حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.



جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .

ناصر العمر من أساطين الثورة الفكرية العارمة المعاصرة، والخوارج القعدية السؤال السابع: أحسن الله إليكم، هذا سائل يقول: ه ..



24-04-2012 12:31 صباحا
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
ناصر العمر من أساطين الثورة الفكرية العارمة المعاصرة، والخوارج القعدية

السؤال السابع: أحسن الله إليكم، هذا سائل يقول: هناك كتب ثوري تحت عنوان (التربية الجهادية) وقد منعته الدولة-وفقها الله-لخطورته، ولناصر العمر تزكية لهذا الكتاب ويطلب الرجوع إليه، مع العلم أن هذا الكتاب فيه توجيه للخوارج بإعادة ترتيب صفوفهم لمواجه الأنظمة الحاكمة فما تعليقكم على ذلك؟.

الجواب: باختصار ناصر العمر منهم إذا صح عنه، ومعروف صاحب فقه الواقع أثنى عليه عائض القرني بقوله: لم يجرد أحد الفقه الواقع مثل ما جرَّده الشيخ ناصر العمر، ويشبهه بالشافعي، الشافعي أول من جرَّد الكلام على أصول الفقه وناصر العمر عنده أول من جرَّد الكلام على فقه الواقع، وقد نقده ولله الحمد أهل العلم وأبانوا عواره.

وحاصله: أن علماء السنَّة لم يفقهوا واقع الناس، وكونه يزكي هذا الكتاب المذكور هذا لا يستغرب منه لأن هوى صاحب الكتاب وافق هواه، فهو من أساطين الثورة الفكرية العارمة المعاصرة، وهو من أساطين الخوارج القعدية[1].



لسماع المادة الصوتية:
(ناصر العمر من أساطين الثورة الفكرية العارمة المعاصرة، والخوارج القعدية).

قام بتفريغه: أبو عبيدة منجد بن فضل الحداد
الاثنين الموافق: 2/ جمادى الثانية/ 1433 للهجرة النبوية الشريفة.


[1] من شريط (كلمة توجيهية) لفضيلة الشيخ العلَّامة عبيد بن عبد الله الجابري-حفظه الله-/ خلال الدورة العلمية الأولى في الرياض والتي بثَّت من خلال إذاعة ميراث الأنبياء-حفظ الله القائمين عليها-
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

15-08-2012 11:36 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
يا ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على الجامية !

يا شيخ ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على من تسمونهم بالجامية !

( 1 )

قناة المجد .. .. .. برنامج : الجواب الكافي

( المذيع : هنا يقول أن هناك في العراق من يحذرون من مجموعة من المشايخ ، وهذا ما يسمى الجرح والتعديل في مشايخ معيين ، هذا له توجه ، وهذا له مقصد ، وهذا شيخ سلطه ، وهذا شيخ ربما مداهن ، وهذا خارجي ، وهذا تكفيري ، إلى غير ذلك ، التوجيه ليس للعراق ، لجميع المسلمين في العالم الإسلامي ، في قضية تصنيف الناس .

ناصر العمر : هذا الحقيقة بلاء ابتليت به الأمة من البلاوي التي ابتليت بها ، نحن لا شك نقول بعلم الجرح والتعديل ، ولا نقول أيضا أن العلماء كلهم أنهم من المعصومين ، لكن حقيقة الذي يقلق الآن هو الإساء للعلماء ، وقد سبق أن ألفت رسالة تعرفون ، ألف وأربعمائة واثنى عشر ، بعنوان " لحوم العلماء مسمومة " وقد قدمها سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز .

المذيع : رحمه الله .

ناصر العمر : والرسالة موجودة في موقع " المسلم " ، وأثنى عليها ، وبينت المنهج الصحيح ، والمنهج الشرعي في نقد العالم ، لا نقول إنه معصوم ، لكن الذي يجري الآن ليس كذلك ، الحقيقة هو إسقاط للعلماء ، وأحدث فتنة عظيمة ، أنت تو في سؤال الأخ أبو مصعب .

المذيع : نعم .

ناصر العمر : تقول من العراق ، تقول هل وصل إليكم هذا الأمر ! ، يا أخي منذ سنوات عندما كان " بريمر " في العراق ، كان بعضهم يقول هذا ولي أمر المسلمين ، نعم بعض هؤلاء

المذيع : بريمر اللي هو المندوب الأمريكي .

ناصر العمر : المندوب الأمريكي ، كان يجب طاعته ، ولا تجوز مخالفته ، ولا يجـــــــــــوز مقاتلة " بريمر " ، ولا الرافضة الذين معه ، لماذا ؟ ، لأن " بريمر " ولي أمر المسلمين في العراق ، نعم يا شيخ هذا حصل حقيقة لا أتكلم من ، بل أعظم من ذلك في البرازيل ، جاءني طالب يدرس هنا الآن ، يقول والله أننا كنا في البرازيل ، وفي مسجد وجمعية على خير ، حتى جاءنا هؤلاء ، فارتد البعض من البرازيل عن الإسلام .

المذيع : من هؤلاء ، من هؤلاء يا شيخ ؟ .

ناصر العمر : أناس أنت تعرف منهجهم ، في الجرح ، ما سلم منهم أحد يا شيخ ، هل تعرف أن من جاءني منهم والله يقول عن سماحة الشيخ رحمه الله ابن جبرين ، ضال مضل ، عنده طوام ، كانوا يقولون عن الشـــــــيخ بكر أبو زيد " رحمه الله " ، العلامة ، لكن لما خالفهم وألف كتابه " التصنيف " ، وحذر من التصنيف وتقسيم المسلمين ، أصبحوا يسبونه ويشتمونه ، حقيقة ما سلم إلا القليل ، إن نقول إن كان سلم القليل منهم .

فهذا بلاء ، فأسأل الله أن يهديهم ، وأن يردنا وإياهم إلى الحق ، وأن يكفينا ويكفينا من شرهم

فهذا بلاء عمت به الأمة ، والمنهج واضح وبين وجلي ، ينقد العالم بالنقد ، لكن من ينقد العالم ، ينقد العالم هو العالم الذي فعلاً يعرف الأدلة ، وليس شباب قد يكون بعضهم ليس عنده علم شرعي ويقلدون ، يتكلمون عن التقليد وهم أشد الناس تقليداً ، هذا بلاء .

فأنا أنصح الجميع الحقيقة ، وألا يدخلوا في هذا الموضوع ، وأنصح بالإعراض عن هذا الموضوع ، اسمح لي أرى منهجاً إن أذنت لي في هذه القضية .

المذيع : اتفضل .

ناصر العمر : أرى الإعراض عن هذه القضية " وأعرض عن الجاهلين " ، ـ " سورة الأعراف ، الآية 199 " ـ ، " وإذا مروا باللغو مروا كراما " ـ " سورة الفرقان ، الآية 72 " ـ ، لا نجعلها قضية حتى بين طلاب العلم ، بعضهم يتكلمون في هذا الموضوع ، وما هو الموقف .

المذيع : طيب

ناصر العمر : أرى الإعراض ، وعدم السماع ، وعدم قراءة هذه الأشياء ، وأن ينشغل الإنسان بذاته ، وأقول كما نصحني أحد المشايخ قبل أيام ، قال أيضاً أن يتوافق ، لأنه علم عن منهجي أنني لا أرد على هؤلاء المخالفين ولا أناقشهم ، وقلت ربما يقول بعضهم الحق ، أسأل الله أن يكون حقاً يصحح في خطئي لا أتعصب لنفسي .

قال أيضاً أنا أدعو إلى أن بتوافق الظاهر مع الباطن ، فقلت له والله ، وأنا أقولها والله أنني أدعو لهم في سجودي ، أدعو لهم بالهداية والتوفيق ، والله في صلاة الجمعة اليوم والله قبل الصلاة أنني أدعو لهم في السجود بالهداية والسداد ، وأن يكف الله سبحانه وتعالى عن المسلمين من شري وشرهم ، لأن من حديث أبي هريرة أبي ذر " وأن تكف شرك عن الناس صدقة منك على نفسك " .

فأن نكف شرنا عن الناس ، فهذه صدقة عظيمة جدا ، وبليت الأمة بهذا البلاء كما في الجزائر ، في العراق ، عندنا ، في البرازيل يرتد البعض عن الإسلام ، يقول ما كنا نعرف أن عندكم هذا الاختلاف ، لأن البعض قالوا في البرازيل لا يجوز تصلي خلف فلان ، ولا تصلوا خلف فلان ، يقول ارتدوا عن الإسلام بسببهم هؤلاء .

المذيع : الله المستعان .

ناصر العمر : وأيضاً جزيرة تبعد أقرب يابسة لليابسة ستة ألاف كيلو متر ، كانوا سنوات ثلاثين سنة على اتفاق ، وعلى ســـــنة ، وعلى منهج ، حتى جاءوا أمثال هؤلاء وفرقوا جماعتهم ) إ . هـ

التعليق :

يا شيخ " ناصر العمر " .. .. .. تذكر

قول الله تعالى : ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ق : 18

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنـة ، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ، وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) متفق عليه .

وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وســــــــــــــــــــــلم قال : ( أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ، ومن كانت فيه خصلة منهن ، كانت فيه خصلة من نفاق حتى يدعها : إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجـر ) متفق عليه .

إنهم يدركون أن زوال ( حزبيتهم ) لن يكون إلا على يد دعاة السلفية الحقة ، لذا جاءت هذه الأقاويل المهترية من الشيخ " ناصر العمر " ، لما وجدوا انحسار مدهم وانفضاض سامرهم ، وتضاءل شعبيتهم ، فهم يعوضون كل ذلك بالتباكي على حالهم وحال مشايخهم ، بإلقاء التهم جزافاً ، لكنها كالفقاعات الفارغة لا يحس بها أحد .. .. ولا يلقى لها بالاً .

إن مما يدعو إلى التعجب أن ( النخبة القطبية ) ديدنها الكذب والإفتراء والزيف والبهتان .

وعوض أن تلجأ هذه ( النخبة الكاذبة ) إلى الصدق والقول به ، إلا أنها ما زالت تعيش بالذهنية القديمة ، عبر سجلها العامر بالكذب والتلبيس والتدليس على الأمة الإسلامية .

إن منهجية التلبيس والتدليس :

هي طريقة أصحاب الجماعات الحزبية .. .. ..
وسبيل أصحاب الالتواء .. .. ..
فإنهم يدركون أن ما لديهم من باطل وما في مشاريعهم من إبطال للحق يحتاج إلى كثير من الحيل لتمريره ومجاوزة حدود الحق إلى تخوم الباطل .

إن انتماء الشيخ " ناصر العمر " لجماعته الحزبية أقوى عنده من الانتماء للشرع الحنيف ، ولا يعرف شيئاً سوى مصالحهم الذاتية والحزبية .

لذا فقد أمعن " ناصر العمر " في الدفاع المستميت عن رموز الصحوة كذباً وزوراً وبهتاناً .

وأوغل في التهجم المقيت على مشايخ الدعوة السلفية الحقة ، ويبدو ان الشيخ " ناصر العمر " قد نسي ما أحدث دعاة الصحوة من تناقضات وتلونات في ماضيهم التليد وحاضرهم التعيس .

إن مشايخ السلفية الحقة وطلابهم ومن سار على منوالهم ونهجهم القويم في مشارق الأرض ومغاربها ، قاموا بالذب عن الحق وتبيين الحقائق وفضح وهتك أســــتار أهل الغي والضلال من الجماعات الحزبية ( البنائية والقطبية الســـــرورية والجهادية التكفيرية ) .

فكتبوا ( مئات المؤلفات والرسائل ) والتي حارت فيها عقول بني قطب وسرور ، وخابوا وخسروا ولم يتجرءوا ولو بكتابة أسطر في الرد على تلك المؤلفات الرائعة التي فضحت مناهجهم الدعوية الفاسدة .. فمكن لهم الله تعالى بالقبول عند أهل البصائر من الذين نور الله قلوبهم وعقولهم .

النقد له أصل شرعي ، إنما هو الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، أو النصيحة ، لكن هذا المصطلح حديث ، يقابله في أصول الدين الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو النصيحة .

إن النقد من مهمات مسيرة الحياة البشرية ، ذلك لأن النقص هو صفة كل إنسان بدون استثناء ، وكل إنسان يقر بالنقص ويعترف به ، إذاً مادام أن النقص موجود ، فلا بد من انتقاد هذا النقص حتى يستقيم ويكتمل .

إن طبيعتنا طبيعة بشرية تحتاج إلى النقد البناء دائماً وأبداً ، وإذا غاب النقد البناء ، فإن الحياة بطبيعة الحال لن تستقيم ولن تسير على المنهج الصحيح لأن كل إنسان سيعمل ما يراه هو دون أن يرى أي خطأ أو عيب في عمله .

بل إن النقد من رقي الأمم .. .. ومن مهمات مسيرة الحياة البشرية ، وإذا غاب النقد ، فإن الحياة لن تستقيم ولن تسير على المنهج الصحيح .

النقد .. .. مطلب شريف لمواجهة الانحرافات والأخطاء ، التي تتسلل إلى حياة الأمم والشعوب ، والأفراد والجماعات ، وغياب النقد معناه ـ بلا شك ـ تراكم الأخطاء وتماديها ، حتى يستحيل التصحيح بعد ذلك .

كما أن من جوانب أهمية النقد ، أنه يجلي للإنسان وللأمة والجماعة صفة نفسها وصورتها ، فهو مرآة حقيقية لا زيف فيها ولا زيادة ولا نقصان .

