حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه

طوام القطبي سلمان العودة ثناء سلمان العودةعلى رؤوس الضلالة كالمودودي و سيد قطب و محمد قطب و القرضاوي و عبد الله عزام و ..



09-02-2012 04:10 مساء
أبو البراء سمير المغربي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 30-04-2011
المشاركات : 79
قوة السمعة : 10
 offline 

طوام القطبي سلمان العودة 
ثناء سلمان العودةعلى رؤوس الضلالة
كالمودودي و سيد قطب و محمد قطب و القرضاوي و عبد الله عزام و غيرهم 
قال سلمان العودة ( أيّها الإخوة: رجالات الإسلام في هذا العصر: هم ميادين شتى، فأنت إذا نظرت مثلاً في ميدان الدعوة إلى الله، وجدت رجالاً عرفوا بالدعوة، وأثروا في مجتمعاتهم أبلغ تأثير، لعلّ من الأسماء البارزة المشهورة أمثال الشيخ حسن البنا، أو أبو الأعلى المودودي، أو غيرهم من المصلحين.
وإذا نظرت في مجال الأدب والفكر، أمثال الأستاذ سيّد قطب، ومحمّد قطب، وغيرهم من الكتاب المشهورين، وكذلك كتابات أبو الأعلى المودودي، وأبو الحسن الندوي،وغيرهم.
وفي مجال العلم الشرعي، والفقه، والفتوى، والحديث، وجدت علماء أفذاذ، في هذه الجزيرة ـ أو غيرها ـ ولعلّ من الأجياد الذين يشاد بذكرهم أمثال الشيخ: محمّد ناصر الدين الألباني، في مجال الحديث والسنّة، والشيخ عبد العزيز بن باز، ومحمّد بن صالح العثمين، وكذلك لا تنكر جهود الآخرين في غير هذه البلاد، تجد بحوث للدكتورمصطفى الزرقا، ويوسف القرضاوي.
وإذا نظرت في مجال الجهاد وجدت شخصيات بارزة، ولعلّ الجهاد الأفغاني على الساحة أبرز ما يلفت الأنظار، أمثال: عبد ربّ الرسول سياف، وبرهان الدين رباني، وحكمتيار، أو مَن تبنَّى الجهاد كعبد الله عزام، أو غيره.. 
وفي مجال الخطبة والوعظ مثل: عبد الحميد كشك، وأحمد قطان، وإبراهيم عزت، وغيرهم، والأسماء كثيرة. وليس هدفي في هذه الجلسة ذكر الأسماء، ولكن ذكرت هذه الأسماء حيث يكثر الكلام حول عدد منهم) .

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (تقويم الرجال) ].
تمجيد سلمان العودة للعز بن عبد السلام الصوفي الأشعري 
ألّف سلمان العودة رسالة عن العز بن عبد السلام ، أثنى عليه فيها كثيراً ، بسبب أن الأخير كانت له مواقف ضد الحكام تُعجب سلمان العودة ، و هذه المواقف للأسف خالف منهج السلف الصالح في النصيحة للحاكم .
ثناء سلمان العودة على الضال حسن الترابي الإخواني 
قال سلمان العودة عن الترابي: (...يقول مورفي ـ وهو مراسل لإحدى الصحف الأمريكية في الشرق الأوسط ـ يقول عن أحد زعماء الجبهة في السودان: إنه منظر إسلامي فذ، لكنه أصولي، أصولي يعرف جيدًا كيف يستغل الظروف ويستخدمها لصالحه، وهو قادر على التأقلم مع الواقع ويرضى بمهادنة الأنظمة بدون أن يتخلى عن مطالبه...).
قال سلمان: ( أولاً: لا أحد يستطيع أن يمدح الترابي ولا غيره بأفضل من مثل هذا الكلام....) .

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (حقيقة التطرف)] .
ثناء سلمان العودة على الصوفي الأشعري حسن البنا و تهوينه لضلالاته 
قال سلمان العودة ( ...خذ نموذجًا آخر: الشيخ حسن البنا ـ رحمه الله ـ رجل داعية، أثَّر في المجتمع المصري تأثيرًا كبيرًا، وقُتل فيما نحسبه ـ إن شاء الله ـ في سبيل الله تعالى، وترك آثارًا طيّبة بكلّ حال، سواءً آثار علمية، أو ما كتب في عدد من الموضوعات، تجد أنّ كثيرًا من الناس ينظرون إليه نظرة معيَّنة، فيها كثير من الانتقاص، والإشارة إلى ضعف علم هذا الرجل ـ مثلاً ـ وأنّه لا يتقن فنّ الحديث.. وقد يُنْتَقَد لأنّه اجتهد في عدد من المسائل الدعوية والواقعية، اجتهادًا قابلاً للنقاش، والأخذ والردّ، وقد تجد مَن ينتقد الرجل لأنّه تكلّم في عدد من مسائل الاعتقاد، كلامًا يخالف ما عليه منهج السلف..
المقصود الآن: الإشارة إلى أنّ هذا الخطأ ينبغي أن يوضع في إطاره الصحيح، فلا يسقط الرجل بالكلّية، بل يقال: أخطأ في كذا، ويبقى للرجل منزلته وكرامته وبلاؤه في الإسلام..). 
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (تقويم الرجال) ].
طعنه في علماء التوحيد و السنة
– و على رأسهم الإمام ابن باز رحمه الله و اللجنة الدائمة للإفتاء – 
لأنهم أفتوا بجواز الإستعانة بالكفار الأمريكان
في قتال حزب البعث الكفري أيام حرب الخليج الأولى . 
قال سلمان العودة عن حرب الخليج ( وأكَّدَتْ على أنهم ليسوا على مستوى مواجهة مثل هذه الأحداث الكبيرة، وكشفَتْ كذلك على عدم وجود مرجعية علمية صحيحة وموثوقة للمسلمين بحيث أنها تحصر نطاق الخلاف وتستطيع أن تُقدِّم لها حلاًّ جاهزا صحيحا وتحليلا ناضجا ...) .

[المصدر : مجلة (الإصلاح)الإماراتية العدد (223) ص (11) بتاريخ 3/12/1992]
غمزه لـ علماء السنة بالجهل بالواقع وغيره 
قال سلمان العودة ( فالتحزب على جزء من الدين ونسيان الأجزاء الأخرى هو من ميراث الأمم الهالكة، ومن أعظم أسباب الفرقة والخلاف بين الدعاة: فتجد طائفة من المسلمين فهم الإسلام التعبدي فعني بقيام الليل وكثرة الذكر وقد تضيف إلى ذلك بعض الترتيبات التي لا أصل لها في الشرع وربما تسرب إليها من التصوف العجمي..…… ،وتجد طائفة أخرى تهتم بالإسلام السياسي فجهادهم في ميدان تكوين الأحزاب السياسية وحشد الأنصار والفوز بالانتخابات، وتجد فئة ثالثة عنيت بالإسلام العملي فهي تتعلم السنة والحديث، وتشتغل ببيان صحيحها من سقيمها وتحذر الناس من الأحاديث الضعيفة والموضوعة، وقد يصحب ذلك شيء من الجفاء أو ضعف التعبد أو الغفلة عن واقع الأمة وما يدبر لها) .
[المصدر : كتاب( أخلاق الداعية ) ص58 ].
وقال سلمان العودة : ( ما هي قيمة العالم إذا لم يبين للناس قضاياهم السياسية، التي هي من أهم القضايا التي يحتاجون إليها، والتي تتعلق بمصالح الأمة العامة، أتريد من العالم أن يبقى محصوراً في أحكام مثلاً: الذبائح والصيد والنسك والحيض والنفاس والوضوء والغسل والمسح على الخفين).
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( الشريط الإسلامي ماله وما عليه ) ].
و يقول سلمان( إن المناصب الرسمية الدينية أصبحت وقفاً في أكثر من بلد إسلامي على فئات معلومة ممن يجيدون فن المداهنة والتلبيس وأصبح هؤلاء في زعم الأنظمة هم الناطقين الرسميين باسم الإسلام والمسلمين، مع أنه لا دور لهم إلا مسألتان الأولى: إعلان دخول رمضان وخروجه، الثانية: الهجوم على من تسميهم بالمتطرفين wink_3 .
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( وقفات مع إمام دار الهجرة ) ].
سلمان العودة يُثني على الحكومة السودانية الصوفية الإخوانية 
قال سلمان العودة ( ...الإسلام ينتصر يومًا بعد يوم في السودان ، على الصعيد الاقتصادي تَمَّ إلغاء الربا في جميع البنوك، ومع ذلك حقَّق الاقتصاد السوداني ارتفاعًا في المعدلات ما حقَّقه منذ سنين طويلة، وحقَّق استغناء عن جميع المعونات..
وحقّق انتصارًا على صعيد الزراعة سواءً زراعة الذرة، أو السكر، أو القمح أو غيرها، وأنتم تعلمون اليوم أنّ السكر السوداني يباع حتى في هذا البلد، وفي جميع البقالات، تجد السكر السوداني يباع وبأسعار منخفضة.. إضافة إلى أنَّنا نتخوَّف من الأصابع الإيرانية التي تعمل داخل السودان، وتبذل مجهودًا، وتستغل الذي تخلى المسلمين جميعًا عن هذه الحكومة الصادقة في دعوتها إلى الإسلام.. إلاّ أنه ليس لديه ـ أي ذنب ـ استعدادًا أن يمنح الإسلام فرصة ليجرب، هل يملك الإسلام حلولاً في عهد عمر البشير كما كان يملك حلولاً في عهد عمر ابن الخطاب أم لا ؟ ليس لدى الغرب استعداد أن يجرب ذلك). 

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (الصحوة في نظر الغربيين) ].
طعنه في حكام المملكة العربية السعودية 
قال سلمان العودة ( ...فنجد أنَّ الرقعة الإسلامية أصبحت نهباً للمنافقين الذين احتلوها بغير سلاح، وليس بالضرورة – يعني – عن طريق الثورات، هيمنوا على العالم الإسلامي باسم العلمانية تارة، وباسم الوحدة الوطنية تارة أخرى، وباسم نظرية الحق التاريخي الذي يخوِّلهم ذلك مرّة ثالثة ، ولا بكاء ولا دموع على هذه الأرض الإسلامية التي أصبحت تُحكم بالمنافقين، بل أصبح ذلك الواقع واقعياً في نظر الكثيرين، ولعلّه أحياناً يكون مثيراً للدهشة ...) .
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( تحرير الأرض أم تحرير الإنسان؟ )] .
سلمان العودة يزعم أنه لا وجود لدولة الإسلام في الوقت الحاضر 
سئل سلمان العودة السؤال التالي: لا يخفى عليكم نظام الحكم في ليبيا، وما فيها من محاربة للإسلام والمسلمين، فما هو واجب المسلمين هناك؟ أَوَ يَفرُّون بدينهم ؟
فأجاب بقوله: ( هذا في كلّ بلد... wink_3 .

