــ على استقامة كسلفهم الصالح فالسبب في هذه الفرقة يرجع إلى الأفكار والمناهج الدعوية من غير علماء هذه البلاد، من أناس مشبوهين ، أو أناس مضللين يريدون زوال هذه النعمة التي نعيشها في هذه البلاد من : أمن ، واستقرار ، وتحكيم للشريعة ، وخيرات كثيرة في هذه البلاد ، لا توجد في البلاد الأخرى ،
ويريدون أن يفرقوا بيننا ، وأن ينتزعوا شبابنا ، وأن ينزعوا الثقة من علما ئنا ، وحين إذن يحصل ــ والعياذ بالله ــ مالا تحمد عقباه. فعلينا ــ علماء ودعاة وشباباً وعامة ـــ أن نتنبه لذلك بأن لانتقبل الأفكار الوافدة، ولا المبادئ المشبوهة ، حتى وإن تلبست بلباس الحق والخير ــ لباس السنة ـ . فنحن لسنا على شك من وضعنا ـــ ولله الحمد ــ نحن على منهج سليم ، وعلى عقيدة سليمة ، وعندنا كل خير ــ ولله الحمد ــ ؛ فلماذا نتلقى الأفكار الواردة من الخارج ،
ونروجها بيننا وبين شبابنا ؟؟. فلا حل لهذه الفرقة إلا بترك هذه الأفكار الوافدة ، والإقبال على تنمية ما عندنا من الخير والعمل به والدعوة إليه. نعم ..عندنا نقص ، وبإمكاننا أن نصلح أخطاءنا ، من غير أ ن نستورد الأفكار المخالفة للكاتب والسنة وفهم السلف من الخارج ، أو من ناس مشبوهين ــ وإن كانوا في هذه البلاد ـــ ، أو مضللين . الوقت الآن وقت فتن ، فكلما تأخر الزمان تشتد الفتن. عليكم أن تدركوا هذا ، ولا تصغوا للشبهات ، ولا لأ قوال المشبوهين والمضللين ، الذين يريدون سلب هذه النعمة التي نعيشها ، وأن نكون مثل البلاد الأخرى: في سلب ، ونهب ، وقتل ، وضياع حقوق وفساد عقائد وعد وات وحزبيات.

[من شريط أهداف الحملات الأعلامية ضد حكام وعلماء بلاد الحرمين]

نص السؤال:

أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة، هذا سائل يقول: أرجو قراءة السؤال على فضيلة الشيخ كما كتبته وإلا فالله ما جُعِلتم في حل وأنا خصيمك بين يدي الله عز وجل. يقول السائل: هل المسعري والفقيه وأسامة بن لادن يسمون ممن فارق الجماعة؟ وما رأيكم بمن يقول أن الشيخ ابن باز لم يتكلم في أسامة بن لادن والفتوى المنسوبة إلى الشيخ مكذوبة عليه، ويُحْتج كثيرًا بهذه المقولة؟

الجواب:

أما الفقيه وأسامة بن لادن والمسعري، أنتم تحكمون عليهم من أفعالهم وأقوالهم، تحكمون عليهم من أفعالهم وأقوالهم و..، لا تكذبوا عليهم؛ ولكن احكموا عليهم بما ظهر منهم من التصرفات.

وأما أن الفتوى مكذوبة على الشيخ؛ فهذا هو الكذب؛ الكاذب هو الذي يقول أنها مكذوبة، ليست مكذوبة؛ ونحن سمعناها من الشيخ، سمعناها من الشيخ –رحمه الله-، وكتبت في فتاواه، وقُرِأت عليه وهو حي، وقرأت الفتاوى بعد وفاته على المشايخ وأقروها، الذي يقول هي مكذوبة هو الكاذب. نعم.
...

 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:12 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه
الشيخ صالح اللحيدان حفظه الله
حقيقة سعد الفقيه
حقيقة سعد الفقيه الشيخ صالح اللحيدان.mp3‏
أو

 


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:13 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:16 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

الشيخ محمد بن أحمد الفيفي- حفظه الله –
 الرّد على سعد الفقيه
  الرّد على سعد الفقيه الشيخ محمد الفيفي.mp3‏
....

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:29 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 11:30 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه
بالصوت:
ضربةٌ لظهر
سعد الفقيه بالسوط
أحد دُعاة الشر والفتن!


