حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه

حقيقة نبيل العوضي نبيل العوضي، منهجه الديني حزبي قطبي إخواني تكفيري من أنصار الشيعة المتخفيين وراء السنة، يحب الشيعة ..



21-10-2012 09:04 صباحا
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 


حقيقة نبيل العوضي
نبيل العوضي، منهجه الديني حزبي قطبي إخواني تكفيري من أنصار الشيعة المتخفيين وراء السنة، يحب الشيعة يتودد إليهم، وهو في الحقيقة عضو في فرقة عبد الرزاق الشايجي الضالة التي تدعي المنهج السلفي في الدعوة.
منهج نبيل العوضي في الدعوة، قصاص نكات ينهج نهج أشياخه في دربه كوجدي غنيم القعدي وطارق السويدان الشيعي وغيرهم من القصاص والوعاظ المنحلين منهجا وعقيدة وسلوكا، بعيد تماما عن طريقة السلف في الدعوة، يعتمد في مواعظه على القصص من الواقع المعاش، أو ربما اخترع القصة وبنى لها إطار التأثير  
العوضي ليس على علم لا في العقيدة ولا في المنهج ولا في الفقه ولا في السيرة، وقد تتبعتُه كثيرا فوجدتُ له هذه العلة، فلما بحثت عن السبب وجدته لا يستزيد من طلب العلم ولا يجتهد في قراءة الكتب المعتبرة- مثله مثل جميع الدعاة المنتمين إلى الأحزاب كالإخوان وحزب النور ومدعي السلفية في مصر-، بل اكتفوا بما عندهم لانشغالهم بالدعوة عن طلب العلم، وفاقد الشيء لا يعطيه.
العوضي مثله مثل الحزبيين ، لسان طاعن في أئمة العلم، وفي جميع السلفيين الذين يسميهم بالمدخليين، ويصفهم بالمرجئة، بل يطعن في كل فرد- عالم كان أم عامي- يقول بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باسم الجرح والتعديل، وبهذا لم ينج من لسانه أحد لا ابن باز ولا ابن عثيمين ولا الألباني ولا النجمي ولا الجامي ولا الوادعي- رحمهم الله-، ولا الربيع ولا الفوزان ولا اللحيدان ولا زيد ولا الجابري ولا ابن هادي ولا بازمول ولا البخاري- حفظهم الله-، ولا أحد من أهل العلم الكبار، فضلا عن الصغار والعوام، بل يسمي هؤلاء العلماء بالنبتة، أي أعشابا طفيلية.
العوضي يتبجح ويتحدث عن وجوب صفاء العقيدة وسلامة المنهج، ويجعل للسلفية منهجا جديدا ليس فيه معنى عن الإنكار العلني والتوافق العلني وهو كما يعرفه أهل العلم بعلم الجرح والتعديل 

نبيل العوضي يكشف علاقته بالتكفيري سيد قطب


التحذير من الإخواني المستتر نبيل العوضي وضلالاته

 




....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:25 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه

  العلامة صالح الفوزان حفظه الله
الرد على نبيل العوضي

ماذا يقال عن اجتهاد معاوية رضي الله عنه

ما صحة قول إن سعيد بن جبير من الخوارج






.....
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:26 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه

الإمام محمد ناصرالدين الألباني -رحمه الله-
الرد على شبهة خروج عائشة و بن جبير

 

 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:27 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
 ...............................................
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:28 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
نبيل العوضي : ماركة ( سلفي ) لا تعني أن عملَك صحيحٌ !

( 1 )

رأى أن التنظيمات الدعوية " جيدة " .. .. ..

نبيل العوضي : ماركة " سلفي " لا تعني أن عملَك صحيحٌ .. .. ..

صحيفة " سبق " اللإلكترونية ـ جدة 3 / 6 / 2011 م :

( يستضيف برنامج " نوافذ " الذي يُعرض على قناة " فور شباب " ، مساء الأحد المقبل ، الشيخ نبيل العوضي ، يقدّم البرنامج الزميل عاصم الغامدي .

تناولت الحلقة موضوع التصنيفات التي تعيشها الساحة الدينية بين الجماعات الإسلامية، حيث أكد الشيخ نبيل العوضي أنه ضد ماركات التصنيف، وأنه يدعو ليعمل الجميع مع بعضهم لما فيه مصلحة الأمة.

وأضاف أنه يرى أن التنظيمات الدعوية جيدة ، ولكن وجود ماركة " سلفي " لا يعني أن كل ما تقوم به وتفعله صحيحٌ ) إ . هـ .

قال نجم مسارح ( المولات " الشيطان مول " التجارية ) : " نبيل العوضي " ... في برنامج " نوافذ " ... على فضائية الزيغ والضلالة والشهوات ( فور شباب " حنغير " ) .. .. .. مساء الأحد 3 / 7 / 1432 هـ ـ 4 / 6 / 2011 م .

المقطع 30 : 57 / 57 : 12 : ( إذا التيار السلفي أخطأ في ناحية سياسية أو ناحية فقهية أو دعوية أنا ماني معه ، أنا ماني ملزم ، هل معنى إنك سميت نفسك سلفي هذه " الماركة " خلاص الآن كل ما تقوله أو تفعله صح ) .

وقال في المقطع 30 : 57 / 14 : 13 : ( اليوم السلفيون في دعاة ، في فقهاء ، في سياسيون ، في إعلاميون ، كلٌ يقول يدعي وصلا بليلى ها ، بعضهم يصدق وصله بليلى ، وبعضهم لا يصدق وصله بليلى ، فأنا ، أنا في النهاية أقول السلفية اليوم غير مفهومه يعني بالدقة اللي إنت تتصورها ، لا يا شيخ اليوم السلفية الكل يدعي وأنا أنا من الناس اللي ما أحب أن أسمي نفسي بهذا الإسم لأن المشكلة ما هي واضحة ، أنا مسلم من أهل السنة والجماعة ، تقول لي عن فكري وعقيدتي إي سلفية ، ما عندي مشكلة في هذه ، في الأسماء والصفات ، تتكلم في الموقف من الصحابة ، من الامامة ، تكلمني عن الإيمان بالقضاء والقدر ) .

التعليق :

نقول وبالله التوفيق : وجب التنبيه إبتداءً هنا على أن نجم مسارح " المولات ـ الشيطان مول ـ التجارية " نبيل العوضي .. .. ..

لا يفرق بين السلفية الحقة وادعياء السلفية ، أؤلئك الأدعياء الذين ادعو الانتساب إلى السلفية ظاهراً ، ثم خالفوا المنهج الســــلفي كلياً ، وخالفوا أئمتها " بن باز ، بن عثيمين ، الألباني ، مقبل الوادعي ـ رحمهم الله " ، ربيع المدخلي ، صالح الفوزان ، صالح اللحيدان "

لقد تسربلوا لبوسها بثياب رقراقة شفافة … فسرعان ما انكشفت منهم العورات ، وبدا لكل ذي عينين ما أخفوا من سوءات !! ، حتى ان زعيمهم عبدالرحمن عبدالخالق قد صرح في بعض أعداد مجلة ( السمو " السموم " ) انه قد قرأ كتابات سيد قطب الحاسمة ـ كالمعالم ـ منذ نعومة أظفاره ، وأثنى عليه ثناء عطراً ، واعترف أخيراً ببعض مصادره التي أخفاها طوال ثلاثين سنة ، حتى خدع به بعض المنتسبين إلى السنة إلا ما شاء الله .

والسلفية القطبية السرورية " المزعومة " : ( إنهم نفر يلصقون أنفسهم بالسلفية زوراً وبهتاناً ويعيثون في الأرض فساداً باسمها ، ومن ورائهم الذين يصطادون في الماء العكر لتحقيق مصالح سياسية أو فكرية يمنون النفس بها منذ زمن بعيد الذين يتخذون السلفية مطية لتحقيق مآربهم السياسية والاجتماعية ويتلونون كما تتلون الحرباء وكل يوم لهم دين ومذهب .

لم لا وهم يرون أنفسهم شيوخ من نوع خاص وفريد ومميز لا يحضر المؤتمرات والندوات إلا بعد التأكد من أن الفندق سوف يكون خمسة نجوم وبأن جميع وسائل الراحة والرفاهية متوافرة

فرحم الله شيخنا المبجل عبد العزيز بن باز الذي كان يفترش الأرض ويخالط المساكين بوجه بشوش ، ورحم الله شيخنا إبن عثيمين الذي كان يضع نعليه تحت إبطيه في الحرم ولا تكاد تميزة من عامة الناس إلا عندما يتكلم وتنساب الدرر من شفتيه ، وأعاننا الله على ما ابتلانا وما نلقى اليوم ) .

ملخص القول أن السلفية الحقيقية المحمدية هي المنتصرة في نهاية المطاف على الأدعياء الملتصقين بها وعلى المتلونين المتخفين بردائها ( فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) .

وشهد شاهد من أهلها .. .. .. قال الاخونجي الكاتب / ياسر الزعاترة .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : " في السعودية حرب بين العلمانيين والإسلاميين " .

( أبرز تيارات الساحة الإسلامية هو ما يعرف بتيار الصحوة أو السلفي الإصلاحي الذي غدا في الوسط بين تيارين ، أحدهما رفضوي ، وجهادي في بعض الأحيان ، أما الثاني فتقليدي أقرب في مرجعيته إلى مقولة طاعة ولي الأمر مع تشدد واضح في القضايا الدينية والاجتماعية ) .

وقال أيضاً : ( والحال أن التيار الوسطي أو السلفي الإصلاحي لم يعد هو ذاته تيار الثمانينات والتسعينات ، فقد غدا أقرب إلى نموذج الإخوان المسلمين في رؤيته السياسية ، وإن بقي أكثر تشدداً في رؤاه الفقهية والاعتقادية ، مع تطور كبير وتسامح يزداد باضطراد مع الآخرين من شتى الأفكار والطروحات ، وهو ما يدفع إلى القول إنه التيار الأكثر قدرة على التكيف مع المتغيرات في المجتمع السعودي ، وفي المنطقة عموماً ) .

ولنا وقفة جميلة مع كتاب : ( " المنتقى من تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب " للشيخ مقبل بن هادي الوادعي ـ رحمه الله تعالى " ) .

السؤال 63 : هناك جماعات تدعي أنّها سلفية ، فنرجو القول الحق والفاصل فيها وهي: جماعة التكفير ، وجماعة الجهاد ، وجماعة عبدالرحمن عبدالخالق ، وجماعة محمود الحداد ، فنرجو تبيين ما هم عليه وهل يصدق عليهم اسم السلفية ؟ .

الجواب : ( السلفية ليست جبة يلبسها إذا أراد ، وإذا أراد خلْعها خلعها ، بل هي التزام بكتاب الله وبسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على فهم السلف الصالح ، وبفضل الله قد تكلمنا على جماعة التكفير ، وعلى جماعة عبدالرحمن عبدالخالق وبيّنا ما هو عليه ، وهكذا جماعة الجهاد في أشرطة متكاثرة ، فلا نحتاج إلى تكرير الكلام . وكذا السرورية تكلمنا عليهم في أجوبة البحرينيين ، حتى تعلم حقيقتهم .

ويقول الله سبحانه وتعالى: " ليس بأمانيّكم ولا أمانيّ أهل الكتاب من يعمل سوءًا يجز به " .

فالسلفي هو الذي يلتزم بالكتاب والسنة على فهم السلف الصالح ، وليس الذي عنده انتخابات وعنده ولاء وبراء ضيق ، وتنفير عن العلماء . والسلفي لا يهاجم إخوانه أهل السنة ، ولا يشق عصاهم من أجل دريهمات .

وبعضهم يعرف الحقيقة ، ولكن التوسع في الدنيا هو الذي جعلهم ينشقون عن إخوانهم كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " والله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدّنيا كما بسطت على من كان قبلكم ، فتنافسوها كما تنافسوها ، وتهلككم كما أهلكتهم " .

وكما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " إنّ لكلّ أمّة فتنةً، وفتنة أمّتي المال "

خسروا وخابوا ، فقد كنا نعدهم للتأليف والتحقيق مثل : عبدالمجيد الريمي ، ومحمد البيضاني ومحمد المهدي ، وعبدالله بن غالب ، وعقيل المقطري ، الذي جنّ ويحتاج إلى كيّة في رأسه ، لأنه زارني بعض العامة من إخواننا الســــــلفيين فقال : والله ما عقيل جاهل ولكنها الدنيا ) إ . هـ .

السلفية : تطلق ( السلفية ) على الجماعة المؤمنة الذين عاشوا في العصر الأول من عصور الإسلام ، والتزموا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، من المهاجرين والأنصار ، والذين اتبعوهم بإحسان ، ووصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم ، بقوله : ( ‏ ‏ ‏خير أمتي قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) رواه البخاري .

والسلف ومن سار على نهجهم ما زالوا يُميَّزون أتباع السنة عن غيرهم من المبتدعة والفرق الضالة ويسمونهم : " أهل السنة والجماعة وأتباع السلف الصالح " ، ومؤلفاتهم مملوءة بذلك .

السلفية : تصفية وتربية

1 ـ التصفية : إن تحقيق التغيير لن يتحقق إلا برجوع المسلمين إلى إسلامهم المصفى من كل دخيل ، لقوله " صلى الله عليه وسلم " : ـ إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ، ورضيتم بالزرع ، وتركتم الجهاد ســـلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم ـ أخرجه أبو داود وأحمد ـ .

ونقصد بالتصفية أموراً هي :

أ ـ تصفية العقيدة الإسلامية من آراء فرق الضلالة .

ب ـ تصفية المذاهب الإسلامية من الاجتهادات الخطأ المخالفة لكتاب الله وسنة رسوله .

ج ـ تصفية كتب تفسير القرآن وكتب السنة مما خالطها وشوه جمالها من الأحاديث الضعيفة
والموضوعة والإسرائيليات .

د ـ تصفية معاجم اللغة مما أدخله النحاة الذين سلكوا مسلك المعتزلة .

هـ ـ تصفية التاريخ الإسلامي مما أدخله فيه الوضاعون ، وكأن خلفاء المسلمين باحثون عن الشهوات والملذات ، والأدلة الشرعية الدالة على أهمية التصفية كثيرة ، منها قول النبي صلى الله عليه وسلم : - يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين ، وانتحال المبطلين ، وتأويل الجاهلين ـ .

2 ـ التربية : التصفية لن تؤتي ثمارها إلا بتربية المسلمين على الإسلام المصفى.

والمراد بالتربية : بلوغ النفس البشرية كمالها المهيأ لها شيئاً فشيئاً ، والمربي على الحقيقة هو الله عز وجل .

3 ـ كذلك من وسائل التغيير إحياء الفكر الإسلامي الصحيح في ضوء الكتاب والسنة وعلى منهج سلف الأمة ، وإزالة الجمود المذهبي ، والتعصب الحزبي الذي سيطر على عقول كثير من المسلمين وأبعدهم عن صفاء الأخوة الإسلامية ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ـ وكونوا عباد الله إخوانا ـ .

لقد دأب " بنو بنا وقطب وسرور " على استخدام لغة الأكاذيب والافتراءات والسباب والشتائم والتقليل من مشايخ ودعاة السلفية الحقة والتشكيك بنياتهم ، وازدراء آرائهم وما إلى ذلك من الوسائل التي يستخدمها السفهاء عادة في ردودهم ومحاوراتهم .

إن ( القصاص التكفيري ... ونجم مسارح " المولات ـ الشيطان مول ـ التجارية ) " نبيل العوضي " صار ينتهج الإسلوب نفسه ، بل تعداهم في الخبث والمكر والزور والبهتان ، وهذا يدل دلالة واضحة على ضعف حجته وقلة بضاعته فتراه بدلا من إبطال ومقارعة الرأي الآخر بالدليل وبكلام أهل العلم أنه يعتمد هذه الأساليب السالفة لمواجهة مخالفيه .

إن المتابع لنبيل العوضي يرى أن الغالب على خط محاضراته هو الوعظ وهو لا يكسر هذا الخط إلا مع أعدائه السلفيين فقط فتراه يستأسد كما في بعض لقاءاته التلفزيونية والمفبركة والتي تتخللها الموسيقى الحزينة ولا بأس عنده فهي موسيقى إسلامية لإضفائها على المشهد المفبرك ! .

أضف إلى ذلك فإنه لا يدع في مقالة له أو محاضرة أو لقاء في الفضائيات ، وبكل وســـيلة متاحة له ، إلا طعن ولمز في دعاة السلفية الحقة ، بل وصلت به الخسة والدناءة أن وصفهم بأوصاف لا يصلح وصفها إلا للمنافقين !!! .

نبيل العوضي .. .. .. كان مجرد تلميذ مغمور بين بعض أدعياء السلفية ، و لم يكن احد يعرفه بغير اسم " نبيل " وفجأة ولما بدأ يطعن في السلفيين وفي علمائهم ورموزهم صار اسمه الشيخ نبيل .. .. .. فسبحان مغير الأحوال ! .
كتبه
جروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:29 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 2 )

إبتداءً .. .. .. السلفيون يتكلمون في السياسة .. وأعني السياسة الشرعية

بأدب .. .. وحلـم .. .. وعلــم .

لا السياسة الميكافيلية ، حلـم وخيال كتاب منظري الجماعات الحزبية البدعية !!! .

وإن سكتوا دعاة السلفية عن السياسات الحالية ، فسكوتهم : ( ســــمت و تأمــــل )

في أحوال هذه الدنيا العجيبة التي ضاعت فيها الحدود بين الأصدقاء والأعداء ، والتي تجازي الإحسان بالشـر ، والصداقة بالعداوة .

إن السياسة من الدين عند السلفيين ، لكن أي سياسة ؟!

أهي سياسة الجرائد والمجلات ووكالات الأنباء اليهودية والصليبية ؟! .

أم سياسة الرسول " صلى الله عليه وسلم " وسياسة أصحابه ؟! .

أهي سياسة الديمقراطيين الذين يقولون بمقولة الكفار : حكم الشعب بالشعب من أجل الشعب ؟! .

أم سياسة أهل الإسلام الذين يقولون : حكم الله لله بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم انطلاقاً من مبدأ الشورى الذي قرره الإسلام .

أهي سياسة معرفة الحق بكثرة الأصابع المرفوعة في المجالس النيابية ؟! ولو كانت تأييداً لفاحشة أو منكر أو شرك أو ناد ليلي أو مصنع للخمور .

أم سياسة : ( إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ) سورة يوسف ، الآية 40 .

ولذلك السلفيون لا يتوصلون إلى الحق بالباطل ، لأن الغاية عندهم لا تبرر الوسيلة .

إن للمنهح السلفي دعوة إصلاحي شامل يستقي قواعده وأصوله من الكتاب السنة وآثار السلف من الصحابة والتابعين الذين فهموا الدين عن رسول الله " صلى الله عليه وســــلم " وعن أصحابه " رضوان الله عليهم أجمعين " ، تطبيقاً عملياً في واقعهم ومجتمعاتهم ، ونقلوه إلى الأمم والشعوب الأخرى .

وإنه لا يخفى على عاقل أن فلاح وصلاح وعزة صدر هذه الأمة إنما كان بإخلاص الدين لله والمتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، تلك القرون الخيرة المفضلة التي شهد لها النبي صلى الله عليه وسلم بالخيرية حيث قال : ( خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ) رواه البخاري ومسلم .

ومن هنا جاءت كلمة الإمام مالك رحمه الله ، الإصلاحية المنهجية : " ولن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " .

وهل صلح أول هذه الأمة إلا بتجريد التوحيد لله وتجريد المتابعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا ما يدندن حوله السلفيون بما يسمونه " التصفية والتربية " .

التصفية الشاملة لكل ما علق بشرع الرسول صلى الله عليه وسلم مما ليس منه عقيدة وفقهاً وتفسيراً وعلماً وعملاً ، وتربية الأمة وتزكيتها على هذا الدين المصفى الذي قال عنه صلى الله عليه وسلم في وصف الفرقة المنصورة الناجية :

هم الذين على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي ) منقول .

وفي المقابل " أتباع الصحـوة المزعومة " .. .. ..

يرون أنفسهم عالمين بالواقع ، وعظموا أنفسهم في قلوب المســلمين بأنهم : دهاة ، ومخططون ، ومفكرون ، ولا " يفوتهم شيء " .

وان لهم القدرة على الربط ، والمقارنة ، والتحليل بعد جمع الأخبار والمعلومات ودراسة المعاصرين والمتقدّمين من كتب تتعلّق بالجوانب السياسية ، كمذكّرات السياسيّين ، الذين قضوا سنوات طويلة في غمار السياسة ودهاليزها ، والكتب التي تبحث في موضوعات سياسية كالعلاقات الدولية ، وعلاقة السياسة بالاقتصاد ، ومهمَّات السفراء ، ونحو ذلك ، والكتب التي تتحدّث عن خفايا الســياسة وأساليبها ، ودور المنظمات الدولية ، ككتاب " لعبة الأمم " ، و" الميكافيلية " و " منظمة الأمم المتحدة " ، و " عصبة الأمم " ، وكـ " مجلس الأمن " .

والمصادر اليومية ، كالصحف ، والمجلات ، والدوريات ، ونشرات وكالات الأنباء العالمية ، والإذاعات ، والتلفزيون ، والأشرطة والوثائق ، إلى غير ذلك من الوسائل الإعلامية المعاصرة

وسماع " مونت كارلو " و " صوت أمريكا " و " هنا لنــدن " .. .. .. .. .. .. .. .. .. ..

ومعرفة ( سقوط الشيوعية ) و ( الهيمنة الأمريكية ) و ( النفوذ اليهودي ) .. .. .. .. .. ..

ودراية خبايا ( النظام العالمي الجديد ) وأسرار ( حرب النجوم ) وتفاعلات ( البروستريكا ) .

ودراسة أسباب ( الوحدة الأوروبية ) وخفايا حقيقة ( القومية العربية ) والأهداف ( العلمانية )

واللهاث وراء مجريات ( القضايا العربية ) وأزمة ( الشرق الأوسط ) ومؤتمرات ( المائدة المستديرة ) .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. ..

والوقوف على تخطيطات ( البنتاجــون ) وقرارات ( مجلــــس الأمن ) وطرائق تفكير ( حكماء صهيون ) .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .. .

وقراءة ( النيوزويك ) والاطلاع على ( التايــم ) وتصفح ( دير شـــبيغل ) .

واليوم كشف زيفهم ودجلهم .. .. .. فالناس صارت تعرف الحقائق ، فادعاءاتهم الزائفة لـم تعد تنطلي على أحد .. .. ..
كلماتهم مأجورة .. .. وأقوالهم مفضوحة .. .. ووجوههم تنضح بالكذب والنفاق .
مع أن التاريخ الحديث برهن بلا خفاء على أنه لا يُعرف في المسلمين
( أغـبى وأجـهل بالواقع منهم ) !!! .


وإليكم بعض الأمثلة التي تبين سرعة تغرير أعدائهم بهم :

( ـــ من هم الذين استغلهم الضباط الأحرار بمصر ليصلوا بهم إلى مآربهم ثم يقضوا عليهم ؟ آلإخوان أم السلفيون ؟ .

ـــ من هم الذين مناهم بعض الحكام بالعمل بالشريعة ، وأظهروا لهم بعض الشعارات الدينية حتى أعطوهم أفئدتهم ؟ آلمتبجحون بفقه الواقع أم السلفيون ؟ .

ـــ من هم الذين استهزأت بهم أمريكا في قضية أفغانستان ؟ .

ـــ من هم الذين لُعِب بهم فيها حتى حكمهم شر المتصوفة ؟ .

ـــ من هم الذين أفتوا بدخول البرلمانات ، ووقعوا في شِراك الانتخابات ، محسنين ظنونهم بالديمقراطيات ، مصدقيها حين وعدتهم بالحكم إن كانت لهم الأصوات ؟ وكانت نهايتها زيارة السجون ، وعد المقاعد في الأموات ؟! .

ـــ من هم الذين خدعهم الخميني بدولته الرافضية يوم سقط الشاه ؟ آلسلفيون أم الحركيون عن بكرة أبيهم ؟! .