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( لماذا يخافون من الإسلام )] .
و يقول سلمان العودة: ( ...فالشعوب الإسلامية تعيش في وادٍ، وحكامها يعيشون في وادٍ آخر، لأنَّهم لا يعبرون عن حقيقة مشاعرها التي في قلبها، ولا يمثلون حقيقة الدين الذي تنتسب إليه... ويؤسفني جدًّا أن أقول في مقابلة ذلك: هناك دول قامت على أساس قناعة الناس بها، فكانت راسخة عميقة ممكَّنة.
أمَّا دولة الإسلام التي تحكم المسلمين منذ عهد الخلافة الراشدة، فهذا أمر واضح لا يحتاج إلى بيان.
فقد ظلَّت دولة الخلافة قائمة قرونًا تزيد على ثلاثة عشر قرنًا من الزمان، تحميها القلوب قبل الأيدي، وتحميها الدعوات قبل المعارك والضربات.
أمّا في واقعنا اليوم، فالمؤسف أنَّ الأمثلة التي تتَّجه إليها الأنظار غالبًا هي أمثلة غير إسلامية). 

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( الأمَّة الغائبة )] .
سلمان العودة و تفريقه بين الفرقة الناجية و الطائفة المنصورة 
ألّف هذا الرجل كتاباً بعنوان ( صفة الغرباء ) أتى فيه بهذا الضلال ، لكي يجعل الفرق الضالة كالإخوان المفسدين و جماعة التبليغ الصوفية و غيرهما من أهل السنة و الجماعة . 
و قد رد الشيخ المجاهد المحدث الدكتور الربيع حفظه الله على هذا الهراء 
فراجع كتابه الموسوم بـ ( أهل الحديث هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية حوار مع سلمان العودة )

سلمان العودة و رأيه في بدعة البيعة عند الفرق الإسلامية الضالة 
قال سلمان العودة : ( ... أمّا الكلام في البيعة التي توجد عند بعض الجماعات الإسلامية... الذي أراه أنَّ أقلَّ أحوالها أن تكون مكروهة، لِمَا فيها من التشبه أو من مشابهة النذر...). 
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (الإسلام والحزبية)] .
سلمان العودة يكذب فيزعم أن البيان المشهور للشيخ الإمام ابن باز رحمه الله موجهٌ لمشايخ المدينة 
قال سلمان ( ...يا أخي: الخطاب الذي قرأته عليكم، نحن اقترحنا على الشيخ عبد العزيز إخراجه منذ ثلاثة أشهر، وكان مقتنعًا بإخراجه، لكنَّ كثرة مشاغل الشيخ حالت دون ذلك... والواقع أنّه أبدًا الموضوع بكامله أنا على علم به، منذ أن كان هذا الخطاب فكرة، ومشروع، وكيفية صياغته، وتوقيع الشيخ عليه، وما يتعلّق به وأبعاده . والمقصود به بعض المرجفين في المدينة...) .
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (تحرير الأرض أم تحرير الإنسان)]
الدندنة بكفر مرتكب الكبيرة 
قال سلمان العودة عن أحد المطربين و هو يجاهر بفسقه: ( هذا لا يَغفر الله له! إلا أن يتوب؛ لأن النبيّ e حكم بأنه لا يُعافَى " كلّ أمتي معافى " ...! لأنهم مرتَدُّون بفعلهم هذا!!... هذه رِدَّة عن الإسلام!! هذا مخَلَّد ـ والعياذ بالله ـ في نار جهنم إلا أن يتوب!! لماذا؟ لأنه لا يؤمن بقول الله تعالي : {وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّه كَانَ فَاحِشَةً وَسَآءَ سَبِيلاً}؛ بالله عليكم! الذي يَعرف أنّ الزنى حرام وفاحشة ويُسخط الله، هل يفتخر أمام الناس؟! أمام الملايين أو فئات الألوف من الناس؟! ... لا يَفعل هذا مؤمن أبدا! ...).
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (جلسة على الرصيف )].
جعله الإستخفاف بالذنب ردةً عن الإسلام 
قال ( أنا مطمئن أن صاحب هذا العمل أقل ما يقال عنه أنه مستخف بالمعصية !! ، ولا شك أن الاستخفاف بالذنب-خاصة إذا كان ذنباً كبيراً ومتفق على تحريمه- أنه كفر بالله ، فمثل هؤلاء لا شك أن عملهم هذا ردة عن الإسلام أقول هذا وأنا مرتاح مطمئن القلب إلى ذلك ).
[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان (الشباب أسئلة ومشكلات)] .
سلمان العودة و تهييجه للعوام على الحكام بطريقة ماكرة 
قال سلمان العودة في شريطه: ( إنَّني أعتقد أنّ زمن الشكوى المجرّدة قد انتهى أو كاد ينتهي، أعني: أنّ دَوْرَ الخيرين والخيرات لا يجوز أبدًا أن يتوقّف عند مجرّد الشكوى للجهات المختصَّة، حصل كذا، وحصل كذا، وحصل كذا.
وأقول: إنّ هذا الدور الذي وقف عند مجرّد الشكوى فقط، قد انتهى لأسباب، أهمُّها، أو يكاد أن ينتهي لأسباب أهمها:
أوّلاً: لو كان هناك إصرار من القمم على منع ريح التغيير والفساد، لأحكموا غلق النوافذ...
ثانيًا: ضغوط الناس لا يمكن إهمالها بحال من الأحوال.
الآن ونحن في عصر صار للجماهير فيه تأثير كبير؛ فأسقطوا زعماء، وهَزُّوا عروشًا، وحَطَّموا أسوارًا وحواجز، ولا زالت صور العُزَّل الذين يواجهون الدبابات بصدورهم في الاتحاد السوفيتي بعد ما قام الانقلاب الشيوعي الأخير الذي فشل، لا زالت صور أولئك العزَّل يتدافعون في وجوه الدبابات بالآلاف، بل بعشرات الآلاف، حتى استطاعوا ـ وهم لا يملكون ولا رصاصة واحدة ـ أن يقفوا في وجه ذلك الانقلاب ويفشلوه. لا زالت الصورة ماثلة للأذهان، وقد رآها العالم كلّه، حيّة على الهواء في شرقه وغربه...).

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( هموم فتاة ملتزمة)] .
ومِمّا يدل على ذلك ـ أيضًا ـ ما جاء في شريط ( من هنا.. وهناك ) لـ سلمان العودة، حيث قرأ رسالة تقول: (...أرجو أن لا تغرّك هذه الجموع مهما كثرت أشباحها، وتواصلت اتصالاتها، وتوالت رسائلها، ولنا في حسن البنا و عباس مدني أقرب مثال وأوضحه.
أيُّها الشيخ: قبل أن تحرِّك قدمك أو تضعها، تأكّد من أنّك تضع على أرض متماسكة، واعلم أنّ هذه القدم تحرِّك خلفها أقدام، وكم يمتلكني الخوف ـ لماذا ؟ ـ كلّما تخيَّلت مصير هذه الصحوة عندما تكون الخطوات غير محسوبة، نريد بطئًا، ولكن أكيد المفعول ... ).
سلمان العودة و غمزه ولي أمره الملك فهد رحمه الله
قال سلمان العودة : ( ....إن هناك استغلالا سيئا للحج بتضليل الناس وشغلهم عما جاءوا إليه بإنجازات فلان وفلان، وأقول هل أصبح المسلمون مطية لكل طاغية يضحك عليهم ويظهر لهم حب الإسلام... wink_3

[المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( رسائل إلى الحجيج )] . 
سلمان العودة وتهييجه للعوام 
بالمقاربة بين ما تعيشه الشعوب الإسلامية 
و بين ما تعيشه شعوب بلاد الكفر من حرية الإعتراض والإحتجاج 
قال سلمان العودة ( فالشعوب الإسلامية تعيش في وادٍ وحكامها يعيشون في وادٍ آخر، لأنهم لا يعبرون عن حقيقة مشاعرها التي في قلبها، ولا يمثلون حقيقة الدين الذي تنتسب إليه .. وهذا لا شك يجعل أنهم في حالة ضعفهم مستسلمون، لكن لو وجدوا أن أي خطر يهدد هذا الحزب الذي يبطش بهم أو هذه الطبقة التي تحكمهم؛ لما تعاطفوا معها ولا وقفوا إلى جانبها بل كانوا يفرحون بذلك، بل كانوا هم أول المؤيدين لذلك .
ويؤسفني أن أقول : في مقابل ذلك هناك دول قامت على أساس قناعة الناس بها فكانت راسخة عميقة مُمَكّنة...
أما في واقعنا اليوم فالمؤسف أن الأمثلة التي تتجه إليها الأنظار غالباً هي أمثلة غير إسلامية .
فمثلاً الدول الغربية كلها؛ كيف استطاعت أن تُمكن لنفسها في الأرض ؟؟!!
استطاعت من خلال إشعار جمهور الناس بأنهم شركاء في إدارتها وفي تدبير شئونها ...... وأنه يستطيع ان يقدم رأيه في أي أمر، ويستطيع أن يحتج، ويستطيع أن يعترض، ويستطيع ان يقول ما يراه مناسباً دون ان يخاف من بطشٍ، وهذا ما يعبرون هم عنه بلغتهم بالديمقراطية الليبرالية الغربية، ولهذا يعيشون أوضاعاً من الاستقرار لا تعيشها البلاد الإخرى على الإطلاق.
....إذن، من خلال هذه الأمثلة المتفرقة نستطيع ان نقول: كل قضية نريد لها أن تنجح؛ علينا أن نحشد لها جماهير الأمة بقلوبهم وعقولهم ومشاركاتهم. وهذا إذا حصل فهو مكسب كبير جداً للصحوة في كل مجال ........ ) .[

المصدر : شريط لـ سلمان العودة بعنوان ( الأمة الغائبة ) بتاريخ 23/11/1421هـ ].
ثناء سلمان العودة على الإخواني الصوفي مصطفى السباعي
قال سلمان العودة في مقدمة كتابه (حوار هادئ مع الغزالي) :" فإن مصطلح ( الفكر الإسلامي) يطلق علي ذلك الفكر الجوّاب في أنحاء الحياة المختلفة، والذي يحاول إيضاح هدى الإسلام في شتى شئون الحياة ومجالاتها السياسية، والاقتصادية، والعلمية والاجتماعية والنفسية والفنية.. وغيرها.
وهو إنتاج غزير ثري متنوع، وثمت علماء ومفكرون كثر لهم قدم راسخة في ميدان الدعوة والإصلاح.
ومن أبرز هؤلاء العلماء ( 
الشيخ محمد رشيد رضا وهو صاحب المنار،ثم الشيخ حسن البنا والمودودي  والندوي وآل قطب ومحمد البهي ومحمد المبارك
والسباعي والشيخ عبد الرحمن الدوسري
.. وغيرهم كثير كثير)."اهـ
سلمان العودة يكفر الحكومة الكويتية الوثيقة السرية1
https://www.youtube.com/watch?v=m6TzAyyK1qg&feature=plcp
وزير خارجية قطر وسلمان العودة يعملان لسقوط السعودية.
http://www.youtube.com/watch?v=EiaoFXuZ7F4&feature=plcp
الوثيقة السرية الثالثة : كذب العودة على سماحة المفتي
http://www.youtube.com/watch?v=YwC2PKcuhkA&feature=plcp
بعض ضلالات سلمان العودة الإخواني
https://www.youtube.com/watch?v=e68FalswJho
...
 