إنّ النقد والمراجعة من الظواهر السليمة والصحيّة في المجتمعات المتقدّمة ، وعلامة بارزة على فلاح الأمم واستمرار نجاحها ، وعامل أساسي للتطوّر والتقدّم .

وهو ـ قبل ذلك ـ أمرٌ قد ندبت إليه الشريعة ودعت إليه الأخلاق الإسلاميّة ، قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَد ) الحشر: 18 .

وهذه إشارة إلى المراجعة ونقد الذات قبل المثول أمام الله يوم القيامة .

وهاهي دعوة عمر الفاروق – رضي الله عنه - تصدح في كل زمان عبر التاريخ " رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي " ، وهو هنا يتكلم على مستوى الدولة ، أما على مســـــتوى الأفراد فيقول : " حاسبوا أنفسكم قبل أنْ تُحاسبوا ، وزِنوا أعمالكم قبل أنْ توزنوا ؛ فإنّ اليوم عمل ولا حساب ، وغداً حساب ولا عمل " .

يا شيخ " ناصر العمر " .. .. .. إن الرد على المخالف أصل من أصول الدين وقاعدة من قواعد شريعة رب العالمين ، دل على ذلك الكتاب المبين ، وسنة النبي الأمين " صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم " ، ودل عليه كذلك إجماع السلف الماضين ومن تبعهم من علماء السنة أجمعين .

وهو باب عظيم جليل من أبواب الجهاد ، بيّن الإمام أبو العباس ابن تيميه " رحمه الله " أن بيان أخطاء أصحاب المقالات المخالفة للكتاب والسنة وتجلية حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين .

قال شيخ الإسلام رحمه الله في " مجموعة الرسائل والمسائل " : ( وجب بيان حال من يغلط في الحديث والرّواية ، ومن يغلط في الرأي والفُتيا ، ومن يغلط في الزّهد والعبادة ) .

وقيل للإمام المبجل أحمد بن حنبل ، " رحمه الله تعالى " : ( الرجل يصوم ويصلي ويعتكف ، أحب إليك ؟ أو يتكلم في أهل البدع ؟ ، فقال : إذا صام وصلى وإعتكف فإنما هو لنفسه ، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين ، هذا أفضل ) .

وقيل له رحمه الله : إنه يثـقل عليّ أن أقول فلان كذا وفلان كذا ، فقال : إذا سكتَ أنتَ وسكتُ أنا ، فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟! .

الرد على المخالفين ، باب عظيم من أبواب حراسة الدين ، ينتفع به الراد بحصوله على الأجر العظيم ، لقيامه بهذا الباب الجليل من أبواب الجهاد ، وينتفع به الناس ، من جهة معرفتهم الحق من الباطل .

قال الشيخ بكر بن عبدالله أبو زيد " رحمه الله تعالى " في كتابه " الرد على المخالف أصل من أصول الاسلام " ص 57 : ( ولهذا فإذا رأيت من رد على مخالف في شذوذ فقهي ، أو قول بدعي ، فاشكر له دفاعه بقدر ما وســـــعه ولا تخذله بتلك المقولة المهينة " لماذا لا يرد على العلمانيين " ، فالناس قدرات ومواهب ، ورد الباطل واجب مهما كانت رتبته ، وكل مسلم على ثغر من ثغور ملته ) إ . هـ .
كتبه

جروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

15-08-2012 11:37 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
( 2 )

على من تضحك يا شيخ ناصر ... قليل من الصدق والحياء ... فما رواية ( البرازيل ) إلا أنها من روايات المجاهيل والمخابيل :
( حدثتني أمي عن أمها عن جدتها عن أمها نزيلة " البرازيل " ) ! .
أي بمعنى .. .. .. حدث العاقل بما لا يليق ، فإن صدق فلا عقل له .

يا شيخ " ناصر العمر " خذ هذه الحقيقة التي نكوي بها جلودكم .. .. .. قبل سنوات كتب الكاتب المبدع / صخرة الخلاص .. .. .. مقالة قال فيها :

( هناك من يظن ـ عن حسن نية ـ أن هناك اختلاف بين العودة والعمر والحوالي والعواجي والقاسم
لكن حقيقة الأمر أن بينهم تخطيط دقيق جداً لتبادل الأدوار ..................
والترتيب بينهم كالتالي :

العودة يظهر التسامح الدولي .. .. .. والحوالي التشدد الداخلي .. .. .. والعمر التوسط
والقاسم والعواجي الفهلوة .. .. ..

ويظن البسيط الجاهل أن بينهم اختلاف وخلاف ، والحقيقة أن بينهم تنسيق معقد .. .. .. والهدف منه " إحياء فكر ثوري سري " بالتحديد على المدى الطويل .

وقناة المجد خطيرة جدا ومذيعها " فهد السنيدي " مقدم في قناة المجد في برنامج ساعة حوار وهو لسانهم الاعلامي .........
يقدس سلمان ويقول أن آراءه هي آراء العودة ........... ) إ . هـ .

يا شيخ " ناصر العمر " أين أنت من .. .. .. تبديل أحوال الكثير من الدعاة من مختلف الجماعات الإسلامية بعد مرور السنوات العجاف ، فتنازل الكثير منهم عن مبادئ إسلامية أصيلة ، وتمسكوا بمفاهيم وأفكار دخيلة .

يا شيخ " ناصر العمر " أين أنت من .. .. .. من سهولة التنازل عن الأصول عند الأحزاب المتسترة باسم الدين الذين يدعون ( المبادىء والأخلاق والقيم ) وبينهم وبين المبادىء والأخلاق والقيم بعد المشرقين ، إلا العيش على الأوهام ولا يعرفون إلا لغة الكذب والزور والبهتان .

يا شيخ " ناصر العمر " أين أنت من .. .. .. الحزبيين الذين يتلونون كالحرباء في تلونها ، فلا تعرف لهم رأس من رجل ، إلا أنهم يغيرون ألوانهم حسب الظروف ويخلطون الأوراق ويصوبون الأنظار هنا وهناك .

وما ( الخريف العربي ) عفــواً ( الربيع العربي ) إلا أكبر شاهد على ذلك !!! .
كتبه

جروان


توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 04:56 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
الرد المر على ناصر العمر

|•« قــــــال نــــــاصر العمــــــر »•|
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.


قال ناصر بن سليمان العمر في موضوع له عن كارثة جدة:


[ وعندنا في هذه البلاد استقال أو أقيل المسؤول الأول في الرئاسة العامة لرعاية الشباب إثر تكرر هزيمة فريق كرة ! أما في جدة حيث تكررت المأساة وراحت ضحيتها حتى هذه اللحظة أنفس الله أعلم بعددها، وأموال كانت كفيلة بحل كثير من مشكلات الشباب، بل المجتمع، بالإضافة إلى طاقات وجهود، وآمال وأحلام، مع ذلك لم نشعر بوجود أدنى رغبة حتى الآن لأحد من الوزراء أو الأمراء في تقديم استقالتهم، فهل الكرة أغلى من الأرواح والممتلكات، التي هي من الضرورات الخمس التي أجمعت الشرائع على وجوب المحافظة عليها ؟ أو أن جدة غير؟!! وهذا وربي لايؤذن بخير ].اهـ


في هذا المقال مخالفات:


1)كلمة حق يراد بها باطل. كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه.


2) تهييج واضح وإغارة لصدور العامة والرعية على ولي الأمر.


3) مناصحة لولي الأمر بطريقة غير شرعية .


سأترك الكلام على المخالفة الأولى فهي واضحة لكل لبيب.


والثالثة؛ قد أجاب عليها الأخ الفاضل فواز الظفيري ـــ وفقه الله ـــ بما يكفي ويشفي .


أما المخالفة الثانية، فأقول:


إن مقال ناصر العمر بمثابة القائم على نار وهو يضرمها، فهو مقال فيه إثارة للرعية على الراعي وإغارة الصدور وتهييج الشعب في ظل توتر الأوضاع في بعض الدول المجاورة كتونس ومصر، وكأن هذا المقال رسالة مغلفة ومبطنة لاستثارة الشعب السعودي على الحاكم المسلم { بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ }.


فهل هذا في كتاب الله عز وجل أو في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟!!!!


لقد تزامن مقال ناصر العمر مع مظاهرات الغوغائيين في تونس ومصر، الذي مات فيها مئات الأنفس وجرح أكثر منهم وذهب الكثير من الممتلكات الخاصة والعامة، وتضررت أمة بأسرها واقتصاد بلد كامل.


فماذا يعني ناصر العمر بمقاله ؟؟؟؟؟؟ علامات استفهام كثيرة .


هل أشفق ناصر العمر على من تضرر بالسيول في جدة التي ليس للبشر فيها يد، أعني الأمطار وقوتها، فقد تعجز كبرى الدول في علاج السيول التي ليست في حساباتها، وإن كان هناك بعض الأخطاء.


نتائج هذه الكوارث، تختلف عن كوارث الخروج على الحكام:


ــ فهذه موتاها نرجو لهم الشهادة إن ماتوا بالغرق أو بالهدم كما صح الحديث بذلك، وأما قتلى المظاهرات والتحرش بولي الأمر وجنوده؛ فيُخشى عليهم الندامة وسوء الخاتمة .


ــ إن نتائج الخسائر التي تنجم عن المظاهرات الحسية والمعنوية لا تعد ولا تحصى، بخلاف كوارث السيول.


ــ إن نتائج المظاهرات والخروج على الحكام الغالب أن آلامها يستمر سنوات على البلاد والرعية؛ كعدم استقرار الأمن، وهذا يجعل الناس في رعب وخوف على أنفسهم وممتلكاتهم.


وعدم استقرار الاقتصاد، بل تدهور الاقتصاد وزيادة الفقر.


إن عدم استقرار الأمن يمنع المسلم من أمرين مهمين:


الأول: عدم مقدرته على أداء العبادة كما ينبغي.
الثاني: عدم مقدرته على تحصيل الرزق لمن يعول.


وَلِأَهَمِّيَّة الْأَمْن فِي الْحَيَاة قَرَنَه الْلَّه تَعَالَى بِالْعِبَادَة تَارَة:
فَقَال تَعَالَى: ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـذَا الْبَلَدَ آمِناً وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ ). [إِبْرَاهِيْم: 35].


وقرن سبحانه وتعالى الأمن بالرزق تارة، فَقَال سُبْحَانَه:
( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ). [الْبَقَرَة: 126].


فَلَوْلَا الْأَمْن لَم يَجْلِب الرزق للبلاد وَلتَعَذَّر الْعَيْش فِيْهَا أيضاً.


قال شيخنا الفوزان ــ بقية السلف ـــ:


" وَاعْلَمُوا أَن الْأَمْن وَالاسْتِقْرِار مِن أَكْبَر نِعَم الْلَّه عَلَى عِبَادِه وَالْأَمْن وَالاسْتِقَرَار أَمْنَيْت كُل الْنَّاس.


فَإِن الْلَّه سُبْحَانَه وَتَعَالَى أَخْبَر عَن خَلِيْلِه إِبْرَاهِيْم عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام ، انَّه لَمَّا دَعَا لِأَهْل مَكَّة قَال عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام: ( رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ).


فَقَدَّم طَلَب الْأَمْن عَلَى طَلَب الْرِّزْق، لِأَن الّنَاس لَا يَتَلَذَّذُوْن بِالرِّزق وَلَا يَسْتَقِرُّوْن؛ بَل لَا يَتَمَكَّنُون مِن تَحْصِيْل الْرِّزْق إِلَّا مَع تَوَفُّر الْأَمْن".


فهل فقِهَ ناصر العمر ما هي نتائج هذا التهييج للرعية ؟؟؟


أين فقه الواقع يا صاحب كتاب "فقه الواقع" ؟؟؟


هل أشفق ناصر العمر على المتضررين من سيول جده ، وفاته أن يشفق على أمة بأسرها نحو 20 مليون نسمة ويسكت عن هذا التهييج السياسي، ويتقدم بالنصيحة السرية الشرعية لولي الأمر ؟؟؟ !!!!


أين فقه الواقع الذي يدعيه ناصر العمر في كتاب "فقه الواقع" ؟؟؟؟


ولا يفوتني ولا أنسى تزامن مقال ناصر العمر مع فتوى رئيسه رئيس "الاتحاد العلمي لعلماء المسلمين" ــ المزعوم ــ يوسف القرضاوي، الذي بارك في مظاهرة تونس وأن من قُتل فيها من المتظاهرين؛ شهيداً، ودعا للخروج في المظاهرات في مصر التي أقيمت يوم الجمعة بل قال: "إنها وآجب شرعي على كل قادر".


أليس ناصر العمر العضو رقم (466) في "الاتحاد " المزعوم ؟؟؟


وتزامن مقال ناصر العمر مع تهييج وتأليب محمد حسان المصري لشعب مصر وعلماء مصر بالخروج في المظاهرات مع الشعب المصري، وأن يؤم مفتي الأزهر المتظاهرين للجمعة في ميدان التحرير.


ومن الملاحظة أيضاً أن مقال العمر تزامن مع صيحات وتحريضات وتهييج ودعوات سعد الفقيه الخارجي للمظاهرات في جده كردة فعل من الشعب على الأضرار التي حصلت من جرّاء السيول.



ألا تتقي الله يا ناصر العمر في مقالك هذا وفيمن تهيجهم وفي الشعب السعودي بأكمله، تريد أن تسوقه إلى فتنة صمّاء بكماء عمياء ؟؟؟


ولكن من كان له تاريخ فقد يهون علينا حاله اليوم، حيث نعلم أنه هو ذاك هو اليوم ، وكما يقال التاريخ يعيد نفسه.