هنا


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 12:12 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

كيف بدأت علاقة سعد الفقيه مع تنظيم القاعدة ..
بدأت العلاقه عندما سافر سعد الفقيه إلى أفغانستان كطبيب وهناك تعرف على أسامه بن لادن و تشبع بفكر التكفيريين وكتبهم وندواتهم التى كانت تحرض على تكفير علماء السعودية وحكامها وتطالب بالخروج عليهم واستمرت العلاقة فوجد ضالته فى هذا الفكر لتحقيق طموحاته وعندما عاد الى السعوديه بدأ في التحريض واستغل نشوة النصر الأفغانى وانظم الى ثلة من علماء الصحوه فى ذلك الوقت المطالبين بتطبيق المنهج الأفغانى فى الحكم.
وصادف اجتياح العراق للكويت ودخول القوات الدوليه وعلى رأسها أمريكا الى السعوديه لتحرير الكويت.
فجن جنون سعد الفقيه على جيش العراق وحزب البعث من الهزيمه، فانطلق فى تحريض علماء الصحوه مرة أخرى ، وعمل التجمعات المناهضة للحكومه مع عناصر تتفق معه فى الهدف وتختلف معه فى الوسيلة.
وقد كانت هزيمة العراق هى النقطة التى غيرت فى حياته وقطعت جميع خطوط الرجعة الى حضن الوطن .
لأن ولائه فى الأساس للعراق عامة ولحزب البعث خاصة.
وهذا ما ظهر عليه فى كثير من لقآته في المقابلات الصحفية وخاصة الغربية منها فيما بعد.
ثم توجه الى بريطانيا وهناك التقط الغرب الخيط ، وتوافقت طموحات الفقيه مع رغبة الغرب تغيير شامل فى السعودية وخاصة منها السياسة الدينية.
وهكذا بدأ العمل المزدوج لتحقيق طموحاته ما سوف أقدمه لكم هو خطير جدا فهو يدل على أن سعد الفقيه عميل مزدوج فمن ناحية يدعم القاعدة تحت مسمى الإصلاح ويدير عملياتها الإجرامية فى الضلام ويظهر أمام العامة كالحمل الوديع المطالب بالإصلاح السلمي وهو فى الحقيقة ضبع لا يعيش إلا على الجيف ، أما فى الخفاء فهو يعمل مع الإستخبارات آلأمريكية والبريطانية لملاحقة زعماء القاعدة المطلوبين .
و ينفذ الخطط الغربية لتغيير الخارطة السياسية فى السعودية وما سوف أقدمة لهو أكبر دليل على العلاقة المزدوجة بين انتمائه للقاعدة وتعاونه مع الغرب فى وقت واحد.