08-04-2012 09:11 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
كتاب
viewer

إتحاف البشر بكلام العلماء على سلمان وسفر
الشيخ أحمد بن يحيى الزهراني حفظه الله . 
حمل الكتاب من هنا بصيغة بي دي إف
المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
أما بعد :
قال صلى الله عليه وسلم : " يكون أقوام تتجارى بهم تلك الأهواء كما يتجارى الكلب بصاحبه فلا يبقى منه مفصل إلا دخله " وفي رواية أخرى " ألا وإنه يخرج في أمتي قوم يهون هوى يتجارى بهم الهوى كما يتجارى الكلب بصاحبه لا يدع منه عرقا ولا مفصلا إلا دخله " وقال صلى الله عليه وسلم : " يخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن لمن قتلهم أجراً يوم القيامة " وقال صلى الله عليه وسلم :" يكون دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " قلت: يا رسول الله صفهم لنا قال :" هم قوم من جلدتنا يتكلمون بألسنتنا " قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قل: " فالزم جماعة المسلمين وإمامهم فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت كذلك " . 
وقد وقع ما أخبر به الصادق المصدوق فظهرت البدع وتفشت بين الناس فقمعها أهل العلم في حينها بالحجة والبيان والتحذير منها ومن دعاتها ولا تزال باقية إلى قيام الساعة وأهل العلم في سجال مع أهلها والداعين لها كما أخبر صلى الله عليه وسلم حيث قال : " لا تزال طائفة من أمتي قائمة بأمر الله لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس " 
وفي هذا العصر ظهر بعض الناس ممن تصدر للدعوة قبل أوانه فشرقوا وغربوا وأحيوا فكر الخوارج وغلاة المرجئة وخالفوا أهل الحق في قضايا عقدية عديدة فتفطن لهم أهل الحق فبينوا حالهم وكشفوا عوارهم وحذروا منهم حماية للمجتمع من أخطائهما . 
فهذه أقوالهم الرشيدة وتحذيراتهم السديدة من خوارج هذا العصر دعاة الباطل والسرورية والقطبية الخارجية وقانا الله وإياكم شرهم . 
جمعتها لأمرين : 
الأمر الأول : حتى لا ينخدع فيهم الناس . 
الأمر الثاني : ليزاد من عرف حالهم بصيرة ويقينا . 
سائلا المولى عز شأنه وجلت قدرته أن ينفع به إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

20-04-2012 03:11 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الإمام عبدالعزيز بن باز –رحمه الله-

[1] ــــــــــــ لديهما أخطاء تضر بالمجتمع .
من عبدالعزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير المكرم نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وفقه الله
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فأشير إلى كتاب سموكم الكريم رقم (م/ب/4/192/م ص) وتاريخ 21– 22 / 3/1414 هـ .
المتضمن توجيه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بعرض تجاوزات كل من / سفر بن عبد الرحمن وسلمان بن فهد العودة في بعض المحاضرات والدروس على مجلس هيئة كبار العلماء في دورته الحادية والأربعين المنعقدة بالطائف ابتداء من تاريخ 18/3/1414 هـ ضمن ما هو مدرج في جدول أعماله .
وأفيد سموكم أن مجلس هيئة كبار العلماء إطلع على كتاب سموكم المشار إليه ومشفوعة ملخص لمجالس ودروس المذكورين من أول محرم 1414 هـ ونسخة من كتاب / سفر الحوالي ( وعد كيسنجر ) وناقش الموضوع من جميع جوانبه واطلع كذلك على بعض التسجيلات لهما وبعد الدراسة والمناقشة رأى المجلس بالإجماع : ( مواجهة المذكورين بالأخطاء التي عرضت على المجلس – وغيرها من الأخطاء التي تقدمها الحكومة- بواسطة لجنة تشكلها الحكومة ويشترك فيها شخصان من أهل العلم يختارهما معالي وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد فإن اعتذرا عن تلك التجاوزات والتزما بعدم العودة إلى شيء منها وأمثالها فالحمد لله ويكفي وإن لم يمتثلا منعا من المحاضرات والندوات والخطب والدروس العامة والتسجيلات حماية للمجتمع من أخطائهما هداهما الله وألهمهما رشدهما ) اهـ .
وقد طلب إلي المجلس إبلاغ سموكم رأيه هذا ... وأعيد لسموكم برفقه كتابكم المشار إليه ومشفوعا ته .
وأسأل الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسموكم لما يحبه ويرضاه وأن يعين الجميع على كل خير إنه سميع قريب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مفتي عام الملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء و إدارة البحوث العلمية والإفتاء .

صورة توقيف هيئة كبار العلماء لسفر وسلمان.
138

أو



[2] دعاة الباطل والصيد في الماء العكر
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – عن مراده بالبيان الصادر عن سماحته في تاريخ : 28/ 7 / 1412هـ
فأجاب سماحته بما نصه:
فالبيان الذي صدر منا المقصود منه دعوة الجميع جميع الدعاة والعلماء إلى النقد البناء وليس المقصود إخواننا أهل المدينة من طلبة العلم والمدرسين والدعاة وليس المقصود غيرهم في مكة أو الرياض أو في جدة وإنما المقصود العموم وإخواننا المشايخ المعروفون في المدينة ليس عندنا فيهم شك هم أهل العقيدة الطيبة ومن أهل السنة والجماعة مثل الشيخ / محمد أمان بن علي الجامي ومثل الشيخ / ربيع بن هادي ومثل الشيخ / صالح بن سعد السحيمي ومثل الشيخ / فالح بن نافع ومثل الشيخ / محمد بن هادي كلهم معروفون لدينا بالاستقامة والعلم والعقيدة الطيبة نسأل الله لهم المزيد من كل خير والتوفيق لما يرضيه .
ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وهذا ليس بجيد الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل.

 [من مجموع فتاوي ومقالات متنوعة(7/ 316 _321)ومن شريط بعنوان : ( توضيح البيان )] .
[3] فــكـرهـــم خــارجـــي وأشرطتهم توحي بذلك.
عقد في منزل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – بمكة في شهر رجب عام 1413هـ مجلس ضم مجموعة من المشايخ وطلبة العلم .
وقد سأله أحد القضاة فقال : سماحة الشيخ هل هناك ملاحظات وأخطاء على سفر وسلمان .
فأجاب فضيلة الشيخ : نعم ، نعم عندهم نظرة سيئة في الحكام ورأي في الدولة وعندهم تهييج للشباب وإغار لصدور العامة وهذا من منهج الخوارج وأشرطتهم توحي إلي ذلك .قال القاضي : يا شيخ هل يصل بهم ذلك إلى حد البدعة ؟
قال الشيخ : لا شك إن هذه بدعة اختصت بها الخوارج والمعتزلة هداهم الله هداهم الله.
[وهذه الجلسة يعرفها صغار القطبين فضلا عن كبارهم !!!!]

الرد على فتوى سلمان العودة

القطان والعودة والزنداني ماعندهم فقه 


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

23-05-2012 09:16 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الإمام محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله -
[1]مناهجهم مخالفة لما كان عليه السلف الصالح .
قرظ الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله – كتاب مدارك النظر فقال : " ورغم ضيق وقتي وضعف نشاطي الصحي وكثرة أعمالي العلمية فقد وجدت نفسي مشدودا لقراءته وكلما قرأت فيه بحثا معللا نفسي أن اكتفي به كلما ازددت مضيا في القراءة حتى أتيت عليه كله فوجدته بحق فريدا في بابه فيه حقائق عن بعض الدعاة[4] ومناهجهم المخالفة لما كان عليه السلف الصالح واستفدت أنا شخصيا فوائد جمة حول ثورة الجزائر وبعض الرؤوس المتسببين لها والمؤيدين لها بعواطفهم الجامحة والمبالغين في تقويمها ممن لا يهتمون بقاعدة التصفية والتربية
[ انظر مدارك النظر ص/ 8 ط مكتبة الفرقان]
[2] خارجية عصرية .

دعوة سفر الحوالي خارجية عصرية .mp3‏
أو

http://www.4shared.com/mp3/ZzFjIp54/________.html
أو




حول تأييد سفر و العودة للثورات القائمة ورد الشيخ الألباني
حول تأييد سفر و العودة للثورات القائمة ورد الشيخ الألباني.mp3‏
سلمان العودة وشريطه حقيقة التطرف
http://subulsalam.com/play.php?catsm...6f6f8a334b1056


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

13-08-2012 12:13 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الإمام محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله-
[1] لا تسمعوا قول من قال : إن الألباني مرجئ فهؤلاء مكفرة وقولهم كذب وزور وبهتان .
قال رحمه الله ردا على من وصف الشيخ الألباني – رحمه الله – بأنه مرجئ : من رمى الشيخ الألباني بالإرجاء فقد اخطأ أما انه لا يعرف الألباني و أما انه لا يعرف الإرجاء .
الألباني رجل من أهل السنة – رحمه الله – مدافع عنها إمام في الحديث لا نعلم أن أحداً يباريه في عصرنا لكن بعض الناس – نسأل الله العافية – يكون في قلبه حقد إذا رأى قبول الشخص ذهب يلمزه بشيء كفعل المنافقين الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم يلمزون المتصدق المكثر من الصدقة والمتصدق الفقير .
الرجل – رحمه الله – نعرفه من كتبه واعرفه بمجالسته – أحياناً- سلفي العقيدة سليم المنهج لكن بعض الناس يريد أن يكفر عباد الله بما لم يكفرهم الله به ثم يدعي ان من خالفه في هذا التكفير فهو مرجئ – كذبا وزورا وبهتانا- لذلك لا تسمعوا لهذا القول من أي إنسان صدر
.
[2] ورثة الخوارج والثورة الفكرية
سأل بعض الاخوة طلبة العلم في الجزائر فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عن فئات من الناس يكفرون الحكام من غير ضوابط وشروط ؟!
فأجاب الشيخ رحمه الله :
هؤلاء الذين يكفرون هؤلاء ورثة الخوارج الذين خرجوا على علي بن أبى طالب – رضي الله عنه – والكافر من كفره الله ورسوله وللتكفير شروط ومنها الإرادة أن تعلم بان هذا الحاكم خالف الحق وهو يعلمه و أراد المخالفة ولم يكن متأولاً مثل : أن يسجد لصنم وهو يدري أن السجود للصنم شرك وسجد غير متأول .
المهم هذا له شروط ولا يجوز التسرع في التكفير كما لا يجوز التسرع في قولك : هذا حلال و هذا حرام .