ـــ من هم الذين حرموا الاستعانة بأمريكا وحلفائها في قضية الخليج ، ثم استعانوا وسكتوا عمن استعان بالمليشيات الشيوعية في أفغانستان ، وكذا استعانة الأكراد في شمال العراق بالغرب ، وكذا استعانة مسلمي البوسنة والهرسك بعض النصارى ، وكذا شد حزب جبهة الإنقاذ الجزائرية رحاله إلى الفاتيكان بإيطاليا ، وقد استنجدوا به مرتين ، واجتمعوا هناك تحت إشراف النصارى ! يريدون حل مشكلتهم عند من كانوا ولا يزالون سبب مشكلتهم ! .

" يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالاً بعيدا " ويا له من ذُل ! .. مما يدل على أن هؤلاء المحرمين المحللين يستغلون الدين ولا يتبعون الدين ! .

ـــ من هم الذين غرهم زعيم البعث العراقي أيام حربه مع الرفض الإيراني حتى شبهوه بفاتح القادسية ؟! اسألوهم عن ذلك ، ومنهم عبدالرحمن عبدالخالق ! ولماذا غير رأيه فيه بعد حرب الخليج !!! .

ـــ من مِن الحركيين لم يكن مع العراق بل مع صدام المستولي على الكويت ؟ ، حتى زارنا ـ شانيء الســــلفية ـ إسماعيل الشطي متذمراً من إخوانه " الإخوان " الخاذلين الكويت وهو كويتي !! .

وتالله إنها لإحدى الكبر ! نذيراً لمن أراد أن يتبين مبلغ وعي متتبعي سياسات البشر ! ولها من مهزلة ! صلى صـــــــــــدام للتلفزيون ركعتين فإذا بالأمم والشعوب الإسلامية بدعاتها ـ حاش السلفيين ـ وراءه بالنفس والنفيس !

ومع هذا كله تسمون هؤلاء المراهقين السياسيين " شباب الصحوة ! " وتشتغلون بالسياسة وتتظاهرون بالكياسة ، وأنتم أول من يضحك عليه الصياد ، وبيننا وبينكم يوم المعاد ) . نقلاً عن كتاب / " مدارك النظر في السياسة بين التطبيقات الشرعية والانفعالات الحماسية " .. للشيخ / عبدالمالك رمضاني الجزائري .. .. قرأه وقرظه العلامة الشيخ : محمد ناصر الدين اللألباني ـ رحمه الله تعالى ، والعلامة الشيخ : عبدالمحسن بن حمد العباد البدر . ص 213 ـ 214 ـ مع تصرف يسير ـ .

وقول الدعي " نبيل العوضي " : ( إذا التيار السلفي أخطأ في ناحية سياسية ) .

إدعاء باطل فالسلفية الحقة

( تنفي بمعناها ومبناها ومغناها أن تكون امتداداً لأيِّ حركة حزبية سياسية تجعل الحكم غاية لا وسيلة ! تعمل لبلوغه بكل مكر ودهاء وحيلة ، وتتخذ الإسلام شعاراً حتى إذا بلغت ما أرادت وحلقت فيما استباحت مرقت من سبيله ! .

وذلك أن السياسة في أفكار كثير من المنتسبين إليها العاملين في ساحتها ؛ تعني : القدرة على المراوغة والمناروة واللف والدوران في المحاورة ، وفن صياغة الأجوبة الحمّالة والأفعال الحلزونية التي تأخذ شكل الإناء الذي توضع فيه ؛ ولونه وطعمه ورائحته .

هذه السياسة في نظر السلفيين قرين النفاق ؛ لأنها تمييع للعقيدة ، وتخدير للحسِّ الإسلامي ، وقتل للشعور الإيماني ، وحلّ لرابطة الولاء والبراء ، وخديعة لعامة المسلمين ؛ اتخذها فجار الدعاة سلّماً بدعوى أن يدرأ مظلمة ! أو يشفع لمسلم ! أو يخفف ضرراً !! أو يزيل منكراً !!! .

ولقد رأينا عامة أولئك يَتَغَيَّرُون ولا يُغَيِّرُون ، وأمثلهم طريقة لا يخرج من دوامة السياسة سالماً لم يظفر من الغنيمة بالإياب .

ولكن هذا لا يعني أن السلفية لا تهتم بأمر المسلمين ، ولا تفقه واقعهم ، ولا تسعى حثيثاً لاستئناف حياة إسلامية راشدة على منهاج النبوة ، ومن ثم تطبيق حكم اللَّه في الأرض ؛ ليكون الدين كلّه للَّه لا شريك له ، وينشر العدل في البلاد والعباد ... ولذلك جعلت هذا هدفاً من أهدافها تسعى لتحقيقه ، وتعمل على بلوغه ، وتدعو المسلمين بعامة والدعاة بخاصة أن يشدوا على يديها لتكون كلمتهم واحدة .

وعلى الرغم من ذلك نرى بعض من زبَّب قبل أن يحصرم ، وطار قبل أن يريّش ، يزعم : أن الدعوة السلفية المعاصرة ليست السياسة من منهجها! والدليل عنده أن استئناف الحياة الإسلامية لم يكن من أهدافها التي اعتادوا إثباتها على الغلاف الأخير من كتبهم !! .

إن هذا الوهم يريد أن ينقضَّ وإن حاول صاحبه أن يقيمه ؛ ليتخذ عليه درجة عند أقرانه وشيطانه الذي يوحي إليه زخرف القول غروراً ... ودونك البيان مما ينبغي أن يتصور قبل ذلك ، ومعه ، وبعده :

السياسة لا بد وأن تكون شرعية ، ولا يمكن لسياسة أن تكون شرعية إذا ما مست الثوابت ، والمساس بالثوابت يفوت شرطاً أساسياً من شروط التمكين في الأرض ؛ ألا وهو أن يكون المنهج مرضياً لله جل وعلا ...

قال الله تعالى : ( وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) سورة النور ، الآية 55

هل ســــــــــياسة هؤلاء شرعية ؟ .. .. .. وماذا عملوا وفعلوا من لعبوا بعقولكم من دعاة ( فقه القواقع .. دعاة السياسية الفاسدة ) أمام هذه الحقائق المرة ؟!! .

ـــ تدمير لمساجد أهل الإسلام في الهند على يد الهندوس .

ـــ حرق لبيوتهم بمن فيها في كشمير على يد الهندوس .

ـــ مذابح جماعية في سيريلانكا على أيدي الجيش البوذي وثوار التاميل .

ـــ سحق لهم في إقليم " أركان " في بورما على يد البوذيين .

ـــ حملات القتل والإرهاب في " جزر مورو " جنوب الفلبين على أيدي نصارى الفلبين .

ـــ حملة صارمة ضد " 15 " مليون نسمة في إقليم سنكيانج في الصين على يد بقايا الشيوعيين .

ـــ حملات الإبادة في كمبوديا

ـــ مجازر نصبت لهم في أريتريا .

ـــ حصد لهم في ليبيريا

ـــ غزو تنصيري مهول في أندونيسيا وماليزيا وأفريقيا .

ـــ قمع وتصفية في أوروبا على يد النصارى الأرثوذكس

ـــ إبادة لهم في كوسوفا .

ـــ مذابح لهم في أذربيجان ) منقول مع التصرف

وشهد شاهد من أهلها .. .. ..

قال الحزبي المتلون " عائض القرني " .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : " أعوذ بالله من السياسة " ... والمنشورة في جريدة " الشرق الأوسط " ... الخميـس 15 / 4 / 1428 هـ ـ 3 / 5 / 2007 م .. .. .. العدد 10383 .

( ينبغي على العلماء والدعاة أن لا يغرقوا في السياسة ؛ فإنها مشؤومة تدخل العالِم والداعية في دهاليز مظلمة ، والسياسة متقلِّبة كالحرباء ، كل يوم لها لون ، وهي تقوم على لعبة النفاق الدبلوماسي ، وتغيير المواقف حسب المصلحة ، وهذا ينافي العلم النافع القائم على الوضوح والصدق والصراحة ، وهذا لا يعني أنه ليس في الإسلام سياسة ؛ فالإسلام جاء للدين والدولة والدنيا والآخرة والرسول ، صلى الله عليه وسلم، هو مؤسس دولة الإسلام ، وخلفاؤه الراشدون هم أفضل حكّام في العالم .

لكن تغيّر الزمان ، واختلط الحابل بالنابل ، وكثرت الفتن والمحن ما ظهر منها وما بطن ، فإذا زجَّ الدعاة والعلماء بأنفسهم في السياسة وتهالكوا على طلب الحكم والمنصب ، خسروا علمهم ودينهم ، ثم خسروا رؤوسهم . فعلى العالِم أن يكون ربّانيّاً حكيماً مصلحاً يدعو الناس إلى جنّات النعيم ، ويهذِّبهم بالوحي ، ويربيهم على مكارم الأخلاق ، ولا ينشغل بالبحث عن الكرسي ؛ فإن هذا خذلان وضياع للزمان )

وقال أيضاً : ( وأنا أقول :

تبْتُ من " ساس " وطلَّقتُ السِّياسَهْ .. .. .. وصحبتُ الحرف فجراً مشرقاً

إنما الملك الـــــذي لا ينتهي .. .. .. أتغنَّى بكتاب محــــــكم

والصحيحان فلــــي شدو بها .. .. .. فدع اللاهين فـــي دنياهمو

الســــياسات حمى مشؤومة .. .. .. فالســـياسات بلاء وتعاسَهْ

عاشقاً للعلم صبّاً بالدِّراسَـهْ .... حكمة تشرق من رأس الكياسَهْ طيَّبَ الله على الدَّهر غراسَهْ

والقواميس وديوان الحماسَهْ يشترون الحزن من سوق النخاسَهْ ... كل من صادقها قد باع راسَهْ

ـــ فاعتبروا يا أولي الألباب بما حصل لمن عشق السياسة من الدعاة ، كيف وقع في الصدام مع الحكّام ، ثم وُضع في الظلام ، ثم حُكم عليه بالإعدام ، فصاروا في ويلات ومصيبات ، وآهات وزنزانات ، والناجي منهم اشتغل بصناديق الاقتراع ، أو انهمك بالهتافات فضاع ، وما حصل إلا على ما يبكي العين ، ويدمي القلب . وراجعوا باب " في أنَّ العلماء من بين البشر أبعد عن السياسة ومذاهبها " لابن خلدون في المقدمة ، والحل أن تتفرغ طائفة من عقلاء الأمة للسياسة ، أما طلبة العلم والدعاة فلإصلاح الأمة ) .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:29 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 3 )

ما الذي حمل هذا الحزبي القصاص المميع الدعي على هذه الأفعال ؟

حمله على هذه الأفعال المشينة ، وذلك أن دعاة السلفية الحقة كانوا له ولأسياده بالمرصاد ..

هب دعاة المنهج السلفي في الذب عن الحق وتبين الحقائق وفضح وهتك أستار أهل الغي والضلال ، وكشفوا المستور وما في الزوايا من خفايا وخبايا .. .. ..
فمكن لهم الله تعالى بالقبول عند أهل البصائر من الذين نور الله قلوبهم وعقولهم .

في زمن الحربائية والجحود ، تختلط معايير الصح والغلط ، تطغى المصالح الخاصة على العامة ، وتتقدم المادة على المبادئ والقيم ، فلا يفاجئ انتقال إنسان ما من قاطع إلى آخر ، من عقيدة إلى أخرى ، ومن حامل للواء الحق والحقيقة ، إلى مخلوق آلي مجرد من الأحاسيس يباع ويشترى في سوق النخَّاسين .

ولنا وقفات مع من باع دينه بعرض من دنيا زائلة .. .. ..
ونقول له إبتداءً أين أنت من مقالاتك هذه !!؟ .. .. ..
وماذا جنيت من وراء مقالتك تلك .. .. .. علماً ان لك تاريخ أسود في حفلات " ليالي فبراير " !!! .


1 ـــ قال " نبيل العوضي " ... في مقالته المعنونة تحت اسم : ( المرجفون في المدينة ) والمنشورة بجريدة الوطن " الكويتية ... الأحد 7 / 1 / 1430 هـ الموافق 4 / 1 / 2009

( كارثة غزة التي تعصف بأمتنا الإسلامية هذه الايام كشفت اقنعة كثيرة ، واماطت اللثام عن الكثيرين ممن يزعم انه من امتنا الاسلامية وهو في الحقيقة عدو متربص بها ، يتظاهر بالاسلام ويصلي مع المؤمنين احيانا بكسل ، ويرائي ببعض الاذكار وشعائر الاسلام ليوهم السذج انه جزء من جسد هذه الامة .

وقال أيضاً : ( هؤلاء هم في الحقيقة " جراثيم " تعيش في الجسد الاسلامي )

وقال أيضاً : ( هذه الفئة تجدها منبهرة باليهود والنصارى ، تتمنى الانتماء اليهم ، وتفتخر بالاتصال بهم والاعتزاز بهم ، ولاؤهم " للكفار " وبراؤهم من " المؤمنين " !! بل وتحرض " اليهود " على ضرب المؤمنين الموحدين وقتال المجاهدين الصادقين ) .

وقال أيضاً : ( أقلامهم سيوف موجهة لصفوف المجاهدين ، ألسنتهم حداد على اهل الدين والدعاة الصادقين ، مقالاتهم تنشر في جرائد بني صهيون ، وتتصدر شبكاتهم الالكترونية )

وقال أيضاً : ( هؤلاء منتشرون في وسائل الاعلام ، ومؤسسات التعليم ، ودهاليز السياسة هم الطابور الخامس ، وهم عملاء بني صهيون المدسوسون في عالمنا الاسلامي ) .

2 ـــ وقال " نبيل العوضي " في مقالته المعنونة تحت اسم : ( سورة " yes " !! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 10 / 2 / 2009 م .

( ولكن يجب ان نعلم ان هؤلاء " الليبراليين " هم القلة الشاذة في مجتمعاتنا الاسلامية وان علا صوتهم في مقالاتهم ونداوتهم " الممجوجة " .

نحن باختصار نريد ثقافة اسلامية صحيحة حتى نحصن ابناءنا من التغريب ومن الثقافة الليبرالية الدخيلة ومن سموم بعض الكتاب المحاربين لكل ما هو اسلامي !! ) .

3 ـــ وقال " نبيل العوضي " في مقالته المعنونة تحت اســم : ( حكومة " رشيدة " ومجلس " عباقرة " !! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 15 / 3 / 2009 م .

( ومن الامثلة كذلك مشروع المدينة الجامعية الذي وافقت عليه الحكومة في منتصف التسعينيات وفي ايام وزارة الدكتور " أحمد الربعي " رحمه الله ) .

4 ـــ و قال " نبيل العوضي " .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( الحرب ضد الحجاب بدأت !! ) .. .. والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 22 / 3 / 2009 م .

( هذا باختصار غاية ومنتهى الفكر الليبرالي المتحرر ، اما انزعاج " بعض " الليبراليين المتحررين " المتلبرلين " او كما تحاول بعض " السافرات " اتهامنا به وليزداد " المتحررون " غيظاً وحنقاً وقهراً وذلاً وانكساراً ) .

ومع انطلاق مهرجان " ليالي فبراير " في تمام الساعة السابعة مساء 1 / 2 / 2010 م ، بصالة التزلج ضمن المهرجان الذي نظمه " تلفزيون الوطن " الليبرالي الفكر المشرب والاتجاه وحمل شــــعار " زين الليالي .. ليالي فبراير " .

صار " نبيل العوضي " رئيس اللجنة الدينية لمهرجان " ليالي فبراير " !!!

وصار " نبيل العوضي " أيضاً ضمن اللجنة المنظمة لمهرجان ليالي فبراير التي وضعت لمساتها الأخيرة لتجهيز مسرح صالة التزلج المخصص لإقامة الحفلات ، حيث خصص المسرح لإقامة ( الحفلات الغنائية والأمسيات الاستعراضية لعارضات الأزياء العالمية والندوات الدينية ) !!! .

جريدة " الوطن " الكويتية ... السبت 21 / 2 / 1431 هـ ـ 6 / 2 / 2010 م

الكويت عاشت ليلة شبابية رائعة اهتزت لحيويتها أرجاء مسرح " التزلج " .. مع موجات غامرة من " السعادة " و " الفرح "

روائع الشطي وميامي تنزع صرخات الإعجاب من القلوب .. وحماقي وميريام " رومانسية ساحرة " طارت معها العقول .

متابعة فيصل الجاسم : انطلقت فعاليات مهرجان زين الليالي.. ليالي فبراير مساء الخميس الماضي على مسرح صالة التزلج .

وقد احيا الحفلة الغنائية الاولى نجوم الشباب بداية من المايسترو بشار الشطي ، ثم النجم المصري محمد حماقي ، مروراً بملكة الجمال والاناقة المطربة اللبنانية ميريام فارس وختاما بفرسان الكويت فرقة ميامي.

جاءت الحفلة ناجحة بكل المقاييس، بدءاً من تنظيم الصالة الذي اشرفت عليه لجنة من «تلفزيون الوطن» وبذل اعضاؤها مجهوداً ملحوظاً للسيطرة على الجمهور الشبابي الذي تميز بالحيوية طوال تلك الليلة الغنائية الجميلة التي ستكون «بصمة» ضمن حفلات ليالي فبراير .

وعلى المسرح ذاته الذي يقف فيه أهل الطرب والغناء وتعزف فيه الموسيقى باختلاف الآلات في " ليالي فبراير " يقف مشايخ الدين من كافة الدول العربية ليلقوا المحاضرات والندوات الدينية .. ويرددوا الأناشيد المصحوبة بعزف الموسيقى !!! .

قال نبيل العوضي ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " الموعد الليلة ! " ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ 1 / 2 / 2010 م .

( عندما كلفني اخي العزيز الشيخ " خليفة الصباح " رئيس تحرير جريدة «الوطن» بالاشراف على البرنامج الديني في " ليالي فبراير " كنت اعلم صعوبة الامر، ولكني استعنت بالله اولا ثم بإخواني العاملين في مشروع " درر " التابع لمبرة " طريق الايمان " واخص بالذكر الاخوين " مشاري العنزي " و " يوسف الانصاري " وباقي الاخوة والاخوات ، فكانوا نعم المعين لهذا المشروع الرائد ) .

وهنا لا بد أن نذكر القارىء الكريم إلى ثناء " نبيل العوضي " على الجريدة الليبرالية ، فقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( فتاوى العلماء في " المقاطعة الاقتصادية " ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 27 / 1 / 2009 م .. .. .. والتي قال فيها :

( تهانينا لجريدة " الوطن " مرور " 35 " عاما على اصدارها جعلها الله مفتاحا للخير مغلاقا للشر ، ونشر بها الحق والهدى ، آمين ) .

ومع ( ليالي فبراير ) !!! ... قال نبيل العوضي ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " الطفلة المعجزة !! " ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الاثنين 1 / 3 / 1431 هـ ـ 15 / 2 / 2010 م .

( ما زالت الليالي الدينية في مهرجان " ليالي فبراير " متواصلة ولزحمة برامجنا بفضل الله ستكون عندنا الليلة محاضرتان قيمتان جداً ، الأولى للداعية المبدع الدكتور عمرو خالد ، والثانية لعلمين في الدعوة لله وهما الدكتور عمر عبدالكافي والدكتور محمد الثويني ، أما أنا فسأتواجد بإذن الله مع الجمهور من البداية الى النهاية لأستفيد من الثلاثي المبدع ولكل منهم أسلوبه الخاص المشوق و " نكهته " المعروفة ، وستكون الاستراحة بين المحاضرتين لأداء صلاة العشاء في صالة التزلج ، وخير المجالس مجالس فيها يذكر الله ويصلى علــــى النبي وآله ) .

وقال نبيل العوضي ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " ما شاء الله علينا !! " ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الاثنين 25 / 1 / 2010 م

( ما شاء الله علينا... أسماء رموز الدعوة عندنا بلغت الآفاق ، فمن في العالم من المسلمين لا يعرف القارئ الحبيب " العفاسي " ؟ اجلس مع العامة في أكثر من الدول واسألهم عن خطيب العرب الأول الشيخ " القطان " وانظر ماذا يذكر لك من فضله ، اسأل المثقفين والمفكرين وبسطاء الناس عن " السويدان " أو الدكتور " محمد العوضي " أو بعض المنشدين عندنا تجد الثناء العاطر والمدح الجزيل ، هؤلاء هم سفراؤنا في العالم حفظهم الله وسددهم ) .

جـــريدة الوطـــن الإلكترونية
الأربعاء 14 / 2 / 1432 هـ الموافق 19 / 1 / 2011 م


الرويشد وشعيل ونوال وسالم وعبده وصقر .. نهر إبداع لا يتوقف وناسة " زين الليالي .. ليالي فبراير " تسعد أعيادنا

عبدالله القعود : حفلاتنا حافلة بالنجوم من كل حدب وصوب .. وأسماء جديدة تشاركنا لأول مرة .

يوسف الأنصاري : " بلدة طيبة ورب غفور " شعارنا .. وأبرز الدعاة لندواتنا الدينية ليلة إنشادية بصوت العفاسي .. و " طيور الجنة " تتواصل معنا .

وعن الامسيات الدينية ، اشار منسق الندوات الدينية يوسف الانصاري الى ان الندوات الدينية لهذا العام ستحمل شعار " بلدة طيبة ورب غفور " ، لافتا الى نجاح اللجنة المسؤولة في استقطاب مجموعة من ابرز المشايخ والدعاة من انحاء الوطن العربي ، اكثرهم جماهيرية ، مثل د . سلمان العودة و د . صالح المقامسي ، و د .عمر عبدالكافي ، د . عمر خـــالد ، ود . محمد راتب النابلسي ، ود. محمد الثويني ود. عبدالمحسن الاحمد ، والشيخ صالح النهام ود. غازي الشمري ، والداعية أحمد الدبوس ، والقارئ فهد الكندري ، بالاضافة للشيخ نبيل العوضي.وبين الانصاري ان الفعاليات الدينية ستشهد ليلة انشادية مميزة يحييها الشيخ مشاري راشد العفاسي . مضيفاً ان اللجنة الدينية لم تنس الاطفال فاستقطبت لهم وللعام الثاني على التوالي فرقة " طيور الجنة " .

ولترجع بنا الذاكرة إلى انطلاق أول مهرجان لـ ( هلا فبراير ) وكان ذلك في 3 / 2 / 1999 م .

وكان من أشد الناس معارضةً لهذه الاحتفالات ( الحزبيون الإسلاميون ) .. .. ..

وكانت حجتهم بأن هذه الاحتفالات مدخل للفتنة وإلهاء للناس وتذويب لهوية المجتمع الإسلامي

وبقدرة قادر ما هي إلا سنوات .. .. .. وقد سالت لعاب الحزبيون للشهرة والمال ، فكانت مشاركاتهم ملحوظة بشكل كبير فعاليات فبراير سواء في مهرجان ( هلا فبراير ) أو ( ليالي الوطن ) .

وكان التلاقي بين نبيل العوضي والحزبيون وروتانا في ( ليالي فبراير 2009 ) !!!

قال الحزبي / نبيل العوضي .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( خلونا نعيشها.. أحلى حياة ) ... والمنشورة بجريدة " الوطن " الكويتية .

( تنطلق " الوطن " في حملتها الاولى الدينية ضمن مهرجان " ليالي فبراير " غدا بعد صلاة العشاء بمحاضرة قوية تم الاعداد لها جيدا من قبل الشيخ الدكتور محمد العوضي والشيخ الداعية محمد حسان والقارئ المميز فهد الكندري ) .

وقال أيضاً : ( وبعدها ستكون ندوة " رائعة " للشيخ سليمان الحبيلان ومحمود المصري والدكتور محمد الثويني ) .

وقال أيضاً : ( ثم يوم السبت الذي يليه سيكون ضيفانا هما الشيخان الايمانيان " محمد حسين يعقوب " والدكتور " عبدالمحسن الأحمد " ) .

وقال أيضاً : ( فالمحاضرات والمحاضرون قد تم اختيارهم بعناية واهتمام لتشمل المواضيع كل جوانب حياة المسلم ، ولم نغفل المتعة والفرحة فيها ، خصوصا في ليلة العفاسي الجميلة ، وستضم هذه الحملة ليلة ممتعة ايضا يجتمع فيها المنشدون من الكويت وخارجها : أحمد الهاجري ، وابراهيم السعيد ، وحمود الخضر ، وأسامة الصافي ، وعبدالقادر قوزع ، ويحيى حوي ، هذه الاسماء اللامعة ستنشد في اجواء جميلة ومحافظة لتكون خاتمة لحملة " الوطن " الدينية التي تهدف لنشر الاخلاق وغرس القيم ) إ . هـ .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:30 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 4 )

لا فرق بين حفلات " هلا فبراير " .. .. وحفلات " ليالي فبراير " !!! .