تواريخ ذات علاقة ..
1- علم 1996 بدأ بث قناة الجزيرة
2- عام1996 تعيين ضابط الإستخبارات القطري محمد جاسم العلي مدير للمحطة وهو بعثي وعلى علاقة بحزب البعث العراقى والإستخبارات العراقية وقد أقيل من منصبه بعد أن تم اكتشاف وثائق تدينه عام 2003.
3- عام1996 أعلن بن لادن الجهاد على أمريكا
4- عام 1996 تفجيرات أبراج الخبر... ( قام فى العملية شيعة متواجدين فى إيران الى الآن )
5- عام 1996 تواجد مصطفى الأنصارى فى لندن (الأنصارى هو قائد الهجوم الإرهابى في مدينة ينبع الصناعية)
نشاطات محمومة عام 1996
نلاحظ أن عام 1996 حافل بأحداث مترابطة وغريبة وجميعها تصب فى خانة مؤامرة قذرة على المملكة العربية السعودية .
فنجد أن قناة الجزيرة تفرغت للهجوم على المملكة من ذلك التاريخ ومناصرة بن لادن وجماعته وحزب البعث .
وكذلك تدار بشخص ذو علاقة مشبوهه مع حزب البعث والجماعات المتطرفه ضد السعوديه بصفة خاصة.
وفى نفس العام الذى بدأ فية بث قناة الجزيرة، أعلن اسامه بن لادن الحرب والجهاد على الأمريكان وقتل العسكريين أو المدنيين منهم
وفى نفس السنة قام مجموعة من الشيعة بعملية إرهابية استهدفت تدمير أبراج الخبر .
وفى نفس الفترة تواجد الأنصارى فى لندن بعد هروبه من السعوديه أواخر عام 1994
(( وهو الذى قام فيما بعد بعملية ينبع الإرهابية))
وفى نفس السنه اشترى سعد الفقيه تلفون الاتصال عبر إلأقمار الصناعية وأرسله الى أسامه بن لادن. بواسطة الأنصارى الذى غادر لندن الى أفغانستان فى نفس السنة .
معلومات تلفون الإتصال عبر الأقمار الصناعية الذى اشتراه سعد الفقيه
1- اسم الجهاز : جهاز اتصال عبر الاقمار الصناعية
2- رقم عرض الجهاز فى المعرض: 1623
3- رقم تصنيف المصنع : m22
4- رقم الاتصال فى التلفون: ((00873682505331))
5- تاريخ الشراء:1/11/1996 امريكا
6- قيمة الشراء :10500 باوند (عملة انجليزية)
7- اخرى: 3000 دقية اتصال مسبوق الدفع
8- طريقة الدفع: بطاقة ائتمان خاصة باسم سعد الفقية
9- موقع الطلب والشراء: سعد الفقيةS.R.H
10- توقيع الشراء: S.R.H
11- الشحن :البريطانيا
12- توقيع مستلم الشحن في بريطانيا: S.R.H
هذه هى معلومات جهاز الإاتصال عبر الأقمار الصناعية والذى اشتراه سعد الفقيه عام 1996 .
وأرسله الى أفغانستان ومن ثم استخدمه قادة القاعدة. ومن هذا التلفون صدرت الأوامر بتنفيذ عدة عمليات فى السعودية وأفريقيا واليمن وبلدان أخرى.
عندما سأل أحد الصحفيين سعد الفقيه عن هذا الجهاز أجاب اذهب واسأل أى شخص آخر أنا ليس لدى تعليق ولا أؤكد أى شي عن تفاصيل الشراء
كيف تم الحصول على المعلومات
فى محاكمة أربعة من الإرهابيين فى نيويورك عام 2000 بتهمة تفجير السفارات الأمريكية فى أفريقيا.
قام المحامى كينيثkaras
بتتبع سجل تلفون القمر الصناعي الذى سبق وصدرت منه الأوامر بتفجير السفارات الأمريكية والذى سبق و اعترف المتهمون الأربعة بأنهم تلقوا منه الأوامر والتعليمات من قادة القاعدة .
كشف بعض مصروفات الفقيه عام 1996
1- 10500 باوند شراء جهاز اتصالات عبر الأقمار الصناعية بتاريخ 1/11/1996 مع 3000 دقيقة مكالمه مسبوقة الدفع
2- 5000 باوند دفع للسيد Galloway جورج قلوي فى نهاية 1995 بداية 1996 قيل انها اتعاب للمساعدة فى عدم ترحيل المسعري خارج بريطانيا
3- 1800 باوند للسيد Galloway عندما سُئل الفقيه وجورج قلوي عن سبب دفع المبلغ تضاربت أقوالهم .حيث أن الفقيه قال هى للأكادميين وجورج قال ما أفرق بين أكادميين وآخرين ولا أحد يعرف السبب الحقيقى لماذا دفع الفقيه هذا المبلغ لجورج قلوي؟؟.
وقد شمل السجل جميع الإتصالات الصادرة والواردة الى هذا التلفون ما عدى الاتصالات الخاصة فى الفقيه ويبدو أن الإستخبارات كانت تتابع الإتصالات عبر هذا التلفون و بعلم الفقيه.
علاقة سعد الفقيه بتنظيم القاعدة
لا يوجد شك أن سعد الفقيه يعمل مع القاعدة وبعلم الاستخبارات الامريكية وإرسال الجهاز إلى القاعدة عن طريق سعدالفقيه لمتابعة تحركات القاعدة.
دليل اخر على تعاون الفقيه مع الغرب ، والقاعدة على حدا سواء وسوف نتطرق لهذا الموضوع فى اجزاء اخرى من فضائح سعد الفقيه إن شاءالله
سجل الإتصالات فى بريطانيا
فى سجل تلفون الإتصال عبر الأقمار الصناعية وجد الآتى : -
