حياكم الله زائرنا الكريم في شبكة الربانيون العلمية، إذا كنت قد اشتركت معنا سابقًا فيمكنك تسجيل الدخول بالضغط هنا، وإذا لم تسجل عضوية من قبل فيمكنك إنشاء حساب جديد بالضغط هنا، تقبل الله منا ومنكم.




14-08-2016 11:42 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
عبدالمحسن أبو محمد
عضو
rating
معلومات الكاتب â–¼
تاريخ الإنضمام : 08-08-2016
المشاركات : 114
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif التبؤات عن الرسول - صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- بالتوراة

هذا هو مجموع الفقرة عاليه


إنه مجموع إسم النبى محمد ( ص ) حسب تسميته العربية : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم . والآن علينا أن نحسب هذا الإسم كما يكتبه آباؤكم العبرانيون :

م = 40 + ح = 8 + م = 40 + د = 4 (محمد) المجموع 92

إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 ( ابن ) المجموع 53

ع =70 +ب =2 + د =4 ( عبد ) المجموع 76

أ=1 + ل=30 + ل=30 + هـ=5 ( الله ) المجموع 66 

( ابن ) المجموع 53

ع =70 + ب =2+ د =4 ( عبد ) المجموع 76 

أ =1+ ل= 30+ م=40 + ط =9 + ل=30+ ب=2 (المطلب) المجموع 112

( ابن ) المجموع 53

هـ = 5 + ش = 300 + م = 40 ( هشم ) المجموع 345

المجموع الكلى 926

لقد راعينا كتابة الاسم ( هاشم ) كما يكتب فى العبرية ( هشم ) .

هذه شهـادة موسى و التوراة . لم نحرف فيها كلمة ، ولا بدّ لنا فيها حرفا . كتابة أيديهم 

و خطتها أقلامهم . لم يكن المسلمون شهودا عليها . شهادة نبى إسرائيلى ، للنبى العربى 

هل يأتى غيرنا بمثلها ؟

طبق النبوءة على محمد تتكشف لك كل أسرارها ، وتنحل ألغازها ، وتنطبق على محمد انطباق القفاز على اليد .



أما أوجه الشبه بين محمد و موسى ، فمنها 


- كلاهما عبد الله ورسوله ، أما عيسى فهو لآ والد له

على قول النصارى . 

- كلاهما من أب وأم ، أما عيسى فمن أم بلا أب .
- كلاهما عاشا حياة طبيعيةفتزوج وأنجب ، أما عيسى فلم يعرف الزواج ولا الأبوة 
- كلاهما مات ميتة طبيعية ، أما عيسى فقد مات أشر مية مقتولا على الصليب 
- كلاهما دفن فى الأرض أما عيسى فقد رفع إلى الساء ( جالسا عن يمين قوة الله )
- كلاهما صاحب شريعة وأنزل عليه كتاب ، أما عيسى فكان على سريعة موسى ، ولم ينزل عليه كتاب على قول النصارى 
- كلاهما رسول حاكم محارب مطاع فى قومه ، طبق الحدود والأحكام ، أما عيسى فلم يكن حاكما ولا محاربا ولا مطاعا فى قومه ولم يطبق حدا من حدود الشريعة 
- كلاهما مهمته إعلان توحيد الله المطلق بلا شائبة وتبليغ شريعة الله وتطبيقها ، أما عيسى فكانت مهمته الموت على الصليب تكفيرا عن خطيئة موروثة موهومة ، والتبشير باقتراب ملكوت الله 
- ذهب يسوع إلى الهاوية وبقى فى الجحيم ثلاثة أيام ، بينما لم يذهب إلى الجحيم موسى ولا محمد 
- يقول القس : " فكم بالأولى يكون أسباط إسرائيل الإثنا عشر إخوة بعضهم لبعض " 

لقد كان موسى يخاطب أسباط إسرائيل الإثنى عشر وقال لهم من إخوتكم ( بشهادة رجلين ممتلئين من روح القدس هما بطرس واستيفانوس )، وإخوة بنى إسرائيل ، ليسوا هم بنو إسرائيل . 