لكن حفلات " ليالي فبراير " ، أسكت هواة الدجل والكذب لأنهم لا يستطيعون معاداة صاحب فضائية " الوطن " ، لأن لديه ماكينة اعلامية مؤثرة تحتضن اطروحاتهم ، وترد عليهم ان أساؤوا الأدب والتصرف

وبما ان الفرصة متاحة لهم من قبل صاحب فضائية " الوطن " .. .. .. فقد أعلنوا عن مشاركتهم ، من خلال حملة صحفية كبيرة .. .. ..

والطريف ، او المثير للضحك فعلا ، ان الاعلان ذكر ان الحفل سيقام في صالة التزلج على الجليد ، وهو المكان نفسه الذي طالما وصفه هؤلاء الحزبيون بانه "وكر للفساد في الكويت " !

كما ورد في تلك الاعلانات المكلفة ، والغريبة التمويل ، أن جوائز ومفاجآت تنتظر جمهور المهرجان ، ولم يرد هنا ايضا مصدر التمويل ، خصوصا ان الحضور مجاني ! .

فكيف اصبح فجأة الاحتفال بـ " ليالي فبراير 2009 " بديل " هلا فبراير " حلالا زلالا ... ؟!

والعجيب الغريب أن نجم المجمعات التجاريه والفضائيات والفرقعه الاعلاميه وطالب الشــــهرة " نبيل العوضي " جلس مع لجنة اعداد حفلات ( " هلا فبراير " .. .. حفلات " ليالي ـ مارس 2009 " التي تسمى مجازاً " ليالي ـ فبراير " ) على نفس الطاوله وهو ضمن أعضاء اللجنة .

وفي المؤتمر الصحفي تكلم أحد الأعضاء عن دعوة نانسي عجرم وهيفاء واليسا .....

والغريب ان " الحزبيون " عام 2009 .. .. .. التزموا الصمت التام حول ظهور وغنــــاء " نوال " و " اليسا " و " شيرين " و " نجوى " .. .. ..

ولم نسمع .. بـ ( الكاسيات العاريات ) !!! .

ولما جاء دور " نبيل العوضي " تكلم وقال أنه دعا بعض شيوخ الدين .

تأملوا وتخيلوا ... لجنة مشتركة واحدة تدعي نانسي عجرم ، والأخرى تدعي شيوخ دين !!! انظروا إلى حجم الإساءة للشــــرع عند هؤلاء ! .

والطريف ، أو المثير للضحك فعلا أن الحفلة المذكورة قامت على صالة التزلج على الجليد ، وهو المكان نفسه الذي طالما وصفه هؤلاء الحزبيون بانه " وكر للفساد في الكويت " ! ، وقبل " نبيل العوضي " أن تكون الصالة المذكورة مكان للحفلة ومناصفة بينه وبين من يســـميهم " جراثيم " .

ليلة لأهل التدين على زعمه .... والليلة الأخرى لأهل الفن والطرب والهوى !!! .

وتأملوا كيف سمح " نبيل " لنفسه الجلوس مع من يسميهم :

1 ـــ ( جراثيم ) .
2 ـــ ( الفئة المنبهرة باليهود والنصارى ) .
3 ـــ ( اخوان واولياء يقودهم ابليس في جيش الشياطين ) .
4 ـــ ( الطابور الخامس ) .
5 ـــ ( عملاء بني صهيون المدسوسون في عالمنا الاسلامي ) .
6 ـــ ( قلوبهم مريضة بحب " الشهوات " مليئة بظلمات " الشبهات " ، تفوح منهم رائحة الفواحش ) !!!!!! .

وشارك سباب السلفيين " نبيل العوضي " في مهرجان ليالي فبراير 2010 م .

وصار الرمز وأعلى الهرم في مجال التنسيق والافتتاح مع بني علمان واخوانهم بني ليبرال

ألا يحتار العقلاء والشرفاء في الأمة ، ويظهرون علامة استفهام كبيرة على مشاركة هؤلاء مع ثلة ممن كانوا يشنعون عليهم بالأمس القريب ويصفونهم بأشنع الأوصاف !!! .

ومع ذلك فقد أبى الله تعالى إلا أن يفضح " نبيل العوضي " على الخلائق .. .. .. من خلال مقالات نشرت في الصحافة الكويتية .. .. ..

فكانت المقالة النارية التي فضحت ليالي ( العوضي والعفاسي ) .. .. ..

للكاتب / محمد بن إبراهيم الشيباني .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( قال سيحارب الفساد ! ) .. .. والمنشورة في جريدة " القبس " الكويتية .... بتاريخ الأحد 2 / 4 / 1430 هـ ـ 29 / 3 / 2009م .. .. .. قال فيها :


( " إذا لم تستح فاصنع ما شئت " ، هذا قول رسولنا ، صلى الله عليه وسلم ، فالذين كانوا يحاربون " مهرجان هلا فبراير " وسنّوا سكاكينهم على رقبته .. .. ..

سكتوا اليوم كما سكتوا بالامس عندما كان الشيخ احمد الفهد وزيرا للاعلام ! .

لماذا يا ترى سكتوا مع ان هلا فبراير هذه السنة غير شكل ، نزعت فيه بعض المغنيات ستار الحياء كلية ، فلو كانت ــ كما قال احدهم ــ في بلدها لما لبست هذا اللباس الفاضح ، فكيف في مجتمع ما زال يحافظ على أسسه ودينه ..


وحتى يكون لادارة مهرجان هلا فبراير مبرر يستطيعون من خلاله ان ينطلقوا الى ما يريدون ، بهّروا المهرجان او قل بخّروه بان استقدموا ، من الداخل والخارج ، عددا من شيوخ الدين والمنشدين الاسلاميين للاغنية " عفوا " للانشودة الدينية ! .

والسؤال هنا : هل كانت للذين سكتوا من النواب ، وهم من كان ديدنهم مراقبة الناس واخلاقياتهم ، مصالح مع اسيادهم الممولين لبعض احتفالات هلا فبراير ، فلم يستطيعوا الكلام لأنهم اولياء نعمتهم ماديا واعلاميا ؟ ! ) .إ . هـ .

ولله دره صاحب المقالة المعنونة تحت اسم : " هلا فبراير .. أي شيء " ... والمنشورة في جريدة " النهار " الكويتية ... بتاريخ 10 / 2 / 2010 م .

( الظاهر أن الاخوان المنظمين لهذا المهرجان اختزلوا الفرح والســــرور بالرقص والردح و" التفصخ " التي تقوم به مجموعة ممن أطلقنا عليهم مع الأسف مطربات أو ممن ابتلينا بهم وأصبحوا مطربين ) .

وقال أيضاً : ( ولا أعرف وهذا النقيض والشيء بالشيء يذكر قصة كل مطوع أصبح منشداً )

وقال أيضاً : ( والشيء المبكي المضحك أن بعض المطاوعة لم يعد يمانع ان أتته مذيعة حاطة الأصفر والأحمر والأخضر في وجهها وأخذت معه مقابلة ولقاء فتجده سعيداً يطير من الفرح كل شيء أصبح حلالاً ويجوز ، ولو سألته بعد المقابلة هل أنت مع الاختلاط أو ضده لاجابك بلا تردد لست مع الاختلاط ) .

وهذا كاتب ليبرالي يفضح دعوة الدعي نبيل العوضي وربعه !!! .. .. ..

قال الكاتب الليبرالي / محمد مساعد الصالح ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " فبراير للجميع " ... والمنشورة في جريدة " القبس " الكويتية بتاريخ السبت 22 / 2 / 1431 هـ ـ 6 / 2 / 2010 م .

( حل شهر فبراير وبدأت برامج " هلا فبراير " ، وقد تعودنا كل عام ان نسمع ضجة وتصريحات متشنجة يطلقها بعض النواب ضد مشاركة بعض الفنانات ، باعتبار ان مشاركة الفنانات أمر مكروه ويتعارض مع عاداتهم وتقاليدهم .

وهذه السنة لم نقرأ ونسمع مثل تلك النبرات الغريبة ، فالكل على الرحب والسعة وبرنامج هلا فبراير صار للراغبين في الاستمتاع بليال جميلة مع الفنانين والفنانات ، وهو أيضاً يتسع للكويتيين الراغبين في سماع البرامج الدينية يلقيها بعض الفقهاء والدعاة ، والأمر الواضح ان البرامج الدينية لهذا الشهر تجد الأماكن مكتظة بالحضور .

وفي الوقت نفسه فان الحفلات الفنية ليلاً ـ رغم ان الدخول بتذاكر تدفع قيمتها ـ مملوءة أيضاً بالجمهور ، وهذا ما سبق ان كتبه الكتاب المعتدلون بينما رفضه " الملالوة " باعتباره حراماً.

علماً بان الكثيرين يذهبون لسماع الفقهاء والدعاة مساء ثم يسهرون ليلاً مع عائلاتهم في البرامج الترفيهية مع الفنانين والفنانات .

هذه هي عادات الكويت وتقاليدها منذ القدم ، مجتمع منفتح لا يسيره " الدعاة والمشايخ " ، ونأمل ان يكون سكوت الملالوة لهذا السبب .. وليس لأســـــباب أخرى .. والله من وراء القصد ) .

وقال الأخر في مقالته المعنونة تحت اسم : " ويقولون 
" زين الليالي " ! .. .. .. والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الجمعة 13 / 2 / 1431 هـ ـ 29 / 1 / 2010 م وهو يســـــتهزأ بأمثال : " نبيل العوضي " و " مشاري العفاسي " ، وبقية البوق النفعي الديناري .. .. .. قائلاً :

( وخير ما نفتتح به ليالينا الغنائية ، وسهراتنا الراقصة ، القرآن الكريم والندوات الدينية ! ... " ها يا المطاوعة والملالوة .. اشـرايكم ؟ راضيناكم ولّا لا ؟ عاد خلونا على راحتنا وما نبي إزعاج " ) .

وقال صاحب المقالة المعنونة تحت اســــم : " للمطاوعة فقط " ... والمنشورة في جريدة " الجريدة " الكويتية ... بتاريخ الاثنين 8 / 2 / 2010 م .

( مع كل فبراير خصوصا منذ ما سمّي بـ " هلا فبراير " في سنة 1999 تستنفر القوى الدينية ، لا سيما السياسية منها لتعبر عن امتعاضها ورفضها أو قبولها على مضض بهذا المهرجان ) .

وقال أيضاً : ( إلى أن رضخ كما توقعنا الرموز الظاهرون للتيار الديني بمجرد إدخال بعض الأمســـــيات الدينية على ما تبقى من المهرجان التسويقي ، فأصبح بعض شيوخ الدين أعضاء في " روتانا " التي تضم بين جنباتها نانسي وهيفاء وإليسا !! وأصبح المهرجان وطنيا قيميا تربويا ، بعد أن كان نفس التيار يكرر بأن ذلك المهرجان ما هو إلا انسلاخ عن الهوية الكويتية الحقة !

على أي حال ، فإن تلون القوى الدينية أو الرموز الظاهرين لها ليس بجديد ، والشواهد كثيرة ولا تكفي مقالة واحدة لأن نسوقها ) .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:31 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
القصاص التكفيري ( نبيل العوضي ) يطعن في العلماء ويمجد سيد قطب !
( 1 )
منقول مع التصرف .
نبيل العوضي كتب مقالة في
جريدة " الوطن " في عددها الصادر في 5 / 2 / 2009 ، وصف فيه أقرانه و زملاءه بل والمشايخ الذين يفوقونه علما ودينا ولكنهم خالفوه بالرأي بشأن " حماس " وغزوة غزة ! فوصفهم بأنهم أشباه الرجال .
وأشباه الرجال وفقا " للغة العربية " الذي ليس ذكرا ولا أنثى ! .
لقد دأب " البعض " على استخدام لغة التقليل من أهل العلم والصدق والأمانة أو التشكيك بنياتهم أو ازدراء آرائهم وما إلى ذلك من الوسائل التي يستخدمها السفهاء عادة في ردودهم ومحاوراتهم .
إن "
القصاص التكفيري " نبيل العوضي صار ينتهج الإسلوب نفسه ، وهذا يدل دلالة واضحة على ضعف حجته وقلة بضاعته فتراه بدلا من إبطال ومقارعة الرأي الآخر بالدليل وبكلام أهل العلم أنه يعتمد هذه الأساليب السالفة لمواجهة مخالفيه
كما طعن ولمز في محاضراته وكتاباته وفي التلفزيون وبكل وسيلة متاحة بالشيخ العبيكان الذي وصف فتاويه بالشاذة وأنه شيخ العلمانيين .
بل ووصف كل من خالفه وخالف أسياده بأوصاف لا يصلح وصفها حتى للمنافقين فقد وصفهم " بالصنف الممقوت الذي لم ينقطعوا عبر تاريخ الإسلام " .
كما وصفهم : "
بأنهم يقدسون الحكام وإن كانوا نصارى ، وأن الحكام عندهم لا ينطقون عن الهوى وأن أحكامهم وحي يوحى " .
هكذا يصف العلامة نبيل العوضي مخالفيه ولو كانوا من أهل العلم بل ولو كانوا من هيئة كبار العلماء وبدلا من استعمال الطريقة العلمية للرد ومقارعة الحجة بالحجة تراه يجعل الجماهير الغوغاء الذي هو منهم هم حجته ومستنده ونسي أو تناسى المسكين أن إمام الأمة بن عثيمين " رحمه الله " قد أفتى للسائل بمثل ما أفتى به العبيكان اذ قال له : " اشتر ما أحل الله لك واترك ما حرم الله عليك " .
وكما أفتت اللجنة الدائمة للإفتاء بالفتوى ... رقم 21776 " بالجواب نفسه أيضا وأن ولي الأمر هو وحده من يعلن ويحدد موقف الدولة والشعب وأما التصرفات الخاصة بالفرد فكل حر بنفسه ولا يلزم غيره وهذه هي فحوى فتوى الشيخ العبيكان ، ولكن قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد ! .
ولا أستغرب ما يقوله العوضي عن العبيكان
فإن أسياده قالوا أضعاف أضعاف ما قال فها هو هذا القيادي " الحمساوي " وبرسالة موجهة إلى الشيخ العبيكان ومنشورة يصف فيها إسلام العبيكان بالإسلام الإسرائيلي ويصفه بالحاخام .
ثم ينصحه ويقول له إن سكوت التافهين عبادة .
ثم تعدى ليصل بلمزه وغمزه إلى الشيخ بن باز ليصفه بمفتي السلاطين ويا ليته سكت عند هذا الحد بل تعدى ولم يتوقف هذا القيادي " الحمساوي " عند حد الطعن بهؤلاء بل تعدى بكثير وكثير جدا .
وفي الرسالة نفسها ليصل طعنه إلى الامام البخاري اذ يقول في رده على ما أورده البخاري في صحيحه في باب " لا يقال فلان شهيدا " فيقول بالنص " أما ما قاله البخاري عن رد الكفار عن ديار الإسلام ، فينبغي أن يقال للبخاري أيضًا : هداه الله " ! .
والآن هل عرفتم من هو هذا القيادي الذي ختم رسالته للعبيكان بقوله .. " وفي الختام سيدي المفتي .. شلوم عليخم " ! .
إنه وللأسف شهيد " حماس " المعروف باسم " نزار ريان " ! .

والآن وبعد أن عرف السبب بطل العجب .. .. ..
فإن الشيخ العبيكان " حفظه الله " قد قض مضاجع هؤلاء المتطفلين على أهل العلم وكشف وفضح عورات مدعي الجهاد ، كمن كان يصرخ ليلاً نهاراً ويؤز الشباب أزا على الجهاد في العراق ولكنه لهث واستغاث واستعان بالسلطات الأمنية لمنع ابنه لما أخبره مازحا انه ذاهب للجهاد ! .  

 ( 2 )
النص الحرفي لخزعبلات وهلوسات واستهزاءات " نزار ريان " " رحمه الله " القيادي في حركة حماس في رده على الشيخ العبيكان .
( بينما كانت كئوس الشمبانيا تدار في باحة المسجد الأقصى المبارك ، في عقد قران المغتصب اليهودي " نطعيه تسفي فرومان " على عشيقته " تحية بشورون " ، كانت بعض الفضائيات العربية تقدم برنامجًا في الإفتاء يتحدث المفتي فيه عن الجهاد عند بعض الحركات الإسلامية ، ثم تطرق ـ طال عمره ـ إلى الجهاد في فلسطين ، فشتم آباءنا ، واتهمهم بأنهم باعوا أرضنا لليهود ، هدانا الله وغفر لنا ، وأشار إلى أن الجهاد في فلسطين اليوم ، يؤدي إلى سفك دمنا ، بينما لا يؤثر في اليهود شيئًا ، وأنه لو أنصف أهل فلسطين ، لسكتوا عن محاربة اليهود ، لأن اليهود منذ سبع وستين ، لم يحركوا ساكنًا تجاه الفلسطينيين ولم يؤذوهم ، إي والله ، إلا عندما قامت الانتفاضة الأولى ، هدانا الله ، ولو لم ننتفض ، ما كانت قومة إسرائيل على الشعب الفلسطيني .
هكذا ، وبلا مقدمات تكال لنا الشتائم والتهم ، ولو أننا أنصفنا ما قمنا بهذه الانتفاضات ، إي والله سيدي الشيخ ، يحسن بنا أن نتوب من الانتفاضة توبة نصوحًا ، نتوب فيها عن كل أشكال المقاومة ، ونحرم على أنفسنا كل ألوان الجهاد ، نعم سيدي الشيخ ، قد نفهم موقفكم الكريم من المنتحرين ، الذين نسميهم زورًا الاستشهاديين ، قد نفهم موقفكم ذلك ، لكن كيف سولت لك نفسك أن تتهمنا بأننا أسأنا الأدب مع يهود في الانتفاضة الأولى ، ثم زدنا قلة أدب فقمنا بانتفاضتنا الثانية .
هذا هو الإفتاء ، وهذا هو الدين الذين يراد للناس أن يعتنقوه ، دين لا يحرك ساكنًا تجاه الأمة وقضاياها الحية ، تجاه فلسطين التي تغتصب براءتها وعفتها ، ويدنس مسجدها الأقصى ، والحقيقة أننا نستحق ذلك ، فلو لم نقم نحن بانتفاضة الأقصى ، لما شربت الشمبانيا في ساحاته الطاهرة سيدي الشيخ .

هنيئًا لإسرائيل بهؤلاء العلماء ، هنيئًا لأمريكا ، فقد صدق حدس سيد قطب رحمه الله ، حين كتب في الخمسينيات مقالاً سماه " إسلام أمريكاني " ، بل يمكن أن نقول اليوم " إســـلام إسرائيلي " يقدم الأعذار والأعذار لدولة يهود ، ويلوم أهل فلسطين ويقرعهم لأنهم يجاهدون اليهود ، ويقاتلونهم ، فيتسببون بقتل أنفسهم ، هداهم الله .
سيدي الشيخ ، أو :
الحاخام ، ما رأيك لو تأسيت بالساكتين ، فلقد تعلمنا أن نوم الظالمين عبادة ، وسكوت التافهين عبادة هي الأخرى .
تعال سيدي الشيخ أحدثك عن إسرائيل قبل الانتفاضة الأولى :
سيدي الشيخ ، لقد كانوا يريدون تهويدنا ، ونشر الخمر والخنا بيننا ، وتحويل المساجد إلى مراقص ومنتديات ، ومنع المصاحف وتحريفها ، واللعب على حرائرنا في غرف نومنا ، وترقيصنا في الساحات والميادين ، وتقبيل دبر الحمار في الشارع العام ، وخلع ثياب العفة عن بناتنا ، فضلاً عن اغتصاب أرضنا ومائنا وسمائنا وبحرنا ، وكنا ، هدانا الله ، نحسب أنكم ستقومون بالإفتاء للأمراء والرؤساء والملوك ، بوجوب الجهاد ، فسكتنا سنة وسنة ، وعشرًا وعشرًا ، ثم انتفضنا ، هدانا الله ، سيدي الشيخ ، فهل كنا مخطئين ؟! ، نستغفر الله على كل حال، ونعوذ بالله منكم .
سيدي الشيخ ، لو أنك أنصفتنا قليلاً لعلمت أنك بالعبادة تلعب ، وبالإفتاء تلعب ، وبدين الله تعالى تلعب ، وتلهث لدنيا غيرك ، ومصلحته ونظامه وعولمته .
تعال سيدي الشيخ أحدثك عن جباليا ومعسكرها وبيت لاهيا في الوقت الذي كنت رضي الله عنك تجلس على التلفاز ، حينها بالضبط ، كانت دبابات اليهود التي تزيد على المائة ، تحيط بالمنطقة وتطوقها ، وفي أزقة المعسكر ، وطرقات البلد ، يجلس شباب صغار ، من أبناء الثانوية العامة ، يردونهم عنا ، صدقني سيدي الشيخ ، وعنك أيضًا ، حينها كان الصغار هؤلاء ، هداهم الله ، يتلفعون لئلا يعلم الشيخ وأمثاله من أمتنا بأسمائهم ، فيضعونها على كل المعابر ، ويجلسون على عبوات صنعوها من الملح المطحون بكوع اليد ، وبتارات ، زعموا أنهم سموها على اسم سيف النبي صلى الله عليه وسلم ، في أزقة بسيطة ، لكنهم كانوا سيدي الشيخ أكبر في عيون اليهود من ترسانة الأنظمة العربية ، التي تفتي حضرتكم لهم ، بأننا ، هدانا الله ، لو سكتنا لسكتت إسرائيل عنا ، قد كنا سيدي الشيخ رعبًا يلهب ظهر شارون ، ففر بدباباته من معسكرنا وبلدتنا ، وكنا نقسم قبل ساعات أنهم لن يدخلوا المنطقة إلا على جثثنا شهداء .
في أزقة المعسكر ، وطرقات البلد ، كان يجلس الشباب المؤمن ، الذين تتشرف الأمة بهم اليوم ، لا يعرفون غير التقدم نحو الآخرة ، باذلين الروح في سبيل الله ، للذي يشتريها سبحانه ، فصعد الشهيد تلو الشهيد ، صعد المجاهد الاستشهادي ، لعلك سيدي الشيخ لا تعرف هذا اللفظ ، أو ، لا تحبه ، نعم صعد الاستشهادي محمد على الحاج علي ، الذي ودعه أبوه وأمه وأخته وزوجته التي ما تخلصت من نفاسها بعد ، يأتيه الهاتف يخبره ، أن دبابات يهود تتقدم نحو البلدة من جهة السكة ، فيقفز من نومه ، ويتوضأ ، ويأخذ معه سلاحه ، وقاذفة " الآ ربي جي " المبتدعة ، وبرفقته مجاهد آخر ، وجعلا يترصدان دبابات اليهود المتقدمة نحو البلد ، وفي تمام الساعة الخامسة والنصف ، اختار هدفه ، وجعل يستعد لقنص الدبابة ، هداه الله ، فقنصته ، ومات ،
لعلك لا تحب أن نقول عنه : الشهيد ، نعم ، فلقد قال البخاري : باب : لا يقال فلان شهيد ، لم تفهم سيدي الشيخ من البخاري غيرها ، أما ما قاله البخاري عن رد الكفار عن ديار الإسلام ، فينبغي أن يقال للبخاري أيضًا : هداه الله .
تلك ليلة ليلاء ، على يهود ، الذين أجلبوا على المنطقة كل الإمكانات ، في الساعة الثانية فجرًا ، ساعتها ، خرج المجاهدون من الطرق والأزقة ، يحملون العبوات البسيطة ، وسائر الأسلحة القليلة ، أتدري سيدي الشيخ ، أن عريسًا من شباب مسجد العودة تلك الليلة ، قام ساعتها وحمل سلاحه ، هداه الله ، فقامت عروسه هي أيضًا هداها الله ، وألبســـته جعبته ، وقالت له : " توكل على الله ، سدد الله رميتك " .
أتدري سيدي الشيخ ، أن عروسًا أخرى ، وأخرى ، وأخرى ، كن قد ودعن عرسانهن تلك الليلة إلى المعركة ، إنه الجهاد ، نصر أو استشهاد ، تقول أم الشهيد عبد العزيز الأشقر ، وهي تودعه لساحة المعركة ، ثم تقول لشقيقه : " عليك أن تحمل البندقية ، بندقية عبد العزيز ، لتواصل الطريق ، وتمضي حيث كان يمضي " .
سيدي إنها امرأة في السبعين من عمرها ، لكنها لا تحب أن ترى اليهود تعسكر في بربرة ، بلدتها التي طردها اليهود منها ، وفيها عين تطرف ، فكل أولادها للجهاد ، حتى تعود إلى البلاد ، أو تدفن في التراب ، ووصيتها ، أن تنقل الرفات إلى البلاد .
كانت تلك الليلة لعبد العزيز الليلة الأخيرة ، قضاها مرابطًا ، يتقدم جند القسام الميامين ، ينظر هنا وهناك ، ينصب البتار ، ويحمل القنابل ، ثم يعود ليلقي نفسه على جنبه نصف ساعة فقط ، ثم يخرج لصلاة الفجر في مسجد النور ، وينطلق مرة أخرى إلى المعركة ، فيتقدم أكثر وأكثر ، فتقذفه الدبابة بقذيفة تصيبه في أم رأسه ، فيستشهد رحمه الله ، ثم يكون في صلاة الجمعة مسجًا على خشبة ، عليها دمه المتدفق ، قال الخطيب ساعتها : " ما من كلم يكلم في سبيل الله ، والله أعلم بمن يكلم في سبيله ، إلا جاء يوم القيامة ، لونه لون الدم ، وريحه ريح المسك " هكذا قال خطيبنا سيدي الشيخ ،
فلنا علماء ومفتون ، لا يحسنون الفتوى إلا في ساح الوغى ، يتقدم العلماء المجاهدون إلى المواقع الأمامية ، يحملون السلاح والسنان ، لا الكتاب والأقلام فحسب ، أأحدثك عنهم سيدي الشيخ ؟!! ، لعله يكون في مرة أخرى .
ما أروعك سيدي الشهيد ، ما أجملك وأنت تعلمنا البطولة والفداء ، وتتقدم جندك نحو الموت ، غير هياب ولا متردد ، ما أروعك يا ابن فلسطين العظيمة ، وأنت تحمل هم الأمة المسلمة ، فتتعب لينام الناس في بلاد العرب هانئين ، وليعطي المفتي فتواه على هوى السلطان ومزاجه.
قد قرأت فتاوى كثيرة ، تتحدث عن فلسطين ، وحرمة الصلح مع اليهود ، نعم قرأتها لعلماء بلدك الذين كتبوها في الستينيات ، يوم كان الساسة يقولون بحرمة الصلح مع اليهود ، واليوم لما صارالسوق سوق السلام ، طابت الأيام بالدعوة للاستسلام لليهود ، فقام مثلك يفتي لنا ، هدانا الله ، لو أننا نقنع بما تقول ، إذن لطافت اليهوديات كل العواصم العربية ، بالتنورة القصيرة جدًا ، لعله يعجبك ، لكن سيدي لن يكون ، فنحن ندافع عن شرف الأمة كلها ، ونصون عواصم العرب أن تتفرغ لها يهود ، فنشاغلهم ، ونقاتلهم ، ونلاحقهم ، لئلا يتفرغ اليهود لكم ، معاذ الله أن نقيل أونستقيل .
نعم سيدي الشيخ ، هل بقي في جعبتكم شيء تنصرونا به ، فالإضراب عن الطعام في السجون بدعة ، والعمليات الاستشهادية في سبيل الله إلى جهنم وبئس المصير ، ومقارعة اليهود تهلكة ، وترك السلام مع اليهود خلاف الأولى .