1- 260 مكالمة من كبار القاعدة مثل الظواهري وبن لادن ومحمد عاطف وغيرهم
2- 27 عضو من القاعدة يعيشون فى لندن استلموا مكالمات من زعماء القاعدة في أفغانستان عبر تلفون الأقمار الصناعية
3- وجد عدة إتصالات محددة مسبقا فى أماكن عامة (تلفونات شوارع للعامة)
4- رصد مكالمة من بن لادن إلى شخص يدعى خالد الفواز والآخر إبرهيم العيدروس ( موجودين في سجون أمريكا الآن)
5- اتصال من بن لادن إلى خالد الفواز لتنسيق بيان صحفي عن الفتوى الدينية التي تحث المسلمين على قتل الأمريكان ومن ضمنهم المدنيين فى أى مكان فى العالم. ( هذه الفتوى فعلا صدرت وأرسلت إلى الصحف العربية الموجودة في لندن ومنها القدس والحياة وبعض وكالات الأنباء)
رصد مكالمه بشخص يدعى مصطفى ناضر كان يعيش فى شمال لندن وعمله تجنيد عملاء للقاعدة وهو شخصية رئيسية ومهمة فى معسكرات تدريب بن لادن . وقد هرب فى عام 1998 من بريطانيا وقد شوهد فى أفغانستان
6- فى شهر ديسمبر/ كانون الأول عام1996 اتصال من تنظيم القاعدة عبر التلفون المذكور إلى منزل صحفى متقاعد يعيش في منطقة(سربتشين سراى).
واسمه محمد حامد قال أنه لايتذكر المناسبة وأن عنده اتصالات غير مباشرة إلى أفغانستان ولا يعرف السبب الذى يجعل بن لادن يتصل فيه وقال أن أخاه مصطفى حميد كان مجاهد فى أفغانستان خلال حرب الروس عام 1990 وعاش فى أفغانستان كصحفى وأفاد أن أخباره منقطعة عنه منذ سنة.
7- فيناير/ كانون الثانى عام1998 تم رصد اتصال قصير الى بيت سالم عزام ، وهودبلوماسى مصري متقاعد ويعيش في شقة قرب طريقEdgware فى لندن.هذا الدبلوماسى ليس له اتصال فى الإرهابيين ولكن هو ( خال أب أيمن الظواهري)
8- هناك عدة اتصالات غير معروف لماذا تم الإتصال فيها وهى .
مكالمة إلى منزل شخص من أصول آسيوية فى جنوب لندن وقال لا يعرف شىء عن المتصل ولماذا اتصل رغم أن المكالمة استغرقت ثلاث دقائق.اتصال آخر فى شهر ديسمبر كانون الأول إتصال إلى شقة فى الطابق الأرضى فى كنت وكان يسكنها سيدة تدعى ميشيل وهى تعيش مع أطفالها الثلاثة وقالت ليس لدي فكرة لماذا رقم هاتفي يظهر على تلفون قمر صناعي خاص في بن لادن .
9- الشيء الغريب رغم أن الجهاز للفقيه وباسمه، لا توجد اى مكالمة للفقيه وهذا يؤكد الشكوك أن هناك اتفاق مسبق بين الفقيه والإستخبارات الأمريكية والبريطانية من جانب وبين سعد الفقيه وتنظيم القاعدة وزعماءها من الجانب الآخر.
هذا الإتفاق يتيح للإستخبارات الأمريكية والبريطانية متابعة عناصر القاعدة ويبعد الشبهة عن الفقيه .
وفى نفس الوقت يعطى حرية الحركة بزعزعة الأمن السياسي والوطني والاقتصادي السعودي بواسطة عناصر القاعدة الموجودين فى الداخل وفى نفس الوقت تقديم خدمة الإنذار المبكر لأمريكا وبريطانيا قبل وقوع أى عمل ارهابى وهذا يفسر التحذيرات التى كانت تطلقها أمريكا وبريطانيا لرعاياها قبل أى هجوم ارهابى فى السعودية .
ونستنتج أن هذا الدور للفقيه يلبى حاجة امريكا وبريطانيا فى المطالبة فى التغيرات السياسية والدينية فى السعودية .وفى نفس الوقت يلبى حاجة الفقيه وتنظيم القاعدة للسباق نحو كرسى الحكم.
وهناك جانب اخر مهم فى عدم وجد مكالمات للفقية فى سجل التلفون المذكور وهو ابعاد الفقيه عن أى مشاكل قانونية اذا ثبت اتصاله بعناصر القاعدة .
لذا كانت تتم اتصالات الفقيه بتنظيم القاعدة عن طريق وسيط ثالث .
أما عن كيفية اتصاله بعملاء الاستخبارات الأامريكية والبريطانية فلاتوجد أى مشكلة وتتم بعدة طرق يتم الإتفاق عليها مسبقا.
سجل الإتصالات فى دول العالم
وجد فى سجل تلفون الاقمار الصناعية اتصالات عديدة الى دول غير لندن . وكانت اليمن تاتى بعد بريطانيا فى عدد الاتصالات .وهى حسب الترتيب الاتى:-
1- اليمن >>>>>>>>>> 200 اتصال
2- السودان >>>>>>>>>> 131 اتصال
3- إيران >>>>>>>>>> 106 اتصال
4- أذربيجان >>>>>>>>>> 067 اتصال
5- باكستان >>>>>>>>>> 059 اتصال
6- السعودية >>>>>>>>>> 057 اتصال
7- أمريكا >>>>>>>>>> 006 اتصال
8- سفينة فى المحيط الهندى غير معروفة >>>>>>>>>> 006 اتصال
9- ايطاليا >>>>>>>>>>> 006 اتصال (( تم رصد محادثة عن تفجير قنبلة غاز سام فى السفارة الامريكية فى ايطاليا))
10- ماليزيا >>>>>>>>>>> 004 اتصال
11- السينغال >>>>>>>>>> 002 اتصال
يتبين مما سبق ذكره

