حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.





ماذا يصنع طالب العلم بكتب وأشرطة أهل البدع ؟ للشيخ عبيد الجابري حفظه الله

ماذا يصنع طالب العلم بكتب وأشرطة أهل البدع ؟ للشيخ عبيد الجابري حفظه الله تعالى أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــ ..



28-11-2012 08:09 مساء
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب â–¼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9347
قوة السمعة : 140
البلد : مصر
 offline 

ماذا يصنع طالب العلم بكتب وأشرطة أهل البدع ؟
المصدر:
https://miraath.net/ar/content/fatawa/8883732

سؤال وجه للشيخ عبيد الجابري حفظه الله تعالى
بارك الله فيكم شيخنا وهذا السؤال العاشر، السائل من مصر يقول:

ماذا يصنع طالب العلم الشرعي بكتب وأشرطة أهل البدع التي اشتراها قبل أن يعرف حالها ؟
الجواب
أولًا: كتب هؤلاء الضلال يفرق فيها بين الاقتناء والنشر، فنشرها يحرم بين العوام والمتوسطين في العلم والاقتناء يجوز لمن عنده أهلية تمكنه من الحكم على ما ينظره في هذه الكتب من غث وثمين وهدى وضلال، فيميز بين هذا وهذا ويريدُ كذلك الرد عليهم حين يقدر هذا لابأس به، بقي حال هذا السائل نقول لا أرى يعني أوصيك:
أولًا: أن تجد في تلقي العلم عن أهله الذين هم أهله وهم الراسخون فيه ومعروفون بالسنة والدعوة إليها والذب عنها وعن أهلها، ثم هذه الكتب اجعلها في مكان خاص لا تناله الأيدي ولا يصل إليه إلا أنت، واكتب عليه أنها كتب ضلال، أو اكتب على كل واحد منها أنك اقتنيت هذا قبل أن تتفقه في العلم الشرعي، ثم إن بدا لك ان تنظر لتستفيد مثلًا من نحو من صرف من يعني بلاغة، نعم أو تريد إذا قدرت الرد على أهل هؤلاء الضلالات فلا مانع إن شاء الله تعالى .




الكلمات الدلالية
عبيد بن عبدالله الجابري ØŒ


 







الساعة الآن 05:47 صباحا