وفي الختام .. سيدي المفتي ؛ شلوم عليخم ، فقد أتقنتم ثقافة الشالوم ) .
التعليق : ( فلنا علماء ومفتون ، لا يحسنون الفتوى إلا في ساح الوغى ، يتقدم العلماء المجاهدون إلى المواقع الأمامية ، يحملون السلاح والسنان ، لا الكتاب والأقلام فحسب ، أأحدثك عنهم سيدي الشيخ ؟!! ، لعله يكون في مرة أخرى ) .
أقول وبالله التوفيق أنا " جروان " أحدث الأمة نيابة عنه وأقول هذه هي حقيقة تلك العينة من علمـــــاء ومفتون حركة " حماس " !!! :
1 ـــ البيتاوي : حماس لا تفكر أبداً في إقامة دولة إسلامية أو تطبيق الشريعة حالياً !!!
جريدة ( الغد " الأردنية " ) .. .. .. 20 / 2 / 2006 م
حوا ر مع النائب عن ( حماس ) الشيخ ( حامد البيتاوي ) رئيس رابطة " علماء " فلسطين ، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني
ـــ سؤال : كحركة ترفع شعار الإسلام هو الحل . كيف ستتعاملون مع قوى علمانية ويسارية ناضلت على ثرى فلسطين على مدى أكثر من أربعة عقود ؟ .
ـــ الجواب : ـ " البيتاوي ـ " : هناك عناصر شريفة في فتح والقوى الأخرى سنتعاون معهم . نحن ضد إقصاء الآخر لمجرد مخالفة في الرأي أو الاجتهاد . نحن فقط مع إقصاء بل ومحاسبة كل " الحرامية والرموز الفاسدة " .
أما مخاوف البعض من الرجعية وفرض الحجاب وتقييد الحريات ومنها حرية المرأة مخاوف غير حقيقية ، فنحن لسنا حركة ناشئة ولا حركة غوغائية ، بل لنا امتداد تاريخي عبر جماعة الإخوان المسلمين المعروفة بفكرها المعتدل ، وتأثيرنا في الموروث الحضاري الفلسطيني جاء بلا أي نوع من العنف .. .. ..
نحن لن نطبق الشريعة الإسلامية ، ولكننا سنعمل قدر الإمكان على الالتزام بمبادئ الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة .
2 ـــ في مجمل رد محمود الزهار أحد قيادات حماس في قناة الجزيرة الاخبارية على الخطاب الجديد للدكتور أيمن الظواهري قال محمود الزهار أن حماس لم تصل إلى السلطة من أجل تطبق الاسلام وأن الحركة إتبعت الوسطية بناءا على الاية الكريمة قال تعالى " وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا " سورة البقرة ، الآية 143 .
3 ـــ جريدة الغد الأردنية .. .. .. 30 / 1 / 2006
رام الله ـ قال محمود الرمحي القيادي في حركة حماس والعضو بالمكتب السياسي : ( نحن نقول بصراحة لسنا متوجهين لإقامة دولة دينية لسبب بسيط جدا .. لأنه لا توجد دولة . دعونا أولا ننشئ هذه الدولة ثم بعد الاستقلال ... وقتها سنترك للشعب أن يحدد ماذا يريد ) .
وعبر الرمحي " 43 عاما " الذي يعمل طبيب تخدير عن أمله في ألا تقدم الحانات والمطاعم المشروبات الكحولية لكنه أضاف أن الحركة لن تغلق هذه الأماكن إذا فعلت ذلك
وقال : ( لم نعمد في يوم من الأيام الى إحداث أي تغيير داخلي في الشارع الفلسطيني باستخدام القوة وانما دائما نعتمد على ترسيخ القناعات ... إذا اقتنعوا " الناس " كان بها وإلا فهم في حل من أمرهم ) .
4 ـــ جريدة ( الغد " الأردنية " ) .. .. .. 26 / 2 / 2006 م
الرياض ـ أعلنت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس ( سميرة الحلايقة ) أن الحركة ستسند مناصب وزارية للمرأة .
وقالت في حوار مع صحيفة " عكاظ " السعودية نشرته أمس ، " لا مانع من أن تكون المرأة رئيسة للحكومة " .
وأكدت الحلايقة ، وهي زوجة لمعتقل ، أن حماس لن تفرض الحجاب ( لأنها تؤمن بأنه لا يجوز استخدام العنف لفرض أحكام الشريعة الإسلامية ) .
5 ـــ خرج علينا من خلف الأسوار المغلقة والخفية " خالد مشعل " ليأمر وينهى وتكون له الكلمة الفاصلة وليقول زوراً من الأقوال مساء 15 / 6 / 2007
ومن أقواله قوله : ( نحن مسلمون ولا نحتكر الإسلام ونعتز بانتمائنا لديننا كانتمائنا لعروبتنا ولفلسطين ولهويتنا الإنسانية الحضارية ، ولكن نحن أصلاً حركة تحرر وطني هدفنا وأولويتنا الأساسية هي مقاومة الاحتلال وإيجاد مشروعنا الوطني جنبا إلى جنب مع بقية القوى الفلسطينية ، وليس هدفنا ما يتهمونا به ، أسلمة المجتمع ومش أسلمة ، شعبنا له الحرية بالسياسة وله الحرية بالاجتماع وله الحرية بالفكر وفي التدين لا إكراه في الدين ، لا نفرض فكرنا ولا مشروعنا ولا برنامجنا الاجتماعي أو الفكري أو الديني على أحد ) .
6 ـــ وُجهت هذه الأسئلة لأحمد ياسين في كتاب ( الظاهرة المعجزة وأسطورة التحدي ) ، طبعة دار الفرقان " 116 و 118 " :
( سؤال : ولكن الشعب الفلسطيني يريد دولة ديمقراطية .. وأنت لماذا تعانده ؟ .
جواب : وأنا أيضاً أريد دولة ديمقراطية متعددة الأحزاب ، والســــلطة فيها لمن يفوز في الانتخابات ! .
سؤال : لو فاز الحزب الشيوعي ، فماذا سيكون موقفك ؟ .
جواب : حتى ولو فاز الحزب الشيوعي فسأحترم رغبة الشعب الفلسطيني !! .
سؤال : إذا ما تبين من الانتخابات أن الشعب الفلسطيني يريد دولة ديمقراطية متعددة الأحزاب فماذا سيكون موقفك حينئذٍ ؟ .
جواب : رد الشيخ ياسين غاضباً : والله نحن شعب له كرامته وله حقوق ، إذا ما أعرب الشعب الفلسطيني عن رفضه للدولة الإسلامية .. فأنا أحترم وأقدس رغبته وإرادته !! )
وهذا نص الحوار التي قامت به وكالة فلسطين المسلمة مع القيادي الحماسي د . نزار ريان المنتمي إلى جماعة الاخوان المسلمين منذ صغره ودرس على أمثال : عبد الله عزام والشيخ سعيد حوى !!! .
وكالة فلسطين المسلمة : السلام عليكم دكتورنا
وكالة فلسطين المسلمة : سؤال اذا ممكن ؟؟
د.نزار ريان : " تفضل سريعا " .
وكالة فلسطين المسلمة : حياك الله
وكالة فلسطين المسلمة : دكتورنا الفاضل ربما انك تسمع وترى الكلمات والرسائل الصوتية التي يطلقها قادة القاعدة في العراق والظواهري من قبل والشيخ اسامة حفظه الله بحق الحركة لماذا لم تخرج الحركة برد واضح وقوي تجاه هذه الاتهامات وهذا التخوين الذي يصفها به هؤلاء الاخوة
د . نزار ريان : لأننا نهب السيئات للحسنات عند أصحاب الدين والإيمان ممن يتبنون الفكر الإسلامي والمنهج الجهادي ولا نريد أن نشغل الناس بالخلاف في كذا وكذا ولأن الدين يتسع لمثل هذا الأمر ولأن تاريخ الأمة المسلمة فيه مثل ذلك ويحتمل كله ولأن الكبير كبير، وإناؤنا واسع .
وكالة فلسطين المسلمة : بارك الله فيك يا دكتورنا ولكن شبابنا اصحاب الصدور الحامية يتشوقون لرد قوي من الحركة وكلامك الذي اورته هنا غني وثمين وبارك الله فيك
د.نزار ريان : لا يقودنا الشباب ولا المواقف المتشنجة وإذا بلغ الماء القلتين ذهب خبثه
والقاعدة قاعدة خير عظيم وشوكة كبيرة أفلا نهب لعظمتهم بعض هذه الملاحظات والخلافات ، أحب القاعدة في الله ، وأحب الشيخ أسامة في الله والشيخ أيمن وسائر المجاهدين وأهب سيئات أهل الجهاد والمقاومة لحسناتهم .
وكالة فلسطين المسلمة : والله كلنا نحبهم ونقدرهم ولكن تشنجاتهم هذه تسيء لهم بين صفوف الشباب .
د .نزار ريان : ودارنا الواسعة تتسع لكل المجاهدين ، ولكل ملاحظاتهم علينا ، والله أكبر من أن تضيق صدورنا بكلمة من هنا أو كلمة من هناك ، والذي كان بين علي ومعاوية أكثر من ذلك وأكبر ، ومع ذلك رضي الله تعالى عنهما
د.نزار ريان : من بقي معنا فأهلا به ومن تركنا فنحن أهله متى فاء إلينا والدنيا هيك والدين هيك
منتديات فلسطين المسلمة : بارك الله فيك
د.نزار ريان : والصبر على ابتلاء الإخوان من أعظم مواطن الإيمان وأجلها وأجلاها . [/B]

( 3 )
إن من طرق التدليس وأصحاب المناهج الفاسدة والجهلة عموما هي استعمال الآيات وجعلها في غير موضعها وتوظيفها لما يخدم مرادهم وهواهم .
ومن ذلك ما يفعله نبيل العوضي في ما يورده ردا على من خالفه بشأن " حماس " وغزة كما جاء في شريط له بعنوان : " غزة الميزان " فقد جعل وصف الله للمنافقين في معركة أحد ممن قالوا لأهل أحد مقولتهم " لو أطاعونا ما ماتوا " فقد ألبس العوضي وصف المنافقين لمن قال لـ " حماس " و " حزب الله " وهذه الميليشيات أنهم هزموا وأن نصرهم ليس إلا وهما وكذبا !
أيضا استعماله لوقائع ملؤها الكذب والنهج الفاسد للتحريض على حكام بعض الدول الإسلامية كما جاء بشريطه المعنون " منطلق القوة " والذي يروي فيه قصيدة بعنوان " أمتي " حيث يقول فيها أن راية إسرائيل تعلو في حمى القدس وفي ظل الحرم ! .
ولا حاجة لأشرح سبب حقد هؤلاء على بلاد الحرمين والتحريض الدائم من بعض هذه الجماعات التي تدعي السلفية والسلفية منهم براء .
إن المتابع لنبيل العوضي فإن الغالب على خط محاضراته هو الوعظ وهو لا يكسر هذا الخط إلا مع أعدائه السلفيين فقط فتراه يستأسد كما في بعض لقاءاته التلفزيونية والمفبركة والتي تتخللها الموسيقى الحزينة ولا بأس عنده فهي موسيقى إسلامية لإضفائها على المشهد المفبرك .
أقول إن هؤلاء السلفيين الجدد وهذا المنهج لا يخفى على من لدية أدنى دراية علمية بمنهج هؤلاء المتلونين ، إن نبيل السلفي شكلا و" الإخواني " معنا وروحا فهو هواه وشعوره بل وغداءه وعشاءه وندمائه " الإخوان " فقط
وسيد قطب مثاله الأعلى وإمامه .. .. ..
ومشعل وهنية هم سيف الله المسلول عنده ! .
نبيل العوضي ولما كان مجرد تلميذ مغمور بين بعض السلفيين لم يكن احد يعرفه بغير اسم نبيل وفجأة ولما بدأ يطعن في السلفيين وفي رموزهم أو حتى علمائهم صار اسمه عند من تعرفونهم الشيخ نبيل فسبحان مغير الأحوال ! .
فماذا بقي بعد يا نبيل أقول إن مقابل من أسميتهم بأشباه الرجال نراك ساكت سكوت الأموات عمن طعنهم لا يفتر في صحابة النبي وأمهات المؤمنين بل وصرت تدغدغ مشاعرهم وأنت تنوح في حديثك عن معركة " الطف " .
ولا غرابة فأنت تعرف من يعزف هذه الألحان وكما دغدغ وعزف من قبل شيخك السويدان لما قال مقولته العفنة " لقد سبقونا بحب آل البيت " .
فبئس الغلو وبئس الحب الذي تتسابقون إليه .
وأقول حنانيك يا نبيل هذا الاندفاع الانتحاري فقد اندفع مــــــن كان قبلك حتى خيل له أن " منقاشا " هو من أسقط " الأباتشي " والطائرات الشبح .
كما وأقول لك إن من تظنهم هم الجماعة المنصورة فإنا نظنهم الجماعة المأجورة .

كتبه جروان  
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:33 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
يا ( نبيل العوضي ) اتق الله .... ولا تخدع الأمة بتمجيدك لـ ( حزب اللات )

( 1 )

قال : نبيل العوضي .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( إلى أنصار " حزب الله " في الكويت ) ... والمنشورة بجريدة " الوطن " الكويتية .. .. بتاريخ 17 / 2 / 1429 هـ ـ 24 / 2 / 2008 م


( كنا ومازلنا نؤيد كل من يقف ضد الكيان الصهيوني وما يسمى بإسرائيل ، بل نفرح كثيرا إذا أطلقت أية رصاصة في وجه هذا العدو ، فهو العدو الأول لهذه الأمة ظل طوال عشرات السنين يزرع الفرقة بينها ويدس عملاءه بيننا لضرب قلوب بعضنا ببعض .

ومن بين تأييدنا لكل مقاومة ضد هذا العدو ، أيدنا ومازلنا نؤيد وقوف " حزب الله " اللبناني ضد هذا الكيان ، وشكرنا ومازلنا نشكر لهم أي دم يسيل من جنود العدو ، وأي قذيفة تطلق في وجوههم ، والغالبية في الكويت من السنة والشيعة يفرحون بقتال " حزب الله " للعدو الصهيوني.

ومع علم الكثيرين من الكويتيين ضلوع بعض أفراد " حزب الله " في حوادث قتل وتفجير في الكويت إلا أنهم لم يكونوا يثيرون هذه القضية أبدا وذلك لأنهم يغلبون المصلحة العامة ، وربما كان من حكمتهم توحيد الصفوف ضد العدو الصهيوني ونسيان الماضي ) .


التعليق :


كل من يحيد عن ( المنهج الحق ) يبيح تحت وهم ما يظنه من الأفكار الزائفة ما ينافى الحقائق .


وكل ذلك الإفلاس الكبير يؤدي بالإنسان إلى الحضيض ، ويكشف النقاب على زيف الأفكار والآراء الحزبية .


( المخزي والمبهت ومن لا شهامة له ) هو ذلك الإنســـان الإمعة الأحمق والذي يجهل الحقائق التي تؤكد على أن " حزب اللات " الرافضي لعب دور كلب الحراسة المزدوج ؛ فهو عندما يحرس الجبهة الجنوبية اللبنانية مع حدود الدولة العبرية .. فهو من جهة يقدم خدمة كبيرة للنظام السوري ؛ لأنه يمنع الفصائل الفلسطينية المسلحة الموجودة في لبنان من ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن فلسطين أو تسلل أي عمل فدائي .. بصورة أفضل بكثير من النظام السوري ذاته لو أراد أن يحرس الحدود اللبنانية بقواته وجيشه ..

وهذا يرفع الحرج عن النظام السوري الموكلة إليه ـ دولياً ـ مهمة حراسة الحدود السورية واللبنانية من أي عمل جهادي فدائي فلسطيني وغير فلسطيني! وهو ـ أي حزب الله الرافضي ـ من جهة أخرى يقدم خدمة جليلة للصهاينة اليهود إذ يمنع عنهم أي عمل عسكري يمكن أن تقوم به تلك الفصائل الفلسطينية الشرسة .. فالصهاينة اليهود يهمهم أمنهم بغض النظر عن نوع ولون الكلب الذي يحرسهم ؛ سواء كان سورياً من جند البعث النصيري ، أم لبنانياً من جند الشيعة الروافض !

وشهد شاهد من أهلها ... الكشف عن الدور المشبوه لـ ( حزب اللات )


ـــ اعتراف صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزب الله


بأن الحــزب حامـــي


المستوطنات الإسرائيلية !!


http://www.d-sunnah....up/hizbollah.rm


ـــ صبحي الطفيلي الأمين العام الأسبق لـ " حزب الله " لـ " الشرق الاوسط " : إيران خطر على التشيع في العالم ورأس حربة المشروع الأميركي والمقاومة في لبنان " خطفت " وأصبحت حرس حدود لإسرائيل .


الشرق الأوسط ، العدد 9067 الخميس 28 / رجب / 1424 هـ ـ 25 / 9 / 2003 م


جاء الحديث الصحفي لصبحي الطفيلي أحد أقطاب الشيعة اللبنانية و الذي ساهم بشكل أساسي في تأسيس ( حزب اللات ) جاء حديثه أشبه بالشهادة المنتظرة على الدور المشبوه الذي لعبه و لا يزال يلعبه هذا الحزب بين المسلمين .


فماذا قال الطفيلي : ( لقد بدأت نهاية هذه المقاومة " يقصد حزب الله " مذ دخلت قيادتها في صفقات كتفاهم يوليو " تموز " 1994


وتفاهم إبريل " نيسان " 1996 الذي اسبغ حماية على المستوطنات الإسرائيلية وذلك بموافقة وزير خارجية إيران ) .


وأردف قائلا : ( ما يؤلمني أن المقاومة التي عاهدني شبابها على الموت في سبيل تحرير الأراضي العربية المحتلة " حسب زعمه " تقف الآن حارس حدود للمســـتوطنات الإسرائيلية ، ومن يحاول القيام بأي عمل ضد الإسرائيليين يلقون القبض عليه ويسام أنواع التعذيب في السجون ) .


وأضاف الطفيلي : ( فوجئت بورثة الخميني " حزب الله " يقفون إلى جانب سارقي المال العام وناهبي ثروات الدولة والمعتدين على الشعب ضد شعبنا وأمهات الشهداء والفقراء ) .


ـــ الرافضي الطفيلي يؤكدها مرة أخرى ( " حزب اللات " حرس لحدود الكيان الصهيوني )


قناة العربية ..........

اسم البرنامج : بالعربي
مقدم البرنامج : جيزال خوري
تاريخ الحلقة : الخميس .. .. .. 11 / 4 / 1427 هـ ـ 4 / 5 / 2006 م
ضيف الحلقة : الشيخ صبحي الطفيلي ( الأمين العام السابق لحزب الله )

المذيعة : سماحة الشيخ أنا ما بدنا نتوسع كثير بعدين بنحكي عن فلسطين ولازم أعطي الكلمة للإعلان بدي منك بس شغلة ، شو الحل لسلاح المقاومة ؟ فيه سلاح مع حزب الله واليوم فيه طاولة حوار شو الحل ؟

الرافضي صبحي الطفيلي: أنا أريد أن أقول المسألة لا نستطيع أن نتناولها من هذه الزاوية بالخصوص إذا أردنا الحل ، أول شيء ما فيه حوار بلبنان ما فيه طاولة حوار ، فيه الكل يخادع الكل ، والكل يفكر بمصلحته الضيقة دون مصلحة البلد ، وهذا الحوار لن يصل إلى نتيجة ولن يصل إلى نتيجة ، الكل يحاول أن يقطع الوقت هذه واحدة .
الأمر الثاني المقاومة كانت عنصر وحدة حينما كانت مقاومة ، كان إذا ناديت يا حسين يفهم الناس أنك تنادي في وجه العدو الإسرائيلي ، إذا أخرجت مظاهرة يفهم الناس أن هذه المظاهرة هذا الحشد الشعبي ضد العدو الإسرائيلي ، اليوم وصلنا إلى مأساة في لبنان ، حسين صار يقابله بالطرف الآخر يا عمر ، والحشد هنا يقابله حشد آخر وكأن الحشود متضادة ، نحن اليوم أمام أزمة حقيقية ، أمام صراع دموي داخلي ، وأنا مؤمن لن يقبل أحد أن تكون في لبنان طائفة مسلحة والآخرون عُزل هذا أمر مستحيل القبول به ، ولن يصل إلى نتيجة نعم سيوصلنا إلى حرب أهلية ، لهذا يحزنني جداً جداً جداً أن يتحول هذا السلاح الطاهر إلى سلاح شعار فتنة قادمة ، وأعتقد أن السبب هو إيقاف المقاومة ، وأعتقد أن السبب هو القبول بالتفاهم الذي فُرض على اللبنانيين وفرض على المقاومة ، لهذا أنا لا أستطيع أن أفهم المسألة من خلال هذه الصيغة ،
حرس هذه ليست وظيفة يؤهل لها ، يعني اليوم في أنه نحن نريد نحمي الجنوب نحن نريد أن نحمي الحدود ، يعني وظيفة حزب الله وظيفة المقاومة اليوم حرس حدود ، هذه الوظيفة جداً سيئة ، أقبح وظيفة أشنع وظيفة يمكن أن يكلف بها شباب المقاومة ، لا أقبل ولا بأي صيغة ولا تحت أي عذر أن تكون وظيفة شباب المقاومة حماية وحراسة ، لأنه الحراسة يعني حراسة العدو قبل أن تكون حراسة الشعب .