أن سعد الفقيه مجرم إرهابى وقاتل.
لا يهتم لحرمة الدماء المعصومه و ليس لديه مانع أن يمشي على جثث الأطفال والنساء والعجزة للوصول الى أهدافه الشريرة.
وليس لديه مانع أن يتعاون مع الشيطان لتدمير الدولة السعودية، باسم الإصلاح والديمقراطية .
إن شراء جهاز الإتصالات عبر الأقمار الصناعية من أمريكا وإرساله إلى أفغانستان وسكوت بريطانيا وأمريكا عن محاسبته أو التحقيق معه.
لهو أكبر دليل على أن هذا المجرم يتعاون مع الارهابيين من القاعدة تحت علم وسمع الغرب، وطبعا بدون علم أغبياء القاعدة .
وفى نفس الوقت ينفذ الخطط الأمريكية والصهيونية ضد الإسلام بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة. وأ صبح واضح للجميع بعد هذا التقرير أن الفقيه يعمل كعميل مزدوج ليتحقق له الآتي : -
1- يقدم خدمة للغرب فى متابعتهم لتحركات تنظيم القاعدة وتحذيرهم قبل أى عملية إرهابية
2- يقدم خدمه للغرب بزعزعة السياسة السعودية وخاصة الدينية منها استعدادا للتغيير المطلوب.
3- استخدام تنظيم القاعدة كأداة لضرب الأمن الوطني والسياسي والاقتصادي فى المملكة العربية السعودية للوصل لكرسى الحكم.
4- اعطاء وعود لتنضيم القاعدة بتغيير النظام وتسليمه لهم وجعله طالبانى المنهج اذا ساعدوه، ومن ثم الإنقضاض عليهم كما فعل جمال عبد الناصر وصدام حسين فى تصفية خصومهم وخاصة أنه سوف يعتمد على الغرب في التغيير الى الديمقراطية الغربية.
هذا هو سعد الفقيه وهذه هى حقيقته