س: و أيضا يسمعون أشرطة سلمان بن فهد العودة وسفر الحوالي هل ننصحهم بعدم سماع ذلك ؟
بارك الله فيك الخير الذي في أشرطتهم موجود في غيرها وأشرطتهم عليها مؤاخذات بعض أشرطتهم ما هي كلها ولا اقدر أميز لك – أنا – بين هذا وهذا
س: إذن تنصحنا بعدم سماع أشرطتهم ؟
لا .
أنصحك بان تسمع أشرطة الشيخ ابن باز وأشرطة الشيخ الألباني أشرطة العلماء المعروفين بالاعتدال وعدم الثورة الفكرية

س: يا شيخ وان كان الخلاف في هذه القضية – مثلا – انهم يكفرون الحكام ويقولون بأنه جهاد – مثل- في الجزائر ويسمعون أشرطة سلمان وسفر الحوالي فهل هذا الخلاف فرعي ؟ أم خلاف في الأصول يا شيخ ؟
لا هذا خلاف عقدي لأن من أصول أهل السنة والجماعة أن لا نكفر أحدا بذنب
س: هم يا شيخ لا يكفرون صاحب الكبيرة إلا الحكام يأتون بالآية( ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون ) يكفرون الحكام فقط ؟
هذه الآية فيها اثر عن ابن عباس أن المراد : الكفر الذي لا يخرج من الملة كما في قول الرسول صلي الله عليه وسلم ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) .
وفي رأي لبعض المفسرين أنها نزلت في أهل الكتاب لأن السياق في ذلك  ( إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النوبيون الذين اسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما انزل الله – منكم يا أهل الكتاب – فأولئك هم الكافرون )
صوتياً

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
http://e.top4top.net/d_401901e9b41.mp3
أو
m_209zm0n0.mp3
أو


الإمام ابن عثيمين
يقر ايقاف سفر و سلمان العوده
http://www.4shared.com/mp3/yUDA-j9F/_______.html

...  
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

29-08-2012 09:40 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
العلامة صالح الفوزان حفظة الله
قرظ الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله [كتاب الإرهاب وآثاره على الأفراد والأمم للشيخ زيد بن هادي المدخلي – حفظه الله –ص / 3 ط مكتبة الفرقان] فقال :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد :
فقد قرأت الرسالة المشار إليها أعلاه مع ملحقها فوجدتها رسالة قيمة ونصيحة ثمينة تمس الحاجة إليها وليس لي عليها ملاحظات سوى تصويبات مطبعية يسيرة وبعض إضافات قليلة تجدها في أمكنتها – إن شاء الله – وفقك الله وزادك علما نافعا وعملا صالحا ونفع بما قلته وكتبته أثابك عليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
كتبه أخوك ومحبك 
صالح بن فوزان الفوزان
( 22/5/1417هــ ) 
قلت : وهذا إقرار من الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله – بما ذكر في الكتاب المزكى من ملاحظات ومؤاخذات ومخالفات على سفر الحوالي وسلمان العودة هداهما الله .
فائدة : أثنى الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله كتاب مدارك النظر لعبد المالك رمضاني والكتاب فيه ذكر للمؤاخذات والأخطاء الشنيعة التي وقع فيها كل من سفر وسلمان في أحداث الجزائر وغيرها . 
العلامة الفوزان :أنا مبتعد عن كلامه وكلام غيره من أمثال هؤلاء لأنه ما يأتيك بشيئ يوسع صدرك...(سلمان العودة) 
سمعنا عنكم انكم قلتم بأن سلمان العودة لا يزكى فهل هذا صحيح؟ وأنكم تحذرون وتنصحون بأن لا نسمع لدروسه ومحاضراته فهل هذا صحيح؟

من هنا للاستماع
أو
 salmane alfawzane.mp3 
ضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

ملتقى النهضة افتضح !! .. ومشرفه (سلمان العودة) لايُزكى.. لايُزكى.. أو
http://ar.alnahj.net/sites/default/files/audio/fo-60.mp3
التفريغ
السؤال:
يقول: أحسن الله إليكم ذكر خطيب عندنا في الجامع عندما أراد أن يحذر من ملتقى النهضة سمى مشرف الملتقى وحذر منه مع أني أرى أنه من الدعاة المميزين فما تجيبون؟

 الجواب:
الراعي الذي يشرف على مثل هذا المهرجان على ما فيه من هذه الطوام هذا لا يزكى، لا يزكى وهو يشرف عليهم.
الرد على قول سلمان العودة وحدة الصف لا وحدة الرأي
أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

الرد على مقولة سلمان العودة أن الرايات في العالم الإسلامي رايات علمانية

أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

الرد على كلام سلمان العودة في أن العقيدة تدرس في عشر دقائق!

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

التحذير من عائض القرني ، سلمان العودة و ناصر العمر

https://www.youtube.com/watch?v=O52d1GvlIsE
السائل:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ:السلام ورحمة الله وبركاته
السائل: كيف حالكم الشيخ صالح عساكم بخير؟
الشيخ:بخير الحمد لله
السائل: الله يبارك فيكم ويحفظكم،شيخنا الله يبارك فيك تسمح لي بسؤال؟
الشيخ:نعم
السائل:بارك الله فيك وكتب الله لك الأجر،شيخ يحسن الله إليك
الشيخ:نعم
السائل:قرأت كتاب الأجوبة المفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة ،من أجوبة فضيلتكم رأيت أن في الكتاب إشارة في الحاشية ،لأقوال بعض الدعاة كسيد قطب و المدودي ،وسلمان العودة وناصر العمر،وعائض القرني وغيرهم.
الشيخ sadكلام لم اسمعه جيدا)
السائل: هي الحاشية للشيخ جمال
الشيخ:إي نعم
السائل:فبعضهم بارك الله فيك قال: أن الحاشية يعني أضيفت بعد تقديمكم للكتاب.فهل هذا صحيح؟
الشيخ: لا الحاشية لما جمعوا الكتاب حط عليه الحاشية
السائل:لا.الحاشية يا شيخ بعد علمكم؟
الشيخ:إي نعم وش فيها؟
السائل:بعضهم يا شيخ قال:أن الشيخ جمال أضافها بعد أن عرضها عليكم؟
الشيخ: إي نعم وش فيها؟
السائل:فيها بعض الدعاة ،يا شيخ تحذير؟ فالتحذير هذا صحيح؟
الشيخ:إي نعم صحيح
السائل:بارك الله فيكم كتب الله لكم الأجر والثواب
الشيخ: (كلمة لم استطع سماعها جيدا)
السائل:الله يحفظكم.
كانت هذه المكالمة مع فضيلة الشيخ العلامة صالح الفوزان بن عبد الله الفوزان يوم الجمعة الموافق ل 18 من شهر جمادى الثانية لعام 1438ه
سائلا المولى ان ينفع بها.

العلامة الفوزان حفظه الله 
إقرؤا ماذا قال في العودة الضال
A_m4uylCEAAhJPX
سلمان العودة : يؤل الأحاديث ويصرفها عن مدلولها كما هو نهج الفرق الضالة

من مقدمة الشيخ صالح الفوزان لكتاب كشف أبرز شبه كتاب أسئلة الثورة
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

09-09-2012 04:12 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
  العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله
يكشف مخططات سلمان العودة قبل أكثر من عشرين عاما

فهذا مقطع صوتي مميز للعلامة محمد أمان الجامي رحمه الله تعالى يكشف فيه مخططات القطبي الزائغ [اللاهث وراء الكرسي] سلمان العودة، و ذلك قبل عشرين عاماً.
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

23-09-2012 09:33 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
العلامة أحمد بن يحي النجمي – رحمه الله
يصف سلمان العودة و ناصر العمر بالخوارج
أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
أو
من-هم.mp3
أو
http://https://app.box.com/s/oyfckku0yxu4stf028fd
التفريغ
قال العلامة أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله تعالى :
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و سلم تسليمًا كثيرًا أما بعد :
فإن هؤلاء القوم الذين هم سلمان العودة و سفر الحوالي و عائض القرني هؤلاء
-من الناس التكفيريين،
-و من الناس الذين يثيرون العوام على الدولة .
و أقوالهم مكتوبة و مسجلة و معروفة، و يجب عليهم أن يتوبوا إلى الله منها، و حتى عائض القرني الذي يقول :
صل ما شئت و صم فالدين لا *** يعرف العابد من صلى و صام
أنت قسيس من الرهبان ما *** أنت من أحمد يكفيك الملام
و بعد ذلك يأمر من يطيعه بأن يجاهدوا الحكام و يقول :
"لا تبخل بدمك الطهري .. دمك الطهري لا تبخل به"
و كذلك يسمي جماعة الشباب يسميهم: عبيد الإمام و يسمي رجال الدولة يسميهم عباد الأرض! و ما أشبه ذلك من الكلام ، و كذلك سلمان العودة أيضا كلامه في الفتاة الملتزمة معروف و هو إثارة على الدولة و هو أمر بالخروج و هذا كله مخالف لما أمر الله به على لسان رسوله صلى الله عليه و سلم،
فلا يجوز أن يقال عن هؤلاء بأنهم من العلماء إنما هم من الخوارج نسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين و أن يقيهم شر هؤلاء الخوارج ،
فإنهم يريدون بالدولة و بالناس يريدون بهم سوءً ، لكن نسأل الله أن يحول بينهم و بين ما يريدون.
أما زيد المدخلي و ربيع بن هادي فإن قالوا فيهم ما قالوا فمواقفهم معروفة ،
- قالوا حقًا و الحمد لله
-و سجّلوا حقًا
-و أمروا بحق
و هم من أهل العلم الذين يجاهدون في سبيل الله من أجل إعلاء كلمة الله، و إذا كان هؤلاء يقولون فيهم فإنما يريد الله عز و جل أن يتحملوا ما عندهم من الخطايا و أن تزيد خطايا هؤلاء الذين يتكلمون فيهم و أن يضاعف لهم الأجور يوم القيامة ،
نسأل الله أن يصلح الأحوال و أن يلهم أهل العلم رشدهم ، و أن يلهم الدولة و رجالها رشدهم حتى يقفوا مع الحق و ينصروا أهل الحق و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه.
ناصر العمر هو منهم .. هو منهم .اهـ