منقول من أخينا الكريم جروان .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:35 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 2 )

أين أنت يا " نبيل العوضي " من الكارثة المروعة أن أشعل ( حزب اللات ) نار الحرب والفتنة في لبنان .. .. صباح الأربعاء 16 / 6 / 1427 هـ ـ 12 / 7 / 2006 م

وعاشت لبنان يوم الخميس 13 / 7 / 2006 م ، أجواء الحرب فيما مضى الكيان الصهيوني في عمليات " تقطيع الأوصال " من تدمير الجسور والبنى التحتية ، وفرض حصار بحري وجوي على لبنان فقصف مدارج مطار رفيق الحريري الدولي ومطاري رياق والقليعات في البقاع والشمال . وأدت العمليات العسكرية إلى سقوط القتلى والجرحى في ساعات الصباح الأولى .

وأذكرك يا " نبيل العوضي " المطبلون لـ ( حزب اللات ) القائلون أن ( حزب اللات ) يحارب الكيان الصهيوني في حين أن ( حزب اللات ) باعتراف عميل إيران في لبنان " نصر اللات "

وهو ينفي .. .. ..

في مؤتمر صحفي عقده في الضاحية الجنوبية ببيروت نية حزب الله التصعيد في الجنوب وأخذ لبنان والمنطقة إلى الحرب ، لكنه حذر إسرائيل من أنها إذا اختارت المواجهة والتصعيد فإن المقاومة جاهزة للذهاب إلى أبعد ما يمكن " وعليهم أن يتوقعوا المفاجآت " .

ونفى أيضاً : أن يكون لهجوم اليوم أي علاقة بالحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة عقب أسر المقاومة الفلسطينية جنديا للاحتلال في معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع ، مشيرا إلى أن العملية مخطط لها منذ ثلاثة أشهر .

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E...A7EE356E87.htm

عبدالناصر .. .. صدام .. .. نصر اللات

إذا كان جمال عبد الناصر ـ الذي مازال البعض يرفع صوره ـ قد انتصر في حرب 67 بأن ظل قابعاً على كرسيه ومحافظاً على نظامه على الرغم من دمار جيش مصر ..

وإذا كان صدام حسين ـ الذي ما زال البعض يهتف باسمه ـ قد انتصر على الكيان الصهيوني بتدمير العراق ثم الكويت ، وظل منتصراً حتى وهو داخل الحفرة ومازال منتصراً وهو داخل القفص

إذا كان كل هؤلاء الأبطال قد فعلوا كل ذلك .. .. ..

فإن ( نصر اللات ) لا يقل عنهم بطولة ، ولا يقل عنهم جماهيرية ، لذا فهو طل علينا كثيراً معلناً انتصاره على الكيان الصهيوني وهادياً ذلك النصر للشعب اللبناني أو بالأحرى إلى أطلال الشعب اللبناني ، وقد أتى ذلك النصر بفضل صموده الذي لا يقل عن صمود الذين ذكرناهم .

فقد صمد في حفره أو خنادقه حتى دمار لبنان .. .. ..

وصمد حتى دُكت بنيته التحتية .. .. ..

وصمد حتى فقد مئات بنيه أرواحهم .. .. ..

وصمد حتى فقد الآلاف بيوتهم ومأواهم, وصمد حتى فقد الملايين أمنهم واستقرارهم .. .. ..

وصمد حتى كلف صموده لبنان بلايين الدولارات .. .. ..

صمد كل ذلك الصمود وهاهو يعلن نصره المؤزر بلغة يُستشف منها بأنه سوف يكتفي بهذا النصر المؤزر .

وأخيراً .. ..

تنازل وتكرم وتعطف ( نصر اللات ) وفتح المجال أمام الكيان الصهيوني وأميركا ، للحلول السلمية حتى يُخرجهم من المأزق الذي أدخلهم فيه والهزيمة النكراء التي كبدهم إياها !!! .

ورضي بالـ ( قرار الذي اتخذ بالإجماع وبدون أي تحفظ ) وأعلنتها الحكومة اللبنانية يوم الاثنين 7 / 8 / 2006 م ، استعدادها لنشر قوة من الجيش اللبناني في الجنوب .
( 3 )

وأين أنت يا " نبيل العوضي " مما قاله ( نصر اللات ) في خطابه يوم السبت 18 / 7 / 1427 هـ ـ 12 / 8 / 2006 م

المقطع 0 0 : 21 / 40 : 02

( فيما يتعلق بالقرار الدولي الذي صدر وبالتالي كيفية تعاطينا مع موجبات ونتائج هذا القرار بمعزل عن الموقف السياسي الذي سأتحدث عنه بعد قليل أو ملاحظاتنا أو تحفظاتنا أو تقييمنا ، أود أن أقدم ، وأُأكد في البداية على منهج المقاومة في التعاطي خلال الأيام القليلة المقبلة .


أولاً : في حال تم التوصل إلى توقيت لوقف ما سمي بالأعمال الحربية أو الأعمال العدوانية ، فليسموها ما شاءوا فيما لو حصل اتفاق على توقيت معين بمسعى من الأمين العام للأمم المتحدة وبالتنسيق بين لبنان وحكومة العدو ، فإن أي وقت يعلن لوقف الأعمال الحربية ، المقاومة ستلتزم به بدون أي تردد .

............................................

وثالثاً : نحن في السابق من خلال موقفنا السياسي ، ومن خلال وجودنا في الحكومة اللبنانية ، قلنا أننا موافقون على فكرة إنتشار الجيش اللبناني معززاً بقوات اليونيفيل ، وهذا موقفنا نحن ملتزمون به ، وعندما يتقرر انتشار الجيش وقوات اليونيفيل سوف تلقى من المقاومة كل التعاون والتسهيل والاستعداد المطلوب ) .

وقال في المقطع 0 0 : 21 / 13 : 6

( وكما ذكر أمس في الكلمات التي تقدمت على التصويت على القرار الدولـــي ، وتؤكد على أن " تفاهم نيسان " عام 1996 ، سيكون هو اللقاء الحاكم لأي مواجهات ميدانية من هذا النوع فأنا أُأكد بشكل طبيعي التزامنا بـ " تفاهم نيسان " وندعو العدو إلى الالتزام بهذا التفاهم )

وهذا هو نص تفاهم نيسان 1996 .. .. .. يا ( نبيل العوضي )


( إن الولايات المتحدة تفهم أنه بعد مناقشات مع حكومتي إسرائيل ولبنان وبالتشاور مع سوريا ، فإن لبنان وإسرائيل سوف يكفلان التالي :‏

إن المجموعات المسلّحة في لبنان لن تقوم بهجمات بصواريخ الكاتيوشا ، أو أي نوع آخر من السلاح إلى داخل إسرائيل .‏

إن إسرائيل والمتعاونين معها لن يطلقوا أي نوع من السلاح على المدنيين ، أو الأهداف المدنية في لبنان .‏

بالإضافة إلى هذا ، يلتزم الطرفان بالتأكد من عدم كون المدنيين هدفاً للهجوم تحت أي ظروف ، وعدم استخدام المناطق المدنية الآهلة والمنشآت الصناعية والكهربائية قواعد إطلاق للهجمات .‏

بدون خرق هذا التفاهم لا يوجد ما يمنع أي طرف من ممارسة حق الدفاع عن النفس .

تم تشكيل مجموعة مراقبة مؤلفة من الولايات المتحدة ، فرنسا ، سوريا ، لبنان وإسرائيل . ستكون مهمتها مراقبة تطبيق التفاهم المنصوص عليه أعلاه . وستقدم الشكاوى إلى مجموعة المراقبة .‏

ستنظم الولايات المتحدة أيضاً مجموعة استشارية تتألف من فرنسا ، الاتحاد الأوروبي ، وروسيا ، وأطراف أخرى مهتمة بهدف المساعدة على تلبية حاجات الإعمار في لبنان .‏

من المعترف به أن التفاهم من أجل إنهاء الأزمة الحالية بين لبنان وإسرائيل لا يمكن أن يكون بديلاً عن حل دائم . تفهم الولايات المتحدة أهمية تحقيق سلام شامل في المنطقة . من أجل هذه الغاية ، تقترح الولايات المتحدة استئناف المفاوضات بين سوريا وإسرائيل ، وبين لبنان وإسرائيل في وقت يُتفق عليه ، بهدف التوصل إلى سلام شامل . تفهم الولايات المتحدة أنه من المرغوب به أن تجري المفاوضات في جو من الهدوء والاستقرار .‏


سيعلن هذا التفاهم في الوقت نفسه الساعة 18.00 في 26 أبريل/نيسان 1996 في جميع البلدان المعنية .‏

الملحق الثالث : اقتراح حكومة لبنان لتشكيل لجنة المراقبة لتفاهم نيسان .

تقدمت الحكومة اللبنانية باقتراح لتشكيل لجنة المراقبة التي اتفق عليها في تفاهم نيسان إلى الولايات المتحدة بواسطة السفير الأميركي في بيروت ريتشارد جونز في 7 مايو/أيار 1996، وهذا نص الاقتراح :‏

تشكل لجنة لمراقبة تطبيق تفاهم وقف إطلاق النار من الدول الخمس الآتية : لبنان ، الولايات المتحدة الأميركية ، فرنسا ، سوريا ، إسرائيل .‏ تجتمع هذه اللجنة في الناقورة كمقر رئيسي، ويكون لها فرعان ، الأول في صور والثاني في نهاريا .‏

تجتمع اللجنة الفرعية في صور بحضور الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا ولبنان وإسرائيل.‏

تكون رئاسة اللجنة ونيابة الرئاسة مداورة بين الولايات المتحدة وفرنسا .‏ تتحمل كل دولة مصاريف الأعضاء الذين يمثلونها في اللجنة ، إضافة إلى حصة من الميزانية المشتركة.

تتلقى اللجنة الشكاوى خلال 48 ساعة من حصول أي حادث ، وتقوم بإجراء التحقيقات اللازمة ، وتصدر تقريرها خلال ثلاثة أيام ، ويمكنها أن ترفع هذا التقرير إلى حكوماتها.

تستند اللجنة إلى معلومات ميدانية ، ويمكنها الاستعانة بمعلومات توفرها لها قوات الطوارئ الدولية .‏

في حال لم تتمكن مداخلات اللجنة خلال ثلاثة أيام من حل المشكلة الطارئة ، وفي حال لم تتمكن الحكومات بعدها وخلال ثلاثة أيام إضافية من ذلك، تستطيع الدولة المدّعية استخدام حقها باللجوء إلى مجلس الأمن .‏

تلتزم الدول المعنية بعدم الرد على أي خرق خلال الأيام الثلاثة الأولى التي تنظر فيها اللجنة بالشكوى .‏

عندما تنظر اللجنة بشكوى معينة لا تشارك الجهتان المعنيتان ( المدعية والمدّعى عليها ( في البحث ) .

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
نبيل العوضي يفتخر بالديموقراطية !!! فهل سيكفره شيخه عبد الرحمن عبد الخالق ؟!! بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين ولا عدوان إلا على الظالمين :
فإن من أكبر الدلائل على تخبط من ابتعد عن المنهج القويم
تخبطه وتناقضه تناقضات لا يمكن أن تجمع بشكل من الأشكال!
قال الشيخ زيد المدخلي حفظه الله : عرف بالاستقراء أيضاً تناقض أهل الأهواء والبدع والمتعاطفين معهم في مقالاتهم ومؤلفاتهم وهذا أمر مسلّم به ، وسبب هذا التناقض هو العدول عن الصراط في الأمور والقضايا التي يكتبون فيها إلى خطوط التيه وبنيّات الطريق .
ومن هؤلاء المتناقضين
القصاص نبيل العوضي !
الذي ملأ الدنيا صراخاً في الدفاع عن حماس ومعروف كلامه في الحكام ومعروف كلامه في عداء السلفيين وهو الذي يقول عن عبد الرحمن عبد الخالق شيخنا !
فماذا سيقول الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق الذي يكفر بالحاكمية مطلقاً ! عن كلام القصاص نبيل العوضي الذي قال في مقاله الأخير في جريدة بتاريخ 11/رمضان :
اقتباس:
أعلم ان القرار صعب ونحن بين امرين احلاهما مر، والعالم سيبدأ الدراسة في موعدها، والمطالب الشعبية الهادفة الى تعطيل الدراسة أملا في تقليل نسبة الخطر، لاننا ومقارنة مع الدول المتقدمة نجد عندهم قلة الكثافة في المدارس وسرعة التعامل بجدية مع الحالات التي تظهر عليها اعراض المرض وغيرها من العوامل تجعل هناك فرقا بيننا وبينهم.
هذا هو الفرق بيننا وبين الدول المتقدمة، اما الدول المتخلفة والتي ستبدأ الدراسة فيها بموعدها على الرغم من عدم توفر أية وسائل لحماية طلابها، فالفرق بيننا وبينهم ان عندنا شيء من الحرية والديموقراطية التي تسمح لنا بالانتقاد وتوجيه اللوم والحديث بكل شفافية الامر الذي تفتقده الكثير من الدول المتخلفة، فنحن لا نستطيع مقارنة انفسنا لا بالدول المتقدمة ولا المتخلفة!! للتوثيق هنا
قلت : هنا القصاص نبيل العوضي يفتخر بوجود شيء من الحرية !والديمقراطية الأمر الذي تفتقده الكثير من الدول المتخلفة !
هذا الكلام يحكم عليه شيخك عبد الرحمن عبد الخالق وعلى قائله بالكفر !
قال عبد الرحمن عبد الخالق في مجلة الفرقان العدد 36ص13-14:
كل من حكم غير متقيد بأمر الله وشرعه فهو طاغوت وكل من رضي بحكم غير حكم الله وهو يعلم مناقضته
لحكم الله فكافر ... و الأخذ ببعض الدين وترك بعضه اختيارا كفر ...
فهل بعد هذا التناقض تناقض ؟!  
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:42 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [12]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
ماذا بعد ( الطريق إلى كربلاء ) يا نبيل العوضي !؟

( 1 )

قال الحزبي القصاص المميع " نبيل العوضي " ... في مقالته المعنونة تحت اسم : ( الطريق إلى كربلاء !! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الأحد 6 / 11 / 1430 هـ ـ 25 / 10 / 2009 م .

( البرنامج الوثائقي " الطريق إلى كربلاء " الذي قمت بتصويره مع الشيخ " حسن الحسيني " ولم يكن يهدف الى اي إثارة لفتنة بين السنة والشيعة بل على العكس تماماً فقد حرصت مع الشيخ الحسيني على اختيار العبارات والكلمات التي تجمع ولا تفرق وتؤلف القلوب ببعضها .

والبرنامج الذي توزع على أربع حلقات ليس مسلسلاً ، وليس فيه تجسيد لأي شخصية ولم يكن درامياً بل كان وثائقياً حاله حال أي برنامج علمي يعرض قصة تاريخية.

أستغرب أن تثار ضجة حول برنامج مثل هذا أنا متأكد أن الشيعة سيستحسنونه قبل السنة ، فالجريمة الكبرى التي ذهب ضحيتها " الحسين " عليه السلام " وآل البيت " الطاهرين عليهم السلام عندما كنا نرويها أثناء التصوير تأثر طاقم التصوير بها لدرجة أن بعضهم أخذ يبكي من الحزن والألم على ما حصل لسيد شباب أهل الجنة والشهداء الذين معه .

أنا لا أعلم سبباً مقنعاً يجعل السيد " محمد باقر المهري " يدعو فيه الحكومة لمنع هذا البرنامج حفاظاً على الوحدة الوطنية !! مع العلم أن الطوائف كلها تستنكر جريمة قتل " الحسين " عليه السلام ، وأجزم أن البرنامج ـ بإذن الله ـ سيلقى القبول عند الأطراف كلها ، ولن يؤدي كما يقول " المهري " الى " إثارة الفتن الطائفية واستفزاز مشاعر المواطنين " ولم يبرئ البرنامج يزيد بن معاوية من تلك الجريمة النكراء كما زعم " المهري " في اعتراضه .

إن المشكلة اليوم في جهل الكثيرين من أبناء المسلمين بفضل آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وعدم معرفتهم قدرهم ، وحجم الجريمة التي ارتكبت في حقهم ، والبرنامج يهدف الى إعطاء " الكل " عليهم السلام حقهم ومكانتهم والدفاع عنهم ورفع الظلم عنهم ، أما قول السيد " المهري " إن فيه " إهانة لأهل البيت وتبرئة لقتلة الإمام الحســـــين عليه السلام الحقيقيين " فأنا أرجو من جميع القراء أن يشــــــاهدوا البرنامج ويحكموا بيني وبين السيد " المهري " في حكمنا على هذا البرنامج ، وهل ســـــيكون " طائفياً " كما ذكر السيد " المهري " أم أنه سيجمع القلوب على محبة آل البيت عليهم السلام ويرفض الظلم ضدهم ) .

التعليق :

إبتداءً أقول .. .. .. لماذا هذه الإنهزامية الشنيعة من قبل " نبيل العوضي " أمام أعداء الله الرافضة !؟ .. .. .. ولماذا هذه الدعوة إلى التقريب مع الرافضة !؟ .

وتمعنوا أحبتي الكرام من صاحب قلم لم يبقى للعقيدة والمنهج والمبادىء والأخلاق والقيم السامية أثر ، كي يعيش من اجل ذلك ، ويموت في سبيل ذلك دون أن تشوبه شائبة .. .. فالصادقون من الرجال فقط ، هم الذين يعيشون من أجل العقيدة والمنهج والمبادىء والأخلاق والقيم السامية ، ويموتون في سبيل ذلك دون أن تشوبهم شائبة .

قال " نبيل العوضي " في مقالته المعنونة تحت اسم : " من كان يريد العزة " .. .. والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ الخميس 9 / صفر / 1430 هـ ـ 5 / 2 / 2009 م .

( لقد قتل آل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في معركة " الطف " وسالت دماؤهم ، لكنها كرامة وانعم بها من كرامة ، قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الله فعاشوا أعزة وماتوا أعزة ) .

وقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( أين " التحرير " الحقيقي ؟! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 26 / 2 / 2009 م .

( لم يكن في تلك الايام عداوة ولا شحناء ولا بغضاء، إنما هو الحب والتآلف والترابط، اما اليوم.. فللأسف! الحال تغيرت والقلوب تقلبت حتى صارالمجتمع ـ الا من رحم الله ـ وفئاته وطبقاته تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى !! فالسنة والشيعة حرب وصدام وصراع ) .

وقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( إلى أين نسير ؟! ) .. والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 21 / 4 / 2009 م .

( الاتهامات المتبادلة بين " الحضر " و " البادية " وبين " الســـنة " و " الشيعة " وبين " التجار " وبعضهم واصحاب الرواتب المتواضعة، وبين اصحاب المصالح وبعضهم البعض وبين بعض رموز البلد واصحاب النفوذ ، هذا كله نوع من العذاب كما روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم " الجماعة رحمة والفرقة عذاب " ) .

وقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( ويسمونه " العرس " الديموقراطي !! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 14 / 5 / 2009 م

( والسنة والشيعة بات صراعهم صراع الكفر والإيمان ) .

وقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( فستذكرون ما أقول لكم !! ) .. .. والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .. .. الأحد 8 / 3 / 1429 هـ ـ 16 / 3 / ‏2008‏‏

( السُنة والشيعة ... الشيعة والسُنة ... عاشوا على هذه الأرض مئات السنين، حزنهم سواء ... فرحهم سواء ... نسمع كثيرا من الشيعة من يقول ... جاورني سني وشيعي ... فكان جوار السني أحب إليّ ... ونسمع كثيرا من السُُنة من يقول ... جاورني شيعي وسُني ... فكان جوار الشيعي أحب إليّ ... فهل سننسى هذا الماضي وهذا الحاضر ؟!

أبناؤنا في المدارس يتصادقون ، ويلعبون ، ويترافقون ، السُنة مع الشيعة ... والشيعة مع السُنة ، لم نسمع يوما انهم تقاطعوا أو تدابروا بسبب مذاهبهم ، فمن ذا الذي يحاول تعكير صفوهم وودادهم ؟! ومن الذي يزرع الحقد في قلوبهم ؟! ... ألم يجلس " عمر " بجنب " علي " ويمسك هذا بيد هذا ويلعب هذا مع هذا ؟! ...

أليست " فاطمة " صديقة لـ " عائشة " تساعدها وتلاعبها وتذاكر معها ؟! ... فمن الذي يريد تدمير هذا الحلم ؟!

كم تعودنا أن نرى الشيعة في أفراح السُنة ، والسُنة يباركون للشيعة أفراحهم ، إذا مات سُني أسرع الشيعة لتعزية أهله ، وإذا مات شيعي أسرع السُنة لتعزية أهله ، فالكل يفرح لفرح الآخر ويحزن لحزنه ، فهل سنسمح لمن يحاول أن يجعل كل طائفة تفرح لحزن الاخر وتحزن لفرحه ؟! ) .

وقال أيضاً : ( إن الأكثرية من السُنة والشيعة ، لا تريد ولا تفكر بأي صراع أو معركة ، ولكن المصيبة أن كل طائفة فيها متطرفون ، لا يرون جواز بقاء الاخر ـ ربما ـ على قيد الحياة ، وهذه القلة المتطرفة تعيش اليوم افضل مراحل تاريخها ، فالحرب الإعلامية ، وتوتر الأجواء ، والتراشق من هنا وهناك ، هذه الأجواء تبث الروح في " خفافيش الظلام " الذين سينتظرون أي فرصة لتحقيق غاياتهم ) .

وقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( إلى أنصار " حزب الله " في الكويت ) ... والمنشورة بجريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ 17 / 2 / 1429 هـ ـ 24 / 2 / 2008 م .

( كنا ومازلنا نؤيد كل من يقف ضد الكيان الصهيوني وما يسمى بإسرائيل ، بل نفرح كثيرا إذا أطلقت أية رصاصة في وجه هذا العدو ، فهو العدو الأول لهذه الأمة ظل طوال عشرات السنين يزرع الفرقة بينها ويدس عملاءه بيننا لضرب قلوب بعضنا ببعض .

ومن بين تأييدنا لكل مقاومة ضد هذا العدو ، أيدنا ومازلنا نؤيد وقوف " حزب الله " اللبناني ضد هذا الكيان ، وشكرنا ومازلنا نشكر لهم أي دم يسيل من جنود العدو ، وأي قذيفة تطلق في وجوههم ، والغالبية في الكويت من السنة والشيعة يفرحون بقتال " حزب الله " للعدو الصهيوني .

ومع علم الكثيرين من الكويتيين ضلوع بعض أفراد " حزب الله " في حوادث قتل وتفجير في الكويت إلا أنهم لم يكونوا يثيرون هذه القضية أبدا وذلك لأنهم يغلبون المصلحة العامة ، وربما كان من حكمتهم توحيد الصفوف ضد العدو الصهيوني ونسيان الماضي ) .

وقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( البلد .. على صفيح ساخن ) ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الخميس 17 / 1 / 2008 م .

( ما يجري في الساحة المحلية أمر خطير ولا يبشر بالخير، فالمجتمع الكويتي ، المتماسك لم يعد كذلك !! ولست متشائماً في حديثي هذا لأن الواقع يشهد لي ، فالصراع بين " الحضر " وأهل " البادية " على أوجه والاحتقان بين " السنة " و " الشيعة " نخشى ان يصل الى مرحلة أخطر ) .