وهذه الأحداث تظهر ما خبأته النفوس فناصر العمر هو صاحب شريط: "التوحيد أولاً" ، الذي كان قبل حوالي 20 عاما تقريباً، قال فيه: (( تصوَّر أن المنكرات الموجودة في مجتمعنا مجرد معاصِ ؟، كثير من الناس يتصور الآن أن الربا مجرد معصية أو كبيرة، والمخدرات والمسكرات مجرد معصية، والرشوة مجرد معصية أو كبيرة من الكبائر ...، لا يا إخوان !!، تتبعت هذا الأمر فوضح لي الآن: أن كثيرًا من الناس في مجتمعنا استحلوا الربا -والعياذ بالله- !!

أتعلمون الآن في بنوك الربا في بلادنا زادوا عن مليوني شخص، بالله عليكم هل كل هؤلاء الملايين يعرفون أن الربا حرام، ولكنهم ارتكبوها وهي معصية؟ لا والله !! .

إذًا من الخطورة الموجودة الآن بسبب كثرة انتشار المعاصي : أن الكثير قد استحلوا هذه الكبائر – والعياذ بالله - )) ا هـ


هو في هذا الشريط يقرر أن المتعاملين بالربا مستحلين للربا وليسوا يفعلونه على انه معصية فقط، بل صرح أن الكثير ـــ من المسلمين ـــ استحلوا الكبائر التي ذكرها اعلاه، وتقريره بأنهم استحلوا الربا وغيره من المعاصي يعني تكفيرهم لا شك، لأن المستحل للمحرم؛ يكفر.


ومن أراد أن يعرف التهييج السياسي المغلف لدى ناصر العمر فليستمع إلى محاضرته بعنوان: "أسباب سقوط الأندلس" التي كانت قبل نحو 20 عاما أيضاً في مكة في مسجد التنعيم، ثم أصبح كتابا فيما علمت، فلا أدري هل هو مطابقا للمحاضرة أم لا ؟


اسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويحمي بلاد التوحيد من أيدي العابثين.


والسلام عليكم



كتبه
أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي
ليلة الأربعاء 6/3/1432هـ.
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:09 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
انتقاد الشيخُ الألباني
قولَ ناصر العمر ـ وهو يعدِّد مصادر ( فقه الواقع )
من كتاب مدارك النظر للشيخ عبد المالك رمضاني حفظه الله ورعاه.

إنّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيّئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمدا عبده ورسوله.
{يأيّها الذين ءامنوا اتقوا اللهَ حَقَّ تُقَاتِهِ ولا تَمُوتُنَّ إلاَّ وأَنتُم مُسْلِمُونَ}.
{يأيّها الناسُ اتّقُوا ربَّكمُ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفْس واحِدَة وخَلَقَ مِنْها زَوْجَها وبَثَّ مِنْهُما رِجالاً كَثِيراً وَنِساءً واتَّقُوا اللهََ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والأَرْحامَ إِنَّ اللهَ كان عَلَيْكُمْ رَقِيباً}.
{يَأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللهَ وقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمالَكمْ ويَغْفِرْ لَكمْ ذُنوبَكُمْ ومَن يُطِعِ اللهَ ورَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً}.
أما بعد : فهدا الكلام منقول من رسالة الشيخ عبد المالك رمضاني حفظه الله تعلى ورعاه من كلّ سوء ونفع به المسلمين ( مدارك النظر ) بتصرّف يسير.
انتقاد الشيخُ الألباني قولَ ناصر العمر ـ وهو يعدِّد مصادر ( فقه
الواقع ) ـ: " المصادر السياسية والمصادر الإعلامية، وهي من أهم المصادر المعاصرة، سواء أكانت مسموعة أم مقروءة أم مرئية، مِن أبرزها الصحف والمجلات والدوريات، نشرات وكالات الأنباء العالمية، الإذاعات، التلفزيون، الأشرطة والوثائق وغير ذلك من الوسائل الإعلامية المعاصرة ". قال أحد الحضور للشيخ: ما رأيك في هذا المصدر؟
قال الشيخ الألباني: " مزالق! كلنا يعلم أنهم لا ينشرون على العالم الإسلامي إلا ما يكيدون به لهم، فكيف يكون هذا سببا لمعرفة الواقع؟! يجب أن يقال: ينبغي أن يكون هناك ـ يعني ماذا يسمَّون؟ ـ مراسلين مثلا أو إخباريين أو إعلاميين: صحفيين إسلاميين، الذين يدرسون الواقع دراسة في حدود عقيدتهم ودينهم، ولا ينبغي أن نكون عالة كما أنت أشرت، كيف؟ هذا لا يلتقي مع هذا؛ الذي أشرتَ إليه لا يلتقي مع هذه المصادر الأخيرة التي أشرتَ إليها! ".
فاعترض عليه ناصر العمر بأنه وضع ضوابط لذلك ومحاذير، وذكر منها:
ـ" أولا: الالتزام بالأصول الشرعية والمنطلقات العلمية والعقلية في وصف الواقع وتوقّع النتائج ورؤية المستقبل.
ـ ثانيا: التثبت في نقل الأخبار وتلقيها، وذكرتُ هذه القضية، وبيَّنتُ هذا الأمر: حسن التعامل وتجنّب المخاطر والمزالق، ذكرت أن الأخذ من هذه الأشياء لا بد من هذه الضوابط ".
قال الشيخ: " لكن هذا لا يمكن ( تضبيطه )، أنت وضعت ضوابط نظرية، لا تتم هذه إلا بالاختراع السابق، هذه ( شَغْلة ) الحكومة، وليس بفرد من الأفراد أو بجماعة، كما نسمع أن إذاعة لندن ليست إذاعة حكومية، إنما هي الجمعية مثلا أم ماذا يسمونها؟ " فقيل له: هي شركات خاصة.
قال الشيخ: " يجب أن يكون هناك إذا ما قامت ما تعهدت الدولة بالقيام بهذا الواجب الكفائي المساعد على فهم فقه الواقع، إذا لم تقم الدولة ـ وهي أولى وأحق وأقوى من يستطيع أن يقوم بهذا الواجب الكفائي ـ فيجب أن يكون هناك شركات مؤلفة من أشخاص من الإسلاميين الغيورين، وأن يوظِّفوا أشخاصا لنقل الأخبار، كما يفعل الكفار، وحينئذ لا نكون نحن عالة في تلقي الأخبار من أعدائنا وخصومنا، ثم نحاول أن نطبق القيد الذي ذكرته أنت. لا يستطيع أي إنسان إذا أراد أن يتأكد من صحة بعض هذه الأخبار، ما يستطيع أن يتأكد من ذلك؛ لأن مصادرها أجنبية، تماما لو أردنا أن نتأكد من صحة بعض الأخبار في التوراة والإنجيل، ليس عندنا وسيلة لمعرفة الأخبار التي في التوراة والإنجيل: ما هو صحيح مما ليس بصحيح، إلا بمقابلتها بأخبار أهل صدق وثقة و... الخ، فإذا هؤلاء لم يكونوا موجودين ذهبت أدراج من يريد فقه الواقع معرفة حقيقية اعتمادا منه على الأخبار التي ترِدنا من بلاد الكفر والضلال والفسق والفجور، لا يمكن حينئذ تحقيق ما ألمحتَ إليه من التثبت، ولذلك ( فقه الواقع ) هذا الآن نظري، ولا يمكن أن يكون واقعيا إلا بإيجاد شركة توظِّف أناسا لنقل الأخبار بطرق موثوقة ينطبق عليها تماما علم مصطلح الحديث.
قال العمر: إذا لم يوجد هذا يا شيخ، حتى يوجد هذا الأمر؟
قال الألباني: إيه! من الصعب تحقيقه.
قال العمر: ألا نستفيد يا شيخ من بعض ..
قال الألباني: يا شيخ! ـ بارك الله فيك ـ لكثرة الأخبار وكثرة المخبرين من الكفار، يضيع الباحث بين هذه الأخبار وهذه، ما يستطيع أن يتحقق إلا ما ندر جدا جدا " ().
قلت: ولذلك تجد الهدهد وصف نبأه الذي أخبر به سليمان عليه الصلاة والسلام باليقين فقال:{وجِئْتُكَ مِن سَبَإ بِنَبَإ يَقِين}، مع ذلك ومع أن الله سخَّر لسليمان الجنّ والحيوان، فإنه لما كان الحيوان مصدرا قاصرا من مصادر التلقي، قال سليمان عليه الصلاة والسلام: {سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الكَاذِبِينَ}، فلا إله إلا الله! ما أعظم هذا المنهج وما أعدله وما أدقه! فاحرص على هذه الدقة التي لست واجدها إلا عند السلفية، لأنها حققت منهج أهل الحديث بجدارة، وليس مجرد انتساب لهم مع تأثّر بالغ بمناهج أخرى. وعلى هذا لا لوم على السلفية إذا كانت لا ترفع رأساً بهذه الأخبار التي ملأت أدمغة الشباب اليوم، ولا تطيب بها نفساً ولا تعوِّل عليها، مع التنبيه علىأنه قد يستفاد منها بعد تبيُّن صدقها من كذبها، وتُبنى عليها أحكام بالقرائن التي تحتفّ بها، لكن تنبَّه
ـ أخي القاريء! ـ تنبَّه إلى قول الله تعالى: {وما يَعقِلُها إلا العالِمُون}، أي لا يقدر عليها إلا من جمع الله له بين التضلّع بعلم الكتاب والسنة حتى يصير مجتهداً، وبين قوة الفراسة وصدق التوسّم كما سبق بيانه().
و ـ ومِن ثم اعتمادهم الأخبار المشوَّهة والمكذوبة، قال الله تعالى: {إذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وتَقُولُونَ بِأَفْواهِكُم مَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللهِ عَظِيمٌ}.
ص ـ ومِن ثَم نسبتهم للشريعة السمحة أحكاما جائرة استنبطوها
من الأخبار المشوّهة، قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ: " الحكم قسمان: إثبات وإلزام، فالإثبات يعتمد الصدق، والإلزام يعتمد العدل {وتمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ صِدْقاً وعَدْلاً} "().
(**********)
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:11 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
لا زال ( ناصر العمر ) يستميت في الدفاع عن ( سيد قطب ) وإليه الإهداء والمفأجاة !

ــــــــــــــ

قال الشيخ ناصر العمر .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : " الوسطية وإشكالية التعضية " ... والمنشورة في موقعه .. .. .. بتاريخ السبت 5 / 8 / 1431 هـ ـ 17 / 7 / 2010 م .

( وأخيراً من جملة الخروج عن حد الوسطية في هذا الباب أيضاً الحكم على الأشخاص بالنظر في جزء كلامهم ، دون التفات إلى كلام آخر لهم قد يفسر أو يوضح أو يبين تراجعهم عن الكلام الأول ، فيوجد من يحكم على بعض أهل العلم أو الدعوة بكلمات صدرت منهم ، مع أن لهم كلمات أخرى صريحة تخالف ما فهموه من كلماتهم التي حكموا بها عليهم .

فليس من الإنصاف والوسطية أن تحكم على رجل بأنه قائل بوحدة الوجود لكلام مشتبه محتمل وله كلام آخر ظاهر في رفض هذه العقيدة ! مع أن كلامه الأول مجمل ، ولو قدر أن الكلامين متناقضان فليس الأخذ بأحدهما أولى من الآخر .

والمقصود اعتساف الأحكام على الأشخاص باجتزاء بعض كلامهم وترك بعضه خروج عن الوسطية في منهاج تقويم الرجال ) .

التعليق :

الاهداء إلى الدكتور / ناصرالعمر .. .. ..

كتاب ( الماسونية والماسون في مصر ) تأليف : وائل إبراهيم الدسوقي .. .. .. وهي في الأصل رسالة ماجستير نالها المؤلف .

تظهر الأسماء التي تثير الأسئلة والألغاز في تاريخ المحافل الماسونية في مصر ويسرد بعضها الباحث وائل الدسوقي و كان أبرزها : ( جمال الدين الأفغاني ـ محمد عبده ـ محمد فريد ـ إبراهيم ناصف الورداني ـ سعد زغلول ـ عبدالله النديم ـ الخديو توفيق ـ الأمير عبدالحليم ـ الأمير عمر طوسون ـ الأمير محمد علي ـ سيد قطب ـ أحمد ماهر باشا ـ محمود فهمي النقراشي ـ مصطفي السباعي ـ عبدالخالق ثروت ـ فؤاد أباظة ـ خليل مطران ـ إسماعيل صبري ـ حفني ناصف ـ حسين شفيق المصري ) .

ومن الفنانين : ( يوسف وهبي ـ كمال الشناوي ـ محسن سرحان ـ محمود المليجي ـ زكي طليمات ـ أحمد مظهر ) .

وغيرهم من زعماء ووجهاء المجتمع المصري الذين كان لهم دور في نهضة مصر السياسية والاقتصادية والفكرية .

ثم يضرب وائل الدسوقي في العميق العميق ويقول :

( ويبدو أن الماسونية امتدت إلى بعض الأعضاء من تنظيم " الإخوان المسلمين " مثل " سيد قطب " الذي كان يكتب مقالاته في " التاج المصري " وهي لسان حال المحفل الأكبر الوطني المصري ، وإن لم يصرح أي من مصادر الماسونية أنه كان ماسونيا .

لكن الصحف الماسونية لم تكن لتسمح لأحد من غير الأعضاء في الماسونية بالكتابة فيها مهما كانت صفته أو منصبه .

ولو صدق انضمام " سيد قطب " إلي الماسونية فسوف يكون هناك علامة استفهام لا تجد من يجيب عنها .