[1] سئل الشيخ احمد النجمي سؤالا هذا نصه :
الكثير من الشباب يسمعون أشرطة كل من سلمان العودة وسفر الحوالي ومحمد سعيد القحطاني وعائض القرني فهل تنصحون هؤلاء الشباب بالتوقف عن سماع أشرطتهم ؟
نعم لأن أشرطتهم قد يكون فيها شيء لا يعرفه هؤلاء الشباب ويغترون به وقد لوحظ على هؤلاء كلام ليس بجيد بل هو مما ينبغي تركه ورجوعهم عنه حتى أن عائض القرني – وفقه الله – قد تراجع عن سبع عشرة مسألة ونرجوا أن يتراجع عن الباقي منها قوله :
صل ما شئت وصم فالدين لا يعرف من صلى وصاما
أنت قسيس من الرهبان ما أنت من احمد يكفيك الملاما
هذه القصيدة الحقيقة إنها قصيدة لا ينبغي سماعها وهو يأمر فيها بالخروج على الولاة ونرجو له أن قد تراجع عنها .
فأقول مثل هذا الكلام وكلام لسلمان وبعض كلام لسفر قد يكون فيه شيء من الخطأ الذي لا يعرفه إلا العلماء و الأحسن لطالب العلم أن يترك سماع هذه الأشرطة

[ انظر الفتاوى الجلية ص/ 16- 17]
[2] وقد سئل أيضا – في نفس الموضوع – سؤالا هذا نصه :
بعض الشباب يطعن في صحة البيان الموجه حول تجاوزات سلمان العودة وسفر الحوالي ويقولون : بعدم صحة نسبته إلى هيئة كبار العلماء وإنما هو مفترى عليهم من قبل الحكومة فهل هذا الزعم صحيح ام انه خلاف ذلك ؟
هذه مزاعم مفروضة على هؤلاء الحزبين من كبارهم و إلا فبإمكانهم أن يذهبوا إلى الشيخ عبد العزيز بن باز ويسألوه عن هذا أو يكتبوا لبعض هيئة كبار العلماء فهم موجودون ثم إن الحزبين يريدون القدح في الدولة وان الدولة متشهية لسجن العلماء بدون خطأ تمنعهم عنه وهذا كذب ممن ادعاه والدولة والحمد لله دولة عادلة ولم تسجنهم بمجرد ما حكي عنهم حتى جعلت هيئة كبار العلماء عرضوا عليهم وناظروهم وطلبوا منهم أن يتراجعوا عن صنيعهم هذا فأبوا وعند ذلك قرر هيئة كبار العلماء الإبقاء عليهم ومنعهم من الكلام صيانة للمجتمع هذا هو نص البيان .
إذاً فهؤلاء الذين يقولون هذا الكلام كلامهم هذا يبن منه الطعن على الدولة والطعن على هيئة كبار العلماء وهذا والله لا يجوز لهم بل حرام عليهم أن يفعلوه ولو كان هذا مد سوسا على هيئة كبار العلماء فانه لا يمكن أن يسكتوا عليه علما بأنه موجه من الشيخ عبد العزيز بن باز مبلغا عن هيئة كبار العلماء جميعا وعليه ختمه الى وزير الداخلية
[ انظر المصدر السابق ص/ 13]
[3] وسئل أيضا – حفظه الله – سؤالا هذا نصه :
ما رأيكم في الذي يقول : أنا لا اعترف بهذا البيان المذكور آنفا ؟
إذاً الذي يقول : لا اعترف به من لازم قوله انه لا يعترف بالدولة ولا بهيئة كبار العلماء وينبغي أن مثل هذا إذا عرف يؤدب ويعزر لأنه داعية ضلال .

[ انظر المصدر السابق ص/ 14 ]
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

23-09-2012 09:34 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
العلامة عبد المحسن العباد – حفظه الله –
[1] اتهام علماء العصر في المملكة العربية السعودية بالقصور.
قرظ الشيخ العلامة عبد المحسن العباد- حفظه الله- كتاب مدارك النظر فمما قاله من الملاحظات على سفر وسلمان :
وفي الكتاب ذكر كلام في صفحتي : ( 243) و ( 351) لاثنين من شباب هذه البلاد- هداهما الله- اتهم كل منهما كبار علماء العصر في هذه البلاد بالقصور لأنهم أفتوا بتسويغ مجيء قوات أجنبية للمشاركة في الدفاع عن البلاد اثر الهجوم الغاشم من طاغية العراق على الكويت وكانت نتيجة ذلك دحر العدو المعتدي والإبقاء بحمد الله على الأمن والاطمئنان وكان الأليق بهما وقد أعجبهما الرأي المخالف لما رآه العلماء أن يتهما رأيهما ويتذكرا نتيجة الرأي الذي رآه بعض الصحابة y في أحد شروط صلح الحديبية حيث تبين لهم أخيراً خطأ ذلك فكان الواحد منهم يقول فيما بعد :" يا أيها الناس ! اتهموا الرأي في الدين " و تسويغ كبار العلماء مجيء تلك القوات في حينه إنما كان للضرورة وهو نظير استعانة المسلم بغير المسلم في التخلص من اعتداء لصوص أرادوا اقتحام داره وممارسة أنواع الإجرام فيها وفي أهلها أفيقال لهذا المعتدى عليه : لا يسوغ لك الاستعانة بكافر في دفع ذلك الضرر ؟! ثم إن الخلاف حاصل في اكثر مسائل العلم منذ زمن الصحابة ولم يكن بعضهم يسفه بعضا فضلا عن أن يكون الصغار هم الذين يجترئون على تسفيه رأي الكبار كما حصل من هذين الشابين أصلحهما الله

[انظر مدارك النظر ص/ 13- 14]
[2] تقرير خلاف ما عليه أهل السنة والجماعة في معاملة الحكام
قال الشيخ – حفظه الله - :
وفي صفحة ( 287) نقل كلام لأحد الشباب في هذه البلاد يقرر فيه خلاف مذهب أهل السنة والجماعة في معاملة ولاة الأمر ويهيج الغوغاء من الرجال والنساء على الإقدام على ما يثير الفتن وما يؤول بغير أهل العقل والثبات والرزانة إلى تعريض أنفسهم للضرر ومنه أيداعبهم السجون ولا شك أن من عرض غيره للضرر يكون له نصيب من تبعة ذلك .
وهذا الكلام المثير للفتنة قد فاحت ريحه منذ سنوات في حفل أٌقيم لتكريم حفظة السنة اشرف عليه هذا الشاب وقد سمعت تسجيل ذلك الحفل ومع كون أحاديث الصحيحين تبلغ عدة آلاف فان اختيار الأحاديث القليلة التي ألقيت على الطلبة لاختبار حفظهم ملفت للنظر لتعلق جملة منها بالولاة ! يضاف إلى ذلك كون هذا الشاب أصلحه الله عند ذكر هذه البلاد لا يصفها بالسعودية بل يعبر بالجزيرة! بهذا اخبرني من أثق به .
ومن الخير لهذا الشاب ومن يطأ عقبه من الشباب أن يكونوا مع الجماعة ويجتنبوا الشذوذ والخلاف والفرقة وان يفيئوا إلى الرشد فان الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل كما قال ذلك المحدث الملهم عمر بن الخطاب .

[المصدر السابق ص/ 14- 15]
[3] التنويه و الإشارة بخروج النساء إلى الشوارع للمظاهرات
قال الشيخ – حفظه الله - :
وفي صفحة ( 376) : ذكر كلام لثلاثة من شباب هذه البلاد أتوا فيه بالغريب العجيب إلا وهو التنويه و الإشارة بخروج النساء إلى الشوارع للمظاهرات وقد أوضح المؤلف – جزاه الله خيرا – قبل هذه الصفحة فساد ذلك بالأدلة من الكتاب والسنة و أقوال السلف .

[المصدر السابق ص/ 14]
كتاب
115809_0000
تنبيهات في الحج على الكتابة المسماة افعل ولا حرج  
التحميل المباشر:
تحميل
رابط التحميل من موقع Archive

...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

23-09-2012 09:36 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي ـ حفظه الله 
قال  ـ حفظه الله 
.. .. .. في كتابه : ( أَهْلُ الحــَديث هُمُ الطَّائِفَةُ المَنْصورَةُ النَّاجِيَة " حِوار مَع سلمان العودة " ) .
الطبعة الثانية 1413 هـ ـ 1993م
مقدمة الطبعة الثانية
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه .
أما بعد :
فإن حب المؤمنين المخلصين الصادقين في إيمانهم من الأنبياء والصالحين ، وعلى رأسهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم بعدهم أئمة الهدى وأهل الحديث في كل زمان ومكان : أمر يحتمه الإسلام ، ودان به أهل السنة والجماعة ؛ كما أن ذكر محاسنهم والذب عنهم وعن منهجهم أمر يحتمه الإسلام ، لا سيما حين تقوى وتشتد حملات أهل البدع والضلال عليهم في السر والعلانية ، ويقابل ذلك فتور من أهل الحق والسنة ، وقد لمست وعايشت شيئاً كثيراً من هذا من سنين ، فكتبت في إظهار مكانة أهل الحديث وإبراز محاسنهم كتيباً ، رجوت أن ينفع الله به شباب السنة والتوحيد في العالم الإسلامي ، وأن يحصنهم من مكائد وغوائل أهل البدع .
ثم مع الأسف الشديد جاءنا ما لا نتوقع من جهة كان يرجى منها النصر وشد الأزر والوقوف في وجه أهل الباطل والبدع وصد هجماتهم على أهل الحديث والتوحيد والسنة ، جاء ما يشد أزر أهل البدع والضلال في كتب سلمان العودة ( صفة الغرباء ) و ( من أخلاق الداعية ) ، فرأيت لزاماً علي أن أقوم بواجب عظيم ، هو الذب عن أهل الحديث ، وبيان أنهم هم الطائفة المنصورة الناجية ، وأيدت ذلك بكلام أئمة عظام ، يزيد عددهم على الأربعين ، وأرسلت ما كتبته إلى سلمان العودة ، لعله يرجع عما وقع فيه من زلة ، فلم يتحقق هذا الأمل .
ثم صدر له كتاب ( من وسائل دفع الغربة ) ، فجاء فيه بما هو أدهى وأشد .