وقال أيضاً : ( الاحتقان الطائفي يذكيه أطراف مختفية وتعمل بالظلام في كلتا الطائفتين ، وهؤلاء يعملون سرا ومن خلال توزيع بعض المطويات والكتب وبعض الفضائيات ومواقع الانترنت لتفجير الوضع ، واشعال نار الطائفية ، وبعضهم ربما يستفيد بوجود اي صراع طائفي وربما هناك أياد خارجية تستفيد من هذا الوضع إن حصل ) .

ثانياً : عجباً من هذا الاستعطاف والدعوة إلى التقارب مع الرافضة وخاصة في مواسمهم الشركية .. ويصدق فيه وفي أمثاله قول الشيخ عبدالعزيز بن ريس الريس .. .. .. المشرف على موقع الإسلام العتيق .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( بين عائض القــرني والرافضة ) والمنشورة بتاريخ 4 / 6 / 1430 هـ ـ 28 / 5 / 2009 م .

ويذكرني هذا الموقف من القرني بموقف للدكتور محمد العريفي القاص المشهور وهو : أنه في يوم ( 9 / 1 / 1429 هـ ) ألقى محاضرة في إحدى القنوات تكلم فيها على يزيد بن معاوية ، وهو وإن لم يكن كلامه خطأ من كل وجه ، لكن إلقاء هذه المحاضرة في يوم تاسوعاء قبل يوم عاشوراء بيوم ـ وفي عاشوراء تغلو الرافضة عداء ليزيد بن معاوية وأبيه ـ رضي الله عنه ـ وللصحابة ـ رضي الله عنهم أجمعين ـ فالمنتظر من دعاة الإسلام في هذا اليوم أن يحذروا الناس من الرافضة ، ويستغلوا حدث عاشوراء لتهييج الناس عليهم عداء ، وأن يكثروا الكلام على فضائل الصحابة ، والرد على مخالفيهم لا أن يقول ما يؤيد الرافضة ويدعم موقفهم .

كتبه
جـــــــــروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:43 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [13]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 2 )

ثالثاً : ليس رمياً .. .. ولا إتهاما .. .. .. .. .. فيا ترى لماذا هذه الحنية يا " نبيل "

أتخاذل .. .. .. أم لا تريد أن تجرح شعور الروافض ؟!

وكيف لا .. .. .. .. .. ومع تلك الشركيات والطامَّات والانحرافات والضلالات ، يبقى المجوسي " المهري " ( السيد ... السيد ... السيد ... السيد )

ولا أدري .. أي كلمة تستطيع أن تجمع بين الحق والباطل .. وبين الهدى والضلالة .. وبين من يدعون للوفاق ، ومن مردوا على النفاق .

يا " نبيل العوضي " .. .. .. إن شيعة اليوم أكثر سوءا من شيعة الأمس ، وأن مذهبهم ما قام في الأصل إلا لنقض عرى الإسلام ، وزعزعة أركان هذا الدين ، وإشاعة الفرقة بين المسلمين ، ولا وحدة أو وفاق بيننا وبينهم إلا إذا عادوا إلى جادة الحق وتخلوا عن شركياتهم ووثنياتهم .

مقولتك يا " نبيل العوضي " : ( على اختيار العبارات والكلمات التي تجمع ولا تفرق وتؤلف القلوب ببعضها ) .. .. ..

على منوال المقولة التي يتشدق بها ( الرافضة ) ويتبعهم على هذا المنهزمون عقدياً ونفسياً وفكرياً والحمقى والمغفلون من ( أهل السنة ) أن لا خيار لنا كمسلمين إلا العمل وفقا للقواسم المشتركة العديدة التي تجمع بيننا.. وقد آن الأوان لتجميد كل خلافاتنا المذهبية التي يطرب ويفرح ويصفق لاستفحالها أعداء الإسلام .

وعليه نقول لك يا " نبيل العوضي " ولكل هؤلاء : والله الذي رفع السماء وبسط الأرض ونصب الجبال ..............

لهم الأعداء ( الرافضة ) فأحذروهم .

يا " نبيل العوضي " أتستطيع أن تنكر أن الرافضة في الكويت سنوات ونوابهم ودهاقينهم يطالبون بتغيير المناهج التعليمية ... حتى يتمكنوا من إحياء مطالبهم الشركية !؟ .

1 ـــ لقد تقدم النائب الرافضي الصفوي " صالح عاشور " والرافضي الصفوي " أحمد لاري " ، إلى وزيرة التربية السابقة نورية الصبيح في المجلس السابق بأسئلة برلمانية حول ما تضمنه منهج الصف العاشر بشأن زيارة القبور ، والتوسل بالأموات مطالبين بتغييرها

2 ـــ أكد وكيل المرجعيات الدينية الشيعية في الكويت " المجوسي الصفوي الفارسي محمد باقر المهري ـ أخزاه الله ـ " ضرورة حذف ما اسماها بالمناهج التكفيرية في وقت دعا فيه من أسماهم بالتكفيريين المتعصبين الى الخروج من الكويت اذا واصلوا تمسكهم بمنهاجهم

جاء ذلك في بيان للمهري " الصفوي الجلد " قال فيه : ( ان حذف المناهج التكفيرية من الكتب الدراسية التي كتبت باقلام بعض المتحجرين التكفيريين المتأثرين بافكار ابن تيمية واجب شرعي ووطني وامر ضروري لاجل تطهير وتهذيب وتعديل المناهج الدراسية وفق المذاهب الاسلامية وعقيدة اهل السنة والجماعة وهم لا يكفرون المسلمين فالتكفير والتفرقة والفتنة والفساد قد جاءتنا من خارج الكويت من العلماء المتعصبين الذين تأثروا بالشيخ المذكور فان الحكم بالكفر والارتداد ليس من عقيدة السنة في الكويت فإما ان تعيش الجماعات التكفيرية في الكويت مع الالتزام بالدستور والقانون ومحبة الجميع واما ان يخرجوا منها ، فان الكويت للجميع للسنة والشيعة والبدو والحضر والقبائل وللمسلم والمسيحي ) .

3 ـــ تمنى النائب الرافضي " حسين القلاف " : ( بألا يعمد بعض النواب الى الاثارة واللعب بنار الطائفية والمزايدة على وزيرة التربية في عقيدتها ) .

وقال أيضاً : : ( ان المناهج لو وضعت على مزاجهم فليبحثوا عن بلد غير الكويت ، ففي مناهج التربية ما مسَّ عقيدة الشيعة والدستور كفل حرية العقيدة للجميع ) .

4 ـــ شدد النائب الرافضي " يوسف الزلزلة : ( على ان المناهج الدراسية ليست كتباً منزلة من السماء ، وقال ان " تعديلها وتهذيبها أمر فني وعلمي محض ، والغاء كل ما من شأنه اثارة الفتنة بين افراد المجتمع ـ ان وجد ـ هو واجب شرعي ووطني ) .

5 ـــ أشاد النائب الرافضي الصفوي " صالح عاشور " بشجاعة وزيرة التربية ، وخاطب زميله وليد الطبطبائي قائلاً : ( نحن من يحدد ما اذا كانت هذه المناهج تمس عقائدنا ام لا وليس انت ، حيث ان هناك اتفاقاً بين جميع شرائح المواطنين الشيعة على ان المناهج تمس معتقداتنا كونها تمس قضايا تعتبر من شعائر وممارسات الشيعة ) .

6 ـــ وقال النائب الرافضي فيصل الدويسان : يجب تصحيح الخطأ الذي فرض فكرا تكفيريا غريبا عن سماحة أهل الكويت .

7 ـــ ( أجرت تصفحا ـ " جريدة " الدار " الكويتية " الرافضية الصفوية " ... الثلاثاء 28 / 7 / 1430 هـ ـ 21 / 7 / 2009 م .. .. العدد 461 " ـ سريعا لبعض ما ورد في مادة التربية الاسلامية للصف العاشر ووجدت فيها قضايا كثيرة تحمل طابع الفتنة الصريحة وتثير الانقسام في المجتمع لكونها تمس مباشرة معتقدات المسلمين الشيعة .

ومن بينها ما ورد في كتاب التربية الاسلامية للصف العاشر الصفحة 37 ، وفيها : ( انه من ضمن الشرك الاكبر هو التقرب بالذبائح والنذور لغير الله في القبور والجن والشياطين وايضا كالذين يعبدون العجل والكواكب والاحجار والاصنام ) .

8 ـــ لا ننسى كيف تداول وروج رافضة الكويت لكتاب ( شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر ) ! وكتاب ( فصل الخطاب في تاريخ قتل ابن الخطاب ) .

فقد تداول الرافضة " أخزاهم الله " في الكويت كتاب خبيث وروجوا له بصفة سرية للغاية في منطقة بنيد القار

اســــم الكتاب : فصل الخطاب في تاريخ قتل ابن الخطاب و " شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر " .. .. المؤلف : أبوالحسين الخوئيني .. .. .. الناشر : هيئة خُدّام المهدي " ياسر الحبيب " ـ لندن ... التوزيع : مركز نور محمد ـ بيروت ، حارة حريك ـ بئر العبد .

يقع الكتاب في ( 260 ) صفحة من القطع المتوسط ، ويتكون من مقدمة واربعة فصول تتحدث بكل صفاقة ووقاحة عن أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

وتصفه بـ " الطاغية " ! .

و " اكبر صنم في تاريخ البشرية " .

و " عدو آل البيت " .

وغير ذلك من الصفات التي يعف اللسان عن ذكرها في هذا المقام .

كما تحوي فصول ذلك الكتاب الخبيث سيلا من الشتائم واللعن والطعن في كثير من كبار الصحابة رضي الله عنهم أجمعين .

لم يكتف مؤلف ذلك الكتاب الفاسد بشتم ولعن وسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورضي الله عنهم أجمعين بل أورد في نهاية الفصل الرابع من ذلك الكتاب رسالة اسماها " شهادة الأثر على إيمان قاتل عمر " وصف فيها المجرم الأكبر والعبد الآبق الفارسي المجوسي أبا لؤلؤة فيروز المجوسي قاتل أمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وصفه بأوصاف مثل

" محطم أكبر صنم في تاريخ البشرية " .. .. ..

" ناصر المظلومين " .. .. ..

" مريح المؤمنين " .. .. ..

" كاشف البدع " .. ..

و " المبشر بالجنة " .

وما إلى ذلك من صفات المدح التي لا يستحقها العلج الفارسي والمجرم المجوسي أبو لؤلؤة فيروز المجوسي لعنه الله .

بعد ذلك يورد مؤلف ذلك الكتاب الخبيث أن ابا لؤلؤة فيروز المجوسي " لعنه الله " فرَّ إلى كاشان في بلاد فارس ، ومات بها ، وبني له مزار في إيران وغيرها من البلدان ، وأورد كثيراً من فضائل زيارة قبر " المجوسي " منها :

ـ نفس ثواب زيارة الأئمة .

ـ الأمن من الفزع الأكبر .

ـ غفران الذنوب .

ويختم مؤلف ذلك الكتاب الخبيث بقصيدة يقول اخر أبياتها :

أأبا لؤلؤة لا شُلَّت .. .. .. كَفّي ارديْتَ بها عُمَرا

هذا عرض موجز لمحتويات ذلك الكتاب الخبيث حتى يتبين القارئ الكريم مقدار الحقد والغل والكراهية التي يكنها أعداء الله ورسوله لأمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي أزال دولة الفرس وشتت أركان حكمهم ، ونقض عرى ملكهم ، وقوّض صروحهم ، ودك معاقلهم وحصونهم ، فأبغضه الفرس وكرهوه ) منقول .. .. .. جريدة " الوطن " الكويتية ...الخميس 9 / 1 / 1429 هـ ـ 17 / 1 / 2008 م
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:44 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [14]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 3 )

والسؤال الذي يفرض نفسه بإلحاح : لماذا انبرى ( نبيل العوضي ) الآن !!! .. ..

ومن ورائه كتاب الصحف والمواقع الحوارية ؟ بالتقارب مع الرافضة ، في حين أن أهل السنة الذين قد ذاقوا الحنظل المر من النظام الرافضي في طهران وقتل منهم العشرات من العلماء وشرد المئات من طلبة العلم وهدم المساجد والمدارس المتعلقة بالسُّنة وسجن المئات من الطلبة والعلماء .

فبعد انتصار ثورة " المجوس " و سقوط نظام الشاه بأشـــهر قليلة بدأ خميني و تلاميذه بالخداع والنفاق لاحتكار السلطة وسيطروا على الحكم وأقاموا جمهورية طائفية شـــيعية باطنية ، واستعملوا السلطة لقمع الأقليات المذهبية والقومية وخاصة الشعب الكردي المسلم .

واتخذ خميني مذهبه مصدراََ للدســــتور ولجمهوريته وشجّع أبناء طائفته على معاداة أهل السنة واستفادوا من جميع الوسائل المتاحة لهم لضرب اهل السنة وتضعيفهم وتهميشهم .

فمنذ تلك الأيام وحتى يومنا هذا تمارس الحكومة الاستبدادية في ايران ، والتي تدّعى أنها جمهورية اسلامية ، تمارس أبشع أنواع الظلم والتميز ضد علماء ودعاة وشباب ومثقفي وابناء أهل السنة .

و هذه بعض الحقائق الثابتة حول أوضاع المأساوية التي يعيش فيها أهل السنة والجماعة في ايران في ظل نظام أحفاد خميني : ــ

ــ يتكلم حكام ايران خارج ايران عن حرية اهل الســــنة في بيان عقائدهم وممارسة طقوسهم وهذا كله كذب وتضليل الناس وتشويه للحقائق .

فالشيعة في ايران أحرار في نشر عقائدهم وممارسة طقوسهم وتأسيس منظمات واتحادات في حين ليس لأهل السنة شيء من هذه الحقوق بل هم يظلمون ويطردون ويسجنون ويقتلون .

ــ منع أئمة وعلماء أهل السنة من القاء الدروس والخطب في المدارس والمســــاجد والجامعات و لا سيما القاء الدروس العقائدية ، إلا أن يكون بأمـــر من " وزارة الارشاد الإسلامي " والحق أن يقال ( وزارة الإفساد المجوسي ) ، وتحت مراقبة وزارة الأمن والاستخبارات ويجب أن لا يخرج الامام عن الحدود المقرر له واذا خرج فيتهمونه بالوهابيّة ! أو ما شابه ذلك ، بينما لأئمتهم ودعاتهم الحرية المطلقة في بيان مذهبهم بل التعدي على عقيدة أهل السنة وسب الصحابة الكرام و .. و......

ــ وضع مراكز ومساجد أهل السنة تحت المراقبة الدائمة وتجسس رجال الأمــــن وأفراد الاستخبارات على جوامع أهل السنة لا سيما ايام الجمعة ومراقبة الخطب والأشخاص الذين يتجمعون في المساجد أو المراكز .

ــ جميع وسائل الاعلام والنشر كالاذاعة والتلفزيون والكتب والجرائد والمجلات مسخرة لأئمتهم وأبناء طائفتهم ليستخدمونها كما يشاءون في حين ليس لأهل السنة سهم في تلك الوسائل بل تستعمل هذه الوسائل لضربهم و تضعيفهم .

ــ حرمان شباب وأبناء اهل السنة لاسيما المثقفين منهم من تنظيم ندوات واجتماعات خاصة بهم مهما تكون نوعها أو حجمها .

ــ منع بيع وشراء وانتشار الكتب العقائدية لأهل السنة ، ومنع كتب العلماء البارزين مثل كتب الامام ابن تيميه وابن القيم ومحمد بن عبدالوهاب وعلماء أخرون .

ــ منع دخول أي كتاب أو أية منشورات أو مجلات اسلامية من الدول العربية أو الإسلامية الاّ بعد أن تمرّ بـ "وزارة الارشاد الاسلامي " وتوافق هي عليها.

ــ ان أهل السنة في ايران محرومون من بناء المساجد والمراكز والمدارس .

فمثلاّّ: يعيش في طهران حوالي مليون شخص من أهل السنة ولكن ليس لديهم أي مسجد أو مركز يصلون أو يجتمعون فيه ، بينما توجد كنائس للنصارى واليهود ومعابد للمجوس .

كل ذلك تحت ذريعة الحفاظ على وحدة المسلمين " السنة و الشيعة " و تجنب التفرقة بينهم في حين للشيعة مساجد وحسينيات ومراكز في المناطق التي الأكثرية للسنة .

و يجب أن نشير الى أن هناك مدن كبيرة ليست فيها أي مسجد لأهل السنة مثل مدن : اصفهان .. يزد .. شيراز .. ساوة .. كرمان و غيرها من المدن .

والحكومة الرافضية قد قرّرت عدم السماح ببناء أي مسجد لأهل الســــــنة في العاصمة طهران وفي مشهد وشيراز .

ــ هدم واغلاق المساجد والمدارس والمراكز الدينية لأهل السنة .

مثل : هدم مسجد ( جامع شيخ فيض ) الواقع في شارع خسروي في مدينة مشهد بمحافظة خراسان في 18/7/1994 م و تحويله الى حديقة للأطفال .

ـــ اغلاق عشرات المساجد والمراكز الدينية

ــ اعتقال وسجن عدد كبير جداََ من الشيوخ الأفاضل والعلماء البارزين وطلبة العلم والشباب المخلصين الملتزمين دون أي ذنب أو ارتكاب أية جريمة فقط لأنهم متمسكين بعقيدتهم الاسلامية ويدافعون عن الحق ويطالبون بحقوقهم الشرعية .

ــ قتل أو اغتيال أو اختطاف ثم اعدام العشرات من العلماء السنة والدعاة البارزين والمئات بل الآلاف من المثقفين وطلبة العلم والشباب الملتزمين من أهل السنة والجماعة.

لا شيء قد تغيـّر من جهة تهديد أمّتنـا ، منـذ عهـد النظام الصفوي في إيران ، ثم الغاجاري ، ثم البهلوي ، ثم الخميني ، فمنذ أنْ كان الصفيون ثـمّ الغاجاريون .

منذ ذلك الحين إلى اليوم ، بقيت الروح العدائية التوسعية بحالها ، تتوارد على أباليس ( قم ومشهد وطهران والنجف وجبل عامل ) .

كشفوا عن خبث طواياهم ، عندما بدأوا بالهجوم لإحتلال العراق ، بعدما أعلن " خميني " أن الطريق إلى القدس يمر عبرها ، بل بعد تحريــر الحرمين !!! .

ومنذ ذلك الحين دأبوا الرافضة على نشر الفوضى ، وإشاعة الفتنة في الجوار ، وحتّى حرَمِ الله تعالى الذي جعله مثابةً للناس وأمنا ، لم يسلم من فتنهم ، فلقي المسلمون في مواسم كثيرة أشـدّ العنت من أحقادهم ، وصلت إلى إهراق الدماء ، وإرهاب الآمنين جوار بيت الله المعظّم

ولما فشلت جميع مخططاتهم ، وانقلبوا خاسئين ، وجدوا فرصتهم السانحة ـ كعادتهم ـ في استغلال " الطائفية " .. .. ..

و " الطائفية " أكبر إنجاز حققه الرافضة في خصومتهم مع أهل السنة ، نجاحهم في ترسيخ فكرة مخادعة مضللة في ( الوعي السني ) ، خلاصتها أن ( مناقشة المعتقد الشيعي تعني تأجيج الطائفية ) .


فبعد أن كانت مواجهة الانحرافات العقدية من أهم واجبات علماء الشريعة ، تمَّ استثناءُ الانحرافات الرافضية من هذا الأصل ، فصار كثيرٌ من الرموز السنية يسيرون في اتجاه معاكس ، وغدا همهم الأكبر المنع والتحذير من أي بحث علني في المعتقدات الشيعية ، حرصاً على وحدة إسلامية لا وجودَ لها .

وحين سرت هذه القناعة لدى شريحة واسعة من الرموز العلمية التي من المفترض أن تكون واعيةً بخطر الانحراف العقدي ، كان من الطبعي أن ينتقل الداء بصورة أوسع وأخطر للساحة الإعلامية .

فصحفنا اليوم ـ مثلاً ـ بات من المعتاد أن ترى فيها نقداً للسلفية أو الوهابية ، أو هجوماً على عالم سني .

فكل هذا ينظر له على أنه نقدٌ بناء يهدف للتصحيح ؛ فالتراث ليس معصوماً ، ولا أحد فوق النقد الحر . لكن أي حديث عن المعتقد الشيعي ورموزه ، فإنه يفسر مباشرةً بأنه ( طائفية مقيتة ) !!

وأعجب من هذا أن قسماً متخصصاً مثل ( قسم العقيدة ) بجامعة من الجامعات السنية بات من العسير أن يسجل فيه بحث علمي يتعلق بالمعتقد الشيعي ، مع أن مثل هذا الموضوع يمكن أن يطرح في أي جامعة عالمية .

ولو كان هذا الموقف ناشئاً من توجيه رسمي أو قرار سياسي لهان الأمر ، لكنه في كثير من الأحيان يكون ناتجاً عن تلك القناعة التي تسربت لبعض العقول ، حين صار البحث العقدي يعني دعوةً للطائفية و الاحتراب الداخلي .

والعجيب أن أصحاب هذه القناعة من أهل السنة يشتكون ( سراً ) من تمدد المذهب الشيعي مع تهافت بنيانه الفكري ، لكن لا يسألون أنفسهم عن سبب هذا التمدد والانتشار . ولو راجعوا أنفسهم فسوف يدركون أن سر ذلك يرجع لذلك الموقف المتخاذل الذي نجح الشيعة في إقناعهم به .

فالرافضة حين أقنعوا الرموز السنية بتحاشي البحث والنقد العقدي ، فإنهم بذلك نجحوا في نزع وتنحية أمضى سلاح يملكه أهل السنة ( سلاح الحجة والبرهان والفطرة والعقل ) ، فصار رموز أهل السنة يتحاشون الحديث عن ( التشيع ) ، ويتشاغلون عوضاً عن ذلك بالحديث عن الوحدة واحترام المعتقدات ( الانحرافات ) الشيعية ، في حين ينشط الشيعة على الأرض بمالهم وسياستهم في تشييع المناطق السنية .

وفي غفلة من أهل السنة ، تم في العقدين الماضيين ابتلاع أربع عواصم سنية ( بغداد ، بيروت ، دمشق ، جزر القمر ) ، والعاصمة الخامسة في الطريق وهي ( المنامة ) في البحرين ، والتي لم يبق أمام الشيعة وابتلاعها سوى أن يتحركوا .

ولولا تعجل ( الحوثي ) في ثورته باليمن ، لتحقق له تشييع صنعاء أيضاً . وكلما أحكم الشيعة قبضتهم على بلد أو تمكنوا من اختراق منطقة سنية ، استفاق نخبها ومثقفوها على واقعهم بعد فوات الأوان .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:48 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [15]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
يا ( نبيل العوضي ) أين أنت من أقوال الرافضي محمد باقر المهري ؟!

ـــــــــــــــ

جريدة " السياسة " الكويتية .. .. .. السبت 23 / 2 / 1429 هـ ـ 1 / 3 / 2008 م .

كتب ـ سالم الواوان :

جدد وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت الرافضي ( محمد باقر المهري )
أن كل الدعاوى التي تزعم بأن ولاء الشيعة لايران ، هي ( دعاوى باطلة وكاذبة )
وقال : ( نحن ولاؤنا الأول لمكة المكرمة باعتبار الكعبة الشريفة ومن ثم المدينة المنورة حيث يوجد قبر رسول الله ، وبعد ذلك أماكننا المقدسة مثل قبر فاطمة الزهراء ومرقدي الإمام علي والإمام الحسين ، أما بالنسبة للولاء السياسي فهو لأوطاننا ولاء الشيعة في السعودية لوطنهم وفي الكويت لبلدهم ونتبع التوجهات السياسية للقيادة الكويتية .

ونفى التهمة الموجهة إليه بأنه يستقوي بإيران قائلا : ( أنا كويتي ، واصلي يعود لمدينة الاحساء السعودية وليس إيران ) .

واعتبر المهري أن ( الفقه الإسلامي الصحيح هو فقه الإمام جعفر الصادق ) .