فما مدي انتمائه إلى الماســـونية ؟ وما الغرض من انضمامه ؟ ولأي مدي كان اقتناعه بمبادئها ؟ .

لكن " قطب " كان معروفا بتقلباته الفكرية قبل الرسو على بر الإخوان فقد انضم إلى :

حزب الوفد ثم انفصل عنه .. .. ..

وانضم إلي حزب السعديين ونشر مثلا في " الأهرام " دعوته للعري التام ، وأن يعيش الناس عرايا ، كما ولدتهم أمهاتهم ، ومن المعروف أن دعوة العري التام قد دعا إليها الكثير من رؤساء المحافل الماسونية الغربية .

وكتب الشيخ " محمد الغزالي " في كتابه " من ملامح الحق " ص 263 : ( إنه بعد مقتل " البنا " وضعت الماسونية زعماء لحزب الإخوان المسلمين ، وقالت لهم ادخلوا فيهم لتفسدوهم )

وأضاف الغزالي : ( ... فلم يشعر أحد بفراغ الميدان من الرجالات المقتدرة في الصف الأول من جماعة الإخوان المسلمين إلا يوم قُتل حسن البنا في الأربعين من عمره ، لقد بدا الأقزام على حقيقتهم بعد أن ولى الرجل الذي طالما سد عجزهم ، وكان في الصفوف التالية من يصلحون بلا ريب لقيادة الجماعة اليتيمة ، ولكن المتحاقدين الضعاف من أعضاء مكتب الإرشاد حلوا الأزمة ، أو حلت بأسمائهم الأزمة بأن استقدمت الجماعة رجلاً غريباً عنها ليتولي قيادتها ، وأكاد أوقن بأن من وراء هذا الاستقدام أصابع هيئات سرية عالمية أرادت تدويخ النشاط الإسلامي الوليد فتسللت من خلال الثغرات المفتوحة في كيان جماعة هذه حالها وصنعت ما صنعت .

ولقد سمعنا الكثير مما قيل عن انتساب عدد من الماسون بينهم الأستاذ حسن الهضيبي نفسه لجماعة الإخوان ولكنني لا أعرف بالضبط ، هل استطاعت هذه الهيئات الكافرة بالإسلام أن تخنق جماعة كبيرة على النحو الذي فعلته ، وربما كشف المستقبل أسرار هذه المأساة ) .
كتبه
جروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:15 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [6]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
ناصر العمر .. .. ( وأخيراً وأمام الدنيا ظهرت الأحقاد الدفينة على العلماء )

الأحد 8 / 4 / 1424 هـ .. .. لقاء الشيخ ناصر العمر مع قناة المجد

للحفظ http://www.almoslim....audio/almajd.rm
المذيع :

أيضا هو ينتقد دور العلماء في الساحة الإسلامية الذين ربما غابوا أيضا عن مثل هذه الأحداث وغابوا عن أن يشكلوا عقليات الشباب ، وأين دورهم مثل هيئة كبار العلماء مثل الجالية الإسلامية في كل مكان حتى لا نخصها في بلد

ناصر العمر :

اسمح لي أنا كنت سألت في موضوع هيئة كبار العلماء لكن الآن ............ أنا أقول هيئة كبار العلماء ، أكون صريحاً غُيّبَت ، نظام هيئة كبار العلماء أضرَ بها ، حقيقة هيئة كبار العلماء قبل ثلاثين سنة قبل ما نشأت عندما نشأت في بداية التسعينات كان لها وقف ولها مكانة

الآن اسمحلي واتفقنا على قول الحقيقة ، الهيئة لم تعد لها تلك المكانة ، بياناتها لم يعد لها ذاك القوة ، لماذا ؟! نظامها سبب من أسبابها لأن الهيئة ليست مستقلة ، يكتبون إذا قيل لهم اكتبوا ويمنعون إذا قيل لهم سمعوا .

بل انظر مثال بسيط الفرق بين بيان أحداث العراق وأحداث الرياض أنا أقول ما قالوه في أحداث الرياض ممتاز ، ولو قالوا أقوى منه لكان معهم حق ، لكن العراق الذي دُمر بكامله ما يستحق نُص بيان أحداث الرياض ، يقرأ بيان والله ما وجدت به اسم أمريكا بكاملها ولا بريطانيا .

اسمحلي فهناك قضية تتعلق بالهيئة ، أنا لا أدافع فالعلماء في عملية مشتركة ولذلك بل أقول أن إضعاف الهيئة أول من يؤثر عليه هي الدولة ، لأن الهيئة لو بقيت على قوتها ومكانتها وصوتها لاستطاعت .

لكن الهيئة نناقشهم يقولون لنا لا .. .. نحن نعمل بنظام لا .

قضية فلسطين التي تهز العالم بالكامل اعطيني بيانات من هيئة كبار العلماء في القضية .

ثم نقول هناك من شوهه الهيئة ، هناك من تكلم في الهيئة ، هناك من تكلم في العلماء .

لا يا أخي الكريم أنا أقول آمل من خلال هذا الطرح أن يعاد النظر في وضع الهيئة ، أي في نظام الهيئة وإلا فالهيئة فيها علماء أكفاء على مستوى من العلم نحن والله نعرفهم ، نعرفهم بالغيرة ونعرفهم بالصلاح ونعرفهم بالغيرة على أمتهم ، لكن نظام الهيئة لا يساعدها أن تقول الحقيقة .

فآمل أن يعاد النظر في نظام الهيئة وأن تكون الهيئة متفاعلة مع أحداث الأمة والناس قريبون ، الناس يحبون الهيئة ويحبون العلماء ومستعدون ليسمعوا منهم ، لكن عندما تكون فعلاً الهيئة تقوم بالدور الذي يجب أن تقوم فيه .

التعليق :

صدق الذي قال يقتل القتيل ويمشي في جنازته
كتبه
جروان

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:19 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [7]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
الرد على ناصر العمر في قوله أن الأمن ضد الخوارج ليس بحل بل محاورتهم بدلا من البطش بهم


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله أما بعد

فقد إستمعت إلى مقابلة سجلت عبر قناة المجد الفضائية مع المفكر ناصر العمر وكان في قوله من البلايا العظيمة ما يوجب على صاحب السنة الرد عليه حتى لا يؤخذ كلامه مسلما من قبل من لايعلم فتعظم الفتنة في قلبه ويلتبس عليه دينه بمقالاته تلك فينحرف عن عمل سلف الأمة مع أول فرقة ظهرت من أهل البدع على وجه الأرض بعد مقتل عمر بن الخطاب وهو الباب الذي كان دونها فكسر وهم الخوارج كلاب النار وبيان الحق في سبب ظهورها وبيان فساد قوله من أن سبب ظهورها البطش والظلم وأن لازم قوله الطعن في عثمان وعلي وتفضيل عدل عمر بن عبدالعزيز عليهما بقوله لم يكن ظلم في عهده ولذلك لم يظهروا وهو يعلم أن بداية ظهورهم في عهد الخليفة الراشد عثمان الذي ظلموه فقتلوه وبيان فساد قوله أن الأمن ليس حلا لقمع هذه الفرقة بل المحاورة والنظر في متطلباتهم وأسباب إنفعالاتهم المحدثة واحدة واحدة ثم تنفيذها وذلك ماتضمنه كلامه بسوق قصة عمر بن عبدالعزيز معهم دون تفصيل وتأصيل ذولك لو صحت !!!!!! وما تضمنه كلامه من الأرهاب الفكري للحاكم المسلم من الخوارج إذا لم ينفذ مايريدون وتصويرهم أنهم أهل عدل ومقاومة للظلم وكل خليفة جار وظلم على مدار التاريخ تسبب في ظهورهم وكثرتهم دون تفريق !!!!!!!


وسأقطع كلامه إلى فقرات سأرد على كل فقرة بما يسره الله لي حال كوني مستعينا بالله متوكلا عليه ناصرا لسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومقام خلفائه الراشدين فإن الله تعالى قال إن تنصروا الله ينصركم وقوله صلى الله عليه وسلم لاتزال طائفة من أمتي ظاهرين 000الحديث قائلا وعجلت إليك ربي لترضى فالتحذير كما يقول شيخ الإسلام من أهل البدع واجب باتفاق المسلمين وكذلك يكون الرد على البدع والمحدثات نفسها :

أولا - قال ناصر العمر : الأسلوب الذي أشرت إليه أن الأمن ليس حل هو الذي أقول به لم يستخدمه النبي صلى الله عليه وسلم ولم يستخدمه الخلفاء بل حتى موضوع الخوارج وهذه قاعدة !! علي رضي الله عنه وهو الخليفة الرابع ماذا حدث أرسل بن عباس يناقشهم واتسع صدره وقد رجع منهم ستة آلاف في محاورة واحدة لاحظت كيف فأنا أقول نعم نحتاج إلى دراسة السيرة واستخراج السنة 0

الجواب عن هذا من عدة أوجه :

الوجه الأول : هذا الكلام منه في مثل هذا الوقت فيه رد على حكامنا
والذين يتخذون الآن سائر الأسباب الأمنية للقبض على المفجرين للمسلمين والمعاهدين حتى يرجع الأمن لهذه البلاد عمرها الله بالتقوى والعمل الصالح ويتضمن دفاعا عن المفجرين من جهة وجوب محاورتهم وقد فعلوا مافعلوا بزعم أنهم مافعلوا إلا ولهم مظالم والإكتفاء بمحاورتهم كما فعل علي ولم يذكر أبدا أن علي قاتلهم ويفر ق بين موقف المحاورة والمقاتلة على أساس علمي صحيح وذلك فيما ظهر لي والله يتولى السرائر
ليسمع ناصر العمر حاكمنا مظالمهم ويفهم الأمة أن عندهم مظالم صحيحة فليسمع منهم وليعمل بما يطلبوا وإلا فعلوا مافعلوا ولن يخيفهم الأمن بل المحاورة هي الحل فيستخدم ناصر العمر بدهاء ثقل رأي الخوارج والإرهاب الفكري بما قد يولدوه من فتن على الحاكم ليزيل الظلم الذي عنده على أهل هذه البلاد زعم والذي يحاول مثل الفقيه والمسعري إثارته وهوقول باطل ورأي عاطل من وجوه :

الأول : أن المفجرين قد قتلوا المسلمين والمعاهدين بلا حق حيث أن النبي صلى الله عليه فيما أخرجه مسلم عنه في صحيحه عن عَبْدِ اللَّهِ لَا يَحِلُّ دَمُ امْرِئ مُسْلِم يَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَّا بِإِحْدَى ثَلَاث الثَّيِّبُ الزَّانِي وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ الْمُفَارِقُ لِلْجَمَاعَةِ
وقال فيما رواه البخاري في صحيحه عن عبدالله بن عمرو من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد على مسيرة أربعين عاما وقال الله تعالى النفس بالنفس فلا بد أن يبطش بهم بالأخذ على أيديهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم أما ترك ذلك والإكتفا ء بمحاورتهم كما يريد ناصر العمر فإهدار لحق من قتل وإشعار ا أن هؤلاء المفجرين المنحرفين مافعلوا إلا و لهم مطالب صحيحة بسبب الظلم ينبغي سماع الحاكم لها ومحاورته بدلا من البحث عنهم والبطش بهم كما يزعم0 وحينئذ إذا سمعنا لناصر العمر فسيكون الظالم هو من أهدر حقهم لا من سعى في إقامة سيف العدل عليهم0

ثانيا – يريد كما هو ظاهر ناصر بأسلوب فكري زعزعة الثقة بحكامنا وأنهم لايتصرفون مع المفجرين كما ينبغي بما نقل عن علي أنه أرسل لهم ولم يبطش وهذا قياس مع الفارق يتبين في الوجه الذي بعده 0
ثالثا – فإن أولئك اجتمعوا في مكان فأمكن الذهاب إليهم قبل مايقتلوا المسلمين أما بغاة اليوم والخوارج مختفون لانشعر بهم إلا عند إيقاع الإفساد في الأرض من تفجير وتقتيل وزعزعة أمن وتشويه لصورة الإسلام الجميلة ثم فجروا وقتلوا وبدؤا بالخراب والدمار فكيف نكتفي بمحاورتهم كما اكتفى علي بداية بل لابد من الأخذ على أيديهم كما أمر الله ثم فعل علي لما قتلوا خباب 0

ولو عاثوا في الأض فسادا لما سكت لهم علي وعثمان رضي الله عنه فإنهما لايسكتان على ظلم يعلمانه0


الوجه الثاني / قوله : الأسلوب الذي أشرت إليه أن الأمن ليس حل هو الذي أقول به لم يستخدمه النبي صلى الله عليه وسلم ولم يستخدمه الخلفاء بل حتى موضوع الخوارج وهذه قاعدة !! علي رضي الله عنه وهو الخليفة الرابع ماذا حدث أرسل بن عباس يناقشهم واتسع صدره000000

فالرد عليه من وجوه :