http://www.rabee.net/show_des.aspx?pid=1&id=21&gid

كتاب
أهل الحديث هم الطائفة المنصورة والفرقة الناجية حوار مع سلمان العودة

تحميل الكتاب

... 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

23-09-2012 09:37 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
العلامة عبيد بن عبد الله الجابري حفظه الله  
معقباً على ادعاء القطبي سلمان العودة أنه ليس من الإخوان المسلمين:: [من يصدقه.....كذاب] 
 من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
[المقطع مستل من شريط كلمة توجيهية للشيخ عبيد حفظه الله بإحدى الاستراحات بالرياض]

...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

23-09-2012 09:37 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
 العلامة زيد بن هادي المدخلي – رحمه  الله –

نداء مفتوحة لأهل المكتبات العامة والخاصة من الفقير إلى عفو ربه زيد بن محمد بن هادي المدخلي إلى الاخوة الكرام في الإحسان والإيمان والإسلام اعني أصحاب المكتبات التجارية والحكومية والمنزلية في بلادنا السلفية وفق الله الجميع لطاعته والسعي في رضاه .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . إما بعد :
فإني احمد إليكم الله الذي لا اله إلا هو ثم اذكر نفسي وإياكم – والذكرى تنفع المؤمنين – أذكركم بما تعلمون من انه يجب على المكلفين حفظ خمسة أشياء هي : الدين والعقل والعرض والدم والمال و أولى الناس بحفظ هذه الأشياء أمة الإسلام عموما وطلاب العلم خصوصا وإذا كان الأمر كذلك فانه يوجد في عصرنا الحاضر كتب ونشرات وأشرطة في المكتبات التي أشرت إليها آنفا هذه الكتب معظمها في المكتبات التجارية تباع وتشرى وذلك ككتب سيد قطب ومحمد قطب ومحمد الغزالي ويوسف القرضاوي وأبو الأعلى المودودي وحسن البنا وعمر التلمساني وحسن الترابي السوداني وعبد الرحمن بن عبد الخالق ومحمد سرور ومحمد أحمد الراشد وسعيد حوى وسلمان العودة وسفر الحوالي وناصر العمر وعائض القرني ومحمود عبد الحليم وجا سم المهلهل وتلامذة البنا وال قطب أمثالهم من كل قائد أو زعيم أو صاحب انتماء إلى فرقة من الفرق التي ناهضت المنهج السلفي في كثير أو قليل من أبواب العلم والعمل عبر زمن هذا العصر .ذلك أن مؤلفات وأشرطة ونشرات هؤلاء المدونة أسمائهم فيها المقبول وفيها المردود وفيها الغث وفيها السمين وإذا أمعنت النظر بطريق السبر و التقسيم وجدت أن طلبة العلم غالبا قسمان :
قسم منهم متمكن من علوم الشريعة وعلوم اللغة العربية بحيث انهم إذا ما قرؤا في أي كتاب ميزوا بين المقبول والمردود والغث والسمين والضار والنا فع .
وقسم آخر من طلاب العلم غير متمكن من العلوم الشرعية واللغوية بحيث انه يأخذ بكل ما قرا غير مميز بين صحيح وفاسد ومقبول ومردود بل ديدنه التقميش بدون تفتيش فيتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم بواسطة تلك الكتب أو النشرات أو الأشرطة التي جمعت بين المقبول والمردود والفاسد والصحيح . وإذا كان الأمر كذلك فان نصيحتي لنفسي ولأولئك وهؤلاء أن نضرب صفحا عن كتب ونشرات وأشرطة من دونت أسمائهم آنفا حماية لديننا الحق وعقيدتنا السلفية السمحة مما يكون فيها من بخس لها وإساءة إليها وحفظا لعقولنا وقلوبنا وأفكارنا علما انه لا حاجة لنا بوجه من الوجوه إلى شيء منها وما ذلك إلا لأن كتب العلماء السلفيين السابقين واللاحقين موجودة بين أظهرنا وفيها من الكفاية ما يغني عن كتب المذكورين المشتملة على كثير من الأوبئة التي يجب أن تؤخذ لمثلها الوقاية المعنوية ليسلم الدين والعقيدة والمنهج والعقول وتحترم الأعراض والدماء والأموال .
حقا إن كتب أولئك لا يجوز أن تسمى كتب تربية إسلامية بحق حتى تصفى مما فيها من مخالفة لمنهج التربية الإسلامية السلفية التي تعتمد على نصوص الكتاب وصحيح السنة بالفهم الصحيح والأسلوب الحكيم المأخوذ من قول الحق تبارك وتعالى (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) وكم لها من نظائر يعتمد عليها في تبليغ الدعوة إلى الله وقد طبقها
النبي r و أصحابه واتباعه تطبيقا عمليا أثمر الصلاح والفلاح وانتقل بفضل الله ثم بفضل ذلك التطبيق العملي والتفاعل الدعوي الكثير والكثير من ملة الكفر إلى ملة الإسلام واكرم بها من ملة ارتضاها الله لجميع المكلفين من عالم الإنس والجن .
وأخيرا فما خطابي هذا إلا همسة بل صرخة في آذان قلوب الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه من أهل المكتبات التجارية الذين امتلأت مكتباتهم بكتب القادة الحركيين وتلاميذهم . إن عليهم أن يصفوا مكتباتهم من كتب أولئك ويملؤا رفوفها بكتب علم الكتاب والسنة وما أخذ منهما على منهج السلف ذلك أتقى وأبقى ورزق الله محدود ومكتوب وخيره ما جاء من وجوه الحلال بل وما جاء من وجوه الحلال فلا يأمن صاحبه سؤال الله فيه فما بالك يا أخي بما أخذ من وراء بضاعة فيها غش للمسلمين والمسلمات كبيع كتب أولئك المؤلفين والكتاب الذين دونت أسماءهم سابقا وحذرت منهم سابقا ولاحقا .
كما حذر منهم ومن كتبهم علماء ربانيون ناصحون وذلك بعد اطلاعهم على خطر ما في كتبهم ويوم تصفى المكتبات المذكورات منها وتوضع كتب العلماء السلفيين في محلها بديلا منها وما اجمل البديل الصافي حينما يحل محل ما خلط بكدر .
ولعل قائلا يقول :- ولا يكون إلا من غير العلماء السلفيين – لقد هجمت يا شيخ على كوكبة من أهل الفكر والدعوة وفيهم الشهداء والمجاهدون وحملة الأقلام وحذرت من كتبهم ونشراتهم وأشرطتهم بطريق المجازفة العارية من إقامة الأدلة وإظهار الحجج فإنني أرى لزاما علي أن اذكر من كل كتاب من مؤلفاتهم أو نشرا تهم أو أشرطتهم مثالين أو مثالا واحدا على الأقل ليستدل القراء الأذكياء بما فيها من انحراف عن سنن الحق . وسأدع التعليق للقارئ وادع التصنيف له أيصنف هؤلاء المذكورون مع العلماء السلفيين أم مع أهل الضلال والبدع فإلى الأمثلة . ونسأل الله أن يلهمنا الرشد ويرزقنا محبة الحق و أهله وبغض الباطل وذويه .
ثم أخذ – حفظه الله – في ذكر الأمثلة على ما تقدم بالنقل الدقيق والعزو الوثيق [22]
* * *
وبعد هذه الأقوال الرشيدة والتحذيرات السديدة من العلماء الأكابر، إياك يا عبدالله أن تطلب العلم إلا ممن عُرف بسلامة العقيدة والمنهج لأن هذا الأمر دين فانظر عمن تأخذ دينك ، واحرص كل الحرص على الأخذ بوصايا العلماء الأكابر والبركة معهم فلا تخالفهم فتهلك .
نسأل الله العلي القدير أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يرزقنا علما نافعا وأن ينفعنا بما نسمع إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
...
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

25-10-2012 05:40 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [12]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
  العلامة حماد الانصاري- رحمه الله تعالى -
الذين تكلم عنهم الشيخ محمد بن هادي المدخلي خوراج [سلمان وسفر والعمر ]
من شريط ( لقاء مع الشيخ حماد الأنصاري - حول فقه الواقع-)
https://www.4shared.com/mp3/ecRJonOtba/_______________.html
وقال العلامة حماد الأنصاري –رحمه الله- :
11 - وسمعته يقول : إن هؤلاء الحزبيين يكفرون النعمة .
(2/586) رقم (266) .
4 - وسمعته يقول : إن هذا الزمان يذكر فيه الصحوة ، وهي ليست بصحوة ، وإنما غفلة عن العلم وطلبه .
(2/583) رقم (234) .
5 - وسمعته يقول : إن الذين يقولون : إن العلماء في هذا العصر لا يفقهون الواقع قد أخطأوا في قولهم ؛ وهذا عبارة لا تنبغي .
(2/584) رقم (247) .
36 - قال الوالد : إن هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ( أهل الصحوة ) أساءوا إلى أنفسهم ، وإلى غيرهم بأفعالهم التي تخالف ما كان عليه السلف الصالح من الصبر ، والطاعة لولاة الأمر فيما هو من طاعة الله ورسوله – صلى الله عليه وسلم - .
(2/569) رقم (123) .

من كتاب ( المجموع في ترجمة العلامة المحدث الشيخ حماد بن محمد الأنصاري رحمه الله تعالى وسيرته وأقواله ورحلاته )
...
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

26-10-2012 09:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [13]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
العلامة مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله –
[1]القرار الذي اتخذته هيئة كبار العلماء هو عين الصواب من أجل حماية المجتمع .
عرض على الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله – في ليلة الرابع عشر من رمضان لعام 1414هـ في درس صحيح مسلم قرار هيئة كبار العلماء في توقيف سفر وسلمان فقال – رحمه الله - :
لقد نصحت سلمان العودة مرتين أو ثلاث و إنى أرى هذا القرار الذي اتخذته هيئة كبار العلماء هو عين الصواب من أجل حماية المجتمع والمحافظة على وحدته ودراء للفوضى والفتن فانه لا يوجد ارض فيما اعلم يسودها الأمن والاطمئنان مثل ارض الحرمين ونجد .