وقال : ( الفكر الشيعي الأصيل والخالي من الشوائب هو الذي يمثل الإسلام أنا متأكد انه إذا تم طرحه على مستوى العالم فسيتم تقبله بسهولة ليس هناك شيعي واحد ينحر الناس كما يحدث في العراق ، أنا أطالب بتقديم الفكر الشيعي كنموذج للإسلام ) .

ورأى أن ( الفكر التكفيري هو من السنة وليس من الشيعة ) .

لافتا إلى انه ( لا يوجد شيعي واحد كان مع المفجرين الانتحاريين في 11 سبتمبر أو تفجيرات بالي أو الأردن كلهم كانوا من السنة نحن الشيعة لدينا حرام ولا يجوز أن تذهب روح الحيوان فكيف بالإنسان ) .
كتبه
جـــــــــروان

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 03:49 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [16]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
نبيل العوضي والحزبيون والتلاقي مع روتانا في ( ليالي فبراير 2009 ) !!!

ـــــــــــــــــــ

قال الحزبي / نبيل العوضي .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( خلونا نعيشها.. أحلى حياة ) ... والمنشورة بجريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ 1 / 3 / 2009

( تنطلق " الوطن " في حملتها الاولى الدينية ضمن مهرجان " ليالي فبراير " غدا بعد صلاة العشاء بمحاضرة قوية تم الاعداد لها جيدا من قبل الشيخ الدكتور محمد العوضي والشيخ الداعية محمد حسان والقارئ المميز فهد الكندري ) .

وقال أيضاً : ( وبعدها ستكون ندوة " رائعة " للشيخ سليمان الحبيلان ومحمود المصري والدكتور محمد الثويني ) .

وقال أيضاً : ( ثم يوم السبت الذي يليه سيكون ضيفانا هما الشيخان الايمانيان " محمد حسين يعقوب " والدكتور " عبدالمحسن الأحمد " ) .

وقال أيضاً : ( فالمحاضرات والمحاضرون قد تم اختيارهم بعناية واهتمام لتشمل المواضيع كل جوانب حياة المسلم ، ولم نغفل المتعة والفرحة فيها ، خصوصا في ليلة العفاسي الجميلة ، وستضم هذه الحملة ليلة ممتعة ايضا يجتمع فيها المنشدون من الكويت وخارجها : أحمد الهاجري ، وابراهيم السعيد ، وحمود الخضر ، وأسامة الصافي ، وعبدالقادر قوزع ، ويحيى حوي ، هذه الاسماء اللامعة ستنشد في اجواء جميلة ومحافظة لتكون خاتمة لحملة " الوطن " الدينية التي تهدف لنشر الاخلاق وغرس القيم ) .

التعليق :

عجباً من هذا التلاقي العجيب " بنائي وقطبي وتبليغي ومدعي السلفية " !!!

هذه العينات من أمثال ( محمد العوضي ، محمد حسان ، سليمان الحبيلان ، محمود المصري محمد الثويني ، محمد حسين يعقوب ، عبدالمحسن الأحمد ) .. .. .. أكبر شاهد على أن قادة الفكر البنائي والقطبي السروري ومنظروه يعملون في مجتمعاتنا ليل نهار ومنذ قرابة خمسين عاما ينظرون ويقررون وينفثون سمومهم وقد رسموا لأنفسهم خطة محكمة وفق تخطيط دقيق جدا وقد وزعوا ادوارهم ومسؤولياتهم .

إن السكوت عن أعمال الجماعات الإسلامية بما فيها من بدع وضلالات ، نوع من أنواع كتمان العلم الذي يحاسب الله تعالى عليه العلماء قبل غيرهم .

إن ما نراه من ترويج للقبائح والبدع تحت شعار " إسلامي " إساءة للإسلام وأحكامه الشرعية قبل كل شيء ، فهل يجوز ان نصف اغنية عاطفية او وطنية مصحوبة بأصوات المعازف المتنوعة بأنها اناشيد اسلامية لا لشيء الا لكون المؤدي لهذه الاغنية او النشيد ملتحيا ؟ .

ناهيك عن استحداث الفيديو كليب الذي تلعب فيه مجموعة من الفنانات ادوارا مختلفة بمعية الفنانين ، اين الهجوم سابقا على الاختلاط بين الرجال والنساء،

واين الفتاوى المحرمة للفن ؟! .. ..

والعجيب ان هؤلاء الضلال من الجماعات الحزبية يرمون من ينتقد التصرفات الخاطئة بكل قبيح وحري بالاحرار من الرجال الا تأخذهم في الله لومة لائم وان يقوموا بمهمة كشف المتلاعبين بالدين بأسلوب يستند الى الادلة الشرعية .

إن أمثال : ( أحمد الهاجري ، وابراهيم السعيد ، وحمود الخضر ، وأسامة الصافي ، وعبدالقادر قوزع ، ويحيى حوي ) .

استخدموا العلامة التجارية ( اسلامي ) .. .. ..

وعبر فضائيات وزارة الإعلام والغناء " الإسلامي " ! ( المجـد .. .. شــدا ) بدأوا بالترويج عن الباحثين للشهرة باسم الإسلام .. .. .. فانتشروا في أصقاع الأرض .. ..

فما لبثنا قليلا حتى خرج علينا " قراء كتاب الله ـ عز وجل ـ " ذوي الأصوات الجميلة بدؤوا وللأسف اغترارهم بأنفسهم ، وغررهم الشيطان ، وسلكوا طريق الإنشاد الغنائي باسم " إنشاد إسلامي " ! .

ثم بدأوا في مهرجانات التسويق بتنظيم حفل غناء طربي باسم ( إنشاد إسلامي ) ! .

ثم أخذوا يصدرون الألبومات الجديدة .. .. ثم أنتجوا ( فيدو كليب الإنشادي ) يبث عبر الفضائيات ويسافر المنشد إلى ( مصر ويونان وتركيا ) للتسجيل في استوديوهاتها .

ثم أصبحوا مفتنين " بالمال والشهرة " .. .. فأخذوا يسجلون أناشيدهم على أشرطة صوتية ويبيعونها عبر التسجيلات .. .. ثم عبر الفضائيات .. .. .. ثم عبر الرسائل النصية القصيرة في أجهزة الهواتف النقالة .. .. .. وكل ذلك ذلك حبا في المال والشهرة .

كما أن حفلاتهم تشابهت مع حفلات الغناء الماجن كالاختلاط بين الجنسين ، وهتف الفتيات بأسماء بعض المنشدين ملتقطات صوراً لهم عن طريق أجهزتهن النقالة .

وفضائية ( راما ) أكبر شاهد على ذلك .. .. ..
فقد خرجت علينا فضائية ( رامــا ) .. .. .. وأعلنت بثها العام يوم السبت ( 1 / 8 / 1429 هـ ـ 2 / 8 / 2008 م ) .


وإذا بكل المنشدين الذين خرجوا على الساحة الإنشادية .. .. انتهكوا أبسط محرمات التشريع الإسلامي التي يفهمها الطفل الصغير سوي الفطرة قبل الشيخ الهرم وهي استخدام آلات الطرب والموسيقى بحجة التغني بمدح الرسول صلى الله عليه وسلم وتمجيد الذات الإلهية ! .

وأخذوا لا يتورعون عن استخدام المحرمات من اجل الشهرة ومكاسبها ، وإلا فما الفرق بينه وبين أي مطرب آخر يحيى الحفلات بالموسيقى والطرب والرقص ؟!

هل الفرق انه يتغنى بالمصطفى " صلى الله عليه وسلم " ويمجد الذات الإلهية وغيره يتغنى بالغزل والحب المحرم ؟ .

فان كان الجواب : نعم .. .. فتلك طامة كبرى تنهش جسد الشريعة الإسلامية التي تتبرأ من هذه الأفعال لان تمجيد الذات الإلهية ومدح النبي صلى الله عليه وسلم وتبيان محبته تكون باتباع تعاليم القرآن الكريم والتمسك بسنة المصطفى " صلى الله عليه وسلم " القائل : ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي ) رواه الشيخان .

وقد حرم الله الغناء بقوله ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين ) سورة لقمان ، الآية 6 .

وهذه الآية الكريمة فسرها ابن مسعود رضي الله عنه بقوله ( والله انه الغناء والله انه الغناء والله انه الغناء ) وابن مسعود صحابي جليل عالم بالقرآن الكريم فقد جاء في الأثر عن مسروق قال : كنا عند عبدالله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ فذكرنا حديثا عن ابن مسعود فقال : إن ذلك الرجل لا أزال احبه بعد شيء سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله ســــمعته يقول : ( اقرؤوا القرآن من أربعة نفر : من ابن أم عبد فبدأ به " أي ابن مسعود " ، ومن أبي بن كعب ، ومن سالم مولى أبى حنيفة ، ومن معاذ بن جبل ) رواه مسلم .

أما الرسول صلى الله عليه وسلم فقد حذر من ظهور من يحلل الغناء والمعازف بقوله ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) رواه البخاري .

أما إذا كان الفرق بين هؤلاء وغيرهم من المغنين هو خشوعه عند تغنيه بالذات الإلهية وبالنبي صلى الله عليه وسلم والمغنون الآخرون يرقصون ويتمايلون على إيقاعات الموسيقى فإن هذه الحجة تعطي المغني مارسيل خليفة الذي غنى عام 1999 جزء من سورة يوسف " عليه السلام " مستخدما الموسيقي العذر على فعلته الشنيعة لأنه غنى بصوت خاشع ! .

وكذلك تعطي هذه الحجة للصوفية العذر عندما يرقصون على إيقاع الطبول وهم يغنون بصوت واحد ( الله حي ) لأنهم يغنون وهم خاشعون ! .

فدعك من التدليس والتزييف يا " نبيل العوضي "

مع العلم أن فضائية ( الوطن ) قامت بالحلول محل لجنة " هلا فبراير " ، وعزمها على اقامة حفلات غنائية مع قناة روتانا الغنائية باسم ( ليالي فبراير 2009 ) .

المفاجأة ان أحداً من كبار ملوني الحزبية بجميع تلاوينها الكثيرة ، لم يفتح فمه بكلمة احتجاج واحدة ضد هذه الحفلات ، في حين انهم يملأون كل عام الدنيا ضجيجا وصراخا على حفلات " هلا فبراير " ، رامين من يحضر فعالياتها بالمجون والفسق .. .. ..

والحقيقة أنه لا فرق بين حفلات " هلا فبراير " .. .. وحفلات " ليالي فبراير " !!! .

لكن حفلات " ليالي فبراير " ، أسكت هواة الدجل والكذب لأنهم لا يستطيعون معاداة صاحب فضائية " الوطن " ، لأن لديه ماكينة اعلامية مؤثرة تحتضن اطروحاتهم ، وترد عليهم ان أساؤوا الأدب والتصرف

وبما ان الفرصة متاحة لهم من قبل صاحب فضائية " الوطن " .. .. .. فقد أعلنوا عن مشاركتهم ، من خلال حملة صحفية كبيرة .. .. ..

والطريف ، او المثير للضحك فعلا ، ان الاعلان ذكر ان الحفل سيقام في صالة التزلج على الجليد ، وهو المكان نفسه الذي طالما وصفه هؤلاء الحزبيون بانه "وكر للفساد في الكويت " !

كما ورد في تلك الاعلانات المكلفة ، والغريبة التمويل ، أن جوائز ومفاجآت تنتظر جمهور المهرجان ، ولم يرد هنا ايضا مصدر التمويل ، خصوصا ان الحضور مجاني ! .

فكيف اصبح فجأة الاحتفال بـ " ليالي فبراير 2009 " بديل " هلا فبراير " حلالا زلالا ... ؟!
كتبه
جـــــــــروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 04:05 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [17]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
رد افتراءات نبيل العوضي والدفاع عن المشايخ الجامي ومقبل وربيع
( 1 )
وقفات مع .. .. .. برنامج " لقاء الجمعة " ...
تقديم / عبدالله المديفر
والحلقة المعنونة تحت اسم : ( ما بعد الربيع العربي ) .
على فضائية " الرسالة " و " الخليجية " بتاريخ الجمعة 14 / 1 / 1433 هـ ـ 9 / 12 / 2011 م .
وضيف الحلقة القصاص التكفيري " نبيل العوضي " .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال الشيخ حمد بن عبدالعزيز العتيق : فإن الشيخ نبيل العوضي ، وفقه الله عز وجل ، في لقاء الجمعة ، البرنامج الذي يذيعه الاعلامي " عبدالله المديفر " عبر قناة " الخليجية " ، وعبر قناة " الرسالة " ، ذكر بعض الأمور التي خالف فيها فيما أعتقد كتاب الله وسنة النبي " صلى الله عليه وسلم " ، ثم خالف الواقع .
ومن ذلك أنه تكلم خلال لقاء الجمعة فيما يقارب الثلث ساعة إلى النصف ساعة عن فرقة يزعم أنها فرقة مخالفة لأهل السنة والجماعة ، وأنها خرجت عن أهل السنة والجماعة ، لذلك سماهم " مرجئة العصر " ، بمعنى أنهم ليسوا ليسوا من أهل السنة والجماعة ، لذلك استحقوا استحقوا هذا الإسم " مرجئة العصر " .
وقد ذكر لهم أصولاً ، إعتقد وفقه الله عز وجل للصراط المستقيم ، إعتقد أنهم في هذه الأصول أي " مرجئة العصر " أنهم خالفوا أهل السنة والجماعة .
فمنها ما هو غير صحيح ، ومنها ما هو صحيح لكن القول هو قول أهل السنة والجماعة ، وإن كان الشيخ الدكتور نبيل العوضي " هداه الله عز وجل " يقول بغير ذلك .
فمن ذلك مثلاً أن المقدم لما سأل الدكتور نبيل العوضي :
( عبدالله المديفر " : إيش هو إيش اللي أخروهم حتى ؟ .
نبيل العوضي : الإرجاء بمعنى أخر العمل عن الإيمان ، صار ما في شيء يجعل الإنسان كافر .
عبدالله المديفر " : نعم .
نبيل العوضي : بما أنك تؤمن داخل قلبك مصدق فقط وصل الأمر إلى درجة التصديق ، إنت مؤمن بالله واليوم الأخر ، خلاص مهما فعلت لن تخرج من الإيمان ، هذه ليست عقيدة أهل السنة والجماعة ، هم ليسوا مع كل الناس هكذا ، لكن للأسف مع الطواغيت ، مع بعض الطواغيت مرجئة ، تخيل يا شـــــــيخ ، القذافي ، زين العابدين ، إترك القذافي بعد شويه نجيه ) إ . هـ .
والجواب عن هذا أيها الإخوة والأخوات من وجوه :
الوجه الأول : ان الشيخ نبيل " هداه الله " في أول اللقاء قال :
( نبيل العوضي : هم أولاً يتهمون غيرهم من أكثر الجماعات بإنهم خوارج ، اختلفت معاه إنت خارجي ، زعل عليك أنت من الخوارج ، انتقدت انتقدت أي حاكم ، الحاكم إذا سمح لك حتى ، انتقدني في البرلمان ، انتقدني بأسلوب معينة ، إنتقدت حاكم صرت من الخوارج .
وقوله : هل كل من خرج على حاكم فهو من الخوارج ، هذي مشكلة يظهر إنه ما فهم شنو معنى الخوارج ، ولا أصول الخوارج ، ولا عقيدة الخوارج ، هاذي أول نقطة لازم أن يرجعوا إلى تعلم العقيدة الصحيحة
عبدالله المديفر : الفرق بين عقيدة الخوارج وبين .
نبيل العوضي : وبين من فعل بعض أفعالهم ، بهذا المفهوم راح انطلع بعض الصحابة من الخوارج ، بعض التابعين نخليهم من الخوارج ، يطلع سعيد بن جبير من الخوارج يطلع ، عبدالله بن الزبير يطلع من الخوارج ، يطلعون كثيرين من أئمة الهدى من الخوارج ) إ . هـ
سميتهم " مجئة العصر " لأنهم لم يكفروا بعض الحكام الطواغيت ، مثل من ، وضربت لذلك مثال زين العابدين والقذافي .
أنا أسألك هل هؤلاء الذين ترميهم بأنهم مرجئة العصر يخالفون في أصل معتقد أهل السنة والجماعة في الإيمان ؟ .
هم يقولون : أن الإيمان إعتقاد وقول وعمل يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية ، وهم يكفرون من كفره الله " عز وجل " ورسوله " صلى الله عليه وسلم " فيرون أن الكفر يكون بالإعتقاد ، وأن الكفر يكون بالقول ، وأن الكفر يكون بالعمل ، لكنهم إتباعاً لكتاب الله وسنة النبي " صلى الله عليه وسلم " يتحرزون في رمي الشخص المعين بأنه كافر إلا بعد تحقق الشروط وإنتفاء الموانع ، وتحقق الشروط وإنتفاء الموانع مما قد يختلف فيه الناس ، يعني أنهم موافقون لأهل السنة والجماعة هؤلاء الذين لا يكفرون القذافي أو لا يكفرون زين العابدين بن علي ، هم موافقون لأهل السنة والجماعة في الأصل ، لكن حين تكفير الشخص المعين لم يروا أن هذه الشروط أو هذه الموانع لم تنطبق عليه .
وين كنت يا شيخ نبيل أنا وإياك نتفق على أن القذافي كافـــر بالله سبحانه وتعالى ، وقد حكم العلماء بكفره ، لكن هل كل شخص لا يكفر القذافي يكون مرجئاً ؟ .
قد تقول وهل يعقل إن إنسان عاقل لا يكفر هؤلاء .
أنا أقول لك : القرضاوي رئيس ما يسمى بإتحاد العالمي لعلماء الإسلام ، أو لعلماء المسلمين ، قبل أن يسقط القذافي ، ألم يذهب إلى القذافي ، ويثني عليه ، ويجتمع معه ، بلى .
هل كان القرضاوي مرجئاً ذاك الوقت ؟ .
الدكتور " سلمان العودة " قبل سقوط تونس زار تونس وأثنى على النظام التونسي ، وأنه في تطور وتقدم نحو الإسلام ، وأنه وجد أنه ينطلق من منطلقات عربية وإسلامية .
وذهب إلى ليبيا ومدح النظام الليبي ، وقال هناك تطور ، حتى قال حتى تنمية دنيوية ، وهناك تقارب ومحاولة جمع الكلمة على المهندس " سيف الإسلام القذافي " ، وهناك مطار ربما يكون من أعظم المطارات في الشرق الأوسط .
( قال " سلمان العودة " ... في حلقة الجمعة 6 / 7 / 1431 هـ ـ 18 / 6 / 2010 م ، من برنامج " الحياة كلمة " ، والذي بث على فضائية mbc ، والتـــي جاءت تحت عنوان " جولة " :

المقطع : 7 . 30 : 56 / 9 . 52 : 7
قال " سلمان العودة " : ( كان هناك لقاء مع سيف الاسلام ، الدكتور ، أو المهندس سيف الإسلام القذافي ، وهذا الرجل وإن كان ليس له منصب رسمي ، يعني مسمى ، إلا أن في الواقع له منصب أدبي كبير ، وهناك توافق جيد عليه من كافة الأطياف والطوائف وهناك بصمات حقيقة تحمد له ، ويشكر عليها فيما يتعلق بتصحيح أوضاع الكثير من الليبيين ، عودة الذين في الخارج ، وهذه بدأت بشكل قوي ، وأخرون يحتاجون إلى الوقت حتى يستوعبوا فعلاً أن هناك مرحلة جديدة تتشكل وتتكون ، خروج الناس الذين في السجن ، بداية بصمات جميلة في موضوع التنمية ، في يعني روح استيعابية يعني جميلة ) .

وقال " سلمان العودة " في المقطع : 7 . 30 : 56 / 6 . 35 : 38 : ( الواحد يفرح لما يشوف في ليبيا ، حتى ترى بالمناسبة ، في حركة تنمية ، في مطار ضخم يبنى الآن يعني ربما أضخم المطارات في العالم العربي ، في أكثر من مئتي ألف وحدة سكنية تبنى في طرابلس وبنغازي وعدد من المدن ، في طرقات حديثة يعني بدأت تظهر الآن .
بعد الحصار يعني ليبيا تنفست الصعداء ، وعاشت مرحلة يعني بل أنا أقول إنوا من الممكن أن تترشح ليبيا إذا الله سبحانه وتعالى أراد ذلك أن تكون نموذج يحتذى في النهضة ، في التوافق الحكومي والشعبي ، في إيجاد يعني نظام ممتاز ، ومن هنا الإنسان يفرح لليبيا ) .
اسم البرنامج : إضاءات
مقدم البرنامج : تركي الدخيل
تاريخ الحلقة : الجمعة 29 / 5 / 2009 م .
ضيف الحلقة : د. سلمان العودة ( المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم )
.
( تركي الدخيل : طيب ، أيضاً في ذات الحديث عن المقال كتب خالد حسن رداً عليك ، وقال : أنه هل صنع الشيخ سلمان وهمه في زيارته الأخيرة لبلد عربي سمع عن أنه يضطهد الحجاب ثم اكتشف عكس ذلك ، ويريد أن يصدقه الآخرون ؟ أم أنه ضحية سلطة معينة ضحية الابتسار والسطحية والاختزال في الرؤية ، اختزال ما هو واسع ومركب ومعقد وتسطيح ما هو عميق ؟ .
سلمان العودة: لا هو المقال يعني لا يحتمل كل هذا الأمر ، المقال هو مقال عادي من ثلاث صفحات يتحدث عن انطباع أولي خلال أيام معدودات ، لم نسمع يعني شيئاً من الرسميين إلا كما قلت لك يعني ما يتعلق بخطاب الرئيس للمؤتمر ، والدعوة ليست رسمية . ولم يكن للأمانة لم أجد أن هناك محاولة لإعطاء صورة إيجابية لي ، هذا يعني أشهد بالله لم يحدث أنه حاولوا إعطاء صورة إيجابية لي .
سلمان العودة: والفجر أنت مآذن فوق الذرى الله أكبر ضجة وحداء
وفعلاً أنا سمعت الأذان في الفجر فوجدت أن المآذن تضج في العاصمة، لا أستطيع أن أقول أن هذه مكرمة حكومية أو .. لكن هذا يعبر عن روح المجتمعات الإسلامية .