الأول : أن هذا كذب على طريقة الرسول والخلفاء في معاملة الخوارج حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم صدر من كلامه مايحقق أمن المسلمين بتخويف الخوارج من عاقبة مايصنعون وصدهم عن القتل والتخريب ببيان عقوبتهم في الدنيا والآخرة
فأمر بقتلهم قتل عاد وهذه عقوبة أمنية دنيوية وسماهم كلاب النار وهذه عقوبة مخزية أخروية وناصر العمر يريد فقط المحاورة وتجريدهم عن مثل هذه العقوبات بزعم أنها ليست بحل فقدم الفكر من حيث لايشعر على الشرع فاعتقد ثم استدل وهذه طريقة أهل الأهواء والمكفرين حيث أنه يريد من حكامنا ترك الظلم ولكن العقوبة ليست حل عند عقل ناصر العمر وفكره والمحاورة وسماع مطالبهم هي الحل فإن السلطان لوقتلهم ماأصلحت البلاد وبقي الظلم لموت نصائح الخوارج معهم ولكن لونفذ مطالبهم بدل البطش بهم ذهب الظلم عن العباد وهذا الكلام من السياسة الفكرية لاالشرعية في معاملة الحكام بل كان ينبغي على ناصر العمر إعتقاد أن أحسن طريقة في مواجهة الخوارج العقوبة الأمنية التي دلنا عليها رسول الله إذا وقع منهم الإعتداء وقد وقع وفجروا وقتلوا وخربوا وأما السلطان0000 فينصح سرا كما جاء في السنة لابن أبي عاصم عن بن غنم من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبدها علانية 0000أو كما قال وسيأتي في آخر الكلام حديث في مسند أحمد في هذا الشأن

فلنتعلم طريقة رسول الله صلى الله عليه وسلم الأمنية في صد عدوانهم ولنترك طريقة ناصر العمر المبتدعة الفكرية فأقول :

روى البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيِّ قَالَ بُعِثَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَة فَقَسَمَهَا بَيْنَ أَرْبَعَة و حَدَّثَنِي إِسْحَاقُ بْنُ نَصْر حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِيهِ عَنْ ابْنِ أَبِي نُعْم عَنْ أَبِي سَعِيد الْخُدْرِيِّ قَالَ بَعَثَ عَلِيٌّ وَهُوَ بِالْيَمَنِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَة فِي تُرْبَتِهَا فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِس الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي مُجَاشِع وَبَيْنَ عُيَيْنَةَ بْنِ بَدْر الْفَزَارِيِّ وَبَيْنَ عَلْقَمَةَ بْنِ عُلَاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلَاب وَبَيْنَ زَيْدِ الْخَيْلِ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ فَتَغَيَّظَتْ قُرَيْشٌ وَالْأَنْصَارُ فَقَالُوا يُعْطِيهِ صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْد وَيَدَعُنَا قَالَ إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ مَحْلُوقُ الرَّأْسِ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ اتَّقِ اللَّهَ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَمَنْ يُطِيعُ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُهُ فَيَأْمَنُنِي عَلَى أَهْلِ الْأَرْضِ وَلَا تَأْمَنُونِي فَسَأَلَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ قَتْلَهُ أُرَاهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الْإِسْلَامِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَاد

ومعلوم كيف كان قتل عاد كما ذكر في سورة الحاقة فقال تعالى (000وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر عاتية سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية فهل ترى لهم من باقية

وأما في الآخرة فما رواه أحمد والترمذي وقال حسن وحسنه الألباني في المشكاة (3554 ) واللفظ لأحمد حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا غَالِب يَقُولُ لَمَّا أُتِيَ بِرُءُوسِ الْأزَارِقَةِ فَنُصِبَتْ عَلَى دَرَجِ دِمَشْقَ جَاءَ أَبُو أُمَامَةَ فَلَمَّا رَآهُمْ دَمَعَتْ عَيْنَاهُ فَقَالَ كِلَابُ النَّارِ ثَلَاثَ مَرَّات هَؤُلَاءِ شَرُّ قَتْلَى قُتِلُوا تَحْتَ أَدِيمِ السَّمَاءِ وَخَيْرُ قَتْلَى قُتِلُوا تَحْتَ أَدِيمِ السَّمَاءِ الَّذِينَ قَتَلَهُمْ هَؤُلَاءِ قَالَ فَقُلْتُ فَمَا شَأْنُكَ دَمَعَتْ عَيْنَاكَ قَالَ رَحْمَةً لَهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا مِنْ أَهْلِ الْإِسْلَامِ قَالَ قُلْنَا أَبِرَأْيِكَ قُلْتَ هَؤُلَاءِ كِلَابُ النَّارِ أَوْ شَيْءٌ سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنِّي لَجَرِيءٌ بَلْ سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غَيْرَ مَرَّة وَلَا ثِنْتَيْنِ وَلَا ثَلَاث قَالَ فَعَدَّ مِرَارًا

فكان قتلهم قتل إستأصال فقارن بين طريقة العمر الآمرة بالمحاورة مطلقا لسماع مطالبهم وتنفيذها وترك الأمن والبطش والقتل وأنه ليس بحل وطريقة الكتاب والسنة الآمرة بخلاف ماذكر هذا المفكر الإسلامي فقوله قاعدة نعم هي قاعدة ولكنها قاعدة فاسدة ظالمة خاطئة مرجعها العقل وما حسن لاالنقل الذي من عمل به اطمئن 0

الثاني : قوله : علي رضي الله عنه وهو الخليفة الرابع ماذا حدث أرسل بن عباس يناقشهم واتسع صدره وقد رجع منهم ستة آلاف في محاورة واحدة لاحظت كيف فأنا أقول نعم نحتاج إلى دراسة السيرة واستخراج السنة 0

فالجواب :

أيريد ناصر العمر بهذا نفي العقوبة الأمنية عنهم بعد مافجروا وقتلوا وعاثوا في الأرض الفساد بزعم أ ن الخليفة علي أرسل من يحاورهم وما بطش بهم كما يريد أن يفعل حاكمنا فقتلهم0فظاهر كلامه في هذا الوقت بعد وقوع التفجير يدل على ذلك والظن الذي قام على القرائئن ليس بأثم كما أفادهخ مفهوم كلام بن كثير في تفسيره

فهذا الذي فعله علي رضي الله عنه محمول على ماقبل وقوع الإعتداء منهم إذا اجتمعوا في مكان واحد وأمكن لقائهم وعلم أن لهم رأيا سيئا في الحاكم يشيعونه بين الناس لإثارتهم عليه بالخروج والدماء أما بعد ما يقتلوا ويفجروا فمعهم شأن آخر0فأين هم قبل هذه التفجيرات حتى يحاورهم الحاكم إنما هم مختبئون في الكهوف وأطراف الجبال والإستراحات والفلل والبراري في رحلات ذات أفكار مسمومة 0لانسمع عنهم إلا بأسماء مستعارة في الأنترنت ومندسون مختفون على علمائنا يطعنون ولأمرائنا كابن لادن والظواهري مكفرون 0وبأعمالهم مخزيون
فخوارج عهد علي أشجع منهم0 وقد قاتلهم علي شر قتلة فلماذا
أغفل ناصر العمر مقاتلة علي لهم أم هو الهوى أليس قد علم أن علي جعل الأمن حجة في ردعهم فلاحول ولا قوة إلا بالله 0

الوجه الثالث : قوله لما سأله المذيع متى كثروا
قال كثروا لما بدء الضغط في عصر الحجاج الذي هو أقوى من واجه هؤلاء أنظر كيف كانت النتيجة فقال المذيع بدأدت أعدادهم تزداد فوافقه ناصر العمر بدأت أعدادهم تزداد مرة أخرى ثم ذكر محاورة قصة عمر معهم((( وينظر في صحتها)))) ؟؟؟؟0000
00000إلخ
إلى أن قال فرجعوا عن رأيهم في عهد عمربن عبدالعزيز

وقال ولذلك عهد عمر بن عبدالعزيز لم تقع فيه فتنة الخوارج لكن متى وقعت متى رجعت لما ذهب عمر ورجعت المظالم مرة أخرى ورجع أسلوب البطش 00ورجعوا مرة أخرى يثيرون القلاقل والبلاد0000000

الجواب عن هذا من عدة أوجه :

الوجه الأول / قوله أن فتنة الخوارج لم تظهر إلا بسبب الظلم والبطش إعتقاد فاسد وقول باطل
إذ أن سب ظهور الخوارج أصلا التأويل الفاسد والإنعزال عن العلماء من الصحابة والطعن في الحكام الذي لم يظهر منهم الكفر البواح بل كان بعضهم على عدل وصلاح كعلي وعثمان بل الإستغناء عن فهمهم رضي الله عنهم للكتاب والسنة فحكموا عقو لهم وآرائهم في النصوص التي نزلت في الكفار فجعلوها في المسلمين فحكموا على الحكام إذا حكموا بغير ماأنزل الله لو صدقوا فيهم أنهم كفار مع أن الحكم بغير ما أنزل الله معصية وليس كفر أكبر فحكموا عليهم بلا التفصيل الذي ذكره ابن عباس من أنه إذا جحد حكم الله فهو الكافر وإذا لم يجحد فهو فاسق ظالم فاحتاج بن عباس للذهاب إليهم وطعنوا فيه فقالوا لاتكلموه إنه من قوم خصمون وكذلك اليوم هم يفعلون يقولون علمائنا لايفقهون الواقع وكما قال ناصر العمر إذا قيل لهم اكتبوا كتبوا فسلبهم بهذا الحكم الجائر الثقة العلمية بهم ولو كانوا يحضرون عنده وعند علماء الصحابة مااحتاج هذا الحبر أن يذهب إليهم ويناظرهم 0

الوجه الثاني / أنه يلزم من قوله أن في عهد عمر لم يظهروا لعدم وجود البطش الطعن في عهد عثمان وعلي بأنه كان عهد ظلم وبطش فمن أجل ذلك خرجوا وأن عهد عمر بن عبدالعزيز أعدل من عهد الخليفتين الراشدين عثمان وعلي فخروجهم بسبب ظلم السلطان خروج غير شرعي وإن كان سبب ولكن سبب جعل هذا سبب جهلهم بدين الله ونصوص الشريعة المحرمة لذلك كقول النبي صلى الله عليه وسلم لاترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض وقوله اسمع وأطع وإن جلدوا ظهرك وأخذوا مالك وقد طعن سيد قطب من قبل في خلافة عثمان وقال إنها فجوة تشابهت قلوبهم!!!!!!!!!!!!1

الوجه الثالث / نصب بهذا القول ناصر العمر جبهة دفاع لاآراء الخوارج وهم جهلة لاعلم عندهم ولا يرجعون في تمييز الكفر من المعصية للعلماء بل كان يجب على ناصر العمر أن يسفههم ويصفهم بما وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم من انهم كلاب النار وشر قتلى تحت أديم السماء وأن قتلهم قربة وأنهم يجب أن يستأصلوا كالأكلة إذا أصابت طرف من أطراف ابن آدم لقوله صلى الله عليه وسلم لأقتلنهم قتل عاد

الوجه الرابع / تأمل مارواه أحمد في مسنده بسند حسن حَدَّثَنَا أَبُو النَّضْرِ حَدَّثَنَا الْحَشْرَجُ ابْنُ نُبَاتَةَ الْعَبْسِيُّ كُوفِيٌّ حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ جُمْهَانَ قَالَ لَقِيتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي أَوْفَى وَهُوَ مَحْجُوبُ الْبَصَرِ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ قَالَ لِي مَنْ أَنْتَ فَقُلْتُ أَنَا سَعِيدُ بْنُ جُمْهَانَ قَالَ فَمَا فَعَلَ وَالِدُكَ قَالَ قُلْتُ قَتَلَتْهُ الْأَزَارِقَةُ قَالَ لَعَنَ اللَّهُ الْأَزَارِقَةَ لَعَنَ اللَّهُ الْأَزَارِقَةَ حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُمْ كِلَابُ النَّارِ قَالَ قُلْتُ الْأَزَارِقَةُ وَحْدَهُمْ أَمْ الْخَوَارِجُ كُلُّهَا قَالَ بَلَى الْخَوَارِجُ كُلُّهَا قَالَ قُلْتُ فَإِنَّ السُّلْطَانَ يَظْلِمُ النَّاسَ وَيَفْعَلُ بِهِمْ قَالَ فَتَنَاوَلَ يَدِي فَغَمَزَهَا بِيَدِهِ غَمْزَةً شَدِيدَةً ثُمَّ قَالَ وَيْحَكَ يَا ابْنَ جُمْهَانَ عَلَيْكَ بِالسَّوَادِ الْأَعْظَمِ عَلَيْكَ بِالسَّوَادِ الْأَعْظَمِ إِنْ كَانَ السُّلْطَانُ يَسْمَعُ مِنْكَ فَأْتِهِ فِي بَيْتِهِ فَأَخْبِرْهُ بِمَا تَعْلَمُ فَإِنْ قَبِلَ مِنْكَ وَإِلَّا فَدَعْهُ فَإِنَّكَ لَسْتَ بِأَعْلَمَ مِنْهُ0

فهل سمع ناصر العمر بمثل هذا الحديث فسكت عن التلويح بظلم السلطان من خلال القناة الفضائية الزائغة المجد
فبدل ان يؤلب عليه بان مثل هذه التفجيرات وظهور الخوارج سببها ظلم السلطان وبطشه وستختفي إذا عدل لا بسبب جهلهم وتأويلهم الفاسد بسبب إنعزالهم عن علمائهم في الرحلات والإستراحات والتنظيمات السرية المشبوهة والتي يطعن فيها في علماء هذه البلاد وأمرائها وتسميسم افكارهم بالتكفير للكحام بسبب المولاة زعموا والحكم بغير ماانزل الله وحكم أمريكا لنا وغير ذلك من الأكاذيب التي يعقبها التفجير والخروج على الولاة فعلى ناصر العمر وأمثاله أن يدرس كتب السنة :كالسنة للخلال واللاكائي وبن بطة ويعرض عن كتب الفكر كمعالم على الطريق لسيد قطب وظلال القرآن والتي ترجع إلى الفكر فتخرج جيلا مفكرا لادراية له بنصوص الشرعة وفهم السلف الصالح فما دخل هذا الفكر الإخواني والتفجيري إلا من طريق بعض أساتذة الجامعات المصريين وغيرهم والذين نقلوا لنا فكر سيد قطب وحسن البنا وغيرهم فالله المستعان على مايصفون ونسأل الله أن يقي هذه البلاد شر ذلك الفساد الفكري وما ينتج عنه من تكفير يعقبه خروج وتفجير والحمدلله رب العالمين0

الوجه الخامس / هل الحجاج أقوى من واجه الخوارج فقد واجههم علي بالقوة العلمية بالأذن لابن عباس بمحاورتهم ورجع منهم آلاف والقوة القتالية ولن تغلب قوتين مثلهما قوة مفردة منهما ناهيك عن شجاعة علي وعلمه وعدله وكونه خليفة راشد قد قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم أنت مني بمنزلة هارون من موسى وكل ذلك يغلب الحجاج الظالم وجيشه 0

كتبه / أبو عبدالله ماهر بن ظافر بن عبدالله بن ظافر القحطاني

وأضيف ماذكره في حق هيئة كبار العلماء
السلام عليكم

في لقاء مباشر اليوم الساع10.30مساءا 8/4/1424هـ

بقناة المجد الفضائيه :

قال ناصر العمر( ان دور هيئة كبارالعلماء تم تغيييبه

وقد غيبته الدوله . !!!!!!!!!!!