[ انظر القطبية ص/ 129 ط الأولى ].
[2] ضيعا كثيرا من الشباب
سئل الشيخ مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله – سؤالا هذا نصه :
هناك من يوزع شريطا للشيخ الألباني – رحمه الله – في سفر وسلمان ويقول : هذا آخر شريط في سفر وسلمان فماذا ترون في منهج سفر وسلمان وجزاكم الله خيرا ؟
أنا لم اسمع هذا الشريط وانصحهما بالرجوع والتوبة إلى الله عز وجل و نسأل الله أن يتوب عليهما وأن يهديهما عما كانا عليه فإنهما ضيعا كثيرا من الشباب وقد جاءتني رسائل شفوية وخطية أن الشباب بعد ما حصل لسفر وسلمان رجعوا إلى الكتاب والسنة فهما داعيان نسأل الله أن يصلحهما .

http://www.4shared.com/mp3/zJ9_lq_cce/___________.html

أو


[انظر تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب ص/ 186- 187]
[3] سلمان العودة وسفر الحوالي تابعا محمد سرور على فكره وتأثرا به
سئل الشيخ مقبل بن هادي – رحمه الله – سؤالا هذا نصه : هل هناك أحد من الدعاة في السعودية تابع محمد سرور على نهجه ؟
وجد من يتابعه بكثرة وأيدوا فكرته الخاطئة أنه لا يجوز الاستعانة بأمريكا على المعتدي صدام البعثي
والنبي r يقول : ( إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر )
فهناك من تابعه على فكرته وتأثر بها مثل سلمان العودة وكذلك سفر الحوالي لكن سفرا أقل تأثراً بها ولو جالس سفرا أخوان صالحون فما أظنه إلا سيرجع أما سلمان فقد خبط خبطّ عشواء وفي اليمن أيضا تابعه بعض المخذولين من أصحاب جمعية الإحسان .

[انظر المصدر السابق ص/ 277 ]
ما رأيكم فيمن يدعي السلفية وهو لا يقتني الكتب السلفية ولا الأشرطة السلفية، وكذلك يدافع عن المتحزبين؟

كلام الشيخ مقبل في سفر الحوالي.mp3
السائل يقول:
ما رأيكم فيمن يدعي السلفية وهو لا يقتني الكتب السلفية ولا الأشرطة السلفية، وكذلك يدافع عن المتحزبين؟
قال -رحمه الله-:
"الذي ننصح به إخواننا أن يقبلوا على الكتب النافعة، مثل: "رياض الصالحين"، ومثل "بلوغ المرام"، ومثل "فتح المجيد شرح كتاب التوحيد"، هذا حتى أنفع لهم من الأشرطة، لأن الذي نقوله والذي يقوله غيرنا في الأشرطة هو قطرة من مطرة، نعم، فننصح إخواننا بحفظ "رياض الصالحين"، وقبله حفظ "القرآن الكريم"، وكذا حفظ "بلوغ المرام" إن استطاعوا، وحفظ "اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان" أيضًا، فماذا؟ فهذا أنفع لهم، أما عدم اقتنائه للأشرطة فليس دليلاً على أنه ليس بسلفي، لكن ينبغي أن ننظر إلى من يواد، أيواد المبتدعة؟ نعم، مثل عبد الرحمن عبد الخالق، وأبي إسحاق الحويني، فهذان يُعتبران من المبتدعة، أينعم، وكذا مثل أيضًا سَفَر، وكذلك سلمان، يُعتبران من المبتدعة، وكذا أيضًا مجلّة "السنّة" التي هي لائقة بالبدعة، وهي التابعة لمحمد سرور، فهذه أيضًا وأهلها القائمون عليها، تُعتبرُ مجلة بدعة.)

[المصدر: شريط (المجروحون) العدد: 3 ]

النهي عن قراءة كتب أهل البدع؛ ككتب سلمان العودة وعبد المجيد الزنداني

أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3
.....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

26-10-2012 09:45 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [14]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
سماحة المفتي العام عبد العزيز آل الشيخ - حفظه الله  -
كلنا علماء سلطان
ودفاعه عن الشيخ ابن باز و العثيميين
http://www.sohari.co...ulamasul6an.ram
الرد على اصحاب فقه الواقع
و الرد على شبهة العلماء لا يفقهون الواقع
http://www.sohari.co...eqhualwaqe3.ram
المفتى 
يرد على سلمان العودة
قال سلمان بن فهد العودة هداه الله الى الحق في لقاء معه في قناة الرسالة الإخوانية التي يشرف عليها طارق السويدان : 
" فتشوا في كتب السلف فلن تجدوا أي كتاب يروى عن السلف أو ينسب إلى السلف الصالح ويكون متناولا لاخطاء بعض الناس من الدعاة وغيرهم ولا تتبع السلف عورات أو زلات بعض الدعاة كما يفعل بعض المشايخ _ هداهم الله _ وفتشوا من كتب شيخ الإسلام والإمام احمد والشافعي فقد كان الإمام أحمد والأئمة يردون على بعضهم ولكن لا يخصصون لذلك كتبا ..الى اخ ..."
سماحة الشيخ العلامة / عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ - حفظه الله -
السؤال: ما تقولون في قول القائل: إن الردود على أهل البدع والزيغ لم تكن ديدن السلف، وإن كتب الردود لا ينبغي أن تنشر إلا بين طلبة العلم، ولا تنشر بين غيرهم؟
الجواب: الردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هذا حق ودعوة لحق وجهاد في سبيل الله، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع، فإنه على خطأ؛ لأن الله جل وعلا قال: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ)[ سورة التحريم:9]، والجهاد يكون باليد، ويكون باللسان، ويكون بالمال. ومن الجهاد باللسان الذب عن هذه الشريعة وحمايتها من كل ما لفق بها من شبه وأباطيل، ومن ذلك التحذير من البدع والدعوة إلى الحق؛ ولهذا صنف الإمام أحمد وغيره كتبا حذروا فيها من المبتدعين، فالإمام أحمد ألف رسالة (الرد على الزنادقة)، وبين شبههم وأجاب عن كل شبهة. والبخاري رحمه الله ألف كتابه: (خلق أفعال العباد) وغيرهم من أئمة الإسلام ألفوا في الرد على المبتدعة ودمغ باطلهم وإقامة الحجج عليهم. وكذلك ألف شيخ الإسلام في الرد على الرافضة كتابه المعروف (منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية) وبين ما هم عليه من باطل وضلال .
[المصدر: مجلة البحوث الإسلامية/ العدد التاسع والخمسون - الإصدار: من ذو القعدة إلى المحرم لسنة 1420هـ
فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ.] 

مفتي المملكة يصف ملتقى النهضة بأنه غش للأمة والشباب



 
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

26-10-2012 09:48 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [15]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الشيخ محمد سعيد رسلان حفظه الله
الرد على سلمان العودة في وصفه للأمة الاسلامية بالغائبة
الرد على سلمان العودة في وصفه للأمة الاسلامية بالغائبة.mp3
الرد على عائض القرنى وسلمان العودة و سفر الحوالى

سفر الحوالي وسلمان العودة وعائض القرني وخروج النساء


...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

26-10-2012 09:53 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [16]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الشيخ محمد بن رمزان الهاجري حفظه الله

هل سفر الحوالي وسلمان العودة من دعاة الخوارج؟

  أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.mp3

....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

27-10-2012 05:55 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [17]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الشيخ سعد الحصين رحمه الله
لمن لا يعرف صاحب ملتقى النهضة (سلمان العودة)
http://www.up.noor-alyaqeen.com/uplo...3326989331.mp3
أو من هنا
http://subulsalam.com/play.php?catsm...68a78462d941ca
التفريغ
الحقيقة أنه سلمان العودة الله يهدينا وإياكم وإياه ويكفينا ويكفي الاسلام والمسلمين ويكفينا وإياكم شره وهو شرائي أسوأ مَثل للجميع. 
ولكن الحقيقة مثلاً يعني من أصح ما يضرب من الأمثال هو قال على رؤوس الأشهاد في برنامج إضاءات قال بالحرف الواحد، قال له: هل رجعتم؟ يعني بعض الناس يقولون أنكم ما رجعتم عما كنتم عليه وإنما غَيَّرتم أسلوبكم؟ فقال بالحرف الواحد: نحن سُجِنّا خمس سنوات ولم يُوجَّه إلينا كلمة واحدة أخطأنا فيها، يعني هو يُنكر أنه أخطأ أي خطأ وأنه سُجن بدون سبب خمس سنوات ولا سُئل عن خطأ من الأخطاء، مع أن هيئة كبار العلماء بالإجماع خَطَّؤه وخَيَّروه بين أن يرجع إلى الطريق الصحيح الذي كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه واللي ولله الحمد جُدد بهذه الدولة ثلاث مرات في الثلاث قرون الأخيرة وأو أنه يُمنع وأمثاله يمنعون من التدريس والدروس التي كانت الدولة فاتحةً أبوابها لهم، فهو يقول أنه أبداً ما تغير لكن يقول غيَّرنا الطريق من الانكار العلني إلى الانكار المُبطن، يعني ما قال بالضبط لكن قال الانكار العلني تماماً بالنص "نحن تركنا الانكار العلني لأن النفوس لا تتقبله، لا يتقبله الناس، حتى قال ولا يتقبله العلماء" ويعتقد أنه يعرف علم لم يعرفه كبار العلماء. وهو بذلك الوقت مع الأسف ما حصَّل من العلم الشرعي إلا مجرد درس كان له في بلوغ المرام جمعه وقدَّمه فأعطوه عليه الدكتوراة، وإلا ما هو مؤهل شرعياً لأي اتجاه، ومع ذلك مع الأسف هو اللي الآن يعني مَاسِك كثير من الوسائل المجلة والمؤسسة والموقع والفضائية إلى آخره وله انتشار واسع، أنا أعتقد أنه من أسوأ الأمثلة ومن أصح الأمثلة التي نأتي بها للرد على مثل هذا الكلام وأنا أعتقد أنه أخطر على الإسلام والمسلمين وعلى هذه البلاد أخطر من أي عدو ظاهر لأنه مع الأسف كما يقول عن نفسه تَرَك الانكار العلني فقط لكنه لا يزال على ما هو عليه لأنه لم يُخطئ في السابق. 

تفريغ 
أم دعاء
...
 