....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 12:22 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه
حقيقة سعــــد الفقيـه رد الله كيده في نحره
هذا الحاقد المدعو سعد الفقيه والذي يركب مطية الإصلاح لتحقيق مأرب له
بإعتراف أحد المعارضين السعوديين والذي كان مساعد له
المعارض السابق مساعد الفقيه عبدالعزيز الشنبري يفضح مشروع سعد الفقيه
 https://www.youtube.com/watch?v=7fQFVDe-nLU
سعد الفقيه من جاء من العراق وعمره 17 سنه
 
https://www.youtube.com/watch?v=EoFMlAtW3n8
من يدعم سعــد الفقيــه
 https://www.youtube.com/watch?v=uyV0ECArzQs
  ....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-09-2017 12:44 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [12]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7122
قوة السمعة : 140
 Online 
look/images/icons/i1.gif حقيقة الضال المضل سعد الفقيه والردود عليه

د. سعد الفقيه .. ماهي حقيقته ومن يقف وراءه؟؟

لست في صدد الحديث عن السيرة الذاتية لسعد الفقيه فالكثير لابد وأنه يعرفها ومطلع عليها .. لن أتجاوز حقيقة وضع الفقيه واتهمه بأنه عميل إلى غير ذلك من التهم
لكن ما سأسرده لك قد يقودك إلى بعض من ذلك الوضع الذي عليه سعد الفقيه .... ومن تلك الحقائق :

1- أن الفقيه سافر إلى لندن قبل خروجه من السعودية ثلاث مرات ( ليس في مهام عمل أوكلت إليه) و التقى رجال من المخابرات البريطانية .. وسافر إلى البحرين والتقى موظف في السفارة البريطانية ( ومن المعروف أن الفقيه لم يكن ذا توجه إسلامي قبل خروجه) وعلى إثر تلك اللقاءات استدعاه جهاز المباحث السعودي ( جهاز قمعي) وأثار معه العديد من المواضيع وبرر الفقيه لقاءاه بالبريطانيين بأنهم عرضوا عليه العمل في بريطانيا وقام الفقيه باختلاق أزمة مع وزارة الصحة تتعلق( بمرتباته ) سافر بعدها بشهر واحد إلى جنيف ثم إلى لندن .. ( ومما يثار حول هذا الموضوع أن المباحث قد أقتحم على الفقيه بيته هو وزوجته .. وهذا غير صحيح .. .. إذ لو كان الفقيه مطلوب في قضية محددة لما سمح له بالسفر حيث أنه سافر بأوراق رسمية وجواز سفر معتمد ) ويمكن أن نعلق على ما سبق بما يلي :

أ- أن سفر الفقيه كان إلى بريطانيا كان مخطط له مسبقاً بدليل القاءات التي تم ذكرها .

ب- سفر الفقيه بأوراق رسمية يدل على أن الفقيه لم يكن ملاحق من قبل الأمن السعودي و إلا لما سمح له بالسفر .

ج- سفر الفقيه إلى جنيف كان أولاً لتمويه ثم للانتظار ريثما يُجهز مقر إقامته في بريطانيا .

2- تلقى الفقيه أموال كبيرة ( أستدرج بها بعض المعارضين العرب لحكوماتهم ومن ضمنهم معارضين سعوديين ) ومصدر الأموال هو (لجنة الرقابة السياسية ) الملحقة بوزارة الخارجية البريطانية وكان يرأسها جولن دايبر ( والذي عين فيما بعد مساعداً لوزير الخارجية في عهد حكومة تاتشر) .. والتي كانت تساعد اللاجئين السياسيين .. والمعارضين للحكومات القمعية . ويمكن أن نعلق على ما سبق بما يلي :

أ- الفقيه تلقى مبلغ ( 500) ألف جنيه أستر ليني في حين كانت المساعدات التي تمنحها الحكومة البريطانية للاجئين لا تتجاوز (50) ألف جنيه .. فلماذا الفقيه يعامل بهذا السخاء ؟‍‍ ‍‍‍‍

ب- الفقيه لا تنطبق عليه شروط المساعدة لهذه اللجنة حيث أنه ليس بلاجىء والحكومة السعودية لا تصنفها الحكومة البريطانية بأنها حكومة قمعية فعلى أي أساس عومل الفقيه ؟

ج - لا يزال الفقيه يعامل رسمياً بأنه مواطن سعودي.. مع أن تأشيرته انتهت منذ سنوات فلماذا يستثنى الفقيه من القانون البريطاني .