وانه سأل بعض اعضاء الهيئه لماذا تكتبون بيانات متناقضه

كبيان العراق وبيان احداث الرياض الاخيره

فقيل له اننا يقال لنا اكتبوا كذا فنكتب ......


ويقول ايضا ان الخلل في نظام هيئة العلماء)!!!!!!!!!!!!!!!

أقول والقائل ماهر القحطاني إن هذا من أعظم أسباب التكفير والتفجير الذي وقع فيه الشباب تفريق الناس عن علمائهم بالطعن فيهم ليبثوا مايريدون من أفكار التهييج والتكفير واتفجير ظنا أنهم في جهاد وهدى وهم في ضلال وعمى كما حدث في عصر بن عباس لما قال بعضهم على هذا الحبر لاتناظروه إنه من قوم خصمون فقطعوا الطريق لمعرفة الحق من أهله ففيهم شبه من كفار قريش الذين قالوا لاتسمعوا لهذا القرآن والغوا فيه

توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:24 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [8]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
د ناصر العمر يلمح الى كفر الدولة السعودية وان مسلسل طاش ماطاش هو من اسباب التفجيرات
للحفظ :

http://www.almoslim....dio/ramadan5.rm

وكذلك يبين أن مثل هذا المسلسل هو من أسباب الغلو التفجير والأحداث التي حصلت من الشباب

وهذا يعتبر من توظيف الحدث الذي نص عليه صلاح الصاوى في كتابه الثوابت والمتغيرات في مسيرة العمل الأسلامي المعصر ص 284وانه لابد من القدرة على توظيف الحدث ,,,

نعم لقد وظف الحدث وهو هذا المسلسل الهابط الماجن الخبث طاش ماطاش د ناصر العمر توظيفا مهما جدا في ابعاد الناس عن السبب الحقيقي للحداث التي حصت من الغلو في التكفير والتجفير والأعمال الأجرامية الأرهابية وابعد فكرة الناس عن فكر المجرم الساحر سيد قطب حيث جعل د ناصر العمر هذه الأعمال من المسلسلات الهابطة هي من اسباب التفجير والتكفير ..
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:34 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [9]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
( ناصر العمر ) يدعو إلى نصرة أهل دماج وهو يقرر ذمهم !
( 1 )
ضمن : الصوتيات والمرئيات ... والمعنونة تحت اسم : ( دماج الجرح النازف ) ......
قال " ناصر العمر "
: ( المسألة الثالثة يؤسفني أن البعض الآن ينقد إخواننا أهل السنة الموجودين في دماج ، ربما لبعض مواقفهم أو فكرهم ، ليس هذا هو مكان النقد يا إخوان ، هم الان قتال مع من ؟ مع رافضة وأتباع الرافضة كما تعلمون ، بل قد يكون كفر ، بل ثبت العام الماضي كما تحدثت بين كفر وإيمان ، أفي هذا الموضوع نأتي ونقول : إن اخواننا في دماج عليهم ملاحظات كذا ، أو البعض يقولون يستاهلون ما جاءهم ، أو لموقفهم كذا ، لا ينبغي هذا ، هذا خذلان في الحقيقة ، فليتق الله من يقول مثل هذا الكلام ، كون يوجد هناك ملاحظات ، المسلمون لا يخلون من الملاحظات ، ولما جاء كما في المغني ، جاءوا أناس للإمام أحمد ، وقالوا يا إمام أتقاتل مع أئمة الجور ، يعني عليهم ملاحظات أئمة جور ، قال له الإمام أحمد إمام أهل السنة أنت رجل سوء ، إذا لم نقاتل مع هؤلاء الأئمة ، وإن كانوا أئمة جور ، فمن يرد عن المسلمين اليهود والنصارى فكذلك الذين يقولون عن إخواننا في دماج من أهل السنة ، ونعرف حرصهم على السنة وطلب العلم ، والأخطاء التي عندهم تعالج بالحوار إذا وجدت ، وليس كما يفعل البعض في سبيل النقد الآن ، هذه مأساة ، وهذا خذلان ) .

التعليق : قد يظن البعض أن مقولة أو تعبيرات " ناصر العمر " فيها ثناء واعتدال .

وأقول : لا ثناء ، ولا اعتدال فيما ذهب إليه ، بل هي مليئة بالسم الزعاف ، وهو اقرار منه بالباطل من إلصاق التهم الجائرة ضد أهل السنة والجماعة " السلفية الحقة " ، كون أن اتهمهم بأن لهم بعض : ( المواقف والأفكار والملاحظات والأخطاء ) ! .

ما أعجب هذه الصحوة المفاجئة .. .. .. منك يا " ناصر العمر " .
ثم رجوعك إلى السبات العميق ، وإقرارك التهمة على " أهل دماج " وهم براء من تلك التهم الجائرة ، كمن يقتل القتيل ويمشي في جنازته ! ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

وما تلك الإيحاءات السيئة إلا أن وراءها أهداف غير بريئة ، فما مدحك إلا أن أتبعته بوصمهم بأباطيل هم منها براء ، فكان قصدك من وراء ذلك المدح ( القدح والذم ) ! .

وما تلك التهم يا " ناصر العمر " إلا تهم أوجدها أصحاب الأهواء والألوان العقدية ! .

والعجيب أن يكون ( ناصر العمر ) الذي بلغ من العمر عتياً يكون البادي في الإعداد لهذه الفبركة الجديدة !! .

إن ( القطبيين ) يعدون لائحة إتهامات جديدة ضد .. .. ( المظلومين " دعاة السلفية الحقة " ) لتبرئة ( الظالمين " القطبية السرورية "wink_3 !

وكيف .. لا .. .. فإن الأكاذيب التي تخرج من عقول وألسنة دعاة الصحوة المزعومة تحظى بتأييد ( الكذبة والحمقى والمغفلين ) ولا يرقى الشكّ إليهم ! .

ذاك أن ( القطبيين ) صنعوا حرباً لا هوادة فيها منذ سنوات ضد السلفيين ، وخاضوها بكل أساليب المكر والخداع والجور ، كما ارتكبوا سائر أشكال الأكاذيب سابقاً .

ومع تاريخهم الأسود على مدى سنوات إلا أنهم يؤكدون على المتاجرة والتلاعب بقضايا الأمة المصيرية ، ويأكدون دائماً وأبداً أنهم مع " أهل البدع والأهواء " ويدندنون ويعزفون على وتر عدم التكلم في القضايا التي تفرق ، ولا يرضون أن يتكلمون على ضلال وقبورية الأرض لو ببنت شفه .

ويتفوقون على عبارة شيخهم الأول " حسن البنا " : ( نجتمع فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه ) .

ولما اتى " ناصر العمر " على أهل دماج لم يهدأ له بال ، ولم يهنأ له حال ، حتى أكد على أن ( أهل دماج " السلفيون " ) لهم ( مواقف وأفكار وأخطاء ) وعليهم ( ملاحظات ) .. ..

فهل يعقل ذلك وأهل دماج دعوتهم دعوة سلفية صحيحة ونقية ، ليس فيها مضامين تختلف عما جاء في القرآن الكريم وما أمر به نبينا محمد " صلى الله عليه وسلم " .

ونقول : لا نجد من يخالفهم إلا من هو من غير أهل السنة والجماعة ، أو جاهل بالحقيقة ، أو مكابر لها ، أو من ينتمي إلى الجماعات الحزبية ، خصوصا أن هذا التشويه جاء من رجل مشهور بإنتمائه إلى الجماعة القطبية ، ولا يروق له ما قام به المشايخ وطلبة العلم في دماج من فضح القطبيين على مدى سنوات طوال .. .. ..

وخاصة " أُقنُوم " الخوارج الجدد .. وقطبهم " سيد قطب " .

وقد قال : الدكتور . ناصر بن سليمان العمر ، في كتابه " حقيقة الانتصار " ص 18 :
( ونجد في العصر الحاضر سيد قطب ـ رحمه الله ـ كان قتله انتصاراً لمنهجه الذي عاش من أجله ، ومات في سبيله ، حتى قال أحد الشيوعيين وهو في سجنه : إنني أتمنى أن أقتل كما قتل سيد وينتشر مبدئي وكتبي كما انتشرت كتب سيد قطب ، بل إننا وجدنا مطابع النصارى في لبنان تسارع إلى طباعة ونشر كتب سيد ـ يرحمه الله ـ كالظلال ، والمعالم ، وخصائص التصور الاسلامي ، لما تدره من أرباح هائلة ، نظراً لكثرة القراء والمستفيدين ) .
وقال أيضاً في ص 78 : ( وسيد قطب سجن ثم قتل ، ولكن مؤلفاته انتشرت أكبر الانتشار بعد قتله !! .. وهكذا ) .

وقال ناصر العمر ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " الوسطية وإشكالية التعضية " والمنشورة في موقعه ... بتاريخ السبت 5 / 8 / 1431 هـ ـ 17 / 7 / 2010 م .
( وأخيراً من جملة الخروج عن حد الوسطية في هذا الباب أيضاً الحكم على الأشخاص بالنظر في جزء كلامهم ، دون التفات إلى كلام آخر لهم قد يفسر أو يوضح أو يبين تراجعهم عن الكلام الأول ، فيوجد من يحكم على بعض أهل العلم أو الدعوة بكلمات صدرت منهم ، مع أن لهم كلمات أخرى صريحة تخالف ما فهموه من كلماتهم التي حكموا بها عليهم .
فليس من الإنصاف والوسطية أن تحكم على رجل بأنه قائل بوحدة الوجود لكلام مشتبه محتمل وله كلام آخر ظاهر في رفض هذه العقيدة ! مع أن كلامه الأول مجمل ، ولو قدر أن الكلامين متناقضان فليس الأخذ بأحدهما أولى من الآخر .
والمقصود اعتساف الأحكام على الأشخاص باجتزاء بعض كلامهم وترك بعضه خروج عن الوسطية في منهاج تقويم الرجال ) .

فأرفق بنفسك يا " ناصر العمر " .. .. .. ودعك من تسجيل المواقف الماكرة ، فأهل دماج ممن تربوا على كتب السلف ونشروا علمهم ودعوا إلى منهجهم .. .. وأنت تربيت على كتب الحركيين ، ونشرت بدعهم وضلالاتهم ؟!! .

ضدان ما اجتمعا ولن يتقابلا .. .. .. .. حتى تشيب مفارق الغربان

أنت يا " ناصر العمر " وأمثالك من كانوا وراء اتهام علماء أهل السنة والجماعة بفرية مشينة وهي أنهم لا يفقهون الواقع ومجرياته ، وذلك بسبب محاضراتك التي لا تخلوا واحدة منها من الطعن في العلماء ، وخاصة المحاضرة المسماة ( فقه الواقع ) فهي التي ألبت حدثاء الأسنان على العلماء وأمدتهم بالحجج الواهية ضدهم .

( 2 )

أخيراً .. .. ..

أهل دماج يا " ناصر العمر " في غنى عن مساعداتكم ، ويكفيهم فخراَ وعزة ( والفضل والمنة لله تعالى علينا )

أنهم بعد أن ( فرض الباطنيون الحوثيون حصارا مشدداً على دار الحديث بدماج يوم 19 / 11 / 1432 هـ ـ 16 / 10 / 2011 م ، وتم قطع الطريق من وإلى دماج ، وقاموا على منع وصول الامدادات والتموين ، مهددين باجتياح شامل لمركز الشيخ مقبل بن هادي الوادعي " رحمه الله تعالى " .

ووصل بهم الإجرام أن بدأوا يوم السبت 1 / محرم / 1433 هـ ـ 26 / 11 / 2011 م .. بقصف " دار الحديث " بمختلف الأسلحة الثقيلة وغيرها .. .. ..

واليوم الأحد 7 / صفر " 2 " / 1433 هـ ـ 1 / 1 / 2012 م ) .

وأهل دماج ( صـــــامدون صـــــابرون ) وبمساعدة إخوانهم السلفيين في العالم أمام عتاة الحركة الباطنية السبئية .