تركي الدخيل: كنت تتوقع أنك لن تسمع آذاناً في تونس ولا فيه إذاعة قرآن ؟ .
د. سلمان العودة: كنت أتوقع أنه يُسمع على استحياء أو لا يسمع أحياناً .
سلمان العودة : بالمناسبة إذاعة الزيتونة وجدت إنوا اللي يملكها هو شاب في مقتبل العمر يمكن دون الثلاثين ، أعتقد إنوا اسمه محمد صخر الماطري هو زوج بنت الرئيس ، وسمعت أن الرجل وأن زوجته أيضاً أنهم في الجملة على خير ، وصراحة أنا كتبت له خطاب وأهديته بعض كتبي وطلبت لقائه ، لكنهم قالوا أنه مسافر وقتها إلى اليابان ) إ . هـ .
هل كان هؤلاء الذين أثنيت على بعضهم في نفس اللقاء مثل الشيخ سلمان فإنك دافعت عنه حينما رميت الذين تسميهم " مرجئة العصر " ، بأنهم يطعنون في كل داعية مشهور ، وذو عمل .
إذاً هل كان " القرضاوي " عندك مرجىء ؟! ،هل كان " سلمان العودة " عندك مرجىء ؟ ، ثم تابوا إلى الله " عز وجل " حينما ضموا أصواتهم إلى أصوات الثورة ... هذا أولاً .
وثانياً : أنت يا شيخ نبيل وفقك الله " عز وجل " للعدل ، تعلم أن كثيراً من الناس يرى أن الحكم بغير ما أنزل الله كفر أكبر مخرج عن الملة ، وأظنك ممن يرى هذا القول .
طيب ، هل ترى أن كل حاكم يحكم بغير ما أنزل الله يكون كافر ، أم أن هناك من الموانع ما تمنع من عدم تكفيره ، تمنعنا من تكفير هذا الحاكم الذي يحكم بغير ما أنزل الله ، إذا كنا نقول أن الحكم بغير ما أنزل الله كفر ، مع أنا لا نسلم أن الحكم بغير ما أنزل الله مطلقاً كفر ، وإنما يكون كفراً إذا كان مستحلاً أو رأى أن حكمه أفضل من حكم الله أو مساوي لحكم الله أو يجوز أن يحكم بغير ما أنزل الله ، أما من حكم هوىً وشهوة فإن هذا لا يكون كفراً أكبر ، كما قال ابن عباس في قول الله " عز وجل " : " ومن لم يحكم بما أنزل الله فأؤلئك هم الكافرون " ، قال : " كفر دون كفر " .
لكن لو على الذي يقول إنه كفر أكبر ، وخالف الصحابة في ذلك ، وأظن أنك ممن يقول أن الحكم بغير ما أنزل الله كفر أكبر بالتفصيل ، أنا أظن هذا وقد يكون هذا غير صحيح ، لكن مثل شيخك الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق ، ممن يرى هذا القول ، ويتكلم دائماً بالطواغيت ، والذين يحكمون بغير ما أنزل الله .
طيب يا شيخ " نبيل " هل ترى أنت أن حاكم الكويت وفقه الله " عز وجل " أنه كافر ، لأنه يحكم بغير ما أنزل الله ، أم أنك يعني قد ترى أن فيه مانع يمنع من تنزيل هذا الحكم عليه ، فإذا كنت ترى نفسك وغيرك من طلبة العلم في الكويت الذين يرون الحكم بغير ما أنزل الله كفر ، لكن لا يكفرون ولي أمرهم لأنهم يرون أن فيه مانع يمنع من تكفيره فينبغي عليك أن تعذر من يوافق في أن ما فعله القذافي من الكفر بالله ، من إنكار السنة ، من إنكار الإجماع ، لكنه ربما يرى أنه كان فيه مانع يمنع من تكفيره .
وأخيراً يا شيخ " نبيل " أنا أسألك هل كل من وقع عندك في الكفر يكون كافر ، أنا أتحداك إنك تقول نعم ، لا يمكن أن تقول نعم ، هناك من يقع في الكفر ، لكن هناك موانع تمنع .
مثلاً أضرب لك مثال : " حسن البنا " مؤسس جماعة الاخوان المسلمين ، كان يقول كلاماً ، اسمعه ماذا يقول ، يقول كما حكى عنه أخوه عبدالرحمن ، يقول وهو يحتفل بالمولد
هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا .. .. .. وسامح الكل في ما قد مضى وجرى

يعني النبي " صلى الله عليه وسلم " حضر الحضرة ، وغفر لهم ذنوبهم .
وما لركب الحمى مالت معاطفه .. .. .. لا شك أن حبيب القوم قد حضرا .
المرشد الذي جاء بعده ، أو الذي بعد الذي بعده " عمر التلمساني " مشهور عنه القول ، وهو يرى جواز الإستغاثة بالأموات والعياذ بالله .
فهل أنت ترى أن الذي لا يكفر " حسن البنا " ، ولا يكفر " عمر التلمساني " أنه مرجىء ؟ ، أم أنك لا تكفرهم كغيرك من الناس الذين يقولون إنهم لا يكفرون لأنه كان فيهم مانع يمنع من تكفيرهم .
فاتق با شيخ نبيل واحكم بالعدل .
ألا ترى أن الخميني من أكفر خلق الله سبحانه وتعالى ، فما رأيك بالذين لا يكفرونه .
ما رأيك بحماس ، الذين ذهبوا ووضعوا الورود على قبره ، ويرون أنه " الأب الروحي " لدعوتهم ، هل يكونون عندك مرجئة بذلك .
فما قولك في هؤلاء هل تعدهم مرجئة لأنهم لا يكفرون هؤلاء أم أن هذا الحكم خاص فقط بأهل السنة السلفيين والعياذ بالله .


( 2 )

قال الشيخ حمد بن عبدالعزيز العتيق : ( المسألة الثانية : التي عاب بها من يسميهم " مرجئة العصر " وهو أنهم لا يرون الجهاد ، ولم يقولوا بالجهاد إلا لما وقع عليهم أو على بعضهم القتل والظلم في دماج .

ـ قال نبيل : ـ ( أنا أرجو إن هذا المقطع أيضاً ينتبه له الكل حتى يعرف أن هؤلاء مدعو السلفية ما عندهم مبدأ ، يا شيخ عايشين التناقض ، عشرين سنة وأنت تذكر ، أمريكا تحارب أفغانستان صاروا ضد المجاهدين ، احتلت العراق وسفكت الدماء وهدمت المساجد صاروا ضد المجاهدين ، وما أجازوا للناس الجهاد ضد المحتل في الشيشان ، في كشمير ، في أفغانستان ، في العراق ، حتى في فلسطين ) إ . هـ .

ـ وقال أيضاً : ـ ( كل هذا الجهاد ألغيتوه ، لما صارت قضية دمااااااااااااااااااااااااااج ، انتبه كلهم صرخوا أين الجهاد ، ليش المسلمين ما ينصرونهم ) إ . هـ .

وأقول لك يا شيخ نبيل رويدك وعليك بالعدل ، هؤلاء الذين تسميهم " مرجئة العصر " على رأسهم ويعرف الناس أن الشيخ ربيع " حفظه الله تعالى " ، ربيع بن هادي المدخلي ، الشيخ ربيع كان يرى الجهاد في أفغانستان في بعض المناطق دون بعض ، بل إن الشـــيخ ربيع " حفظه الله تعالى " ذهب وقاتل مع الشيخ جميل الرحمن في أفغانستان .

ابن باز " رحمه الله تعالى " كان يرى الجهاد في أفغانستان ، وكان يرى الصلح في فلسطين .

الجهاد عند أهل العلم شيخ نبيل عبادة لها شروط ولها واجبات وأركان ، إذا تحققت شروطها قامت هذه العبادة ، مثل الصلاة لو أراد الإنسان أن يصلي قبل دخول الوقت ، هل تجوز صلاته ، لا تجوز صلاته ، كذلك أهل العلم متفقون على هذه الشروط لكن يختلفون في تزيلها في الواقع .

فمثلاً الشيخ عبدالعزيز بن باز " رحمه الله تعالى " كان يرى أن هذه الشروط متحققة في أفغانستان ، وكذلك الشيخ ربيع كان يرى أن هذه الشروط متحققة في بعض الجهات مثل عند الشيخ جميل " رحمه الله تعالى وغفر له " فلذلك قال به .

فإذا جاء الجهاد أو تنادى الناس بالجهاد في مكان أخر ، نظر أهل العلم هل الشروط متحققة أو لا ، فأهل العلم قد يتفقون على تحقق هذه الشروط فيقولون بالجهاد ويتفقون عليه ، وقد يتفقون على عدم تحقق شروط الجهاد ، فيتفقون على عدم فعله ، وربما اختلفوا فبعضهم يقول إن الشروط متحققة فيفتي به ، وبعضهم يرى أن الشروط غير متحققة فلا يفتي به .

فهم عندما مثلاً قالوا ، إنت قلت إنهم عشرين سنة لم يقولوا بالجهاد لما كانت أمريكا تضربنا ، ولما كان اليهود يضربوننا ، ولما ولما ، لم يكونوا يقولون بالجهاد ، فلما وقع عليهم الظلم والعدوان قالوا بالجهاد في دماج .

فاتق الله يا شيخ نبيل ، هذا الشيخ ربيع كان يرى الجهاد في أفغانستان مع الشيخ جميل الرحمن " رحمه الله تعالى وغفر له " ، لماذا كان يرى ذلك ، لأن الشروط متحققة في ذلك ، لماذا لم يكن يرى الجهاد في العراق ، لأن الشروط لم تكن متحققة .

واليوم والواقع يدل على أن ذاك الجهاد الذي روجتم له يا شيخ نبيل أنه لم يكن جهاداً مشروعاً ، لم يحصل منه مراد الله ولا مراد رسول الله " صلى الله عليه وسلم " من إقامة الدين ، إنما انتهكت الأعراض ، وأزهقت الأرواح ، وأتلفت الأموال ، لعدم القدرة عليه .

ما الذي جناه الذين جاهدوا في العراق ، لم يجنوا شيئاً إلا مزيد من القتل ، مزيد من سفك الدماء ، مزيد من إنتهاك الأعراض ، مزيد من ذهاب الأموال ، والعياذ بالله .

فهم الذين اليوم يفتون بالقتال في دماج يرون أن الشروط متحققة ، فإذا كانوا يرون أن هنا غير متحققة وهنا متحققة ، وأفتوا هناك أنه لا يشرع وهنا يفتون بأنه يشرع ، هل يعاب هذا عليهم ، كلا والله .

بل إنهم ينطلقون في ذلك من الشروط التي أمر الله بها ورسوله " صلى الله عليه وسلم " ، ليس مع العواطف ، إذا قيل جهاد جهاد ، كلا ، وكم وكم عانى المسلمون من هذه الدعوات إلى الجهاد التي لا يكون العاقبة فيها إلا الخسارة على الإسلام وعلى المسلمين ) إ . هـ .
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

06-11-2012 04:07 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [18]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9118
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
( 3 )

سبحان الله
هل نقرأ التاريخ معكوسا !!!!
أنت يا " نبيل العوضي " .. .. .. لا تعرف من الجهاد إلا اسمه .
ومع ذلك تكلمت بمليء فيك بجهل وحماقة وأكاذيب ، على شاشة " الرسالة " وما فيها من غناء وتبرج وسفور وتجمل للنساء وتصوف وبدع وضلال ومشاركة من أهل البدع وحفلات غنائية وتصفيق وحلق لحى وتشبه بأهل الفسق .

اتهمت دعاة السلفية الحقة بـ " مرجئة العصر " !! ظلماً وبهتاناً وزيفاً وزوراً ، وهنا وجب علينا كشف أكاذيبك وبهتانك وزيفك وزورك يا نجم مسارح ( المولات التجارية )

من تسميهم يا " نبيل " أيها الكذاب الأشر كانوا في الخطوط المتقدمة عند الجهاد الأفغاني .. .. ولم يكن لهم هدف آخر ثم وضعت الحرب أوزارها .

السلفيون أول من فجر الجهاد في أرض أفغانســــــتان .. .. ..
لسنا من المتاجرين بقضايانا المصيرية .. .. ..
وأما المتاجرون فهم الذين يتلاعبون بقضايا الأمة المصيرية ففي أرض الأفغان تجاهلوا الحقائق وقاموا بتلميع ( مجرمي الحرب ) في سماء الصحافة الإسلامية ذات الاتجاه الإخواني
هل اتقوا الله في أنفسهم .. .. .. لا ، لا ، لا .. .. .. بل قاموا بحملة شعواء ضد السلفيين واتهموهم بأنهم يثبطون عن الجهاد ، وينشغلون فقط بقضايا القبور والبدع وتكفير العوام من المجاهدين ، وأنهم عملاء للحكومة الشيوعية !!

لكن حقيقة الأمر أن جماعة ( الدعوة إلى القرآن والسنة ) تأسست عام 1965 م ، في ولاية كنر .
ـ ( تحت قيادة المجاهد الشيخ / جميل الرحمن " رحمه الله تعالى " الذي قتل غدراً من قبل الشقي " عبدالله الرومي " وبمعاونة الجماعات الحزبية البدعية ) ـ
قبل تأسيس حركة ( جوانان مسلم " المختلطة " ) أي شباب المسلمين وقد تم إنشاؤها في جامعة كابول عام 1969 م ، والتي كانت تضم أفكاراً وعقائد مختلفة مثل الرافضة والصوفية.
بدأت جماعة ( الدعوة إلى القرآن والسنة ) دعوتها على منهاج الرسل والأنبياء تدعو إلى التوحيد بجميع أنواعه وتحارب الشرك بجميع أنواعه ، ولا حظ فيها لعلماني .. ولا لصوفي .. ولا لرافضي .
وقد قامت هذه الجماعة السلفية بتفجير الجهاد المسلح في أرض الأفغان عام ( 1973 م ) أي أنها سبقت حركة ( جوانان مسلم ) بعامين .

وشهد شاهد من أهلها

جاء في مجلة ( المجاهدون ) التي تصدرها " الجمعية الإسلامية رباني " عدد 17 الصادر في فبراير 1989 م ، تحت عنوان ( نهضة أفغانستان مذكرات الدكتور محمد موسى توانا ) .
يقول الدكتور توانا ( وهو من كبار قادة الجمعية الإسلامية ) : وكنا نبحث عن طريق للنهوض بأمر الجهاد المسلح الذي كان قد بدأ منذ مدة في إقليم كنر ، وقد علمت أن اثنين من الاخوة الأستاذ رباني وفضيلة الشيخ صبغة الله مجددي قد كلفا ببدء العمل لتأسيس هذه الجبهة وقد وصل الشيخ مجددي إلى بيشاور لهذا الغرض .
قلت : وقد تبين من هذا أن باقي الأحزاب مازالوا يتشاورون في أمر الجهاد المسلح في الوقت الذي كان قد بدأ في ( كنر ) منذ مدة ( بقيادة الشيخ جميل الرحمن – رحمه الله - ) وقد ذكر لي الكومندان ظاهر خان ( أكبر مسؤول لحزب الجمعية في منطقة خاص كنر ) : أن الشيخ جميل الرحمن والشيخ غني الله ، قد عرضا عليه فكرة الجهاد المسلح منذ عهد داوود ، وتحدثا معه عن مفاسد حكم داوود وضرورة جهاده ، قال فلم أوافقهم في البداية على هذا الطلب ثم عرفت أخيراً أن كلامهم حق .

وأما جريدة الشهادة الصادرة عن الحزب الإسلامي حكمت يار في عددها رقم 218 بتاريخ 29 / 2 /1990م ، فهي تنطق بالحقيقة واضحة جلية حيث كتبت تحت عنـــــــوان ( ولاية كنر وحكومة بشاور ) كتبت تقول : ( في عام 1352هجري شمسي – تاريخ أفغاني يوافق 1973م – بدأ مجاهدو ولاية كنر جهادهم وكان أول من أسس الجهاد في هذه الولاية ثلاثة أشخاص : مولوي جميل الرحمن ، وكشمير خان ، والمهندس وحيد الله ، وقد أخذ المسلمون في أفغانستان نظام جهادهم من ولاية كنر حيث انتشر الجهاد في الولايات الأخرى عام 1357 ثم بعد ذلك انضم معسكر " أسمار " إلى المجاهدين وكان لهذا الانضمام أكبر أثر في تاريخ الجهاد وبعد هذا توالت الفتوحات حتى تم تحرير " كنر " كلها على أيدي المجاهديـن ) .

قبسات من كتاب / الطريق إلى الجماعة الأم ، تأليف / عبدالسلام نوح .. ..
وكتاب / الصفحات الغرر في الدفاع عن إمارة كنر ، تأليف / محمد بن بدر بن منسي .

أين كنت يا " نبيل العوضي " وأمثالك .. .. .. من الحدث الجلل والفاجعة الأليمة والنكبة النكراء التي حلت بإمارة " كنر " السلفية ، من جراء مؤامرة كبرى ، وخيانة عظمى ؟!! .

أين يا " نبيل العوضي " وأمثالك .. .. .. من خصوم الدعوة السلفية الذين ذهبوا إلى وأد ملف القضية ، مسوغين للظالم فعلته النكراء ، ثم وبعد دخول " كابل " مع الرافضة ، أشادوا به في المجالس والمحاضرات

( الله أكبر فتحت كابل ) !!! .
لماذا تلاعبوا بعقول أمة الإسلام ؟!!

هل نسيت أم تتناسى أم تجهل يا " نبيل العوضي " ... ماذا فعلوا في أرض الأفغان .. .. .. فالنعيد الذاكرة إلى الوراء .. .. ..

أمة غزيت في عقر دارها بعد انتشار الفساد والظلم والشــــرك وكل أنواع الذنوب ، فكانت الفتنة التي حلت بهم ، وقام نفر منهم مخلصون بالجهاد ورفع رايته ، ودعوة الناس إليه لإصلاح العقيدة ، والتف حولهم الناس ........
ثم جاء مجاهدو الدنيا والثائـــرون حتى اختلطت الأوراق ، ورفعت رايات متعددة .
ومع دوي المدافع وصيحات الباحثين عن الحكم ، ضاع صوت الحق الذي نادى بالجهاد والوحدة ، وكم عانى الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى ، لجمع كلمة القادة على كلمة سواء ، لكن ما أن اجتمعوا حتى يتفرقوا .
وهذا هو حال أكلة القصعة !! .

وما أجمل ما قاله إمام الجهاد الشيخ جميل الرحمن ، رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته عندما مرتزقة الجهاد حدثوه عن الاتحاد فقال لهم : ( ائتوني باثنين وأنا أكون ثالثهم ) ، ولم يستطع أحد جمع اثنين معاً .

وتوالت المصائب والفتن ........ وتجمع القادة والفصائل على قلب رجل واحد

هل تدري يا " نبيل العوضي " لماذا ؟ ....... إنهم تجمعوا عندما واجهوا العدو الأكبر الذي يجب أن تتحد من أجل لقائه الفصائل .

أتدري من يا " نبيل العوضي " هم ؟ إنهــم أهل كنــر !! وما أدراك من هم أهل كنر

إنهم جماعة التوحيد دعاة السنة الذين اتخذوا شعارهم : قولوا : لا إله إلا الله تفلحوا .......
ولسان حالهم ومقالهم : " ما لي أدعوكم إلى النجاة وتدعونني إلى النار "
وشعارهم : " يا قومنا أجيبوا داعي الله وآمنوا به " .
تجمعوا مع الرافضة ، قاتلهم الله وأخزاهم ، ومع كل سفلة الأفغان من أجل محاصرة كنر ، وتم لهم ما أرادوا مـــــــــن :
دمـار .. وقتـل .. ونهب .. وسلب .. ووو ............

وهنا لنا موقف مع رمز من رموز " الصحوة المزعومة " .. ..

( فأقرأ معي ما قاله : كبيرهم الذي علمكم الدجل والكذب والزيف في قضية حادثة كنــر !!! حيث قال سفر الحوالي في شريط : شبابنا مسؤولية من ؟ ، وجه ب في آخر الشريط :
" يعني هذه يؤسفنا أن نقولها وأن نتحدث عنها ، الأحداث التي تجري في كنر ، أو بين اخواننا المجاهدين ، أقول أيها الأخوة الكرام نحن علمنا جداً قضية الجهاد وقضية اخواننا المجاهدين ، ويهمنا جداً أن تبقى قلوب هذا الشعب الطيب ـ ولله الحمد ـ تحب الجهاد وتحب المجاهدين وتنفق وتتبرع بسخاء لهذا الجهاد .
وهذا نداء من اخوانكم في الهيئة العامة لاستقبال التبرعات يطلب ذلك
أما الذي لا نحبه ولا نرضاه وأنصح اخوتي بتجنبه فهو الحديث والخوض في مشاكل التي تدور بين المجاهدين !!!! والفتن التي تقع بينهم !! ولا سيما على مسامع العوام وأمامهم !! ماذا تتوقعون أن يكون مردودها ؟!! أكثرهم لا يعلم ولا يدري من هذا !؟ ومن هذا ؟
بل أنـــــــــا وأنتم حقيقة الأمر أننا لا ندري ماذا يجري تماما !!! ولا ندري حقيقة من المظلوم من الظالم ؟ " .
قلت : تأملوا كيف يكيل هؤلاء بمكيالين ، فهم يدعون هنا في أحداث كنر أنهم لا يعلمون الذي حدث ، ولا يعلمون الظالم من المظلوم ، مع إدعائهم الدائم بحيازة قصب السبق فيما أسموه " فقه الواقع " .
وقال أيضاً ، سفر الحوالي في نفس الشريط :
أما أننا يعمم أو نشيع عند الناس هذه المشاكل ، أو أناس لم يهمهم الموضوع ، حقيقة لن يؤدوا أي شيء ايجابي ، إنما كل ما سوف يكون هو نوع من التأثير في قلوبهم ، ونوع من انعكاس سيظهر في قبض اليد عن التبرع للمجاهدين في عمومهم ، وبلبلة تحدث عند الناس !!! من هذا ومن ذاك ، ولماذا هذا فعل ؟ ولماذا هذا لم يفعل ، وهكذا أمر أو أحداث لم نشهدها وحفظ الله تعالى منها أيدينا ، فينبغي أن نحفظ منها ألسنتنا ، وأن ندعوا الجميع باسم علمائنا هم الذين يسمع لهم هنالك .
قلت : يا شيخ سفر لم تعد المشكلات بحاجة أن تشاع فقد ظهرت لكل ذي عينين وعلم الناس تصارع الذين تسيمهم بالمجاهدين على المناصب والكراسي كعادة الاخوان المسلمين في كل صقع وكل حين .. .. .. فكفانا تلبيساً وتمويهاً وتعمية ) . نقلاً من كتاب " القطبية هي الفتنة فاحذروها "

يا " نبيل العوضي " يا مدعي الجهاد .. .. .. هناك ضاعت صيحاتنا وسط الإعلام الكاذب الذي كانت تتبناه الجماعات الإسلامية .. ..
وقيل لنا لا تكشفوا العوار ! وتشوهوا سمعة الجهاد ..................

لكن جمال الجهاد شوهت على أيدي مجرمي الحرب ، أو رفاق الدرب ، دخلوا فاتحين وبعد بضعة أيام فحسب وانتزعوا قلب كابل واستباحوا جسد أفغانستان ، إنقلبوا على أنفسهم فأمطرتها راجماتهم بوابل من النيران بعضهم كان على الجبال .. وبعضهم داخل المدينة .

والأبرياء وقود جنونهم
( 40000 ) أربعون ألفاً قضوا في كابل وحدها بقذائف ( برهان الدين رباني )
و ( قلب الدين حكمتيار ) و ( أحمد شاه مسعود ) و ( عبدالرشيد دوستم ) و ( حزب الوحدة الرافضي ) .

تهاوت شعارات الجهاد ... غابت القــيم .. .. وأصبح الجهاد نزاعاً على السلطة والجاه والمال والنفــوذ .. .. والضحية هم من كانوا يسكنون أو يعملون في هذه الخرائب .. دمرت أحياء كاملة في غرب كابل
وحين ترى الدمار ، لا تصدق أن أحداً نجا من سكان هذه الأطلال .. المساجد .. المدارس والمساكن .. والمحال التجارية ، كلها ما تزال تتأبط سفوح الجبال فاغرةً أفواهها .
أما خارج المدينة فكانت الحركة على الطرقات مغامرةً !!! إذ أقام المسلحون الحواجز ، وأخذوا ينهبون الأموال ويستبيحون الأعراض .. ويفرضون الإتاوات ، ولم يعد أحدٌ يأمن على نفسه أو ماله أو عرضه !!! .

يا " نبيل العوضي " ..... ( قطعت جهيزة قول كل خطيب ) ، كما قالت العرب .

من لم تطله الحرب في أفغانستان يطاله الجوع ويداهمه الجهل .. ماذا يفعل أفغاني كهل لا يجد بيتاً حانياً سوى أن يعتصر أحزانه .
وماذا يفعل شيخ لم يرحمه زمانه سوى أن يمد يده .
وماذا يجد طفل عاجنته أيامه بالألم سوى نظرة تكاد تدين كل البشر .


كتبه
جـــــــــروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

03-04-2017 01:40 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [19]
عبد العليم عثماني
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 25-06-2015
المشاركات : 7
الدولة : الجزائر
تاريخ الميلاد : 23-12-1986
قوة السمعة : 10
موقعي : زيارة موقعي
البلد : الجزائر
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
جزاكم الله خيرا

توقيع :عبد العليم عثماني

26-12-2017 02:12 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [20]
صالح علي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-08-2015
المشاركات : 54
قوة السمعة : 110
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه
ماشاء الله تبارك الله
جزاكم الله خير الجزاء على هذا المجهود والعمل الرائع !!!!!!!!!
توقيع :صالح علي



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مجموع طوام إلاخواني القصاص عمر عبد الكافي والردود عليه أبو البراء سمير المغربي
8 11677 أبو العز الليبي السلفي
مجموع طوام القصاص الإخواني محمد العريفي ـ هداه الله ـ والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
30 40192 صالح علي
مجموع طوام القطبي القصاص محمد حسين يعقوب والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
9 10452 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام القطبي القصاص مسعد أنور والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
1 382 أبو عبد الله أحمد بن نبيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:51 صباحا