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

27-10-2012 05:58 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [18]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
الشيخ عبدالله بن صلفيق الظفيري حفظه الله
" مؤتمر التحالف الليبرالي الرافضي الإخواني... ومواقف سلمان العودة المتخاذلة "
رد صوتي
على سلمان العودة
في خطبته ليوم الجمعة 30 ربيع الثاني 1433

وهذا رابط الخطبة الصوتية


هل الخلاف مع سًلمان العودة اختلاف سائغ أم اختلاف يفسد الاجتماع الذي هو نتيجة الاختلاف المذموم؟؟
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فإن سلمان بن فهد العودة هو من مدرسة محمد سرور زين العابدين, وقد سلك مسلكه, وهو أنموذج لطريقته.
فسلمان العودة سلك مسلك التهييج والإثارة على الحكام, ومخالفة العلماء, والتربية على فكر سيد قطب والإخوان المسلمون, بل قد زاد على أولئك شراً وانحرافاً في نقله واعتماده للأفكار الغربية وتحسينه للأنظمة الديمقراطية, واحتفائه بنظرية العقد الاجتماعي لـ (جان جاك روسو), وذمه للعلماء السائرين على منهج السلف, ووصفهم بأوصاف غير لائقة, إلى غير ذلك من الطامات والانحرافات العقدية, التي تبين فكره الخارجي.
ويكفي أن تنظر في كتابه : "أسئلة الثورة" لترى ما فيه مما ذكرنا وأكثر.
يقول الشيخ العلامة صالح الفوزان حفظه الله تعالى في مقدمته لكتاب الجناية على الإسلام في كتاب أسئلة الثورة : (وبين أيدينا كتاب ظهر يسمى "أسئلة الثورة" وهو في الحقيقة الدعوة إلى الثورة وشق عصا الطاعة, وتفريق الجماعة, معتمداً على شبهات يستقيها من مقالات أعداء الإسلام, معرضاً عن أدلة الكتاب والسنة التي توجب السمع والطاعة ولزوم الجماعة, محاولاً تأويلها وتحريفها).
ويقول الدكتور فهد الفهيد في نفس الكتاب : (وقد اطلعت على كتاب "أسئلة الثورة", ورأيته اشتمل على تقرير الثورات والتشجيع عليها, ورأيت في كتابه هذا أنواعاً من الجناية على الإسلام وأهله, فمن ذلك :
1- تقريره التهوين من تطبيق الشريعة.
2- تحسينه النظام الديمقراطي.
3- احتفاؤه بنظرية العقد الاجتماعي.
4- اشتمل كتابه على تأييد العلمانية بلحن من القول.
5- ادعى الكاتب – يقصد سلمان العودة – أن مشروع الأمة إما يقوم بجميع فصائلها, حتى غير المسلمين سيشاركون في نهضة الأمة, ويرى أنه لا بد من دمج جميع الطوائف على اختلافها, من النصارى والعلمانيين, والشيعة, وسائر الطوائف, وإشراكهم في التشريع الديمقراطي, والحضور السياسي, والمشاركة في قيادة الأمة في الدولة الإسلامية...إلخ).
إن سلمان العودة نتيجة التربي على مؤلفات سيد قطب وشيخه محمد سرور, وعدم التربي على منهج السلف بين يدي علماء بلد السنة والتوحيد, صار إنساناً مضطرباً حيراناً, ليس لديه رسوخ عقدي, وولاء سني, وثبات على عقيدة أهل السنة.
فهو الذي نادى إلى ترك الخلاف بين أهل السنة والشيعة, والاتحاد في قتال العدو المشترك اليهود-حسب زعمه- حين قتال رئيس الحزب الرافضي المسمى حسن نصر الله وحزبه مع اليهود في جنوب لبنان, كما جاء في بيانه الذي نشره في موقعه الالكتروني (الإسلام اليوم).
ويقول أيضاً في شريط جلسة على الرصيف عن مغنٍّ يجاهر بفسقه : (هذا لا يغفر الله له إلا أن يتوب لأن النبي صلى الله عليه وسلم حكم بأنه لا يعافى ((كل أمتي معافى...)) لأنهم مرتدين بفعلهم هذا!!! هذه ردة عن الإسلام, هذا مخلد والعياذ بالله في نار جهنم إلا أن يتوب, لماذا؟ لأنه لا يؤمن بقول الله تعالى (ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا)الإسراء: ٣٢ .
فهذا الكلام ينضح بالتكفير. وعندما أُنكر عليه قوله هذا لم يزدد إلا إصراراً على موقفه, فقال في شريط : "الشباب أسئلة ومشكلات" : ( أنا مطمئن أن صاحب هذا العمل أقل ما يقال عنه أنه مستخف بالمعصية, ولا شك أن الاستخفاف بالذنب خاصة إذا كان ذنباً كبيراً ومتفق على تحريمه أنه كفر بالله, فمثل هؤلاء لا شك أن عملهم هذا ردة عن الإسلام. أقول هذا وأنا مرتاح مطمئن القلب إلى ذلك).
وسلمان العودة له طعون في العلماء ونياتهم, ولمز بهم, فهو يقول في شريطه "وقفات مع إمام دار الهجرة" : (إن المناصب الرسمية الدينية أصبحت وقفاً في أكثر من بلد إسلامي على فئات معلومة ممن يجيدون فن المداهنة والتلبيس, وأصبح هؤلاء في زعم الأنظمة هم الناطقين الرسميين, باسم الإسلام والمسلمين, مع أنه لا دور لهم إلا مسألتان ؛ الأولى : إعلان دخول رمضان وخروجه, الثانية : الهجوم على من تسميهم بالمتطرفين).
وسلمان العودة يؤيد الثورات والمظاهرات التي تقيمها الشعوب العربية على ولاة أمرها, فأول ما كان من ذلك تحريضه أهل الجزائر للخروج, والمظاهرات حتى تسببت إثارته هو وسفر الحوالي إلى سفك دماء وقتل ودمار لا يعلم مداه إلا الله تعالى. كما نقل ذلك عنهم صاحب كتاب مدارك النظر والذي قرضه الألباني والعباد.)
وسلمان العودة هو الذي أشرف على توجيه الشباب والشابات في مؤتمرات الثورات, كما حصل في مؤتمر النهضة الذي أقيم في بعض دول الخليج, حيث تُقام فيه محاضرات لدكاترة ورموز من أصحاب التوجهات الليبرالية والإخوانية والشيعية, وعلى رأسهم عضو الكنيست اليهودي النصراني الفلسطيني عزمي بشارة. وهذه المحاضرات كانت عن إدارة الثورات في البلدان العربية.ولا ننسى أيضاً اعتراضه هو وسفر الحوالي على ماأجمع عليه علماؤنا من فتوى بجواز الاستعانة بالقوات الأجنبية لرد وصد عدوان الملحدين لجيش صدام البعثي.
فهذه بعض ما عند سلمان العودة من أفكار وآراء انتهج فيها منهج التكفير والخوارج, وأمثاله عندنا في بلاد الحرمين ممن انتهج هذا المنهج السروري الإخواني التكفيري, وزرعوا في نفوس الشباب التهييج الثوري, وما كتبه بعض شبابهم ونشروه قبل مقتلهم يبرهن على ذلك, كمثل ما كتبه يوسف العييري عن سلمان وسفر.
وأخيراً أنقل جواب أسئلة وجهت للإمامين عبدالعزيز بن باز ومحمد بن صالح العثيمين رحمهما الله فقد سئل الشيخ ابن باز في منزله في شهر رجب عام 1413هـ, هذا نصه :
السائل: هل هناك ملاحظات وأخطاء على سفر وسلمان؟
فقال الشيخ : نعم نعم, عندهم نظرة سيئة في الحكام ورأي في الدولة, وعندهم تهييج للشباب, وإيغار لصدور العامة, وهذا من منهج الخوارج, وأشرطتهم توحي إلى ذلك.
فقال السائل : يا شيخ, هل يصل بهم إلى حد البدعة؟
فقال الشيخ : لا شك أن هذه بدعة, أخذت بها الخوارج والمعتزلة هداهم الله.
وسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين :
السائل: هل تنصح بعدم سماع أشرطة سلمان وسفر؟
فقال رحمه الله: بارك الله فيك, الخير الذي في أشرطتهم موجود في غيرها, وأشرطتهم عليها مؤاخذات. بعض أشرطتهم ما هي كلها, ولا أقدر أميز لك أنا بين هذا وهذا.
ثم سئل: إذا تنصحنا بعدم سماع أشرطتهم؟
فقال الشيخ: لا, أنصحك بأن تسمع أشرطة الشيخ ابن باز وأشرطة الألباني وأشرطة العلماء المعروفين بالاعتدال وعدم الثورة الفكرية.
إذن فسلمان العودة صاحب فكر ضال ،وخلافه لأهل السنة خلاف غير سائغ،وإن من الخطورة أن يُجعل الخلاف معه خلافٌ لا يفسد الاجتماع.
إنه يجب الحذر من القواعد الفكرية التي وضعها منظروا ومفكروا الجماعات المحدثة والفرق المبتدعة،تلكم القواعد التي أفسدت على أتباع هذه الجماعات خصوصاً والمسلمين عموماً دينهم وأفسدت عليهم عقيدة الولاء والبراء ومبدأ الحب في الله والبغض في الله،وميعت في نفوسهم الغيرة للتوحيد وللعقيدة السلفية،ورفعت شأن المبتدعة.
وإنه من المؤسف أن تلكم القواعد قد سرت بين بعض المحسوبين على الدعوة والعلم.
ومن هذه القواعد قاعدتان:-
الأولى :قاعدة الإخوان المسلمون،وهي:
(نجتمع فيما اتفقنا عليه ويعذر بَعضُنَا بعضاً فيما اتفقنا عليه).وهذه القاعدة وضعها حسن البنا.
الثانية:قاعدة جماعة إحياء التراث الإسلامي،وهي:
(الاختلاف بين الجماعات الدعوية اختلاف أولويات).وهذه القاعدةI وضعها عبدالرحمن عبدالخالق.
وهاتان القاعدتان أفسدتا عقائد الناس أيما فساد كما أسلفنا.
فالواجب على المسلم سلامةً لدينه أن يتبع قواعد الشرع مما أصله الله العليم الحكيم في كتابه المبين،وماأصله نبيه صلى الله عليه وسلم في السنة الغراء والمحجة البيضاء، وماسار عليه سلفنا الصالح أهل القرون الأولى في تعاملهم مع أهل الأهواء،وماقعده علماؤنا الربانيون وأئمتنا المهديون.
هذا والله الموفق والهادي إلى سبيل الرشاد.
وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وكتبه عبدالله بن صلفيق القاسمي الظفيري
الخميس ١٦ربيع الثاني١٤٣٦
....
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

27-10-2012 06:09 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [19]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه

الشيخ يعقوب البنا - حفظه الله -

احذروا يا اهل المغرب من سلمان العودة وطارق سويدان

http://f.top4top.net/m_330em42k0.mp3
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

27-10-2012 06:15 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [20]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 9235
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجموع طوام القطبي سلمان العودة والردود عليه
كتاب

النقض الرشيد في الرد على مدعى التشديد

تأليف الفقير إلى عفو ربه
عبد الله بن محمد الدويش
غفر الله له ولوالديه ولمشايخه والمسلمين

الكتاب فيه رد الشيخ الدويش رحمه الله تعالى على سلمان العودة

001.rar‏

أو من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا
...
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مجموع طوام القطبي سفر الحوالي والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
25 13714 صالح علي
مجموع طوام القصاص القطبي نبيل العوضي والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
20 16011 صالح علي
مجموع طوام القطبي التكفيري عدنان عرعور ـ هداه الله ـ والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
24 13394 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام القطبي أحمد أبو العينين والردود عليه أبو عبدالرحمن حمدي آل زيد
3 2790 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مجموع طوام القطبي عبدالرحمن عبدالخالق والردود عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
37 9860 أبو عبد الله أحمد بن نبيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:20 صباحا