وعلى رأسهم دولة ملالي الكفر والإلحاد والشر في " طهران ومشهد وقم " ... بمعاونة :

ـــ الحرس الثوري الإيراني " الباسدران " قوات النخبة في الجمهورية الباطنية الإيرانية ..
ـــ وميليشيات " الباسيج " أصحاب الملابس المدنية .. .. ..
ـــ و " فيلق القدس " والمختص في العمليات الارهابية ضد القوى المناهضة لنظام ولاية الفقيه ، داخل وخارج ايران وخارجه .
ـــ وحزب " اللات اللبناني " .. .. ..
ـــ ورافضة المنطقة الشرقية ، وعلى رأسهم الصفوي الرافضي " حسن الصفار " تلميذ البرمكي " بدر الدين الحوثي " .. .. ..
ـــ ورافضة الكويت ، وعلى رأسهم جماعة ( الشيرازي ) وتسخير قنواتهم الباطنية وبالخصوص قناة ( الأنوار " الظلمات " ) بدعم من صاحبها المجرم صالح عاشور .

ونقول لـ " ناصر العمر " وهذه الشنشنة نعرفها دائما من أخزم .. .. .. فلا يظن الدكتور تلاعبه بالعواطف سوف يخوله النجاح عند السلفيين .. .. ..

بل نقول للدكتور ناصر العمر: من منهج السلفيين في قبول القول والعمل به هو عرضه على كتاب الله وسنة رسوله " صلى الله عليه وسلم " ، فلا تسوغ النياحات التي أضافها الدكتور طلاء على نبرة صوته بأنه حريص لالتقاء الصفوف وتوحيد الكلمة ، فهذه الدعوة جاءت منه مع ما قرره من كلامه بأنواع من التهم والرمي بالباطل ، مع تسجيل المواقف في هذه الأحداث .

( وما يجدي تسجيل المواقف في " الوقت الضائع " ... يا " ناصر العمر " !؟ .
إلا المزيد من اللف والدوران ، وخلط الأوراق ، والضجيج والتلويح بالأقوال ، والخروج من المأزق الصعب والاحراج .
وكل ذلك أن من مثل هذه المواقف والمبادرات تفسح المزيد من المواقف الضائعة عند " بني بنا وقطب وسرور ".. .. ..
لتحييد المواقف عند الحمقى والمغفلين ، والكثير من العقلاء ! ) .


وأما قولك يا " ناصر العمر " : ( هم الان قتال مع من ؟ مع رافضة وأتباع الرافضة كما تعلمون )

فأين أنت يا " ناصر العمر " .. .. .. من أحبابك وخاصة " خالد مشعل " ، الذي تستضيفه دائماً في منزلك ، وخاصة من مفهومهم في " الولاء والبراء " والمدونة والمصورة والمسجلة في عالم الإعلام المرئي والسمعي .. .. وتجد في ذلك العجب العجاب !!؟ .

فهم مع الرافضة في تحالف لدرجة رهيبة إلى أبعد الحدود ! .

أين أنت من مقولة خالد مشعل " رئيس المكتب السياسي لحركة حماس : ( بانتصار الثورة الإسلامية في إيران على يد الإمام الراحل الإمام الخميني عليه رحمة الله ) .

وأين أنت مما قاله " خالد مشعل " ... في بدء أعمال المؤتمر الدولي الخامس لدعم الانتفاضة الفلســـــطينية ، تحت شعار " فلسطين وطن للفلسطينيين " في طهران .. .. .. بتاريخ 2 / 10 / 2011 م .

في المقطع : 9 . 00 : 15 / 4 . 27 : 0 : ( وجزى الله الجمهورية الإسلامية في إيران خيراً ، بقائدها ، ورئيسها ، ورئيس برلمانها ، وبشعبها الكريم ، وبكل رجالاتها ونسائها ، خيراً على هذه السابقة الطيبة مؤتمر الانتفاضة الفلسطينية ، دعم هذه الانتفاضة منذ أن انطلقت ، فكان ذلك عنواناً على الموقف الثابت والأصيل للجمهورية الإسلامية تجاه فلسطين ، تجاه هذه القضية المركزية كما قال سماحة القائد قبل قليل ، فجزاكم الله خيراً ، وبارك الله فيكم ) .

وقال في المقطع : 9 . 00 : 15 / 9 . 48 : 4 : ( أصلاً نحن هنا في طهران ، في هذا المجلس العظيم ، ما جلسنا هذه الجلسة لو لا قوة الشعب الإيراني العظيم ) .

وقال في المقطع : 9 . 00 : 15 / 8 . 49 : 5 : ( وهذا المؤتمر الذي أطلق قبل سنوات هو إنحياز عملي من الجمهورية الإسلامية في إيران ، ومن رموز الأمة التي تحضر هذا المؤتمر ، وحضرته من قبل ، هو إنحياز عملي لمشروع المقاومة ، ولخيار الشعوب ) .

وأين أنت مما قاله " إسماعيل هنية " في تســـجيل مباشر له من غزة في المؤتمر المذكور : ( وأحيي الأخ دولة الرئيس " نبيه بري " رئيس الجلسة ، وأحيي الأخ فخامة الرئيس أحمدي نجاد ، وأحيي كل القائمين على هذا المؤتمر وكل الحضور ) .

مع العلم يا " ناصر العمر " إذا حاول أي باحث أو كاتب ما شرح حقيقة " النظام الصفوي " وتعرية نواياه الســـياسية و تبيان عقائده الفاسدة " انبرى له أتباع إيران وراحوا يشنعون عليه ويكيلون له الشتائم والاتهام بالعمالة لأمريكا والكيان الصهيوني ومعاداة أهل بيت الرسول " صلى الله عليه وسلم " وما الى ذلك من الكلام الذي لا يصدر إلا من أناس اقل ما يمكن القول عنهم أنهم عملاء من الطابور الخامس والسادس والسابع .

أثبتت التجارب التي عشناها طوال العقود الثلاثة الماضية من عمرها انها لا إسلامية وإنما هو نظام حكم عنصري طائفي يسعى من خلال الشعارات البراقة تحقيق الأهداف التي رسمتها الحركة الشعوبية والرامية الى إعادة بسط الهيمنة الفارسية الكسروية على المنطقة العربية .

" حيث كانت خدعة التباكي على فلسطين احد هذه الشعارات "

التي أكد كل من :
1 ـــ رئيس مجلس الشورى " علي لاريجاني " .
2 ـــ ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء " حسن فيروز آبادي "

في معرض ردهم على الشعارات التي رفعت في التظاهرات الشعبية الغاضبة من قبل أنصار خاتمي وكروبي وموسوي مؤخرا والتي تقول ( لا غزة ولا لبنان ... نفديك يا إيران )

بأنها فعلا شعارات فارغة وكاذبة حيث قال هؤلاء المسئولون بوضوح ( ان دعمنا للقضية الفلسطينية هو شكل من أشكال الاستثمار للحصول على امتيازات إقليمية ودولية ) .

ولا اعتقد ان هناك أفصح وأوضح من هذا الكلام الذي يبين حقيقة التباكي الإيراني على القضية الفلسطينية .

ولكن مع ذلك يرفض أتباع نظام الملالي القبول ان هذا النظام مخادع وأنهم مغفلون " ويصر بعضهم على جهالته كالذي أخذته العزة بالإثم " رغم ان لا عزة ولا كرامة لمن يصر في الدفاع عن من يخدعه .

ولا يمكن أن ينسى إفتخار الصفويين في ايران بصداقتهم للكيان الصهيوني ، وقد صرح اسفنديار رحيم مشاني وهو نائب الرئيس الإيراني المكلف بمنظمة السياحة :

( ان ايران اليوم هي صديقة الشعب الأمريكي والشعب الإسرائيلي ما من أمة في العالم هي عدوتنا وهذا فخر لنا ) .

وهو ما نقلته وكالة أنباء فارس المعروفة بقربها من المحافظين في إيران وعلى رأسهم احمدي نجاد ، وكذلك صحيفة " اعتماد " الإيرانية بتاريخ 20 / 7 / 2008 م .

كتبه
جروان
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

04-12-2012 05:48 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [10]
أبو عبد الله أحمد بن نبيل
مشرف عام - أعانه الله تعالى
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-03-2011
المشاركات : 7417
قوة السمعة : 140
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
من ضلالات ناصر العمر
1-تكفيره لمرتكب الكبيره بدعوى الاستحلال:

هو في هذا الباب كسابقيه فقد قال في شريط(التوحيد اولا!!):

" تصور ان المنكرات الموجوده في مجتمعنا مجرد معاصي!!كثير من الناس

يتصور الان ان الربا مجرد معصيه او كبيره!!والمخدرات والمسكرات مجرد

معصيه والرشوه مجرد معصيه او كبيره من الكبائر لا يااخوان!!

تتبعت الامر!!! فوضح لي الان ان كثيرا من الناس في مجتمعنا استحلوا الربا

أتعلمون الان في بنوك الربا في بلادنا زادوا عن مليوني شخص!!

بالله عليكم هل كل هؤلاء الملايين يعرفون ان الربا حرام ولكنهم ارتكبوها

وهي معصيه!! لا والله!! اذن من الخطوره الموجوده الان بسبب كثرة

المعاصي أن الكثير قد استحلوا هذه الكبائر"

قلت:

وقلب ناظرك ياصاحب السنه وياطالب الحق في كلامه هذا كم فيه من

مخالفه لمذهب اهل السنه وكيف تجاسر على تكفير كل من عامل بنوك

الربا بحجة انهم استحلوا بدليل انهم قطعا يعلمون انه حرام ولم يدفعهم

الى التعامل به الا الاستحلال

وهل استنطق هذا المدعو بالعمر تلك الملايين حتى عرف انهم استحلوها!!

ام ان هذا هو مذهبه وعلى هذا من الناس من يعلم ان حلق اللحيه حرام

وهاهم يحلقون!! ومنهم من يعلم ان الرشوه حرام وهاهم يرتشون!!

فهل هؤلاء كلهم كفار لأنهم قد استحلوا ذلك!!

ياليته قعد في بيته وتعلم مع طلاب الثانويه معتقد اهل السنه لكان انفع له وانجع

2-الغمز في علماء السنه والاغراق في فقه الواقع:

قال في شريطه المشهور(فقه الواقع) وانا دائما اسميه (فقه الضفادع):

"اقول ايها الاخوه اننا نعاني من مشكله ظاهره ومشكله واضحه ولانبرئ

انفسنا؟! ان هناك علماء فطاحله في العلم الشرعي ولكنهم في العلم السياسي

في فقه الواقع عاله ! على غيرهم وكثير منهم رضي بهذا الوضع بل واعتبروه

وضعا طبيعيا"

اقول:

وهذا من حماقة العمر ففي اول الشريط يقول: " فقه الواقع اصل من اصول

ديننا اصل من اصول العلم !!"

وهنا يفرق بين العلم الشرعي الذي هو اصل ديننا وبين الفقه السياسي

ثم ماهذا الفقه السياسي الذي لايندرج تحت الفقه الشرعي حتى يجب

علينا تعلمه ان كنت تريد مخططات اعداء الدين فهم ادرى منك ومن

اضرابك بمخاطرهم عندما فزعت انت وامثالك اليهم وتتلمذت

على ايديهم وقربتم الرافضه والجهميه واقصيتم اهل السنة والتوحيد

اما ان كنت تريد معايب الحكام وسقطات الدول فما الفائده المرجوه

من هذا الفقه لعامة المسلمين بل حتى للعالم نفسه ان كان لاعلاقة له

بهذا الشأن

وهو من الغلاة في فقه الواقع حتى انه يستحث طلابه على متابعة

الصحف والمجلات بل وحتى التلفاز والقنوات الفضائيه!!

والواقع الذي يريده هو مثل قوله في التمثيل على صغر العالم

من كتاب(فقه الواقع) ص(29) حيث يقول :

" فاذا وقع حادث ذو بال في امريكا اثر على اسواق اليابان في اليوم نفسه

وارتفاع الاسهم في وول استريت يؤثر على قيمة الفول في البرازيل!!!"

هذا فقه العمر بالواقع الا تبا لهاتيك العقول ماأضلها حتى صارت تتبع

اخبار اسعار الفول!!

حتى قال هذا الجاهل متغاليا في فقه الواقع في الشريط المذكور:

" ان مصير الامه متوقف على فقه الواقع"

قلت :

مصير الامه متوقف على تعلم التوحيد وثلاثة الاصول وفرائض

الاسلام وادابه وشرائعه لا على تتبع المجلات والقنوات الفضائيه

والاذاعات الماجنه بحجة تتبع مخططات الاعداء!!

وقد رد عليه الشيخ علي حسن عبدالحميد الحلبي في كتاب(فقه الواقع

بين النظريه والتطبيق) فليراجع

3-الجهل والتهوين من العلم:

قال في كتاب (امتحان القلوب) ص(7) :

" فتجد مثلا بعض طلبة العلم يتوسع في بحث بعض الاعمال الدقيقه!!

ويتفقه فيها فقها عجيبا عل تحريك الاصبع سنة ؟ ومتى وكيف يحرك؟

والبحث فيها نافع ومهم ولاشك في حين يغفل عن البحث في

اعمال القلب واحواله وادوائه وعلله وهذا اهم واجل"

اقول:

قال الشافعي رحمه الله :

"اجمع العلماء على ان طلب العلم افضل من جميع النوافل"

وسنة النبي صلى الله عليه وسلم ليس فيد دقيق بل كلها عظيمة

هيبة له عليه الصلاة والسلام واجلالا

وقد شلت يد الذي امتنع عن الاكل بيمينه عند رسول الله عليه الصلاة

والسلام وفتن اللذان خالفا وطرقا أهلهما بالليل

وقال تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او

يصيبهم عذاب اليم) والاشارة بالاصبع في الصلاة من امره عليه

الصلاة والسلام

وقارن هذا الكلام بكلام سلمان العوده السابق الذكر في تهوينه من العلم

4-ثناؤه على اهل البدع:

قال في كتاب (فقه الواقع) ص(7) :

" هناك كتب وبحوث ومجلات تعني بفقه الواقع وتتحدث عن الواقع

مباشره كواقعنا المعاصر للأستاذ محمد قطب وكتاب أيعيد التاريخ

نفسه للأستاذ محمد العبده!!! وكتاب وجاء دور المجوس لعبدالله الغريب!!