هل آن للقس أن يفهم اللغة التى يتكلم بها ؟ لم يكن موسى يخاطب سبطا واحدا ، ولا كان هذا الموقف يحتمل هذا التخصيص . 

- يستشهد بقول موسى : " من إخوتك تجعل عليك ملكا " 

لأن الملك فى سبط واحد هو سبط يهوذا حسب نبوءة يعقوب ، فهو يخاطب الأسباط الأخرى ، ولم يكن يخاطب جميع الأسباط . 

أما القول بأن نص النبوءة ( من وسطك ، من إخوتك ) فهذا ( أى من وسطك ) لم يقله بطرس ولا استيفانوس فى نصوص سفر أعمال الرسل السابقة . هل نصدق القسس ونكذب رجلين ممتلئين من روح القدس ؟ 

كما يرد النص فى كتاب ( مقالات فى الكتاب المقس جـ5 صـ 29 " سيقيم الله لكم ، من بين إخوتكم ، نبيا مثلى فله تسمعون " . دون عبارة ( من وسطك ) 

- يقول مشابهة موسى تنحصر فى نقطتين : 

الأولى : معرفة الله وجها لوجه . 

وقد عرفه محمد ليلة المعراج أكثر مما عرفه موسى وعيسى ، حيث كان قاب قوسين أو أدنى ، والأنبياء جميعهم أسفل منه ، لم يحظوا بمشاهدة عن قرب . 

- الثانية : المعجزات العظيمة .

ولا أعظم من معجزة محمد ، كلام الله ، صفته الأزلية ، اندثرت معجزات موسى وعيسى وليس من شاهد عليها الآن ، وبقيت معجزة محمد تتحدى إلى آخر الزمان .

- يقول القس : " وصرف ( أى عيسى ) معظم حياته بين اليهود وإليهم أرسل رسله أولا ، ولم يرسلهم إلى الأمم إلا أخيرا " 

والقس يعلم جيدا أن خاتمة مرقس منحولة ، وزيادة متى غير صحيحة ، وله أن يقرأ النسخ المختلفة من الأناجيل ، وتعليقات كتاب اللاهوت ، التى لم تعد تخفى حتى على الأمى.




النبوءة ( 5 ) : رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاّب 


إننا مع جواب الله على موسى فى الفقرة السابقة ، شهادة أخرى لمحمد 
فى قراءة أخرى فى التوراة العبرية نجد : ( نبى ) بدلا من ( نبىء ) : 

نبى أقيم لهم م قرب أحيهم كموك ونتتى دبرى
أى : نبيا أقيم لهم من بين إخوتهم مثلك وأجعل كلامى 

بفيو
بفمه فلنحسبها :

ن =50 + ب =2 + ى =10 ( نبى ) المجموع 62 

ا =1 + ق =100 + ى = 10 + م =40 ( أقيم ) المجموع 151

ل = 30 + هـ =5 + م =40 ( لهم ) المجموع 75 

م =40 + ق =100 + ر =200 + ب =2 (مقرب) المجموع 342 

ا =1 + ح =8 + ى =10 + هـ =5 + م =40 (أحيهم) المجموع 64 

ك =20 + م =40 + و =6 + ك =20 (كموك) المجموع 86 

و=6 + ن=50 + ت =400 + ت =400 +ى =10 (ونتتى) المجموع 866 

د =4 + ب =2 + ر =200 + ى =10 (دبرى) المجموع 216 

ب =2 + ف =80 + ى =10 + و =6 ( بفيو ) المجموع 98 

المجموع الكلى 1960

هذا هو مجموع : رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد 
وبالعبرية : شليح يهوه محمد ابن عبد الله ابن عبد 

المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاب 

المطلب ابن هاشم ابن عبد مناف ابن قصى ابن كلاّب 

وإلى الحساب : 