د- لا يحق لسعودية المطالبة به حيث أنه ليس مطلوب جنائياً في السعودية .. كذلك خرج رسمياً بجواز سفر سعودي وتأشيرة من السفارة البريطانية في الرياض ووضعه القانوني في بريطانيا ( مواطن سعودي زائر) فلماذا الحماية البريطانية لسعد الفقيه قانونياً وأمنياً ؟

3- بعد خروج الفقيه من السعودية ومكوثه أقل من شهرين أعلن الفقيه بأنه معارض للحكومة السعودية وصدر في الصحافة البريطانية وأعتلى منبر هيئة الإذاعة البريطانية ( من أشهر الإذاعات في العالم ) في فترة وجيزة جداً . لا تتجاوز الشهرين ويمكن أن نعلق على ما سبق بما يلي :

أ- أن الفقيه يتمتع بقوة دعم كبيرة مكنته من البروز والخروج في فترة وجيزة جداً .. فمن يقف ورائه ..؟

ب- لا يمكن لتلك القوة إلا أن تكون ذات نفوذ سياسي وقانوني وأمني وإعلامي كبير في بريطانيا ( حيث وفرت له الجو السياسي الملائم كمعارض .. ووفرت له حماية قانونية .. وأمنية ... ووفرت له مساحة على هامش الإعلام البريطاني ) .. ولا يمكن أن تتوفر تلك المعطيات إلا ( لجهاز المخابرات البريطاني ) فهل هذا الجهاز يقف وراء الفقيه ؟
4- الحكومة البريطانية تبنت الفقيه مع أنه يعلن أن توجهه إسلامي وأن سبب معارضته في المقام الأول يتعلق بالدين الإسلامي الغائب في القرار السياسي السعودي والمضطهد من جهاز الأمن السعودي . ويمكن أن نعلق على ما سبق بما يلي :
أ- من المعروف أن بريطانيا هي أكبر عدوا للإسلام والمسلمين( ومعروفه عند الشعوب الإسلامية - بتاريخها الاستعماري للبلاد الإسلامية - معاهدة سايسبيكوا - ومعاهدة فرساي - ووعد بلفور - ) فكيف تتبنى المناضلين عن الإسلام والمسلمين وهي من حاربه ؟
ب- الفقيه يدعي الإسلام ويحتكم إلى بريطانيا النصرانية في محاكمة السعودية وعقابها .. فأي إسلام يدعيه ؟
ج- الفقيه يخالف الإسلام في كثير من الأمور منها :
*- الاستعانة بالكافر ضد المسلمين
* موالاة الكافرين النصارى والتحالف معهم
*- كثرة الكذب حيث أنه يتحدث في أمور يستحيل عليه أن يعرفها إلا إذا كان حاضرها مثل ( حديثه عن خلاف نايف بن عبد العزيز مع زوجته في غرفة النوم - الحديث بين عبد الله وفهد في بعض القضايا - أمور كثيرة يتحدث عنها مع أن المعايش لها يعلم كذبه فيها وقد لمست ذلك في بعض الأمور التي أعرفها تمام المعرفة )
*- إشاعة الفتن والإشاعات والأخبار الكاذبة في صفوف المسلمين وهذا مخالف لشرع ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به )
* نشر الفساد من خلال موقعه الإصلاح وذلك من خلال نادي البركسي ( الذي يخدم كثير من الشباب في الوصول إلى المواقع الفاسدة )
- ويمكن أن نعلق على ما سبق بما يلي :
ما يدعيه الفقيه من مناصرة للإسلام والمسلمين ليس في الحقيقة إلا ستار وغطاء لبعض أهدافه .. أو أهداف من يعمل لحسابه .. ( والذي يظهر لنا أن الفقيه يريد من خلال ما ينشر أن يوقع فتنة بين العلماء والحكومة والشعب السعودي )
الخلاصة:
يمكن أن نصل إلى النتائج من خلال الإجابة على التساؤلات السابقة والتي تتلخص في :
1- من يقف وراء الفقيه ؟
2- من يمول الفقيه ويمده بالأموال التي تمكنه من العيش الرغيد في شقة فاخرة وتمكنه من فتح إذاعة ومحطة فضائية وموقع على الانترنت ؟
3- إذا كان الفقيه لا يعمل من أجل إلاسلام والدفاع عنه كما يدعي ( بدليل مخالفته له ) فلمصلحة من يعمل ؟
ملاحظة :

 الشيخ عبد العزيز بن باز أفتى بأنه رجل ضال وصاحب فتنه وحذر منه وكذلك الشيخ بن عثيمين ..
منقول للفائدة
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل




الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:30 مساء