والدويلات الطائفيه وغيرها!!"

اقول:

محمد قطب حاله لايخفى ولايبعد عن حال اخيه

اما محمد العبده فهو من دعاة الخروج على الولاة وانظر كتابه النفس

الزكيه فهو من رؤوس الفتنه والعياذ بالله

اما عبدالله الغريب فهو الاسم المستعار لمحمد سرور زين العابدين

الذي يكفر دولة السعوديه وعلمائها بل وشعبها ويرى انهم عبيد

عبيد عبيد امريكا

وفي الختام ماهؤلاء الا شرذمه قليلون من زمرة كثيره من اهل

الغوايه والضلال الذين اسأل الله ان يلهمنا الحجة والبيان في كشف

عقائدهم في مستقبل العمر وان ينفع بها الاسلام والمسلمين

كما ان مانقلته عنهم هنا هو جزء من مقالات القوم والله اسأل ان يهديهم

للصواب ونحن بعد ذلك اخوانهم لنا مالهم وعلينا ماعليهم

او ان يصرفهم عن المسلمين بما يشاء ويبطل كيدهم

والله الهادي الى سواء السبيل
توقيع :أبو عبد الله أحمد بن نبيل

09-08-2017 09:28 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [11]
صالح علي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-08-2015
المشاركات : 32
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .

رد العلامة صالح الفوزان على ادعاء ناصر العمر




 
توقيع :صالح علي

09-08-2017 09:33 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [12]
صالح علي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-08-2015
المشاركات : 32
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .

الرد على ناصر العمر الذي افترى على هيئة كبار العلماء


توقيع :صالح علي

09-08-2017 09:34 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [13]
صالح علي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-08-2015
المشاركات : 32
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .

حكم الإنكار العلني على ولاة الأمر ردًّا على ناصر العمر للشيخ محمد بن هادى المدخلي


توقيع :صالح علي

09-08-2017 09:37 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [14]
صالح علي
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-08-2015
المشاركات : 32
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif جمع ردود العلماء والمشايخ على ناصر العمر .
الرد المر على ناصر العمر


|•« قــــــال نــــــاصر العمــــــر »•|



 



 



بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.



 



 



قال ناصر بن سليمان العمر في موضوع له عن كارثة جدة:



 



 



[ وعندنا في هذه البلاد استقال أو أقيل المسؤول الأول في الرئاسة العامة لرعاية الشباب إثر تكرر هزيمة فريق كرة ! أما في جدة حيث تكررت المأساة وراحت ضحيتها حتى هذه اللحظة أنفس الله أعلم بعددها، وأموال كانت كفيلة بحل كثير من مشكلات الشباب، بل المجتمع، بالإضافة إلى طاقات وجهود، وآمال وأحلام، مع ذلك لم نشعر بوجود أدنى رغبة حتى الآن لأحد من الوزراء أو الأمراء في تقديم استقالتهم، فهل الكرة أغلى من الأرواح والممتلكات، التي هي من الضرورات الخمس التي أجمعت الشرائع على وجوب المحافظة عليها ؟ أو أن جدة غير؟!! وهذا وربي لايؤذن بخير ].اهـ



 



 



في هذا المقال مخالفات:



 



 



1)كلمة حق يراد بها باطل. كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه.



 



 



2) تهييج واضح وإغارة لصدور العامة والرعية على ولي الأمر.



 



 



3) مناصحة لولي الأمر بطريقة غير شرعية .



 



 



سأترك الكلام على المخالفة الأولى فهي واضحة لكل لبيب.



 



 



والثالثة؛ قد أجاب عليها الأخ الفاضل فواز الظفيري ـــ وفقه الله ـــ بما يكفي ويشفي .



 



 



أما المخالفة الثانية، فأقول:



 



 



إن مقال ناصر العمر بمثابة القائم على نار وهو يضرمها، فهو مقال فيه إثارة للرعية على الراعي وإغارة الصدور وتهييج الشعب في ظل توتر الأوضاع في بعض الدول المجاورة كتونس ومصر، وكأن هذا المقال رسالة مغلفة ومبطنة لاستثارة الشعب السعودي على الحاكم المسلم { بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ }.



 



 



فهل هذا في كتاب الله عز وجل أو في سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟!!!!



 



 



لقد تزامن مقال ناصر العمر مع مظاهرات الغوغائيين في تونس ومصر، الذي مات فيها مئات الأنفس وجرح أكثر منهم وذهب الكثير من الممتلكات الخاصة والعامة، وتضررت أمة بأسرها واقتصاد بلد كامل.



 



 



فماذا يعني ناصر العمر بمقاله ؟؟؟؟؟؟ علامات استفهام كثيرة .



 



 



هل أشفق ناصر العمر على من تضرر بالسيول في جدة التي ليس للبشر فيها يد، أعني الأمطار وقوتها، فقد تعجز كبرى الدول في علاج السيول التي ليست في حساباتها، وإن كان هناك بعض الأخطاء.



 



 



نتائج هذه الكوارث، تختلف عن كوارث الخروج على الحكام:



 



 



ــ فهذه موتاها نرجو لهم الشهادة إن ماتوا بالغرق أو بالهدم كما صح الحديث بذلك، وأما قتلى المظاهرات والتحرش بولي الأمر وجنوده؛ فيُخشى عليهم الندامة وسوء الخاتمة .



 



 



ــ إن نتائج الخسائر التي تنجم عن المظاهرات الحسية والمعنوية لا تعد ولا تحصى، بخلاف كوارث السيول.



 



 



ــ إن نتائج المظاهرات والخروج على الحكام الغالب أن آلامها يستمر سنوات على البلاد والرعية؛ كعدم استقرار الأمن، وهذا يجعل الناس في رعب وخوف على أنفسهم وممتلكاتهم.



 



 



وعدم استقرار الاقتصاد، بل تدهور الاقتصاد وزيادة الفقر.



 



 



إن عدم استقرار الأمن يمنع المسلم من أمرين مهمين:



 



 



الأول: عدم مقدرته على أداء العبادة كما ينبغي.



الثاني: عدم مقدرته على تحصيل الرزق لمن يعول.



 



 



وَلِأَهَمِّيَّة الْأَمْن فِي الْحَيَاة قَرَنَه الْلَّه تَعَالَى بِالْعِبَادَة تَارَة:



فَقَال تَعَالَى: ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـذَا الْبَلَدَ آمِناً وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الأَصْنَامَ ). [إِبْرَاهِيْم: 35].



 



 



وقرن سبحانه وتعالى الأمن بالرزق تارة، فَقَال سُبْحَانَه:



( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ). [الْبَقَرَة: 126].



 



 



فَلَوْلَا الْأَمْن لَم يَجْلِب الرزق للبلاد وَلتَعَذَّر الْعَيْش فِيْهَا أيضاً.



 



 



قال شيخنا الفوزان ــ بقية السلف ـــ:



 



 



" وَاعْلَمُوا أَن الْأَمْن وَالاسْتِقْرِار مِن أَكْبَر نِعَم الْلَّه عَلَى عِبَادِه وَالْأَمْن وَالاسْتِقَرَار أَمْنَيْت كُل الْنَّاس.



 



 



فَإِن الْلَّه سُبْحَانَه وَتَعَالَى أَخْبَر عَن خَلِيْلِه إِبْرَاهِيْم عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام ، انَّه لَمَّا دَعَا لِأَهْل مَكَّة قَال عَلَيْه الْصَّلاة وَالْسَّلام: ( رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ).



 



 



فَقَدَّم طَلَب الْأَمْن عَلَى طَلَب الْرِّزْق، لِأَن الّنَاس لَا يَتَلَذَّذُوْن بِالرِّزق وَلَا يَسْتَقِرُّوْن؛ بَل لَا يَتَمَكَّنُون مِن تَحْصِيْل الْرِّزْق إِلَّا مَع تَوَفُّر الْأَمْن".



 



 



فهل فقِهَ ناصر العمر ما هي نتائج هذا التهييج للرعية ؟؟؟



 



 



أين فقه الواقع يا صاحب كتاب "فقه الواقع" ؟؟؟



 



 



هل أشفق ناصر العمر على المتضررين من سيول جده ، وفاته أن يشفق على أمة بأسرها نحو 20 مليون نسمة ويسكت عن هذا التهييج السياسي، ويتقدم بالنصيحة السرية الشرعية لولي الأمر ؟؟؟ !!!!



 



 



أين فقه الواقع الذي يدعيه ناصر العمر في كتاب "فقه الواقع" ؟؟؟؟



 



 



ولا يفوتني ولا أنسى تزامن مقال ناصر العمر مع فتوى رئيسه رئيس "الاتحاد العلمي لعلماء المسلمين" ــ المزعوم ــ يوسف القرضاوي، الذي بارك في مظاهرة تونس وأن من قُتل فيها من المتظاهرين؛ شهيداً، ودعا للخروج في المظاهرات في مصر التي أقيمت يوم الجمعة بل قال: "إنها وآجب شرعي على كل قادر".



 



 



أليس ناصر العمر العضو رقم (466) في "الاتحاد " المزعوم ؟؟؟



 



 



وتزامن مقال ناصر العمر مع تهييج وتأليب محمد حسان المصري لشعب مصر وعلماء مصر بالخروج في المظاهرات مع الشعب المصري، وأن يؤم مفتي الأزهر المتظاهرين للجمعة في ميدان التحرير.



 



 



ومن الملاحظة أيضاً أن مقال العمر تزامن مع صيحات وتحريضات وتهييج ودعوات سعد الفقيه الخارجي للمظاهرات في جده كردة فعل من الشعب على الأضرار التي حصلت من جرّاء السيول.



 



 



 



ألا تتقي الله يا ناصر العمر في مقالك هذا وفيمن تهيجهم وفي الشعب السعودي بأكمله، تريد أن تسوقه إلى فتنة صمّاء بكماء عمياء ؟؟؟



 



 



ولكن من كان له تاريخ فقد يهون علينا حاله اليوم، حيث نعلم أنه هو ذاك هو اليوم ، وكما يقال التاريخ يعيد نفسه.



 



 



وهذه الأحداث تظهر ما خبأته النفوس فناصر العمر هو صاحب شريط: "التوحيد أولاً" ، الذي كان قبل حوالي 20 عاما تقريباً، قال فيه: (( تصوَّر أن المنكرات الموجودة في مجتمعنا مجرد معاصِ ؟، كثير من الناس يتصور الآن أن الربا مجرد معصية أو كبيرة، والمخدرات والمسكرات مجرد معصية، والرشوة مجرد معصية أو كبيرة من الكبائر ...، لا يا إخوان !!، تتبعت هذا الأمر فوضح لي الآن: أن كثيرًا من الناس في مجتمعنا استحلوا الربا -والعياذ بالله- !!



 



أتعلمون الآن في بنوك الربا في بلادنا زادوا عن مليوني شخص، بالله عليكم هل كل هؤلاء الملايين يعرفون أن الربا حرام، ولكنهم ارتكبوها وهي معصية؟ لا والله !! .



 



إذًا من الخطورة الموجودة الآن بسبب كثرة انتشار المعاصي : أن الكثير قد استحلوا هذه الكبائر – والعياذ بالله - )) ا هـ



 



 



هو في هذا الشريط يقرر أن المتعاملين بالربا مستحلين للربا وليسوا يفعلونه على انه معصية فقط، بل صرح أن الكثير ـــ من المسلمين ـــ استحلوا الكبائر التي ذكرها اعلاه، وتقريره بأنهم استحلوا الربا وغيره من المعاصي يعني تكفيرهم لا شك، لأن المستحل للمحرم؛ يكفر.



 



 



ومن أراد أن يعرف التهييج السياسي المغلف لدى ناصر العمر فليستمع إلى محاضرته بعنوان: "أسباب سقوط الأندلس" التي كانت قبل نحو 20 عاما أيضاً في مكة في مسجد التنعيم، ثم أصبح كتابا فيما علمت، فلا أدري هل هو مطابقا للمحاضرة أم لا ؟



 



 



اسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويحمي بلاد التوحيد من أيدي العابثين.



 



 



والسلام عليكم



 



 



 



كتبه



أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي



ليلة الأربعاء 6/3/1432هـ.


توقيع :صالح علي



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مجموع ردود العلماء وطلبة العلم على محمد بن عبد الله الريمي الملقب بالإمام هداه الله أبو تراب عبد المصور بن العلمي
8 200 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
جمع ردود العلماء والمشايخ على سليم الهلالي . أبو البراء سمير المغربي
4 8115 أبو عبد الله أحمد بن نبيل
ردود العلماء وطلبة العلم على الحدادي عبد الحميد بن خليوي الجهني هداه الله أبو تراب عبد المصور بن العلمي
7 102 أبو تراب عبد المصور بن العلمي
ردود العلماء وطلبة العلم على بكر أبو زيد رحمه الله أبو تراب عبد المصور بن العلمي
2 160 أبو تراب عبد المصور بن العلمي
مجموع طوام حسن البنا وردود العلماء السلفيين عليه أبو عبد الله أحمد بن نبيل
17 19912 أبو عبد الله أحمد بن نبيل

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 11:48 مساء