ش =300 + ل =30 + ى =10 + ح =8 ( شليح ) المجموع 348 

ى =10 + هـ =5 + و =6 + هـ =5 ( يهوه ) المجموع 26 

( محمد ) المجموع 92 

( ابن ) المجموع 53 

( عبد ) المجموع 76 

( الله ) المجموع 66

( ابن ) المجموع 53 

( عبد ) المجموع 76 

(المطلب)المجموع 112 

( ابن ) المجموع 53 

(هاشم) المجموع 346

( ابن ) المجموع 53 

( عبد ) المجموع 76 

م =40 + ن =50 + ا =1 + ف =80 (مناف) المجموع 171 

( ابن ) المجموع 53

ق =100 + ص =90 + ى =10 (قصى)المجموع 200 

( ابن )المجموع 53 

ك =20 + ل =30 + ا =1 + ب =2 (كلاب)المجموع 53

المجموع الكلى 1960 

انطبقت النبوءة على محمد : صفته رسول الله ، واسمه حتى ستة من آبائه .
فهل ينسب لنا أصحاب الكتاب أنبياءهم بما يطابق النبوءة ؟ ؟ 
اللهم فاشهد .




النبوءة ( 6 ) : من بنى قيدار


إننا مع كلمتين اثنتين من النص السابق : " من وسط ( أو من بين ) إخوتهم " . 

وبالعبرية : مِ قَِرَِب أَحَِيهَِم 

342 + 64 = 406 

تُرى من أى إخوتهم هذا النبى ؟ لا بد أن يرشدنا النص إليه بوضوح ، هل هو من أحد أسباط إسرائيل الإثنى عشر ؟ إن النبوءة تحمل الهداية والإرشاد ، ولا تتضمن الغموض والحيرة ، وإلا ما أصبحت نبوءة .

إن إخوة بنى إسرائيل ليسوا هم بنى إسرائيل ، تقول التوراة عن إسماعيل : " وهذه أسماء بنى إسماعيل بأسمائهم حسب مواليدهم : نبايوت بكر إسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام ...... اثنا عشر رئيسا حسب مواليدهم ...... وسكنوا من حويلة إلى شور التى أمام مصر حينما تجىء نحو أشور ، أمام جميع إخوته نزل " تك 25/13 – 18 

لقد كان سكنهم أمام إخوتهم بنى إسرائيل وفى مقابلهم ، من حويلة (شمالى اليمن ) إلى شور ( موضع فى البرية جنوب فلسطين وشرق مصر ) حسب قاموس الكتاب المقدس . 

هذا هو إسماعيل وبنوه إخوة بنى إسرائيل ، كما يقول النص ، لا نستبعدهم من تطبيق النبوءة . 

وقيدار هو الإبن الثانى لإسماعيل ، وجد محمد صلى الله عليه وسلم الذى طالما تغنت التوراة باسمه وأمجاده دون سائر إخوته ، ( انظر إش 42/11 – 12 ، 21/16 ، نش 1/5 ، إر 49/28 ، ...... ) 

إن كلمات النبوءة عاليه هى : " من بين ( أو من وسط ) إخوتهم " .

إذن علينا أن نحسب " من بنى قيدار " وبالعبرية : " م بنى قدر " :

م =40 + ب =2 +ن =50 + ى =10 ( م بنى ) المجموع 102 

ق =100 + د =4 + ر =200 ( قدر ) المجموع 304 

المجمـوع الكلـى 406 



لقد تطابق مجموع " م قرب أحيهم " مع مجموع " م بنى قدر " . 

على القوم أن يجتمعوا ويستخرجوا من النص تفسيرا ينطبق عل أنبيائهم كما يحلو لهم ، المهم أن يعلنوا أساس ما توصلوا إليه على الناس .

ونتركهم فى محاولاتهم اليائسة وننتظر ، على أمل ألا يطول بنا الانتظار .




النبوءة (7) : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى 



يقول الله على لسان موسى :

وأجعل كلامى بفمه فيتكلم إليهم

وبالعبرية : ونَتَتّى دبَرَى بفِيو ودِبر أَليهم

نحسب هذة العبارة ، فإنها لا يمكن أن تخلو من اسم النبى المقصود ، موضع العهد :

و =6+ ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 ( ونتتى ) المجموع 866

د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + ى = 10 ( دبرى ) المجموع 216 

ب = 2 + ف = 80 + ى =10 + و = 6 ( بفيو ) المجموع 98

و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200 ( ودبر ) المجموع 212

أ = 1 + ل =30 + ى =10 + هـ = 5 + م =40 ( إليهم ) المجموع 86

المجموع الكلى 1478



لا شك أن هذه الكلمات تحمل اسم النبى المبشر به ، وحتى لا نطيل على القـراء نذكـرهم 

أنه اسم النبى : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى .

دع الرجل العبرانى ، صاحب التوراة ، يكتبه ، كما ينطقه العرب : 

( محمد ) المجموع 92 

( ابن ) المجموع 53

( عبد ) المجموع 76

( الله ) المجموع 66

( ابن ) المجموع 53

( عبد ) المجموع 76 

(المطلب) المجموع 112

( ابن ) المجموع 53

( هشم ) المجموع 245

( ابن ) المجموع 53

( عبد ) المجموع 76

م = 40 + ن = 50 + ف = 80 ( منف ) المجموع 170



( ابن ) المجموع 53

ق = 100 + ص = 90 + ى = 10 ( قصى ) المجموع 200

المجموع الكلى 1478



هل تركت النبوءة لبساً فى شخصية هذا النبى ؟

هل يكفى هذا النسب الطويل عن الآباء و الأجداد لينفى أى شك ؟

هل إتضحت هويته من نص التوراة ؟

طبقوها على أنبياء بقاع الأرض ، وهيهات أن تنطبق على غيره .




النبوءة ( 8) : رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاّب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب .

إنها كلمات إلهية مقدسة ، فحق علينا أن نمعن فيها النظر ، نستكمل بحث نبوءة موسى فقرة فقرة : 

واجعل كلامى فى فمه فيتكلم إليهم - بكل الذى أوصيه به 

ونتتى دبرى بفيو ودبر أليهم أت كل أشر أصونو 

و = 6+ ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 ( ونتتى ) المجموع 866

د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + ى = 10 ( دبرى ) المجموع 216 

ب = 2 + ف = 80 + ى =10 + و = 6 ( بفيو ) المجموع 98

و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200 ( ودبر ) المجموع 212

أ =1 + ل =30 + ى =10 + هـ = 5 + م =40 ( إليهم ) المجموع 86

أ = 1 + ت = 400 ( أت ) المجموع 401 

ك = 20 + ل = 30 ( كل ) المجموع 50 

( أشر) المجموع 501 

أ =1 + ص =90 + و =6 + ن =50 + و =6 (أصونو) المجموع 153 

المجمـوع الكلـى 2583



نأتى بنسب محمد مرة أخرى ، تسبقه صفته: رسول الله ، واسمه المعروف به عند قومه :

ش =300 + ل =30 + و =6 + ح =8 + ا =1 (شلوحا) المجموع 345 

ى =10 + هـ =5 + و =6 + هـ =5 ( يهوه ) المجموع 26 

( محمد ) المجموع 92 

( ابن ) المجموع 53 

( عبد ) المجموع 76 

( الله ) المجموع 66

( ابن ) المجموع 53 

( عبد ) المجموع 76 

(المطلب)المجموع 112 

( ابن ) المجموع 53 

(هاشم) المجموع 346

( ابن ) المجموع 53 

( عبد ) المجموع 76 

م =40 + ن =50 + ا =1 + ف =80 (مناف) المجموع 171 

( ابن ) المجموع 53

ق =100 + ص =90 + ى =10 (قصى)المجموع 200 

( ابن )المجموع 53 

ك =20 + ل =30 + ا =1 + ب =2 (كلاب)المجموع 53

( ابن )المجموع 53 

م =40 + ر =200 + هـ =5 (مره) المجموع 245 

(ابن) المجموع 53 

ك =20 + ع =70 + ب =2 (كعب) المجموع 92 

(ابن) المجموع 53 

ل =30 + ا =1 + ى =10 (لؤى) المجموع 41 

(ابن) المجموع 53 

ج =3 + ا =1 + ل =30 + ب =2 (جالب) المجموع 36 

المجموع الكلـى 2583


تم تحرير المشاركة بواسطة :عبدالمحسن أبو محمد
بتاريخ:14-08-2016 11:43 مساء




الساعة الآن 06:01 صباحا